ترى كيف حالك؟

marcimini1983

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 جانفي 2017
المشاركات
257
نقاط التفاعل
95
النقاط
9
محل الإقامة
***
يا عبد السوء، كم تعصي ونستر، كم تكسر باب نهي ونجبر، كم نستقطر من عينيك دموع الخشية ولا يقطر، كم نطلب وصلك بالطاعة، وأنت تفرّ وتهجر، كم لي عليك من النعم، وأنت بعد لا تشكر. خدعتك الدنيا وأعمال الهوى وأنت لا تسمع ولا تبصر. سخّرت لك الأكوان وأنت تطغى وتكفر، وتطلب الإقامة في الدنيا وهي فنظرة لمن يعبر.
منعوك من شرب المودة والصفا ... لما رأوك على الخيانة والجفا
إن أنت أرسلت العنان إليهم ... جادوا عليك تكرّما وتعطّفا
حاشاهم أن يظلموك وإنما ... جعلوا ألوفا منهم لأرباب لوفا
وروي عن الحسن البصري رضي الله عنه أنه قال: دخلت على بعض المجوس وهو يجود بنفسه عند الموت، وكان حسن الجوار، وكان حسن السيرة، حسن الأخلاق، فرجوت أن الله يوفقه عند الموت، ويميته على الإسلام، فقلت له: ما تجد، وكيف حالك؟ فقال: لي قلب عليل ولا صحة لي، وبدن سقيم، ولا قوة لي، وقبر موحش ولا أنيس لي، وسفر بعيد ولا زاد لي، وصراط دقيق ولا جواز لي، ونار حامية ولا بدن لي, وجنّة عالية ولا نصيب لي، ورب عادل ولا حجة لي.
قل الحسن: فرجوت الله أن يوفقه، فأقبلت عليه، وقلت له: لم لا تسلم حتى تسلم؟ قال: إن المفتاح بيد الفتاح، والقفل هنا، وأشار إلى صدره وغشي عليه.
قال الحسن: فقلت: إلهي وسيدي ومولاي، إن كان سبق لهذا المجوسي عندك حسنة فعجل بها إليه قبل فراق روحه من الدنيا، وانقطاع الأمل.
فأفاق من غشيته، وفتح عينيه، ثم أقبل وقال: يا شيخ، إن الفتاح أرسل المفتاح. أمدد يمناك، فأنا أشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله، ثم خرجت روحه وصار إلى رحمة الله.
 
السلام عليكم
ربي يجازيك
كلام يهز البدن يارب يهدينا يارب
 
سبحان الله أسلمَ في أخر لحظة وهداه الله قبل موته
قصة وعبرة أن لا يقنط الإنسان من رحمة لله تعالى وهو فعال لِما يريدُ في الوقت الذي يريدْ.
الحسن البصري مستجاب الدعوة كسب حسنتان وشفاعتان
 
2556494g7uj1ds99z.jpg
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top