أسئلة تخليك تنتحر أو تجن في أحسن الأحوال

السلام عليكم

هذا السؤال يبدو الأمر كمزحة و لكن في الحقيقة يمكن لا .. لقد رأيت فعلا أشخاص يملكون حيوانات و معتادين على تدليلها و مداعبتها و اللعب معها مثل أحدهم له فرسين عندما تريانه تركضان نحوه و تبدآن في ملاعبته و كأنهما تعضّانه و لكن هو لعب فقط و هذا ينطبق على الحمير أيضا لمّا تدلّلها .. و الظاهر أنه أراد أن يتيقّن من طهارة لعاب الحمار .. و الله أعلم
--
لكن حقيقة يوجد هناك من يسألون أسألة حقا تشك أن من وراءها نية الإستهزاء بل أكيد أنها كذلك .. أسئلة واضحة جدا أنها غير جدية و أحرى للإستهزاء بالدين و مهاجمة رموزه بشكل خبيث و ماكر .. لدرجة أنني لا أحب أن أذكرها هنا.
إيييه عندك الحق .....وهناك أسئلة يبداو يعاودو فيها من رمضان لرمضان هل العطر يفطر وهل الكحل يفطر وهل معجون الأسنان يفطر الخ..... العلماء كل مرة يجاوبو فيهم ....روحو لليوتيوب ..وشوفو كمن سؤال تكرر...

إيييه عندك الحق .....وهناك أسئلة يبداو يعاودو فيها من رمضان لرمضان هل العطر يفطر وهل الكحل يفطر وهل معجون الأسنان يفطر الخ..... العلماء كل مرة يجاوبو فيهم ....روحو لليوتيوب ..وشوفو كمن سؤال تكرر...
--
صحيح .. و ذلك بسبب أن تفقهنا في الدين ما هو إلا مناسباتي سرعان ما ننساه لعدم وجود إستمرارية و أصلا عدم وجود إطلاع و يكاد يكون كذلك سائر العام .. لقد ذهبت ثقافة القراءة و تقليد الإهتمام بأمور الدين .. اللهم أصلح أمورنا و أصلحنا و اهدنا و وفقنا لذلك آمين.

--
صحيح .. و ذلك بسبب أن تفقهنا في الدين ما هو إلا مناسباتي سرعان ما ننساه لعدم وجود إستمرارية و أصلا عدم وجود إطلاع و يكاد يكون كذلك سائر العام .. لقد ذهبت ثقافة القراءة و تقليد الإهتمام بأمور الدين .. اللهم أصلح أمورنا و أصلحنا و اهدنا و وفقنا لذلك آمين.
هذي التوبه في رمضان ....وبعد رمضان تعود ريمه لعادتها لقديمه ...ربي يصلح الأحوال

ربما الاعلام هم
دائما القنواة تخطئ كثيرا

بارك الله فيك

بسم الله
السلام عليكم
اليوم و أنا أتابع بعض مواضيع الفتاوى
شد انتباهي أمر بل و حيرني
احبتي بسبب توفر وسائل الاتصال و شبكات هائلة
من قنوات و و نت أصبح عندنا وفرة كبيرة من العلماء
في شتى بقاع الأرض
نعرفهم بصورهم و أسمائهم و نعرف كتبهم و مناهجهم و سيرهم و حتى عدد اولادهم و أرقام هواتفهم
و مركات سياراتهم
و هذا فضل من الله و نعمة و لكنها أحيانا تتحول الى نقمة
بسبب بعض التصرفات من طلبة العلم و أحيانا من العلماء أنفسهم
ربما عندما قلت بعض العلماء انزعج مني بعض الاخوة لكن رويدك أمهلني حتى أكمل و صوب خطئي
و انا متفتح لكي أسمع و أصحح فيما أنا مخطيء فيه ( موضوع نقد العلماء يأتي بعد أيام )
أبدأ بطلبة العلم حيث يخطؤون و يتجاوزون الحدود و العقل في الأسئلة
فتجد طالبا يسأل سؤال ربما يدفع العالم الى جواب فيه نوع من الغرابة و يضيق على نفسه و على العالم
و على عامة الناس
مثلا أنا أسكن عمارة مثال فقط فأنا أسكن بادية أقرب جار عندي لو تموت و أنت تصرخ ما يسمعك ههههههههه
يا شيخ أنا أسكن عمارة و جارتي تضع بارفا و لما تجي نازلة و تمر أمام باب بيتي
تصل ريحة البارفا عندي ايش أسوي
سؤال آخر أنا في غابة أصلي و فجأة خرج أسد من بين الأحراش و جا يفترسني
أيش أسوي أقطع صلاتي أم أكمل ( هذا الأخير رايح أنا أجاوبه يعني لما كنت تصلي و خرج أسد هل فعلا بقيت محافظ على وضوءك)

سؤال آخر ألو ألو ألو عندنا سؤال من متصل من جمهورية هيبيليا الشرقية ( هيبيليا الشرقية تقع في قاع المحيط المنفرز )
نعم معاك الشيخ اتفضل بسؤالك ألو ألو يا شيخ اليوم و أنا أسخن الماء جات بنتي و لمست الما و هي نافس هل الماء يفقد طهارته
علما أني صايم و حافظ 20 جزء و لا أقدر على تذكر الأشياء ايش أسوي هل اصلي جهرا ام بالفاتحة و السورة .........

سؤال آخر يا شيخ أنا حبيتها و هي حبت رجل آخر و تزوجاته و منذ عشر سنين و انا حاب انتحر ...........
بصدق روحه انتحر أفضل من أنه الشيخ ينتحر

يعني أحبتي أسئلة غريبة و كأنها استهزاء بقيمة العالم و بعقول العقلاء
يعني انت تتصل بالأم بي سي و تكلف نفسك قيمة المكالمة و الانتظار و تضيع وقت عالم عشان تسأله نواقض الوضوء
يعني بامكان جارتك تجاوبك على سؤالك فليش البهدلة

للمناقشة أحبتي
هل فعلا هو حب التعلم يجعل الانسان يسأل اسئلة بايخة
هل للاعلام يد في الأمر
هل للعالم يد في الأمر لأنه يساير هيك أسئلة
متى يترتقي طلبة العلم الى أسئلة لقيادة الأمة و للنجاح

الامين محمد
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن من سواك
السلام عليكم

هذا السؤال يبدو الأمر كمزحة و لكن في الحقيقة يمكن لا .. لقد رأيت فعلا أشخاص يملكون حيوانات و معتادين على تدليلها و مداعبتها و اللعب معها مثل أحدهم له فرسين عندما تريانه تركضان نحوه و تبدآن في ملاعبته و كأنهما تعضّانه و لكن هو لعب فقط و هذا ينطبق على الحمير أيضا لمّا تدلّلها .. و الظاهر أنه أراد أن يتيقّن من طهارة لعاب الحمار .. و الله أعلم
--
لكن حقيقة يوجد هناك من يسألون أسألة حقا تشك أن من وراءها نية الإستهزاء بل أكيد أنها كذلك .. أسئلة واضحة جدا أنها غير جدية و أحرى للإستهزاء بالدين و مهاجمة رموزه بشكل خبيث و ماكر .. لدرجة أنني لا أحب أن أذكرها هنا.

عظم الله أجرنا في مصابنا ومصاب الأمة العربية

هههههههه
بهدلة ومهزلة خذا واش نقدر نقول خويا امين
الناس ترتقي في كل شيء حتى في العلوم الاخرى ونحن نستهزأ بامور ديننا
وويل للذين يستهزأ بآيات ربه وبالرسل
ربي يهدينا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة