ما تردوش علـــي هذا موضوعي وحدي

السلام عليكم
ممكن العنوان محيركم ايييه ما نيش حابكم تردوا علـــي
هــذا موضوعي نتاعي وحدي
شوفي انت الصحافية الساخرة رحمة على جدك ماكان لاه تكتبي رد
رايح نعاقبك و نحظر العضوية نتاعك و ممكن نشكي بيك
و انت خويا ملامح شاعر راني نشوف فيك تفكر ترد
غير ما تعبش روحك ماكان لاه تكتب
مانيش مليح
و زاد هذا موضوعي شكون يسالني
ما تردوش علي
تســـــــــــــــــــــــــالونـــي ؟؟؟؟
مانيش حابكم تردوا

ههههههههههههههه

راني نضحك برك
لكن بصدق كاين بعض الأعضاء يكتب موضوع
و ينزعج من الردود
يعني يكتب موضوع و يدور بيه الاسلاك الشائكة
و يجعل فيه حرس
و كل رد ما يعجبهش يقصفه ديراكت كيما قالها قائل
و الله احيانا نحس ان كاتب الموضوع راه حاكمه القولون العصبي
او راه ضرسه منتفخة و عنده الشقيقة
و راه مقلق متحسس و متألم و الردود المخالفة
او اللي فيها شك برك
تعمله توتر

يا اخواني الرد من حق كل عضو
سواء وافقك في الرأي او خالفك

و انت كاتب الموضوع
راك صاحب الدار و الناس جايا ضياف عندك
أحسن ضيافتهم بردود و مناقشة راقية
حتى و ان خالفوك الرأي و الأسلوب و الفهم

مرحبا اخي العزيز
حينما رأيت العنوان ما بغيت ادخل ههههههههه لكن قلت ادخل لأرى فوجدت موضوعا مميزا بصيغة تهكميه كوميديه رائعه وله اهداف واضحه وجليه ... فنحن لم نصل لمستوى النقاش والحوار الهادف كل ما نملكه هو رد بوجهات نظر ربما لاتروق للطرف الآخر وستبقى وجهة نظر ليست ملزمة التطبيق فهو مجرد رأي لا أكثر ولايجب على من يرد عليه ان يضمر في نفسه ان وراء هذا الرد شيئا يدعو للإساءه .. فكلنا يعلم ان للحوار اهداف ومقاصد الغاية منها الرد بالحجه ودفع الشبهه وفقا لما تراه صائبا من وجهة نظرك والسير بطرق الاستلال الصحيح للوصل للحقيقه وتبيان الحق ويكون في ذلك مفتاحا لما تحوي الصدور ودربا سلسا الى النفوس حيث تحلو بإيضاح الحقائق منطلقا من قوله تعالى ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) فنصل من خلال الردود والمناقشه الى تقريب وجهات النظر ولاضرار حينما تكون الوجهات مختلفه ومتباعده فربما يكون بالإختلاف خير .. لكن يجب ان يكون الحوار او المناقشه او الردود بعيدة كل البعد عن التعصب والهوى ومحاولة اظهار الغلبه او المجادله من باب المجادله وإن كانت بالباطل في سبيل التمسك في رأيه وان كان موقفه ضعيفا ... نحن ياسيدي لانملك مهية الحوار ولا نحترم النقاش ولا نعرف ما يترتب عليهما من مقاصد ذو فائدة جمه ؛؛ ولعلك ترى ما يحدث على قنواتنا الفضائيه وما يحصل خلال برامجها الحواريه من مشادات يضيع معها هدف الحوار ويدخلوا في حيص بيص ....
اذكر ياسيدي في هذا المنتدى قبل خمس او اربع سنوات اعتقد في عام 2013م تقريبا كان هناك 5 زملاء( 3 ذكور و2 نساء ) ما ان يروا معرفي حتى يهاجموني ولايتركوا من سؤ القول شيئا لايذكروه وكنت ابادلهم تلك الشتائم وكان كل طرح اطرحه هو مثار غيضهم ولا اخفيك كنت اتعمد اغاضتهم لان الامور بيننا ليست على مايرام كانت وحده من النساء تجادلني وتحاول ان تخطيء قولي لكنها سرعان ما ترسل على الخاص تعتذر وتطلب مني ان لااغضب وكنت لحسن الحظ احتفظ برسائلها دون غيرها لأنني شكيت انها نفس كلمات ومنطوق احد المعرفات الذكوريه التي تهاجمني .. ذات يوم سألتها على الخاص بعدما زادت شكوكي من انها احد المعرفات الذكوريه لانه نفس ردودها فقط تغير لون الخط وتحاول تضع كلمات فيها اخطاء املائيه وقالت لااعرفه انه مصري .. ماكان مني الا ان اصدقها رغم يقيني ان المعرف ليس صاحبه مصريا ... ولحسن الحظ جاءتني منها رساله من معرف احد الذكور التي كانت تقول انه مصري تتحدث عن موضوع سبق ان راسلتني حوله بمعرفها الانثوي هههههه ادركت انه معرف آخر لها ثم اخذت تعتذر وتعترف بكل المعرفات وادركت ادارة المنتدى ذلك وقاموا بحظر كل معرفاتها .. الهدف من ذكر ذلك هو اننا كنا نتجادل جدالا عقيما حول امور مسلم بها دون ان نصل الى فائده فكل منا مصمم على رأيه حتى تحول الرأي الى عناد تلك الامور ليست من الحق في شيء .. بل يجب ان نكون اكثر وعيا واكثر ادراكا عما نتحدث عنه وليس عيبا حينما اكون مخطئا ان اعتذر او اقر بالخطاء فالإعتراف بالحق فضيله .... شكرا ...

اوافقك الراي في ذلك احيانا تكون هناك مواضيع قيمة سرعان ما تنزل للاسفل بسبب كثرة المواضيع دون ان يراها احد ،و ذكرتيني بموضوع لفت انتباهي بعنوانه الجميل ذات يوم الاخ @aljentel بعنوان ،(بين جبلين وخيمة) فطالعته و قمت بالمشاركة فعاد الموضوع الى السطح مرة اخرى و استحق التميز بالختم
شكرا لاثرائكي للموضوع
تحياتي

نعم هذا صحيح وكل الشكر الجزيل لك ...

مرحبا اخي العزيز
حينما رأيت العنوان ما بغيت ادخل ههههههههه لكن قلت ادخل لأرى فوجدت موضوعا مميزا بصيغة تهكميه كوميديه رائعه وله اهداف واضحه وجليه ... فنحن لم نصل لمستوى النقاش والحوار الهادف كل ما نملكه هو رد بوجهات نظر ربما لاتروق للطرف الآخر وستبقى وجهة نظر ليست ملزمة التطبيق فهو مجرد رأي لا أكثر ولايجب على من يرد عليه ان يضمر في نفسه ان وراء هذا الرد شيئا يدعو للإساءه .. فكلنا يعلم ان للحوار اهداف ومقاصد الغاية منها الرد بالحجه ودفع الشبهه وفقا لما تراه صائبا من وجهة نظرك والسير بطرق الاستلال الصحيح للوصل للحقيقه وتبيان الحق ويكون في ذلك مفتاحا لما تحوي الصدور ودربا سلسا الى النفوس حيث تحلو بإيضاح الحقائق منطلقا من قوله تعالى ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) فنصل من خلال الردود والمناقشه الى تقريب وجهات النظر ولاضرار حينما تكون الوجهات مختلفه ومتباعده فربما يكون بالإختلاف خير .. لكن يجب ان يكون الحوار او المناقشه او الردود بعيدة كل البعد عن التعصب والهوى ومحاولة اظهار الغلبه او المجادله من باب المجادله وإن كانت بالباطل في سبيل التمسك في رأيه وان كان موقفه ضعيفا ... نحن ياسيدي لانملك مهية الحوار ولا نحترم النقاش ولا نعرف ما يترتب عليهما من مقاصد ذو فائدة جمه ؛؛ ولعلك ترى ما يحدث على قنواتنا الفضائيه وما يحصل خلال برامجها الحواريه من مشادات يضيع معها هدف الحوار ويدخلوا في حيص بيص ....
اذكر ياسيدي في هذا المنتدى قبل خمس او اربع سنوات اعتقد في عام 2013م تقريبا كان هناك 5 زملاء( 3 ذكور و2 نساء ) ما ان يروا معرفي حتى يهاجموني ولايتركوا من سؤ القول شيئا لايذكروه وكنت ابادلهم تلك الشتائم وكان كل طرح اطرحه هو مثار غيضهم ولا اخفيك كنت اتعمد اغاضتهم لان الامور بيننا ليست على مايرام كانت وحده من النساء تجادلني وتحاول ان تخطيء قولي لكنها سرعان ما ترسل على الخاص تعتذر وتطلب مني ان لااغضب وكنت لحسن الحظ احتفظ برسائلها دون غيرها لأنني شكيت انها نفس كلمات ومنطوق احد المعرفات الذكوريه التي تهاجمني .. ذات يوم سألتها على الخاص بعدما زادت شكوكي من انها احد المعرفات الذكوريه لانه نفس ردودها فقط تغير لون الخط وتحاول تضع كلمات فيها اخطاء املائيه وقالت لااعرفه انه مصري .. ماكان مني الا ان اصدقها رغم يقيني ان المعرف ليس صاحبه مصريا ... ولحسن الحظ جاءتني منها رساله من معرف احد الذكور التي كانت تقول انه مصري تتحدث عن موضوع سبق ان راسلتني حوله بمعرفها الانثوي هههههه ادركت انه معرف آخر لها ثم اخذت تعتذر وتعترف بكل المعرفات وادركت ادارة المنتدى ذلك وقاموا بحظر كل معرفاتها .. الهدف من ذكر ذلك هو اننا كنا نتجادل جدالا عقيما حول امور مسلم بها دون ان نصل الى فائده فكل منا مصمم على رأيه حتى تحول الرأي الى عناد تلك الامور ليست من الحق في شيء .. بل يجب ان نكون اكثر وعيا واكثر ادراكا عما نتحدث عنه وليس عيبا حينما اكون مخطئا ان اعتذر او اقر بالخطاء فالإعتراف بالحق فضيله .... شكرا ...
أهلا أخي
توقعت انك لا تعرف لهجتنا طلعت انك تتقنها ما شاء الله عليك أخي
أحيانا بل جل الجدالات عقيمة ليس منها نفع الا التجريح و الخصام
احسن حل انك لما تجد رأي مستفز لا ترد عليه بالمطلق و همشه

اشكرك أخي و أستاذي على جود مروركم

أهلا أخي
توقعت انك لا تعرف لهجتنا طلعت انك تتقنها ما شاء الله عليك أخي
أحيانا بل جل الجدالات عقيمة ليس منها نفع الا التجريح و الخصام
احسن حل انك لما تجد رأي مستفز لا ترد عليه بالمطلق و همشه

اشكرك أخي و أستاذي على جود مروركم

مجتهد بتعلم اللهجه الجزائريه وقد فهمت الكثير منها لكن لازال الوقت مبكرا كي افهمها بشكل جيد ...
وسأعمل على تطبيق نصيحتك بتجاهل محبي الشخبطه اللفظيه ...
شكرا الف ولا تفيك .

مجتهد بتعلم اللهجه الجزائريه وقد فهمت الكثير منها لكن لازال الوقت مبكرا كي افهمها بشكل جيد ...
وسأعمل على تطبيق نصيحتك بتجاهل محبي الشخبطه اللفظيه ...
شكرا الف ولا تفيك .
أهلا و سهلا أخي
اعمل بنصيحتي رايح تحس بالراحة أخي

أشكرك على المرور

خويا الصغير صلاح
و الله ق نفرح و نضحك
كي نشوفك

فعلا لازم نسعد بالرد و بالمناقشة و يكون خاطرنا واسع

شكرا صلاح حبيبي
ههه
ايا مليح خويا امين
الله يجعلنا من اهل الخير لي تفرح الناس كي تشوفهم
ههه
شكرا خويا امنين

السلام عليكم
انا كي تحط البيد بول عند الباب ندخل انا سامطة وواش من مول الموضوع انا ندخل ونحط ردي يكثر الهدرة نضربو في دارو ونجي رايحة ما نعرف على راني ضيفة ولا هو ضيف
الموضوع يتكتب ندو رايي الناس وعلاه حنا توام حتى نخمو كيفكيف لالا ومول الموضوع يكتب وقادر يكون متردد او حاير ويعرف راي الناس وعلاه رانا علاما ياخي نتعلمو من بعضانا
صح مرات انا كنت نتقلق لما يفهموني غلاط مي وليت نورمال نشارجي الرشاش وتيري قناصة
املا خونا كي قلت ما تردوش هاني رديت خلي يحكمك الزهايمر هههههههه وتنساني

انا ايضا انا كي تحط البيد بول عند الباب ندخل ................................................................
.......................................................................................................................الخ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. صحيح يوجد من لايتقبل اراء ااالاخرين ولايرد بالنقد وانما يتهجم على الشخص وهذا ليس باسلوب مناقشثة ولاحوار ابدا بارك الله فيك اخي

السلام عليكم
انا كي تحط البيد بول عند الباب ندخل انا سامطة وواش من مول الموضوع انا ندخل ونحط ردي يكثر الهدرة نضربو في دارو ونجي رايحة ما نعرف على راني ضيفة ولا هو ضيف
الموضوع يتكتب ندو رايي الناس وعلاه حنا توام حتى نخمو كيفكيف لالا ومول الموضوع يكتب وقادر يكون متردد او حاير ويعرف راي الناس وعلاه رانا علاما ياخي نتعلمو من بعضانا
صح مرات انا كنت نتقلق لما يفهموني غلاط مي وليت نورمال نشارجي الرشاش وتيري قناصة
املا خونا كي قلت ما تردوش هاني رديت خلي يحكمك الزهايمر هههههههه وتنساني
أهلا توأمي الكحلوش
ربما انا عكسك اذا ٍايت ان صاحب الموضوع منرفز و لا يقبل الردود
المعاكسة اتحاشى الرد ممكن نقرا و نفوت

ثم شكون اللي قالك ردي كي ما تسمعيش الكلمة ياااا مجرمة هههههههههه

انا ايضا انا كي تحط البيد بول عند الباب ندخل ................................................................
.......................................................................................................................الخ
ههههههههههههههههههههههه
اهلا و سهلا البيت بيتك يا سيدي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. صحيح يوجد من لايتقبل اراء ااالاخرين ولايرد بالنقد وانما يتهجم على الشخص وهذا ليس باسلوب مناقشثة ولاحوار ابدا بارك الله فيك اخي
و هذا أكبر خطأ و هو رفض الرأي المخالف
هكذا عنوزة مثل ما يقولوا السورييين
غلازة راس و خلاص

بينما الحوار هو وجود رأي مخااالف لرأيك

اشكرك سيدتي على جود مروركم

هههههههههههههههه :ROFLMAO::ROFLMAO:
الموضوع موضوعك واحد ما أسالك
وانا رد ردي ورد على الموضوع لحبيت واحد ما اسالني:mad: هههههههههه
وإذا ما عجبك ارفع موضوعك لأن موضوعك ....:unsure:

رائع ويستهل الرد والرد والرد (y)
قد أختلف معك قليلا والله مرات يكتب الإنسان موضوع
ولا يجيد المناقشة و مرات لا يستطيع التفاعل بالشكل المطلوب وهذاك احسسنا انوا مشنف ولا مش حاب اردوا عليه وتوجد أسباب كثيرة وكاين لربما هذيك شخصيتوا
والله موضوعك رائع أخي الغالي كل الشكر لك

هههههههههههههههه :ROFLMAO::ROFLMAO:
الموضوع موضوعك واحد ما أسالك
وانا رد ردي ورد على الموضوع لحبيت واحد ما اسالني:mad: هههههههههه
وإذا ما عجبك ارفع موضوعك لأن موضوعك ....:unsure:

رائع ويستهل الرد والرد والرد (y)
قد أختلف معك قليلا والله مرات يكتب الإنسان موضوع
ولا يجيد المناقشة و مرات لا يستطيع التفاعل بالشكل المطلوب وهذاك احسسنا انوا مشنف ولا مش حاب اردوا عليه وتوجد أسباب كثيرة وكاين لربما هذيك شخصيتوا
والله موضوعك رائع أخي الغالي كل الشكر لك
هههههههههههه
معنتها عرضنا في دارو و بقى مشنف
تقول عليه راه باخل ضيافه
يا سيدي يصبر و كي يعتدل ميزاجه يرد علينا
و يضيفنا مليح هههههههههههههه

و الله انت الاروع ابن الغوالي اخي الغالي
تحياااتي

حقا شكون اللي قالت رد على ميضوعي راني موصيك باش ما تردش
عنك بطاقة صفرا هههههههههههههههه

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أنا جيت يا أخي @الامين محمد ميش نرد لان كل الردود وفت وكفت للموضوع .
أنا عندي اهتمام بعلم النفس والفلسفة ،نقرا منا ومنهيه على ذيك ردودي طوال..... المهم
وإنما باه نبهك أنو الانسان وين كاين صيغة النفي ينقاد ليها لا شعوريا ،كي كتبت ما تردوش عليا هذا موضوعي حبو كل الاعضاء يردو.

وصيغة النفي ساعدت بزاف علماء النفس في شفاء حالات الاكتئاب ،مثلا يقول الطبيب للمريض انت لا تصلح لشىء ابقى كما انت اقرانك ينجحون وأنت ابق في فشلك ،لا تعمل لا تتحرك ....
كيما درت انت وكتبت لا ترد علي الجميع تقريبا قام بالرد هنا ولو بكلمة.
جيت نقلك انك طبقت طريقة على ارض الواقع ونجحت في رأيي وإنها لاعجوبة العلم تتحقق على أرض الواقع.
مثلا تقول لواحد ما يصليش : تأخذ برأيي ما تصليش اقعد كيما راك،جهنم يدرا من يملاها على الاقل انت واحد منهم... تلقاه بعد ايام من هدرتك راح توضى وصلى ،وكأنو لازم يدير العكس.
ما نطولش بزاف حبيت نقلك برك هاذا الانجاز العلمي اللي تحقق من خلال عنوان موضوعك.

نشاء الله تكون بألف خير ويشفيك الله الذي لا شفاء الا شفاؤه ،ويهدي بك الشباب يا رب.
تقبل مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أنا جيت يا أخي @الامين محمد ميش نرد لان كل الردود وفت وكفت للموضوع .
أنا عندي اهتمام بعلم النفس والفلسفة ،نقرا منا ومنهيه على ذيك ردودي طوال..... المهم
وإنما باه نبهك أنو الانسان وين كاين صيغة النفي ينقاد ليها لا شعوريا ،كي كتبت ما تردوش عليا هذا موضوعي حبو كل الاعضاء يردو.

وصيغة النفي ساعدت بزاف علماء النفس في شفاء حالات الاكتئاب ،مثلا يقول الطبيب للمريض انت لا تصلح لشىء ابقى كما انت اقرانك ينجحون وأنت ابق في فشلك ،لا تعمل لا تتحرك ....
كيما درت انت وكتبت لا ترد علي الجميع تقريبا قام بالرد هنا ولو بكلمة.
جيت نقلك انك طبقت طريقة على ارض الواقع ونجحت في رأيي وإنها لاعجوبة العلم تتحقق على أرض الواقع.
مثلا تقول لواحد ما يصليش : تأخذ برأيي ما تصليش اقعد كيما راك،جهنم يدرا من يملاها على الاقل انت واحد منهم... تلقاه بعد ايام من هدرتك راح توضى وصلى ،وكأنو لازم يدير العكس.
ما نطولش بزاف حبيت نقلك برك هاذا الانجاز العلمي اللي تحقق من خلال عنوان موضوعك.

نشاء الله تكون بألف خير ويشفيك الله الذي لا شفاء الا شفاؤه ،ويهدي بك الشباب يا رب.
تقبل مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
ما شاء الله تبارك الرحمان
صدقا اول مرة نعرف بهته المعلومات
اتمنى تكون هته الامور في مواضيع حتى نتعلم منك

ايمالا ما تعاودش ترد على مواضيعي كاااامل ههههههههههه

و الله تحية اكبار و تقدير لشخصكم الكريم

ما شاء الله تبارك الرحمان
صدقا اول مرة نعرف بهته المعلومات
اتمنى تكون هته الامور في مواضيع حتى نتعلم منك

ايمالا ما تعاودش ترد على مواضيعي كاااامل ههههههههههه

و الله تحية اكبار و تقدير لشخصكم الكريم
شكرا لك اخي الكريم هذا من لطفكم وطيبتكم
إن شاء الله سأطرح مواضيع في هذا السياق.
إحتراماتي
حلم كبير(y)

السلام عليكم
مساء النور اخي ان شاء الله احوالك بخير؟
يعني بصراحة لما يدخل انسان ويشرفني بالرد تاعو مستحيل نخليه هكاك
إلا إذا كنت مريضة خاطر اي حرف يخليه في الموضوع تاعي راهو شرف ليا حتى ولو كان شكرا
والله اخي حابة نرد عليك بما يليق لكن راني متوترة راهو انفجار قنبلة صرا درك في مدينتي
ماعرفتش واش نرد
نرجع مرة اخرى ان شاء الله نخليلك رد يليق بمقامك
ربي يهنيك ان شاء الله

السلآم عليكم و رحمة الله

فكرتني في وحدة ما عندهاش بزاف في الصيف هاذا برك قاتلي ما تزيديش تردي في مواضيعي خخخخخخخخ و الله غي عجب
اذا ماكش باغي يردولك على موضوعك ما تحطهش أساسا و إذا ما تقبلتش آراء الأخرين ماكان لاه تطرح المواضيع

و كي رانا في المنتدى رانا باش نتعلمو من بعضانا و نصححوا تفكير بعضنا و واحد يوري لواحد حاجة هاكا يتوسع التفكير تاعنا و حتى أسلوبنا يتحسن :)

يعطيك الصحة خويا أمين على الموضوع جبته بطريقة فكاهية هايلة

في أمان الله

السلام عليكم
مساء النور اخي ان شاء الله احوالك بخير؟
يعني بصراحة لما يدخل انسان ويشرفني بالرد تاعو مستحيل نخليه هكاك
إلا إذا كنت مريضة خاطر اي حرف يخليه في الموضوع تاعي راهو شرف ليا حتى ولو كان شكرا
والله اخي حابة نرد عليك بما يليق لكن راني متوترة راهو انفجار قنبلة صرا درك في مدينتي
ماعرفتش واش نرد
نرجع مرة اخرى ان شاء الله نخليلك رد يليق بمقامك
ربي يهنيك ان شاء الله
لطفك يا رب
يا ربي احمي البلد و الاهل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة