مشكلتي مشورة عن الطلاق

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من فضلكم من يعرف في القانون اريد الطلاق مع زوجي ولدينا طفل ماهو حق النفقة؟ وهل حين ارفع انا القضية لااانال حقوق؟

خمي في وليدك قبل سيطان واعر نذكرك بلي ابغض الحلال عند الله الطلاق زيدي مدي لروحك فرصة قبل ما تروحي للمحامي في وجه هداك الصبي ماعندو حتى ذنب مسكين واش تقوليلو كي يكبر باباك ماشي مليح وكان يديرلي ويعملي وووووو هادا باباه ولو كان قتال حرام نفسيتو تتدمر كي شوف وليدات خالو ولا خلاتو معا باباهم وهو لا ربي يقدملك لي فيه الخير

يا أختي استهدي بالرحمن
أظنك انت من وضع قبل قليل مشكلتك مع زوجك بخصوص شرطه في اخذ نصف راتبك
الطلاق ابغض الحلال ولا تتعجلي عليه وخير منه الصبر فاصبري وخير البر عاجله اختي اصبري قليلا ثم ان لديكما طفلا ، ما ذنبه المسكين اليس له حق عليكما ان يعيش في ظل حنان والداه بالله عليكما اي تفكير هذا واي قرار هذا ؟، كوني امراة قوية وواجهي مشاكلك وحاولي في حلها واستقامة حالها وعلى زوجك ان يكن مسؤولا ولو بقليل ؛ يا عباد متلخوش الابن يكبر في ظروف شتات
وانتما الاثنان راجعا حالكما كل يحاسب نفسه وفيما قصر اتجاه الثاني

لا تدعي عقلك يفكر بالمشكلة واقرب اليها الاجابات السلبية كأن تخرجي بفكرة الطلاق يا بنتي راهي واعرة بزاف هذ الكلمة
حتى لو انك لا تطيقين زوجك
بعدو عن بعض لفترة وكل واحد يأنب نفسك في تقصيره وما هي الاسباب التي تؤدي بكما الى هذا الحال ، وهل هاته الاسباب منطقية ، مقنعة للعاقل ؟ ام انها تافهة ام انه مرض قلب وعاطفة فكلا من الطرفين لا يحمل الثاني

اختي بل يا أمّ أِبنٍ وزوجة رجل°°°°°°°° تعقلي فالعبد انعم الله عليه بالعقل
ولا تقرري لوحدك °°°°°°°°فنزغ الشيطان مرضاته الشتات
ولاتغرنك اموالك على تربية ابنك وتلبية حاجياته لوحدكِ °°°°° فوالداه اولى له من مال امه ومال ابيه
ونظرته تحت سقف فيه الام والاب وثالثهما ذاك الفتى°°°°°°°° تغنيه عن مال الدنيا وما فيها من حنان والدا امه او ابيه

ولا تنسي اختي قوله تعالى : ( .... فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ... )

سورة البقرة من الاية : 102

فكوني حذرة كل الحذر اختي
أسال الله ان يفرج عنك ويذهب حزنك

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:يبدو أن غضبكي هو المتحدث وحلمكي غائب فأقول:لو نلتي حق النفقة ,هل مستعدة تكملي حياتك عند اهلك؟؟؟ثم قبل التفكير في الماديات مثل النفقة وامثالها فكري في ابنك والمحيط لي يكبر فيه؟هل مستعدة تروحي لمدرسة ابنك عند الاستدعاء؟او المتوسطة؟اوالثانوية؟
هل مستعدة تحرصي ابنك من رفقاء السوء؟وتتعرفي على اصحابه فرد فرد؟
اذا رفعتي انت قضية طلاق فلا حقوق لكي عند طليقك ماعدا النفقة وهي دريهمات قليلة في زمن التقشف او السنوات العجاف
ويبقى الطلاق اخرالحلول فقط فكري في الامربعقلك وليس بعاطفتك سلام

السلام عليكم
يا اخت لوكان تاخذي رايي
ق ارجعي لزوجك و خليك من التسرع هذا
و يبدو انك في حالة غضب
لذلك لا تتخذي قرارات ممكن تندمي عليها
و فكري في مستقبل ابنك و مستقبلك نتي ثاني
استهدي بالرحمن و تعوذي من الشيطان الرجيم
و
السلام

السلام عليكم
ربي يهدّي بالك يا أختي و يهديك الى ما فيه الخير و الصلاح
يا أختي أكبر خطأ تقعين فيه أنك تفكري و تتخذي قرارات بهذه الاهمية و انت في حالة غضب
يا أختي لا تدعي الشيطان يدخل بينكي و بين زوجك فيهدم حياتكما و الاهم حياة إبنكما
فما ذنب المسكين يتربى يتيما و أبوه على قيد الحياة
حتى ان كنتي لا تطيقين زوجك أو تكرهينه حتى
ألا يوجد لابنك شفاعة في الامر
ثم إنه ابن يعني سيكبر ليصبح رجل و يلزمه رقابة خارج البيت و بين أصحابه فهل ستكونين قادرة على تحمل هذا؟؟؟؟؟؟
يا أختي لكل مشكلة حل و بإذن الله السميع العليم ستجدان كلاكما حلا
إن لم يكن من أجلكما فمن أجل ابنكما
فكري يا أختي جيدا قبل أن تتخذي أي قرار قد تندمين عليه
ربي يفرج عليك ان شاء الله

السلام عليكم
أولا أختي مادابيا أنك توضعيلنا مشكلتك لي خلاتك تقرري تطلقي ومن بعد نتكلمو لا كتب ربي على امر الطلاق
ممكن كاين امور تقدري تتغاضي عليها ولا مع زوال الغضب تروح شاورينا ترا في مشاكلك يمكن تلقاي النصيحة
وتشوفي الجانب المشرق ففي النهائية كامل عندنا عيوب ويمكن ايجابيات زوجك أحسن من العيوب لي فيه
المهم فكري مليح ختي لعزيزة ومادابيا تحكيلنا السبب لي خلاك حابة تطلقي ورانا في الاستماع ان شاء الله
تحياتي

@لؤلؤة قسنطينة حياك الله اختي
اظن ان المشكلة هذي هي
مشكلتي - هل أوافق على شرطه

مساء الورد سمسومتي
صار؟؟
وانا كتبت حتى كرهت لهيه هههه
حتى اذا كانت نفس المشكلة راني وضعت نصائح لهيه الحل انها تصبر بعض الوقت حتى يفرجها ربي
بالاك الايام تخبي حاجة مليحة بإذن المولى
شكرا سمسومة على الاشارة للموضوع :kiss:

السلام عليكم
اختي الغالية ماعلاباليش وش الظروف الي خلاتك تفكري في الطلاق لكن صعب جدا خصوصا في مجتمعنا
كلامي عن تجربة ومش نحكي هكاك خصوصا اذا كانت مشكلة تافهة حاولي تصبري على جال الطفل
واعتبري هذا الزوج ابتلاء ربي ليك اصبري ورح يتغير باذن الله
ربي يسهللك ويهنيك اختي وان شا الله كل مشاكلك تتحل

يااختي اذا رفعت انت القضية هذا يسمى خلع ماشي طلاق لانو الطلاق من عند الراجل
واكيد حقوقك رايحة تروح بما انو انت طلبت الخلع الا اذا كان الخلع هذا لاسباب نتاع عنف ضدك او ضد ولادك او الزوج مختل
وحاجة كيما هاك هنا المحامين هوما اللي يقدرو يميزو والله اعلم

السلام عليك
أخت الكريمة عليك بالتعقل والتريث والتفكير بعيدا ولاتفكري عند قدميك
والطلاق لايكون إلا بعد استحالة الحياة الزوجية وبعد أن لايستطيع الحكمين الجمع بينهما
أسأل الله أن يوفق بينكما ويؤلف بين قلوبكما
لاأحب أن أسمع هذه الكلمة لأنها تجرح قلبي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة