تجنب الأفكار والتصرفات السلبية!

Lila 22

:: عضو مُشارك ::
إنضم
26 ديسمبر 2015
المشاركات
274
نقاط التفاعل
449
النقاط
13
السلام عليكم



تجنب الأفكار و التصرفات السلبية


الحكم على الآخرين :

تعمل الرغبة في الحكم على الآخرين كمعوق كبير لعملية التحول الشخصي لديك، فأنت عندما تقوم بالحكم على شخص آخر، فأنت لا تقوم بتعريفه، بل تقوم بتعريف نفسك. إن حكمك على شخص آخر لا يصرح بشيء عن هذا الشخص على الإطلاق، ولكنه فقط يصرح بحاجته للحكم عليه بالطريقة التي تقوم بها بذلك؛ لذلك فإنك بهذا الأسلوب تتحدث عن نفسك أكثر مما تتحدث عن الشخص الآخر.


ذكر نفسك ! :

عندما تجد نفسك تفكر أو تتصرف بأسلوب سلبي أو ينطوي على حكم على الآخرين؛ يجب أن تذكر نفسك بأن هذا إشارة إلى المكان الذي تقف فيه أنت في هذه اللحظة، وكذلك إلى المكان الذي لست فيه، بمعنى أنها قد تكون إشارة إلى أنك تطابق نفسك بطريقة ما بالشخص الذي تقوم بالحكم عليه.

إن ما يزعجنا كثيراً في الآخرين هو شيء نرفض الاعتراف به في أنفسنا غالباً أو شيء نحن بحاجة إلى الكثير منه! حاول أن تزيد من اهتمامك بما يدفعك إلى الحكم على الآخرين، وليس إلى الاهتمام بما هو "خطأ" في الآخرين، وبعد فترة سوف تجد أنك تستبدل السلبية والحكم على الآخرين بنظرة داخلية رقيقة ومحبة للسبب الذي يجعلك "تتشبث" بمثل هذا السلوك.


"عامل الناس بما تحب أن يعاملوك به" :

إن الإدراك السامي أو التحول الشخصي يتضمنان وضع القاعدة الذهنية التي تقول: "عامل الناس بما تحب أن يعاملوك به" موضع التنفيذ، وعندما تغيب عن الوعي وتطبق مثل هذه القاعدة على نفسك، سوف تجد أن العالم لم يتغير ولكنك أصبحت إنساناً مختلفاً تماماً أو شخصاً متحولاً. إنه شعور عظيم أن تتولى مسئولية حياتك او نفسك الداخلية الخاصة.

  • حاول مراجعة كيفية معاملتك لكيانك البدني أو المرئي، وعندما تبدأ عملية التنقية التي ذكرناها هنا من قبل؛ سوف تكتشف أنك أصبحت أكثر توازناً وأن عادات ممارسة الرياضة وكذلك تناول الأطعمة الغذائية قد تحسنت، وعندما تتوقف عن السلبية؛ سوف تتوقف كذلك عملية الإساءة إلى النفس الموجهة إلى كيانك المادي. سوف تبدأ في معرفة أن الطعام الذي تتناوله يقوم بالمحافظة على الكيان الرائع الذي يحتويك ويأويك، وسوف ترى أن العادات القديمة الموجهة إلى تدمير الكيان المادي قد بدأت تتوارى، وسوف تقدر الكيان المادي على أنه تجسيد مادي لك. إن كل ذلك يتم على الوجه الأكمل في آن واحد عندما تسمح أنت بذلك.
  • امنح نفسك الوقت للتأمل بهدوء؛ فالتأمل هو أداة قوية وبسيطة مثلها في ذلك مثل عملية التنفس ويجب عليك اختيار أسلوبك الخاص في التأمل، وربما يفيدك أن أخبرك بشيء عن تجربتي الخاصة في هذا الشأن.
إنني أذهب إلى مكان هادئ، وبعيون مغلقة أتخيل نوعاً من هذا الضوء فاتح اللون، وبقوة هذا الضوء، تندفع أية فكرة خارج ذهني. وكلما أصبحت أكثر هدوءاً، أرى ضوءاً أبيض في منتصف الضوء الفاتح، وأشعر أنني أقترب أكثر وأكثر من هذا الضوء الأبيض. وعندما أجتاز في النهاية الضوء الأبيض، تصبح العملية مشابهة إلى حد كبير لعملية اجتياز البوابة التي سبق أن وصفتها، حينئذ أشعر بالنشاط والقوة وأنني أستطيع السيطرة التامة على نفسي وعلى المحيطين بي. إن السكينة والهدوء التام هما أفضل تعبير يمكن أن أطلقه على هذا المكان، حيث أشعر بالراحة وكأنني قد نمت لمدة ثمان ساعات كاملة.
 
نعم فأفكار الإنسان تحدد مصيره
سواءا كانت إيجابية أو سلبية
بوركت على هذا الطرح القيم
سلام
 
نفتقد اليوم الي هذه الاخلاقيات و تغلب علينا الانانية ننسى عوراتنا و نتتبع عورات غيرنا و نطبق شعار حلال علينا و حرام على غيرنا
قليلا هم الاشخاص اللذين يعاملون الناس بما يحبون ان يعاملوا
جزاك الله كل خير على الموضوع
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top