بماذا تنصحها هذه.......

Mademoiselle carbone

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
893
السلام عليكم
ما رأيك بزواج الفتاة و هي تحمل شهادة ليسانس فقط
هل تشجعيها على مواصلة دراستها ام الزواج احسن
هل صحيح ان الزواج في وقت مبكر ك20 سنة افضل من الكبر

السلام عليكم تقوى
والله يا اختي انا ننصحها تستنى لو صغيرة ممكن مكتوب يبعثلها راجل يخليها تخدم واذا جاها راجل يقدر يقوم بيها وما يخصها والو معليش قرات والقرايا سلاح. تبقى فدارها وتربي اولادها

السلام عليكم تقوى
والله يا اختي انا ننصحها تستنى لو صغيرة ممكن مكتوب يبعثلها راجل يخليها تخدم واذا جاها راجل يقدر يقوم بيها وما يخصها والو معليش قرات والقرايا سلاح. تبقى فدارها وتربي اولادها
ربي يهنيك . بصح اذا هي حستك انها تكون هانيا بالزواج و من جهة حابة تقرا وااش ديير ؟؟

اختي هي قادرا تشاور معاه الا يخليها تقرا
قد ماتدي شهادة وصاي
بويسك ختي الا هيا تزوجت ومزال في قلبها تكمل قرايتها
تخافي لايصرولها مشاكل بينها وبين زوجها

قد ماتدي شهادة وصاي
قد ماتدي شهادة وصاي
والله ممكن بارك الله فيك

ربي يهنيك . بصح اذا هي حستك انها تكون هانيا بالزواج و من جهة حابة تقرا وااش ديير ؟؟
هنا تحكي مع راجل هذا الي تقدملها ويتفاهمو خاطر هو ثاني عندو راي خاطر من حقو يخير شريكة حياتو اما تقرا او تقعد فالدار

السلام عليكم
موضوع اعجبني كثيرا ولي فيه رأي ،
تحية لصاحبة الموضوع وجميع الحضور
سأرجع فيما بعد ان شاء الله

من الخطأ أن تقارن الدراسة بالزواج بالنسبة للفتاة
كل منهما له وقته
يعني فتاة جاءها رجل صالح لا يجوز لها رفضه
أما من تتمسك باتمام الدراسة وترفض الزواج فقد تندم لاحقا
كما ان حاجة التفة للزواج اكثر من حاجتها للدراسة الاكاديمية
ويمكنها التعلم والتثقف في البيت
أما العمل بالشهادة الجامعية فليس مضمونا
الأفضل للفتاة تتعلم حرف يدوية تنفعها في حياتها اذا مرت بظروف صعبة
والله اعلم

السلام عليكم
بالنسبة لسؤالك هذا يرجع للفتاة بحد ذاتها
اذا كان الهدف من دراستها العمل فمن الأفضل أن تواصل دراستها وتبحث بجد عن وظيفة ولكن اذا كانت ترى أن دراستها فقط من أجل تحصيل العلم لتربية الأبناء فأنا أرى أن شهادة الليسانس كافية لذلك .
وبالنسبة للزواج في سن 20 فهو الشائع اليوم،،، اذا كانت في الـ 20 فلا أظن أنها أكملت دراستها

انا نشوف تدزوج احسن ليها سيرتو في وقتنا الحالي والمرا كل ماتزوجت صغيرة احسن اما تتزوج وتقرا وتخدم ماتقدرش تتعب بزاف سيرتو كي يجو دراري... الاحسن للمراة الزواج يكون ليها راجل تعتمد عليه وتعيش معاه صغرها وكبرها... بزاف لي فضلو القرايا والخدمة وقالو زواج يجي مبعد وندمو كي تزوجو كبار قعد همهم انهم يولدو بالخف وكي يولدو يتلهو باولادهم ويلقو رواحهم ماعاشو والو مع ازواجهم ولمرا مهما قرات ومهما خدمت تدوم ليها غير دارها وراجلها

قد ماتدي شهادة وصاي
نوي الخير من البداية تلقيه

بزاف لي تزوجو وكملو قرايتهم عادي كلش على حساب الراجل غير واش تتعب شويا هدا مكان

اذا تحصلت على الشهادة و وجدت الرجل المناسب فيه الطيبة و الاخلاق فتتزوج لان الزواج له سن معينة تنقص فيه حظوظ الزواج فالمراة فوق ال24 يبدا الحديث عنها بانها كبيرة اما العمل او حتى مواصلة الدراسة فيمكن لها ذلك بعد الزواج و الامور أصبحت ميسورة أما التركيز على الدراسة فقط فهذا خطا وقعت فيه الكثير من الفتيات و ندمن كثيرا

السلام عليكم ... بصراحة كون جات ختي في هاد الموقف رايحة ننصحها تكمل قرايتها وتحكم خدمة ممبعد يجي الزواج
سن الـ 20 بالنسبة لي سن صغير للزواج عالاقل 24-25 سنة سن مناسب للزواج
تما تكون الفتاة نضج تفكيرها وعقلها وتكون قادرة على مسؤولية زوج ودار وأطفال

السلام عليكم
شكرا لمشاركتكم
لكن لو حبذا يكون الرجل متفهم و يساعد مرتو في كلش و يشجعها على تحقيق طموحها

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة