إشرحوا لي مادا حصل معي أنا في حيرة !!!!

Lila 22

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
449
السلام عليكم

زوجي لم يكن يهتم بالفيسبوك ،والأن فتح واحد فقط ليكتب مواضيع فكرية،
أنا لم يعجبني الحال لأن عندما تعرفت عليه غلق كل هده المواقع وهو من فعل ذلك بإرادته !! أما الأن رجع إلى الفيسبوك وأنا لا أحب الفيسبوك لأنكم تعرفون لماذا!!!
حسنا، لم أقل شيئ في البداية حيث وضع صوره وأصدقائه إلا الرجال ،
كانت من بين أصدقاء أصدقائه واحدة قبائلية تتكلم في السياسة والفكر أيضاً كنت أراقب زوجي إن كان سيرد عليها أو يجعلها صديقة لكنه لم يفعل ،لكن عندما بحتث كثيرا وجدت أنه قد رد عليها في وسط الردود على موضوع كتبته وكان الرد. عادي ككل الردود !!!
لكن أنا لم أتحمل أن زوجي يرد على إمرأة فغضبت وقلت له :ماهدا ؟؟؟ وجعلت من الأمر مشكلة ثم قمت يحضرها من صفحته وقال لي كما تريدني و إرتحت لكن الأن وجدته كتب موضوع عن قة شخص قبائلي وهي تلك المرأة من القبائل وقال لي هي كتبت موضوع عن أنها قبائلية جدا،،،،
والآن بعد أن قمت يحضرها وهو كان معي ، ما وجد إلا قصة عن شخص قبائلي يكتب عنه !!!!!بعد أن كان يكتب مواضيع الفكر وكل شيئ !!!!إدا ما رأيكم هل مازال يفكر. بها أم مادا ؟؟؟؟والقصة التي كتبها عن الشخص القبائلي هي قصة تستفز القبائلييين!!!!!!
ما رأيكم في هدا ؟!؟؟؟؟
هل هو على حق أم أنا ؟؟؟؟. وأعرف أن زوجي محترم لكن الفيسبوك يؤدي إلى الهاوية كما تعلمون . اليوم تبادل المعلومات وغدا علاقات
إدا مادا أفعل ؟؟؟ وهل هذا عناد من زوجي أم مادا ؟؟؟

آخر تعديل:
أظن البارحة قلت في موضوع من مواضيعك
من كثرة تتبعك لعيوبه سوف يظهر ما لا تحبيه
وهذا راجع لخطأك أنتِ
لا أكذب عليك اختى
ظهرتِ لى أنت الرجل وهو المرأة
والله أشفق على زوجك
لا أعرفه لكن بدأت أحترمه
من كثرة حديثك عليه
رسمته في مخيلتى
والله يا اختى أنتِ تفعلين في تصرفات باكستانية
التخابر على زوجك

تريدين نزع الشعرة من العجبن
كوني يده إذن علميه كيف يعجن ؟
يا سبحان الله
أحسنى الظن في زوجك
هذه الغيرة الزائدة فيك
فيها خلل
غيرتك غيمة راكبة مطر
ترعد نهار التجسس
أنا والله في حياتى كلها
لم أرى عرافة على زوجها :(
لا تخربي بيتك

وأنعلى الشيطان

آخر تعديل:
السلام عليكم أختي

الآن عرفت لم كتبت ذاك الموضوع قبل قليل و شككت قليلا في هذا ..

لا تتصنتي على زوجك ..حاولي أن تقنعيه وتتفاهمي معه أنك تغارين من أي رد يرده على أية فتاة و بلطف
أما الشك فهو هادم لكل ثقة و إن رحلت الثقة و بقيت الشكوك تراودك فهذا الأمر يجعل علاقتكما تسوء يوما بعد يوم ليذهب الإحترام و إن ذهب الإحترام وذهبت الثقة فلربما تحدث أمور لا تحبينها وستتألمين بشدة وتمرضين

عليك أن تعالجي كل شيء بهدوء أما أن يكون الأمر عاديا كأن يكتب على القبائليين فتشكين في الفتاة فهنا أنت تشعلين النار أكثر وأكثر

كوني هادئة و حكيمة في تعاملاتك أختي

ومايكون غير الخير إن شاء الله

ملاحظة رغم أنه لا يفترض لي أن أكتب هذا الأمر هنا: في ذاك الموضوع أنا رددت عليك كذلك لأني رأيت جميع ردودك قاسية .. والدفاع لا يكون فقط على من هم أصدقاء لنا .. كما لو أنك تعرفين الأخت @الورد الأحمر لما قلت لي أني أدافع عنها فهي قادرة على ان تدافع على نفسها دون مساعدة أي أحد ..تحياتي ..

السلام عليكم أختي

الآن عرفت لم كتبت ذاك الموضوع قبل قليل و شككت قليلا في هذا ..

لا تتصنتي على زوجك ..حاولي أن تقنعيه وتتفاهمي معه أنك تغارين من أي رد يرده على أية فتاة و بلطف
أما الشك فهو هادم لكل ثقة و إن رحلت الثقة و بقيت الشكوك تراودك فهذا الأمر يجعل علاقتكما تسوء يوما بعد يوم ليذهب الإحترام و إن ذهب الإحترام وذهبت الثقة فلربما تحدث أمور لا تحبينها وستتألمين بشدة وتمرضين

عليك أن تعالجي كل شيء بهدوء أما أن يكون الأمر عاديا كأن يكتب على القبائليين فتشكين في الفتاة فهنا أنت تشعلين النار أكثر وأكثر

كوني هادئة و حكيمة في تعاملاتك أختي

ومايكون غير الخير إن شاء الله

ملاحظة رغم أنه لا يفترض لي أن أكتب هذا الأمر هنا: في ذاك الموضوع أنا رددت عليك كذلك لأني رأيت جميع ردودك قاسية .. والدفاع لا يكون فقط على من هم أصدقاء لنا .. كما لو أنك تعرفين الأخت لما قلت لي أني أدافع عنها فهي قادرة على ان تدافع على نفسها دون مساعدة أي أحد ..تحياتي ..
شكرًا ، كان بداخلي نوع من الألم ولم أجد أين أكتبه فأردت أن أطرحه هنا هدا كل شيئ .وسامحوني على ردودي القاسية لأن حالتي كانت عصبية هذا كل شيئ شكرا

شكرًا ، كان بداخلي نوع من الألم ولم أجد أين أكتبه فأردت أن أطرحه هنا هدا كل شيئ .وسامحوني على ردودي القاسية لأن حالتي كانت عصبية هذا كل شيئ شكرا
لا بأس أختي .. لسنا معصومين عن الخطأ
المهم أن تعرفي أنك على خطأ و تصلحين الأمر
وكما قلت لك لا تفكري وتشكي كثيرا فهذا يمرضك فحسب حاولي أن تتفاهمي بهدوء معه ..ولا تشكي فيه
الله يعينك و يحميك ويريح بالك أختي:giggle:

لا بأس أختي .. لسنا معصومين عن الخطأ
المهم أن تعرفي أنك على خطأ و تصلحين الأمر
وكما قلت لك لا تفكري وتشكي كثيرا فهذا يمرضك فحسب حاولي أن تتفاهمي بهدوء معه ..ولا تشكي فيه
الله يعينك و يحميك ويريح بالك أختي:giggle:
أخبري صديقاتك أن يسامحوني أيضاً وأني والله لا أعرفهم لكن كنت في حالة سيئة وهدا كل شيئ

أخبري صديقاتك أن يسامحوني أيضاً وأني والله لا أعرفهم لكن كنت في حالة سيئة وهدا كل شيئ
أقترح عليك أختي أن تضعي موضوعا وتعتذري فيه منهم
فهكذا أفضل ..لربما تسود المحبة أكثر

كما أني لا يمكنني التواصل معهن فالرسائل الخاصة ليست من صلاحياتي ..
وكلكم صديقاتي هنا :giggle:

السلام عليكم
يا اختي الغيرة هذي تخربلك بيتك
اكيد تغيري على زوجك كي يتحدث مع طفلة
مي خلي ثقتك بيه قوية
قال دار موضوع على القبايليين ها استنى هنا منتفاهموش زوجي دير موضوع علينا احنا واخطيك من القبايل ياكلونا ههههههه جيبيها بالظرافة هو مادامو فاتح فيسبوك و مخليك تذخلي ليه كيفاه رايح يخونك ولا يدير علاقات افهمي حاجة الراجل متصعبلوش يدير علاقات مع البنات لبرا قادر بار تيليفون ولا لبرى
مالا اتقي الله واستغفري الله وربي يحلي ايامكم ويحفظكم لبعض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشك بداية لفقدان الثقة وفقدان الثقة بداية وصول أي علاقة إلى الهاوية.

طالما زوجك اختارك من بين النساء فلا تسمعي لهذه الشكوك التي تنتابك.

بيدك أن تحافظي على زوجك وبيدك أيضا أن تضيعيه من بين يدك وهذا حسب تصرفك وسلولكك معه. كوني أذكى من التدقيق في أمور كهذه. أن تنزعجي من موضوع الفايسبوك أمر لك الحق فيه لكن أن ينتقل شكك من حكاية الأنثى القبائلية إلى حكاية موضوعك عن القبائل وربط البنت بالموضوع فهذه نقطة قد تحتسب ضدك خصوصا إذا جعلت زوجك يحس بهذا فالرجل لا يحب المرأة التي تشكك كثيرا فيه فتشعره أنه غير أهل لثقتها وينفر من المرأة التي تغار بشدة فالأصل في الغيرة بين الزوجين الاعتدال وما زاد عنه يعتبر إزعاج.

ضعي نفسك مكانه وتخيلي أنه يشاهد مشاركاتك هنا وردودك ويعلق عن كل كلمة كتبتها هنا وعن كل رد من جنس ذكر في موضوعك ويشكك فيك ألن يزعجك هذا! تخيلي أنه يشكك في كل ما تفعلينه ألن يضيق بك المنزل والمعيشة معه؟

نفس الشيء بالنسبة له والمرأة الذكية هي من تعالج مثل هذه الأمور بطريقة أذكى من المواجهة أو من فضح نفسها بأنها تشك فيه أو لا تثق به.

أعتقد أن مشكلتك أختي في نفسيتك والإكثار من المراقبة والتعقب هو ما يضعك في هذه الحالة فأحيانا لا يجب علينا معرفة أمور وأحيانا لا يجب علينا التدقيق في أمور.

من حقك الانتباه إلى زوجك لكن ليس من حقك تنغيص حياته وتذكري أنه حتى بين الزوجين لابد أن تكون هناك مساحة من الخصوصية سواء لك أو له.

قللي من التشكيك والمراقبة وتتبع ما يفعله وستجدين أن نفسيتك تتحسن أكثر.

ملاحظة: مناقشة زوجك للإناث في مواضيع على مواقع التواصل أو المنتديات لا ينقص من حبه لك كمناقشتك للرجال هنا هل جعلت حبك له ينقص؟ هذا ما أحببت قوله في موضوعك الآخر.

نصيحة: تعاملي مع هذه التفاصيل بروية وبأعصاب هادئة لأن النرفزة تجعلنا نتصرف خطأ (أتكلم عن تعاملك مع زوجك حافظي على هدوئك حتى تستطيعي التفكير بكريقة سليمة وإيجاد حل سليم لمثل هذه التفاصيل)

بالتوفيق.

شكرًا أختي الغالية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشك بداية لفقدان الثقة وفقدان الثقة بداية وصول أي علاقة إلى الهاوية.

طالما زوجك اختارك من بين النساء فلا تسمعي لهذه الشكوك التي تنتابك.

بيدك أن تحافظي على زوجك وبيدك أيضا أن تضيعيه من بين يدك وهذا حسب تصرفك وسلولكك معه. كوني أذكى من التدقيق في أمور كهذه. أن تنزعجي من موضوع الفايسبوك أمر لك الحق فيه لكن أن ينتقل شكك من حكاية الأنثى القبائلية إلى حكاية موضوعك عن القبائل وربط البنت بالموضوع فهذه نقطة قد تحتسب ضدك خصوصا إذا جعلت زوجك يحس بهذا فالرجل لا يحب المرأة التي تشكك كثيرا فيه فتشعره أنه غير أهل لثقتها وينفر من المرأة التي تغار بشدة فالأصل في الغيرة بين الزوجين الاعتدال وما زاد عنه يعتبر إزعاج.

ضعي نفسك مكانه وتخيلي أنه يشاهد مشاركاتك هنا وردودك ويعلق عن كل كلمة كتبتها هنا وعن كل رد من جنس ذكر في موضوعك ويشكك فيك ألن يزعجك هذا! تخيلي أنه يشكك في كل ما تفعلينه ألن يضيق بك المنزل والمعيشة معه؟

نفس الشيء بالنسبة له والمرأة الذكية هي من تعالج مثل هذه الأمور بطريقة أذكى من المواجهة أو من فضح نفسها بأنها تشك فيه أو لا تثق به.

أعتقد أن مشكلتك أختي في نفسيتك والإكثار من المراقبة والتعقب هو ما يضعك في هذه الحالة فأحيانا لا يجب علينا معرفة أمور وأحيانا لا يجب علينا التدقيق في أمور.

من حقك الانتباه إلى زوجك لكن ليس من حقك تنغيص حياته وتذكري أنه حتى بين الزوجين لابد أن تكون هناك مساحة من الخصوصية سواء لك أو له.

قللي من التشكيك والمراقبة وتتبع ما يفعله وستجدين أن نفسيتك تتحسن أكثر.

ملاحظة: مناقشة زوجك للإناث في مواضيع على مواقع التواصل أو المنتديات لا ينقص من حبه لك كمناقشتك للرجال هنا هل جعلت حبك له ينقص؟ هذا ما أحببت قوله في موضوعك الآخر.

نصيحة: تعاملي مع هذه التفاصيل بروية وبأعصاب هادئة لأن النرفزة تجعلنا نتصرف خطأ (أتكلم عن تعاملك مع زوجك حافظي على هدوئك حتى تستطيعي التفكير بكريقة سليمة وإيجاد حل سليم لمثل هذه التفاصيل)

بالتوفيق.
شكرًا أختي الغالية ،ولم أكن أقصد الرد عليكي بتلك الطريقة إلا أنني كنت متوترة ،أرجوا أن تعتبريني كأخت لكي
شكرًا جزيلا على النصيحة الذهبية ،
وجعلها الله في ميزان حسناتك إنشاء الله

،

شكرًا أختي الغالية

شكرًا أختي الغالية ،ولم أكن أقصد الرد عليكي بتلك الطريقة إلا أنني كنت متوترة ،أرجوا أن تعتبريني كأخت لكي
شكرًا جزيلا على النصيحة الذهبية ،
وجعلها الله في ميزان حسناتك إنشاء الله

،

لا شكر على واجب.

لا عليك أختي حصل خير ان شاء الله.

الله يهدي بالك.

لا شكر على واجب.

لا عليك أختي حصل خير ان شاء الله.

الله يهدي بالك.
لكن يا أختي هل ممكن سؤال؟؟؟
مارأيك في الزوج الذي يهمل زوجته يعني :يدخل للبيت ويتركها لا يتحدث معاها إلا قليلا ويبقى منهمك في هاتفه ما رأيك في هذا ؟؟؟؟؟؟يخرج مع أصحابه ولا أسأله وعندما يعود ينشغل عني بهاتفه ؟؟؟؟هل هذا هو الزواج في رأيك ثم لو كنتي في مكاني ماذا ستفعلين ؟!!! هل أعامله بالمثل أم أحدثه ،حيث أني جربت حدثته في هذا فأستمع لي لكن لم يطبق شيئ ؟؟؟
أنا جد حائرة !!!!!!

السلام عليكم
اختي ثقي بزوجك صح ان صعاب الحال في هذا الزمان وكامل نعرفو بلي الفايسبوك سبب بزااف مشاكل بين الزوجين. ولكن ديري في بالك لو زوجك يحب يدير حوايج. ماشي ملاح مايدرهمش قدامك وانت تشوفي يقدر يدير حوايج وانت ماكيش عارفه مي هو فاتح الفايس وقدامك ماشي شرط ادا ناقش امراه في موضوع راح عندو نيه اخرى ثقي فيه وماتكثريش مشاكل يولي مايخليكش تعرفي واش راه يدير وادا شيء ماعجبكش ماتخلقيش مشكل قوليلو واش مقلقك بكل هدوء وحاولو توصلو لنقطه تكوني انت راضيه وهو راضي.

السلام عليكم
اختي ثقي بزوجك صح ان صعاب الحال في هذا الزمان وكامل نعرفو بلي الفايسبوك سبب بزااف مشاكل بين الزوجين. ولكن ديري في بالك لو زوجك يحب يدير حوايج. ماشي ملاح مايدرهمش قدامك وانت تشوفي يقدر يدير حوايج وانت ماكيش عارفه مي هو فاتح الفايس وقدامك ماشي شرط ادا ناقش امراه في موضوع راح عندو نيه اخرى ثقي فيه وماتكثريش مشاكل يولي مايخليكش تعرفي واش راه يدير وادا شيء ماعجبكش ماتخلقيش مشكل قوليلو واش مقلقك بكل هدوء وحاولو توصلو لنقطه تكوني انت راضيه وهو راضي.
شكرًا أختي على النصيحة

العفو اختي هذا من واجبنا

اختي علاه راكي مكبره الموضوع هاك والله ما يستاهل عادي كل الرجال عندهم فيس بوك وثنين وثلاثة وكامل عندهم صدقات من حقك تغيري على راجلك مي مش الغيرة لي تخليك تفقدي انوثتك قدامو حتى ولو مايقولكش راه هاد التصرف يجردك من انوثتك مش من حقك تراقبي خصوصياتو لازم تكوني واثقة من حالك قبل ما تكوني واثقه فيه وربي يهنيك

راك تحاسبي في زوجك سبحان الله كيفاه صابر عليك؟؟
مادام مخليك تشوفي الفايس تاعو راه ما يخبي عليك حتى شيء وهو اهل للثقة
انت تقربي منه وحاوريه وغيري ما يجب تغييره فالحياة الزوجية يقتلها الروتين وكذلك هذه الشكوك.ربي يهنيكم ويصلح حالكم

السلام عليكم اختي ليلى
اول شي نقولك عندك الحق وما عندكش اول شي عندك الحق تحاسبيه فحدود وين ما تحبسيهش الزوج هذا ما راهش ملكك تحاسبيهع على تصرفاتو ما تنسايش انتي زوجتو وهو اللي يتبعك مش العكس وهذا مش انو راجل لازم يدير رايو وانت العكس لالا لانو يا اختي الرجل يكره التجياف يحب الحرية انت في وقت دابزيه وتغلقي افكارو وعلاه ما تشاركيهش امورو وعلاه ما تكونيش الصديقة والزوجة خليكم من الغيرة اللي تهدملكم ديوركم ما تصلحهاش اي نعم حقك انت مرتو ولكن زوجك محترم ومش كل فايس يدي للهاوية على العكس علاه راجلك مينور البنات يدوه بالسيف عليه راه واعي نظن ويعرف وانت يخليك فالدار ويدي مرا من الفايس هذي تدخلك فراسك وثاني شي يا اختي
علاه هنا اخوة رجال راهم يردو عليكم هل هذا يعني انك خاطية او مش محترمة لا سمح الله او انو الاخوة قللو من احترامك وعلاه انت لو لقاك هنا تشاركي وتحطي ردود للرجال تتقبلي انو يعسك ويرفض ويديرلك مشكل كيما درتيه
لالا اختي مش كل من فايس راه انسان مش محترم نعرفو اخوة متزوجين والحمد لل الاحترام موجودوكل واحد يعرف حدودو ويوقف عندها اسمحيلي نقولك راكي غالطة وبراييي اقلبي العقلية وصاحبي زوجك وكوني الرفيقة وتشوفي كيفاه يزيد يحبك وبيدك انتي تخليه ما يشوف فحتى وحدة لانو اصلا لو مافيهش العقلية هذي انت اللي راكي توريلو فيها
ربي يهنيكم

إعملي بنصيحة أميره
السلام عليكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة