عقلها طار واش هو الحل

afnene

:: عضو مُتميز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
4,693
محل الإقامة
وهران
السلام عليكم
كيف حال الجميع ارجو ان يكون الكل بصحة وعافية
الصراحة احترت في اختيار العنوان على هاذيك رح ندخل في الموضوع بدون مقدمات علبالي البعض رح يقول متحكوش ولما تحكو تتلاقو غير موضوع الزواج ومشتقاته ولكن كاين مواضيع من مواضيع كاين مواضيع لي قابلة للنقاش بهدف ايجاد الحل وكاين لي مضيعة وقت اي نقاش عقيم وان شاء الله موضوعي مرحش يكون بلا فائدة لان الامر مرتبط بحياة مراهقة نعم هي مرتبطة بحايتها بالنسبة لي رح تعرفوا السبب .
نبدا على بركة الله .
انا معنديش صحابات انتيم باسكو راحو مع في الابتدائي ايام البراءة المهم كان عندي زميلة وحدة في المتوسط بقينا 4 سنوات في رحبا
مي انا وهي مختالفين بزاف انا نقدر نفهمها مي هي جامي فهمتني مالقري مكنتش نقدر ناثر فيها بالكلام باسكو جاية من النوع لي راسه خشين مي قدرت ناثر فيها بتصرفاتي واول حاجة انها ارتدت الحجاب وثاني حاجة انها كانت حابة تفتح فايسبوك باش تهدر مع الشباب مي قدرت نمنعها
نقدر نقول كانت معنادة اي كانت تعاند فيا هاك فهمت في الاخير كنت نظن انها كانت تقتنع مي ظهر لي انها كانت تقلد وخلاص
المهم قعدنا 4 سنوات معا في الرابعة متوسط بدات تتبدل مي مدرتش حاجة كبيرة يعني بدات بعض افكارها تتغير وكان احد اخذ عقلها
ومنكذبش انها طيلة 4 سنوات مكنتش اعتبرها صديقة وهي تعرف هذ الحاجة باسكو انا مكنتش نحكيلها اسراري او حاجة كيمانهاك دائما
نهدرو غير عليها مثلا او تجبد مواضيع مملة هي تهدر وانا نكون في عالم اخر باسكو كنت نحب اني نلقى صديقة نتناقشو انا ويها في مواضيع مهمة تنصحني وننصحها مي هذه الفتاة كانت الريح لي تجي تديها قادر تعاند اي وحدة
المهم ربحنا البيام وطلعنا الاولى ثانوي اي هاذا العام مطحناش في نفس لكلاسة مي كنا نتلاقو في الاستراحة نحكو على الاستاذة اي ماشي امور مهمة حتى انها ولات تلبس سراويل رغم اننا تفاهمنا انو مرحش نلبسوا سراويل حتى واذا كانت ليكات طويلة رغم انها اقتنعت مي قاتلي حتى بعد البيام المهم هذا كان اول تغير
ممبعد موليناش نتلاقو بزاف ولات تقعد مع فتيات اخريات من كلاستهم مي كان هذا الامر عادي حتى انا كنت نبقى مع زميلاتي الجدد
مي في الفصل الثاني صاحبت فتيات من ثاني ثانوي وgاع الليسي يعرفهم انو اذا صيدو فتاة معناه راهي تمشي في طرقهم ودارولها لفار مع كاش بهلول كيفها .
اسبوع حتى شفت الست خارجا من الليسي ومقاودا السي خونا حسبت روحي منيش نشوف يعني الشير جامي هدرت معاه ونهار تهدر معاه تقاودو والضحك تقول بيناتهم عشرة طويلة اواه ...
المهم بدلوا طريق باش يتمشوا في راحتهم حتى نشوفوا معنقها وزيد الكشفا القبلات برا ولي زاد خلعني قريب من دارهم قادر ختها تكون رايحا تشري تشوفها مخافت موالوا .
وزيد كيفاه هاذ التاقلم السريع لما شفت هكاك بغيت نبدل الطريق باش منتلاقاش بيها كي تجي رايحا لدارهم.باسكو حسيت بضيق في صدري
جامي تصورت انها رح توصل هاك .وزيد لكشفا كامل الليسي نتبه لها ماشي باسكو راحت مع شير باسكو ماشي هي اول وحدة ولا اخر وحدة المشكل انهم جامي شافوا وحدة من اول ما تعرف شير دير كيمنهاك حتى بعض الفتيات سمعتهم مورايا يقولوا هاذي باين اول مرة ره تسيي شوفوا شحال راهي فراحة بهلوله لهذه الدرجة .
وكي قربت لدارنا كان السي خونا يودع فيها تقول هذه الحلقة الاخيرة من كاش مسلسل ماgري جامي تبعت مسلسل مي جاني هاذ المسلسل غير ناجح مي نسبة المشاهدات كبيرة .المهم بقات واقفة زعما راهي تقارعلي وهي حابة تطير من الفرحة شغل تقارع فيا نبارك لها كنت في ذيك اللحظة حاب نصفعها باش تفطن بروحها ولا توغ في وجها مي مقدرتش كنت مصدومة بزاف
على غدوة حكيت معاها قاتلي ندمت على واش درت البارح وخلاص منزيدش نهدر معاه انا قلت بلاك فاقت بروحها مي غير كيفكيف ولات لما تشوفني تبدل الطريق غير باش منهدر معاها كل ماكنت نتلاقا الفرصة نحكي معاها تقولي وي عندك الصح مي بقات في عماها وراها غير تزيد .
ولاو زعما عندها les ami كل خطرة مع واحد كي نقولها واش هاذا تقولي مالكي معقدة هاذو غير ليزامي مي سي خونا مزال معاه والمشكل انها متخافش اذا شافوها اهلها
سمحولي علبالي صدعتلكم راسكم مي والله غير جربت كل الطرق باش ننصحها مي وكان هدرتي تدخل من وذن تخرج من لخرا
لما نحكي معاها تبقى غير تقول واه ونيشان مي تكون غير تكذب عليا
حرت واش ندير علبالي الله يهدي من يشاء
وانا معليا غير ننصحها مي انا نعرفها الريح لي تجي تديها وخايفة دير كاش حاجة لي رح تندم عليها راكم فهمتوني واش راني نقصد
ملgري مرحش ضرني دير لي تحب مي الله غالب تغيضني فتاة تبيع روحها بهذه السهولة تتغير جذريا من اجل شخص لا يستحق
كون رح نحكي مرحش نحبس باسكو كاين فتيات لي عقلهم راه يطير من بلاصتهم باسكو كي نجي نحكي معاها تقولي ديجا هو راه ناوي لحلال كي نربح الباك يجي يخطبني .
ناوي لحلال وفي الزونقة قدام لكبير والصغير دايرين التبهديلة .
علبالي بلي ثرثرت بزاف
عطوني رايك وبلاك عندكم كاش حل.
اليكم الخط.

السلام عليكم
اه يا اختي تقول راكي تهدري على وحدة صحبتي راسها خشيين ؛ حاولت انا وعايلتها نغيروها ومقدرناش والبارح برك تاكدت بلي صح متتبدلش ؛ حتى انها جرحتني بزااف ومننساش ضربتها ؛ أنا معنديش حتى صحبتي خلاااص اللي تتقرب منك غير باش تملا فراغها ؛ شوفي نوصيك اختي بعدي منها خلااص علابلك علاه ننصحك تبعدي منها ؟ خاطر البنات تاع دوك مفيهمش لامان الا من رحم ربي
قوليلي كيفاه تحوسي تغيري مبدأ الانسان
متقدريش حتى ربي قال انه يهدي من يشاء
وربي يسترك

السلام عليكم
اه يا اختي تقول راكي تهدري على وحدة صحبتي راسها خشيين ؛ حاولت انا وعايلتها نغيروها ومقدرناش والبارح برك تاكدت بلي صح متتبدلش ؛ حتى انها جرحتني بزااف ومننساش ضربتها ؛ أنا معنديش حتى صحبتي خلاااص اللي تتقرب منك غير باش تملا فراغها ؛ شوفي نوصيك اختي بعدي منها خلااص علابلك علاه ننصحك تبعدي منها ؟ خاطر البنات تاع دوك مفيهمش لامان الا من رحم ربي
قوليلي كيفاه تحوسي تغيري مبدأ الانسان
متقدريش حتى ربي قال انه يهدي من يشاء
وربي يسترك

وعليكم السلام بوركت حبيبتي
انا الحاجة لي راني حابتها انها هي تقرر تتغير ماشي نغيرها
ففي امر الهداية اختلف العلماء ان الهداية تكون بمشيئة الله والبعض يقول ان من يريد الهداية سيهديه الله ليس هذا هو صلب الموضوع

مبدا الانسان قادر يتغير اذا هذا الانسان عزم على ذلك
احد صديقاتي المقربات في الابتدائي ولكن الان اصبحت كاي فتاة المهم امها مدايراش حجاب وهي ايضا تقدري تقولي عندهم عقلية تاع لgور حتى ان والدها يوصل المدعو صديقها لما يجي يديها كي تمرض يروح لدارهم عندهم عادي تصوري ان بعد العطلة دخلت دايرة حجاب شرعي ومولاتش تسمع موسيقى وقطعت علاقتها مع هذاك الفتى
هذه الفتاة عطاتني امل كبير في تغير الكثير ممن اعرفهن عندي زميلة تقرى او بالاحرى صديقة باسكو هي اول وحدة نقدر نتناقش معاها وتفهمني مي مشكلتها ربما اكبر من مشكلة هذه ربما ساكتب موضوع عنها ايضا فهي حقا تريد حلا .
نسيت ان اشكرك اختي بوركت جزاك الله كل خير .

السلام عليكم
يا ختي واش نقولك طلبيلها ربي يهديها
ومتكرهيش واصلي فالنصح نتاعك بلاك تمع كلامك
هذي راها معمية اله يهديها وهو راه يكدب عليها وتامن فيه
لوكان عينوا فيها يجي لدار باها يطلبها هادوهوما الرجال نتاع الصح
ربي يهديهم يارب
تحياتي

:'( ktebt 9issa twiiila fi batel mahabech yfout l msg raah!!
maalich n3awed chwia,,
kanet wahda men la famille hakda manach proche mais nroh na9raw m3a ba3dh sbah nekhordjo m nafss l bab w fi 3am l bac rahet galet l mama rohi choufi bentek wech rahi dayra f lycee!! mama ma3abrethech prc ta3refni,,, bech tchoufi lebnet kifeh ki ychoufouk nrml khatya l milieux ta3hom
ana makontech mm pas na3ref chkoun rahi tkhalet golt sur probleme ta3 lekbar gelbatou 3lina bach tvengi fi mama zaama!!
mais mba3da 2 ans ba3d hkatli 3la wahed des trucs ychokiiiw nssahtha kima 9dert w kima hadi sahebtek dima tgouli eh sah 3abdek l ha9 w djii chhar ba3d tahki 3la ces problemes w a chaque fois ngoulelha akhtik ki mahich 9abla mamak w mamah rakom jamais tezewdjou mais rassha yabess tchouf bzef lehnouda,, hatan mara tal3et lia gatli j ss enceinte oifeh ndir!!! hna c boon choc depassat les limites kamel mais hakdek w meditelha mes idees kamel li djawni f rassi bach n3awenha w men dik gotelha akhtinii matzidich tahkili 3la hata hadja sajf la recette wa,a film normal,, welit khoft 3la rohi capabla thasselha fia kima f lycee wala tzid tekber l affaire w ygolo haadik hia li harchetha wala hadja,, noon merci takhti rassi kima ygolo
kayen ness djii t3awnihom yhebou ytayhom m3ahom

dooonc attention hadi sahba ki tahedro golilha wech raki haba f dnia w etfahmou mih 3la serwel wala ami mais 3la tekhmaam aki ta3erfi la kan haaba t3ich kima rahi khaliha allah yssahel 3andha ces parents khir men tweli dirlek les problemes lik

طفلة في الليسي وطفل في الليسي
يعني كي شغل اطفال صغار بداو يتعلمو الكلام
المهم اختي نصيحتي لك انك تقوليلها تقول لصاحبها يجرب يجي يخطبها من بيتهم
اذا كان حابها اكيد رايح تقلك ما يقدرش
انت قوليلها اذن علاه راكي معولة على واحد ماهوش قادر على شقاه
واذا مكانش وليلها ما تمشيش معايا باش ما طيحش اعين الفاسقين فيك
بيسك صراحة شفت انو بزااف ناس يغلطو في بعض الفتيات فقط اذا كانت صحبتها فاسدة ..
ربي يهدي ما خلق..

السلام عليك :
قال الله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ (6)"
وقال تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)"
وهذا ليس معناه أننا لاننصح غيرنا لا لأن الصحابة رضي الله عنهم لم يفهموا هذا المعنى
نصيحتي لك ان تبتعدي عنها في العلانية وتبق الوصال معها في الخفاء من أجل النصيحة أولا وثانيا لتحافظي على سمعتك لأن هذه الأخت -هداها الله - لديها أصدقاء كثر كما قالت
ثم أنت لاتأمني في هذه الحالة على نفسك منها لأنها أصبحت متهورة
وحبذا لو انك تقدمي لها رسائل -مطويات فيها نصائح-
على المرء أولا ان يحافظ على دينه اولا
وان يبتعد عن الرفقة التي تجعله يتنازل عن بعض معتقداته
وقديما قيل الصاحب ساحب
وتذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم"إِنَّمَا مَثَلُ الجليس الصالحُ والجليسُ السوءِ كحامِلِ المسك، ونافخِ الكِيْرِ فحاملُ المسك: إِما أن يُحْذِيَكَ، وإِما أن تبتاع منه، وإِمَّا أن تجِدَ منه ريحا طيِّبة، ونافخُ الكير: إِما أن يَحرقَ ثِيَابَكَ، وإِما أن تجد منه ريحا خبيثَة"
تحيتي إليك أخت الكيبة : @جميلة الاثر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا بارك الله فيكي وجزاكي كل خير اختي الكريمة لنواياكي الطيبة
وماعليكي سوى الدعاء ان شاء الله ،كما قال اخي السحاب العابر بارك الله فيه
لكن يا اختي كنتي مخطئة جدا حين وضعتي موضوعا كهدا ،فحين تريدين نصيحة فيجب ان تكون في السر ولكن ان نصحته امام الناس فهدا يعني انك فضحته
كان يكفي ان تقولي احتاج نصيحة لصديقة اغواها الشيطان وصاحبة فتى وووووو
ليس ان تقولي عنها كل هدا ،هدا اولا
و ثانيا ،جميل انها تعلم انكي لا تعتبرينها صديقة مقربة لكنكي كنتي مخطئة حين كنتي لا تستمعين لها بسبب ان الموضوع الدي تتحدث فيه تافه بالنسبة لكي فربما هو مهم بالنسبة لها وكان يمكنكي ان تنصحيها انداك ايضا ،ضعي نفسكي مكانها لو كنتي تتكلمين مع احداهن على موضوع مهم بالنسبة لكي وقوبلتي بنفس رد الفعل منها فلن يعجبكي دلك
اعطيكي نصيحة حين لا يعجبكي موضوع ما فقولي للمتكلم دلك لكن لا تعامليه تلك المعاملة اختي الكريمة
اما تلك الفتاة فكلميها بروية وعقلانية و ذكريها بمصير كل من يفعل دلك لعلها تتوب وتهتدي ان شاء الله تعالى
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في مان الله وحفظه​

السلام عليكم
شكرااا لكم جميعا على ردودكم ونصائحكم
بوركتم جزاكم الله كل خير

السلام عليكم
شكرااا لكم جميعا على ردودكم ونصائحكم
بوركتم جزاكم الله كل خير
وعليكم السلام ورحمة الله
العفو
وأنت كذلك
تحيتي العطرة لك واحترامي وتقديري
رب يوفقك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا بارك الله فيكي وجزاكي كل خير اختي الكريمة لنواياكي الطيبة
وماعليكي سوى الدعاء ان شاء الله ،كما قال اخي السحاب العابر بارك الله فيه
لكن يا اختي كنتي مخطئة جدا حين وضعتي موضوعا كهدا ،فحين تريدين نصيحة فيجب ان تكون في السر ولكن ان نصحته امام الناس فهدا يعني انك فضحته
كان يكفي ان تقولي احتاج نصيحة لصديقة اغواها الشيطان وصاحبة فتى وووووو
ليس ان تقولي عنها كل هدا ،هدا اولا
و ثانيا ،جميل انها تعلم انكي لا تعتبرينها صديقة مقربة لكنكي كنتي مخطئة حين كنتي لا تستمعين لها بسبب ان الموضوع الدي تتحدث فيه تافه بالنسبة لكي فربما هو مهم بالنسبة لها وكان يمكنكي ان تنصحيها انداك ايضا ،ضعي نفسكي مكانها لو كنتي تتكلمين مع احداهن على موضوع مهم بالنسبة لكي وقوبلتي بنفس رد الفعل منها فلن يعجبكي دلك
اعطيكي نصيحة حين لا يعجبكي موضوع ما فقولي للمتكلم دلك لكن لا تعامليه تلك المعاملة اختي الكريمة
اما تلك الفتاة فكلميها بروية وعقلانية و ذكريها بمصير كل من يفعل دلك لعلها تتوب وتهتدي ان شاء الله تعالى
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في مان الله وحفظه​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ربما معك حق ماكان علي ان اضع الموضوع
وبخصوص ما قلت عن عدم استماعي لها لم تكن المواضيع مهمة كانت عن امور الفتيات الأخريات ماذا فعلن وماذا والى اين ذهبن وماكانت ستغير شيء لو سمعت
اقدر نصيحتك بخصوص الاستماع للاخرين عند التحدث وعدم تجاهلهم وهذا يدعى الذكاء الاجتماعي
ولكن هناك مواقف حين يتحتم عليك التجاهل .
بوركت اخيتي .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ربما معك حق ماكان علي ان اضع الموضوع
وبخصوص ما قلت عن عدم استماعي لها لم تكن المواضيع مهمة كانت عن امور الفتيات الأخريات ماذا فعلن وماذا والى اين ذهبن وماكانت ستغير شيء لو سمعت
اقدر نصيحتك بخصوص الاستماع للاخرين عند التحدث وعدم تجاهلهم وهذا يدعى الذكاء الاجتماعي
ولكن هناك مواقف حين يتحتم عليك التجاهل .
بوركت اخيتي .

لم تقرئي كامل الجملة ،قلت لكي ربما يكون مهما بالنسبة لها وان لم يكن فيمكنكي ان تنصحيها انداك
فكما قلتي تتكلم عن هدي دارت وفعلتانصحيها وغيره هدا ماقصدت ايضا
ولم اقل لكي ياريتك ماكتبتي الموضوع ،قلت فقط الطريقة خاطئة وجدا اسفة ان ازعجكي كلامي
مواقف اجل يتحتم التجاهل ،لكن ان كانت تصلح بالنصيحة فيجب النصيحة والا الابتعاد عنهم فحسب لكن التجاهل امر جيد
ولا اتكلم من الناحية الاجتماعية بل الاخلاقية ،فانا اخر واحدة يمكنها ان تتكلم عن الناحية الاجتماعية هاه
جدا اسفة ان ازعحكي كلامي لم اقصد والله
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

لم تقرئي كامل الجملة ،قلت لكي ربما يكون مهما بالنسبة لها وان لم يكن فيمكنكي ان تنصحيها انداك
فكما قلتي تتكلم عن هدي دارت وفعلتانصحيها وغيره هدا ماقصدت ايضا
ولم اقل لكي ياريتك ماكتبتي الموضوع ،قلت فقط الطريقة خاطئة وجدا اسفة ان ازعجكي كلامي
مواقف اجل يتحتم التجاهل ،لكن ان كانت تصلح بالنصيحة فيجب النصيحة والا الابتعاد عنهم فحسب لكن التجاهل امر جيد
ولا اتكلم من الناحية الاجتماعية بل الاخلاقية ،فانا اخر واحدة يمكنها ان تتكلم عن الناحية الاجتماعية هاه
جدا اسفة ان ازعحكي كلامي لم اقصد والله
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

فهمت ما قصدته اختي ولكن ما اردت ان اوصله لك ان المواضيع التي كانت تتحدث عنها ليس لها علاقة بما تفعله الان وهذا لا يعني اني لم انصحها حينها فهذا الشيء الوحيد الذي كان يدفعني الى البقاء معها وبعد ذلك جربت التجاهل لربما تفهم ان هذه المواضيع لن تنفعها عليها ان تهتم بنفسها لا بما يفعله غيرها
لا ابدا لم يزعجني كلامك بالعكس سررت بذلك
شكراا لاهتمامك اختي
بارك الله فيك

فهمت ما قصدته اختي ولكن ما اردت ان اوصله لك ان المواضيع التي كانت تتحدث عنها ليس لها علاقة بما تفعله الان وهذا لا يعني اني لم انصحها حينها فهذا الشيء الوحيد الذي كان يدفعني الى البقاء معها وبعد ذلك جربت التجاهل لربما تفهم ان هذه المواضيع لن تنفعها عليها ان تهتم بنفسها لا بما يفعله غيرها
لا ابدا لم يزعجني كلامك بالعكس سررت بذلك
شكراا لاهتمامك اختي
بارك الله فيك

ادا هكد قمتي بما عليكي واكثر اختي الغالية ،[ارك الله فيكي وجزاكي كل خير وجعل كل حرف قلته وخطته يمناكي في موازين حسناتك ان شاء الله يارب
الله يدوم ويزيد سرورك يارب
لا شكر على واجب اختي الغالية وكل الشكر لكي لردودكي الجميلة
اسفة الايام الماضيةوحتىاليوم مزاجي سيء لدا لم انتبه لطريقة كلامي اعتقد اني كنت شريرة اكثر من العادة
وفيكي بارك الرحمن
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة