دعوة إلى التميز (دعاء الجنات تعبر عن صورة)

دعاء الجنات

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,433
السلام عليكم
do.php

61631

صدقوني... لاشيئ أصعب من البداية ، اعطوني البداية وكل شيئ بعدها سهل... لا أعرف من أين أبدأ لأعبر عن هذه الصورة, أم أنها فضيحة من فضائحنا التي ألفناها وأصبحت عادية... لقد فكرت مليا ومليا قبل الكتابة ، خشية أن أكون أنا فعلت مثل هذا الشخص ثم تنطبق عني آية الله التي تقول (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم)... سأتكلم بالضمير (نحن) لأكون مرتاحة... نعم نحن جميعا نشارك في الفضيحة ، كلنا رمينا الخبز أو أي شيئ من الطعام دون اعتبار للبطون الخاوية لأن بطوننا ممتلئة ، لم نكتفي إهانة الدين فلا صلاة تصلى بخشوع ولا ذكر الله ولا تلاوة القرآن.. أهننا أنفسنا فلم تعد كرامة بين الناس (إلا من رحم الله) أصبح الانسان يبيع نفسه بوسخ الدنيا، أهنا العلم فلم يعد العلم علما بل أصبح العلم هو منصب شغل وهو كرسي وهو شهرة وهو شهادات ورقية وفقط....
لم نكتفي بهذا واليوم نحن نهين ((((نعمة ربي))))
images

هذا وإن دل هلى شيئ فهو يدل على الجهل.. ولا شيئ غير الجهل
قال تعالى (((لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم() ثم رددناه أسفل سافلين)) بهذه التصرفات فنحن رددنا أنفسنا في الحضيض _____...... بعدما خلقنا الله في الجنة وأسجد الملائكة لأبينا آدم ، تركنا هذا العز وأذلنا أنفسنا بعدما أذلنا نعمة الله كالخبز وكل أنواع الطعام.. والله هناك لحوم ترمى ليس في الخبز فقط ، أليس المبذرين هم إخوان الشياطين؟؟ أليس هناك شيئ أسوأ من هذا ؟؟ أمة ظحك لجهلها الأمم وصدق من قال (يفغل الجاهل بنفسه مالايفعله العدو بعدوه) .نسأل الله أن يغفر لنا ولا يآخذنا بما فعل السفهاء منا ، إنه هو العليم الحكيم.

آخر تعديل بواسطة المشرف:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اجل البداية صعبة و الطريقة اصعب مع ذلك نحاول و نشارك و بالتالي نتعود و هذا هو الاساس
موفقة باذن الله في طرحك
مع تمنياتي لكي بالفوز

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اجل البداية صعبة و الطريقة اصعب مع ذلك نحاول و نشارك و بالتالي نتعود و هذا هو الاساس
موفقة باذن الله في طرحك
مع تمنياتي لكي بالفوز
في الحقيقة ميلينا اعترف بعجزي عن التعبير هذه المرة فهذا استهزاء كبير ، شكرا لك لوجودك في مواضيعي
دمتي وفية حبيبتي

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أختي الكريمة كلمات مختارة رائعة وتعبيرك جميل .
تحدثت عن الظاهرة من جميع الجوانب بارك الله فيك.
اتمنى لك الفوز من اعماق قلبي
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

أحسنت أختي المتميزة دعاء الجنات
حقا ذكرت كلمة أعجبتني حيث قلت الصلاة نصليها من دوني خشوع والعلم أصبح وسيلة للمنصب والشهرة
فحقا المشكل ليس في التبذير وحده بل لو كنا نهتم بأركان أخرى من ديننا لما وصلنا للتبذير
موفقة يا أختي

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أختي الكريمة كلمات مختارة رائعة وتعبيرك جميل .
تحدثت عن الظاهرة من جميع الجوانب بارك الله فيك.
اتمنى لك الفوز من اعماق قلبي
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
وفيك بارك في الحقيقة لا ابحث عن الفوز بقدر ما تهمني المشاركة في هذا الموضوع لأننا كلنا معنيين كما اننا شعب جد متناقض تجد هذا يشتكي الجوع وفي نفس الوقت جاره يرمي شكارة طعام ودون ان يحرك الأول ساكن. ربي يهدينا وشكرا على الرد.

أحسنت أختي المتميزة دعاء الجنات
حقا ذكرت كلمة أعجبتني حيث قلت الصلاة نصليها من دوني خشوع والعلم أصبح وسيلة للمنصب والشهرة
فحقا المشكل ليس في التبذير وحده بل لو كنا نهتم بأركان أخرى من ديننا لما وصلنا للتبذير
موفقة يا أختي
لأنو الكلام عن هاذي الظاهرة جد متشعب ولا تكفيه بضع سطور. . شكرا نورتي الموضوع.

وعليكم السلام و رحمة الله
أحسنت اختي "دعاء" مشاركة جيدة , اتمنى لك التوفيق
اعذريني عادة اناقش و اعلق على المواضيع (لا تلومنني فانا متعبة كثيرا)

وعليكم السلام و رحمة الله
أحسنت اختي "دعاء" مشاركة جيدة , اتمنى لك التوفيق
اعذريني عادة اناقش و اعلق على المواضيع (لا تلومنني فانا متعبة كثيرا)
صباح النور
هاك نبغوك تكوني خرجي من القوقعة لي باغية تدخليها بلا ما تفيقي عودي ساخرة كما كنت

صباح النور
هاك نبغوك تكوني خرجي من القوقعة لي باغية تدخليها بلا ما تفيقي عودي ساخرة كما كنت

احاول و لم استطع , :cry:
لا اريد ان نخرج عن الموضوع حتى لا نفسده
مشكورة

فعلا نحن ايضا نرمي الطعام احيانا لكن لسنا كمن يرمون الاطعمه بالحاويات وهو لم يؤكل منه كما هو حاصل في اغلب العزائم التي يسرفون ويبالغون بكمية الطعام لدرجة انك لاتجد من يأكله فيرمى دونما خوف من الله ... الله يهون ضده ...
موفقه .

فعلا نحن ايضا نرمي الطعام احيانا لكن لسنا كمن يرمون الاطعمه بالحاويات وهو لم يؤكل منه كما هو حاصل في اغلب العزائم التي يسرفون ويبالغون بكمية الطعام لدرجة انك لاتجد من يأكله فيرمى دونما خوف من الله ... الله يهون ضده ...
موفقه .
يقول مثل (ماكثيره حرام فقليله حرام) كالذي يشرب كأس فقط من الخمر والذي يشرب عشر قارورات فالحرام حرام تبقى الدرجة فقط، زوج اختي حضر احد حضور الوزير وجابو الخرفان مشوية وعند ذهاب الوزير ورفقائه وأمام عيان زوج اختي رماو الخرفان المشوية المتبقية صدق اولا تصدق والصورة ابلغ من التعبير ، وشكرا على الرد.

يقول مثل (ماكثيره حرام فقليله حرام) كالذي يشرب كأس فقط من الخمر والذي يشرب عشر قارورات فالحرام حرام تبقى الدرجة فقط، زوج اختي حضر احد حضور الوزير وجابو الخرفان مشوية وعند ذهاب الوزير ورفقائه وأمام عيان زوج اختي رماو الخرفان المشوية المتبقية صدق اولا تصدق والصورة ابلغ من التعبير ، وشكرا على الرد.
والله مصدق بس الله يعين ...
مشكلتنا الاسراف والتبذير والمبالغه بزيادة الاطعمه ثم رميها ...
كنت اتحدث عن الخبز اليابس الذي لاينفع للإستهلاك الادمي واقول ربما هو اهون من رمي الذبائح وهي لم تؤكل .. والله اعلم ..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة