بماذا تنصحها هذه.......

و تبقى الأسرة اهم لكن طبعا يجب على الرجل مراعاة طموح زوجته لانها هي حياتو كيفاش يقدر يطمها و يمنعها من تحقيق طموحها مع انو عارف بلي راح تصونو . لا تحرموهم من تحقيق طموحاتهم
و ضعو تنظيم وقت بينكم كل واحد يساعد الآخر

آخر تعديل:
تخيلو معايا راجل و مرتو هكذا المرأة حابة تتزوج و في نفس الوقت حابة دير الخير و تقرا باش تولي تقري الناس لي راهي طايحة الناس لي راهي هاملة مع القراية و مش عارفينها ساس من رجلين
هل الراجل ميفرحش كي يلقا مرتو هكذا ؟؟؟؟؟ حابة دير الخير وين يلقا كيفها اصلا والله كي يكون العمل في سبيل الله لزووج يعيشو هانيين باذن الله

و تبقى الأسرة اهم لكن طبعا يجب على الرجل مراعاة طموح زوجته لانها هي حياتو كيفاش يقدر يطمها و يمنعها من تحقيق طموحها مع انو عارف بلي راح تصونو . لا تحرموهم من تحقيق طموحاتهم
و ضعو تنظيم وقت بينكم كل واحد يساعد الآخر
مع انو عارف بلي راح تصونو

- لا شئء مضمون

فالرجال إذا اختلطوا بالنساء كان بمنزلة اختلاط النار والحطب.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه الاستقامة 1/359:

وقد كان من سنة النبي صلى الله عليه وسلم وسنة خلفائه التمييز بين الرجال والنساء، والمتأهلين والعزاب ، فكان المندوب في الصلاة أن يكون الرجال في مقدم المسجد والنساء في مؤخره، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها"، وقال: "يا معشر النساء لا ترفعن رؤوسكن حتى يرفع الرجال رؤوسهم" من ضيق الأزر، "وكان إذا سلم لبث هنيهة هو والرجال لينصرف النساء أولاً؛ لئلا يختلط الرجال والنساء" وكذلك يوم العيد كان النساء يصلين في ناحية فكان إذا قضى الصلاة خطب الرجال ثم ذهب فخطب النساء فوعظهن وحثهن على الصدقة كما ثبت ذلك في الصحيح.
وقد كان عمر بن الخطاب وبعضهم يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم قد قال عن أحد أبواب المسجد أظنه الباب الشرقي: "لو تركنا هذا الباب للنساء فما دخله عبد الله بن عمر حتى مات".
وفي السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال للنساء: "لا تحققن الطريق وامشين في حافته" أي لا تمشين في حق الطريق وهو وسطه وقال علي رضي الله عنه:"ما يغار أحدكم أن يزاحم امرأته العلوج بمنكبها؟!" يعني في السوق.
وكذلك لما قدم المهاجرون المدينة كان العزاب ينزلون دارا معروفة لهم متميزة عن دور المتأهلين، فلا ينزل العزب بين المتأهلين.
وهذا كله لأن اختلاط أحد المصنفين بالآخر سبب الفتنة، فالرجال إذا اختلطوا بالنساء كان بمنزلة اختلاط النار والحطب.
وكذلك العزب بين الآهلين فيه فتنة لعدم ما يمنعه، فإن الفتنة تكون: لوجود المقتضى، وعدم المانع. — ‏ا
روى البخاري وغيره عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِىٍّ قَالَ: أَتَيْنَا أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنَ الْحَجَّاجِ فَقَالَ « اصْبِرُوا ، فَإِنَّهُ لاَ يَأْتِى عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلاَّ الَّذِى بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ ، حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ » . سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ - صلى الله عليه وسلم

و كلش يعود لطريقة التفكير كاين لي حابة تقري من اجل الدراهم هذيك نقولها مكلاه اقعدي في الدار خير لانو الرزاق ربي
و كاين لامنيتها تقري و تنشر العلم في ربوع المدارس و الجامعات باااش تكون قدوة هذيك نضربلها تحية و الله يحفظك

المرأة لي تحب الخير في سبيل الله عمرها ما راح تختلط بالرجال هاذي ادوها من عندي راح دير راجللها بين عينيها بشرط صدق النية لدى النساء

المرأة لي تحب الخير في سبيل الله عمرها ما راح تختلط بالرجال هاذي ادوها من عندي راح دير راجللها بين عينيها بشرط صدق النية لدى النساء
الايمان تاع الانسان يزيد وينقص والشيطان يترصد كل لحظة نقص ايمان المؤمن ويعرضو لفتن لا نتخيلها
( فى كل ردودى السابقة اتكلم على المراة التى تعمل فى مكان مختلط )

صح عندك الحق راني نحكي على مكان تخدم فيه ساعتين في السمانة كيما محاضرة جامعية و راني نحكي على المرأة لي متحركها حتى شعرة نحكي على المرأة العفيفة الطاهرة تعرف وين تحط روحها

صح عندك الحق راني نحكي على مكان تخدم فيه ساعتين في السمانة كيما محاضرة جامعية و راني نحكي على المرأة لي متحركها حتى شعرة نحكي على المرأة العفيفة الطاهرة تعرف وين تحط روحها
خلاصة كلامى
المراة مكانها الطبيعي الذى حددو الله ورسوله
البيت
وفقكم الله

التشجيع على الدراسة جيد لانو في همستقبل اماالزواج عن 20 سنة فانا عندي مبكر على الاقل 24 سنة والله اعلم

و كلش يعود لطريقة التفكير كاين لي حابة تقري من اجل الدراهم هذيك نقولها مكلاه اقعدي في الدار خير لانو الرزاق ربي
و كاين لامنيتها تقري و تنشر العلم في ربوع المدارس و الجامعات باااش تكون قدوة هذيك نضربلها تحية و الله يحفظك
راكي تشوفي للامور بنظرتك نظرة المراة عكس الرجل ماتقدريش تحطي روحك مكان الرجل وتقولي هادي مافيها والو وهادي فيها شوفي هو كيفاش يشوف الامور ويحكم عليها جامي يكون تخمام الراجل كيما لمرا ممكن انت ديري حاجة وناوية الخير فيها والراجل ماتعجبهش وتبانله فيها حكاية وحكايات... كيما راكي تقولي لمرا باغية دير الخير وتقري ممكن الراجل مايبغيش مرته تخرج من الدار مهما كانت رايحة دير يا لوكان رايحة للمسجد.... نوصيك ابدا ماديريش حاجة بمنطلق مفهومك انت دايما خدي رايه حتى ولو كانت حاجة تاع الخير الرسول الكريم نهانا عن الصدقة بدون علم الزوج حتى قضاء ايام رمضان وحتى تساليه...
فهمتي حبيبة والله عالم الزوج كبييييييييير ويليق تصبري وتتصرفي على هواه هو ماشي هواك انت....

القضية ماشي قضية شرف ولا عفاف قضية غيرة الرجل يغير على مرته وهادا هو الزوج لي تبغيه لمرا وربي ورسوله قبلها

كلام الاخ master صحيح، انت راكي تحكي بعيدة على ضومان هدا شوفي انا نخدم في مكان مختلط وشادة روحي ما تامنيش قداه حتى رقم الهاتف تاعي ممنوع منعا باتا على الرجال فقط الزميلات ورجال عارفيني مانمدش نيميرو تاعي واغلب وقتي في مكتبي حتى نخرج ومانقعد مع حتى واحد ديجا معايا مراة اخرى متزوجة مكانش الرجال ومحتشمة في لباسي ومكان لا ماكياج لا اي حاجة تفتن وصدقيني والله والله يحوسو غير على الفرصة باش يحكو معاك ومادابيك تضحكي باش يزيدو يتماداو.. ماشي قضية عفاف وانما رجال هاك مايطلقوش اي فرصة دجيهم باش يتقربو من النساء

اذا جاها مكتوب تروح لدرها واذا مجهاش مكتوب تكمل قرايتها

السلام عليكم
ما رأيك بزواج الفتاة و هي تحمل شهادة ليسانس فقط
هل تشجعيها على مواصلة دراستها ام الزواج احسن
هل صحيح ان الزواج في وقت مبكر ك20 سنة افضل من الكبر
أنا لا أشجع ولا أعارض ..أحكي عن نفسي أحب المرأة...التي تمكث بالبيت...وهذا رأي ...ولا أحد يغيره

راكي تشوفي للامور بنظرتك نظرة المراة عكس الرجل ماتقدريش تحطي روحك مكان الرجل وتقولي هادي مافيها والو وهادي فيها شوفي هو كيفاش يشوف الامور ويحكم عليها جامي يكون تخمام الراجل كيما لمرا ممكن انت ديري حاجة وناوية الخير فيها والراجل ماتعجبهش وتبانله فيها حكاية وحكايات... كيما راكي تقولي لمرا باغية دير الخير وتقري ممكن الراجل مايبغيش مرته تخرج من الدار مهما كانت رايحة دير يا لوكان رايحة للمسجد.... نوصيك ابدا ماديريش حاجة بمنطلق مفهومك انت دايما خدي رايه حتى ولو كانت حاجة تاع الخير الرسول الكريم نهانا عن الصدقة بدون علم الزوج حتى قضاء ايام رمضان وحتى تساليه...
فهمتي حبيبة والله عالم الزوج كبييييييييير ويليق تصبري وتتصرفي على هواه هو ماشي هواك انت....
السلام عليكم
شكرا حبيبتي على النصيحة الرزينة الله يبارك نعمة المرأة
بصح كاين حاجة معجبتنيش هي نمشي عل هواه اولا الفتاة لازم تخير الراجل لي يوالمها هاذي وحدة باش متبقاش تقول بعد الزواج هاذ الراجل منقدرش نمشي عل هواه
ثانيا هاذ النوع من الرجال لي راكي تحكي عليه نتيا منتزوجش بيه باذن الله تعالى ربي يرزق

كل مسلمة الراجل لي تتمناه من ناحية التفكير
ثالثا مش قاع الرجال كيفكيف

السلام عليكم
شكرا حبيبتي على النصيحة الرزينة الله يبارك نعمة المرأة
بصح كاين حاجة معجبتنيش هي نمشي عل هواه اولا الفتاة لازم تخير الراجل لي يوالمها هاذي وحدة باش متبقاش تقول بعد الزواج هاذ الراجل منقدرش نمشي عل هواه
ثانيا هاذ النوع من الرجال لي راكي تحكي عليه نتيا منتزوجش بيه باذن الله تعالى ربي يرزق

كل مسلمة الراجل لي تتمناه من ناحية التفكير
ثالثا مش قاع الرجال كيفكيف
اولا كيراكي، ثانيا مهما حاولتي تعرفي الراجل كيداير قبل الزواج وابدا ماتعرفيش فقط بعد الزواج لي تعرفيه يعني كي تعشريه لان الزواج ماشي كيما الخطبة وانا قتلك هواه قصدي طاعة الزوج في مايرضاه الله مافهمتيش كلامي وادا وصل منعك من الخروج بسيف عليك ماتخرجيش انا شخصيا مانبغيش الراجل لي طالق روحه ومايحاسبش المرا.. وتاكدي مدام راجل يمنع ويغير دليل قوي على الحب مع هدا نتمنالك الزوج لي راكي تتمني فيه

القضية ماشي قضية شرف ولا عفاف
اولا كيراكي، ثانيا مهما حاولتي تعرفي الراجل كيداير قبل الزواج وابدا ماتعرفيش فقط بعد الزواج لي تعرفيه يعني كي تعشريه لان الزواج ماشي كيما الخطبة وانا قتلك هواه قصدي طاعة الزوج في مايرضاه الله مافهمتيش كلامي وادا وصل منعك من الخروج بسيف عليك ماتخرجيش انا شخصيا مانبغيش الراجل لي طالق روحه ومايحاسبش المرا.. وتاكدي مدام راجل يمنع ويغير دليل قوي على الحب مع هدا نتمنالك الزوج لي راكي تتمني فيه
اولا كيراكي، ثانيا مهما حاولتي تعرفي الراجل كيداير قبل الزواج وابدا ماتعرفيش فقط بعد الزواج لي تعرفيه يعني كي تعشريه لان الزواج ماشي كيما الخطبة وانا قتلك هواه قصدي طاعة الزوج في مايرضاه الله مافهمتيش كلامي وادا وصل منعك من الخروج بسيف عليك ماتخرجيش انا شخصيا مانبغيش الراجل لي طالق روحه ومايحاسبش المرا.. وتاكدي مدام راجل يمنع ويغير دليل قوي على الحب مع هدا نتمنالك الزوج
الحمد لله لباس مع القراية و التعب و خلاص كرهت انا وحدة والله نستنا في الصيف باش نرتاح
عندك حق متقدريش تعرفي كلش بصح الخطوط العريضة راح تعرفيها اكييد باذن الله خاصة اذا دعيتي ربي يبيلك كلش و ربي ميخيبش عبدو

ربي يوفقك في قرايتك وتاكدي لي قلبه زين ربي يكافيه على حساب قلبه وانا متاكدة يجيك مكتوب كيما تبغي باسكو باينة ناس ملاح انت...

ربي يوفقك في قرايتك وتاكدي لي قلبه زين ربي يكافيه على حساب قلبه وانا متاكدة يجيك مكتوب كيما تبغي باسكو باينة ناس ملاح انت...
ربي يحفظك ان شاء الله
علبالك يخي اتتي تقريبا المرأة الوحيدة لي عجبتني فيها آرائك و نحس روحي نقدر نتناقش معاك و نستفيد منك

السلام عليكم
ما رأيك بزواج الفتاة و هي تحمل شهادة ليسانس فقط
هل تشجعيها على مواصلة دراستها ام الزواج احسن
هل صحيح ان الزواج في وقت مبكر ك20 سنة افضل من الكبر
زواج المرأة ليس له علاقة بالمستوى العلمي بلبالقدرة على التكيف و المسؤولية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة