المرضى النفسيين كثرو

والله يا خويا الأمراض راهي تنتشر بسرعة سواء امراض نفسية أو عضويه أو غيرها والأسباب كثيرة ومتعددة ...ف ربي يجيب الخير

ghadhetni meskina, athret fiha hadret ness hatan wellat timagini
capable mm tkoun mssed9a l kethba ta3ha, j crois hada mardh w maha9homch les collegues ta3ek yedhehko 3liha, nssa bin ba3dhahom plus au moin mais wech dakhel rdjel b wladhom y3ako 3la mra kbira gedha !! sah djabetha l roha d un coté amis d' un autre rahi tghidh wallah
3andi wahda men la famille jaha mardh mouchabih hatan 43ans bach zewdjet doka mnin ma nchoufha men b3id wala men 9rib lazem zawdji der zawdji 3ayetli, fi 3erss par exemple tnodh tgoulena ana nroh n3ayet l zawdjiii on dirait fi 3morha 10 snin, youdje3ni guelbi men les manieres ta3ha mais allah ghaleb 3liha
w ness li3aychin m3ana thani rahom yhablo le3bad, rani 23ans w mazelt na9ra ydhalo yssa9sso men doka w ana mzelt dher fi rassi manich 9adra l zwedj imaginiha hia Snin li 3achethom w homa yfakro fiha f rdjel kthar men li 3achet tranquill
eeh w la derniere li hdarti fiha rani d'accord m3ek a100pr 100 malazemch n3icho 3la zwedj !! mouch but f denia
maais maais kayen des cas win vraiment hadek ma ymene3 tofla denia mich terhem

السلام عليكم ورحمة الله

يا يما وليت نعاني باه نقرا الدارجة بلفرونسي هههه مي معليش أهلا بيك أختي منورة.

والله يا أختي الشي لي قلتيه صح هي من جهة نقولو جابتها لروحها ومن جهة أخرى بذاتي مرات نضحك عليها مبعد نقولو أي باينة مريضة مستحيل تكون عادية وتدير هك مرة حبيت نقرا على حالتها بديت هك نحوس على الأعراض هذو لقيتهم داخلين في مرض الكذب القهري وين الانسان يكذب ويأمن كذبتو ويدافع عليها ومرات تجيه شكوك أنو ممكن يفيقو بيه مبعد يقول نو راني كذبت كذبات معقولين ويصراو دونك مش رح يفيقو بيا.

مشكلتها سمعت الناس الكل بلي رح تتزوج والناس الكل يعرفوها ويعرفو معارقها وعايلتها بالذات نفاو الموضوع مي هي مكملة في الفيلم وين رجعت ضحكة بين الرجال على خاطر تروح هي تحكيلهم بلي راجلها قال وراجلها عمل وهي قالت وهي دارت وراهي بالحمل ومدري واش يعني هي وصلت روحها ترجع مهزلة بين الرجال ودرك رجعت مضحكة كبيرة كي موفتة روحها بالحمل وفي فترة الوحم علابالك رجعت مهزلة كبيرة والمهزلة الأكبر لي عارفينها مش متزوجة تولي ما تلقى تضحك ولا تبكي وفعلا شر البلية ما يضحك.

والشي لي قلتيه صح المجتمع تاعنا ما يرحمش وعلابيها عملت الموضوع مش لازم الوحدة تحط بالها لواش يقولو الناس تزوحت حاجتي ما تزوجت حاجتي حياتي وانا حرة فيها وزيد الشي هذا مكتوب ربي ولي تزوجو او مش قررو يتزوجو وتزوجو نو كتبلهم ربي يتزوحو تزوجو على خاطر ما يجيش بقرار من العبد يجي بحكم وبقرار من الله مي الله غالب شعبنا تافه وسطحي وتفكيرو رجعي وخاصة النسا بين بعض مهما قراو مهما تعلمو مازالو شايفين الزواج قفازة في الوقت لي ماهوش قفازة وحكايتو حكاية مكتوب وزيد ما خلقناش ربي باه نتزوجو صح نصف الدين مي هذو لي يظلو يتغناو بنصف الدين تلقاهم ناسيين النص اللول والصلاة ما يصلوهاش وناسيين بلي كاين الصوم للي ما يقدرش يتزوج.

موضوعي مش معايرة للي ما تزوجوش مي باه لبنات يفيقو مع رواحهم بلي الدنيا مش زواج ولي تظل تندب ع الزواج تبطل تندب عليه او يجي بحكم ربي مش بالنداب وزيد اذا ما جاش مش نهاية العالم كاين بزاف أمور تقدر تديرهم الوحدة وتبروفيثي كي ما تزوجتش مش لازم تتزوج وتمرض بالزواح لدرجة ترجع تكذب وعايشة دور خاطيها.

مشكورة ع التعقيب بارك الله فيك.

سلام
لوكان تجي ليا ياأختي منلومش الطفلة هادي
نلوم المجتمع اللي وصل بناتو للحالة هاذي ونلوم التفكير نتاعنا
حنا ورانا صغار يقولولك تكبري وتولي عروسة مش طبيبة مش معلمة
عروسة يعني زواج زواج زواج
والطفلة كتخطب يبداو اللي عندهم بنات يتحسروا و يطلبوا ربي ووووووووووو
وهنا الطفلة لوكان متتزوجش تحس بالنقص
هما أصلا رسمولنا الطريق نتاع حياتنا وهو الزواج
ولا كما قال الأخ @hakim story وكأنوا الزواج محور الحياة
و رانا نقراو التفكير نتاعنا يوجهوه للزواج
علاهاديك لبنات اللي متتزوجش تحس روحها ناقصة
ولا عجب أن تدعي الزواج وتعرضكم لعرسها وهي مراهاش مخطوبة باش متحسش بالنقص
علاهاديك الطفلة متلوميهاش قد ما نلومو المجتمع
و هذا التفكير ولد عندنا عادات غريبة ودخيلة على مجتمعنا
مثلا تولي الطفلة دير السحر
ولا تكذب وتعرض لعرسها ولا تحسد لمازوجة
علاه
هاذي نتيجة عقلية الأجداد
زواج زواج زواج
ولوكان الطفلة متتزوجش تحس بالنقص
وممكن الرد نتاعي شويا خرج مالموضوع مي لقيتها فرصة نحكي على هاذ الغلطة
وعجبني كلامك كقلت الحياة مش راجل
سيفري
كم من امرأة متزوجة تعيش عانسا في بيت الزوجية
الزواج مهوش كلشي
كاين أهداف كاين طموحات
حتى ساعات نشوف وحدة ناجحة
نقول كفاه عقل ومخ كما هذا نكوديوه بكلمة وحدة وهي الزواج
لازم نترفعوا شويا
وتحية لكل فتاة وكل زوجة
مشكورة سلام

السلام عليكم ورحمة الله

يعطيك الصحة ع الرد هذا بردتيلي قلبي بيه على خاطر هذا هو التفكير بالضيط لي حابة نمحيه من خلال الموضوع ويبطلو لبنات يشوفو الدنيا زواج وراجل وصح عقلية المجتمع تافهة ولي تتعطل ما تتزوج يكرهوها بالأسئلة شبيك ما تزوجتيش زيك تتشرط زيك معرف واش حتى يعقدو الوحدة.

بصح كومام الوحدة مفروض عندها عقل تفكر بيه خاصة إذا وحدة قارية ومثقفة نوغمالمون تعرف بلي ماشي هذي هي الدنيا وشحال من طفلة متزوجة كارهة حياتها وحابة ترجع للعزوبية ومش كل من تزوجت اي عايشة في الربح رانا نشوفو فيهم.

مشكورة ع التعقيب والرد وراكي في الموضوع ما خرجتيش عليه وردك يخدم الموضوع بطريقة كبيرة يعطيك الصحة.

-- مساء الخير أختي، لوكان قلتي عمرها عشرين أو ماشابه يمكن يمكن نقولو مازالها صغيرة وماشي بزاف من لي راحت عليها سن المراهقة- مي - باه وحدة في الأربعينيات يجي منها هكذا تصرف هاذي حاجة مش نورمال ونقدر نسميه ضعف في الشخصية لأنو الضعف في الشخضية أسوء بكثيييييير أنك ماتتزوجيش ، لأنو شحال من وحدة ماتزوجتش ولكن كانت علامة وربات أجيال مش شرط يكونو اولادها + وشكون قاللها ماراحش تتزوج طول الحياة بالاك غدوة يجيها مكتوبها حتى ولو بلغت الخمسين ،هذا نزيدلو ضعف الإيمان ،لأنو حنا علابالنا في هاذ الدنيا ماشي كامل راح نتزوجو وماشي كامل راح نجيبو ولاد وماشي كامل راح نعيشو فرحانين- لازم تكون الإختلافات وتبقى في la fin دنيا كامل نموتو بلي تزوجت بلي ماتزوجتش .تبقا غير الأعمال تاعنا وكيما يقول بابا العزيز يا سعدو فاعل الخير
--ولكن كنصيحة اختي الورد الأحمر

رغم هذا والله هاذي الأخت غاضتني لأنو حاولت تحقق حلمها في الخيال كيما تحققش في الحقيقة لهذا ، اذا كنت مخطوبة أو متزوجة ومراعاة لمشاعرها ماتحكيش على خطيبك أو زوجك أو ماشابه أمامها وانصحي الأخريات ايضا يحاولو يتجنبو الحديث واحكو على اشياء اخرى كيما يقولك المثل
  • لا تحكي عن والديك ..أمام يتيم
  • لا تحكي عن أولادك .. أمام عقيم...ااخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايه هي تاع تغيض أكيد تغيض وحالتها صعيبة بصح يعني ما قدرتش تتحكم في نفسها ؟ أي كبيرة يعني مش تاع تصرفات هك !! عموما الموضوع مش باه نضحكو وإنما باه كل وحدة تتوله مع روحها بلي الزواج مش كلشي ومش لازم الوحدة تكرس اهتمامها للموضوع هذا واذا ما كتبهولهاش ربي تدخل في دوامة تاع مرض وكذب.

كاين بزاف أمور الأولى الوحدة تخمم فيهم أنها تقرا أنعا توصل لمستويات عالية في العلم انها تتثقف أنها تكون ناجحة أنها تبني حياة لنفسها بعيد ع الزواج و ع الرجال.

أنا يا أختي حدي معاها صباح الخير مساء الخير واعطيني الدوسيي لفلاني والمدير هنا ولا ماكانش لا نقعد معاها لا نشاغلها لا ناغمها لا نحكيلها عليا لا على حالتي متزوجة ولا مش متزوجة كل واحد حياتو يحكمها ليه رانا نخدمو مش نحكيو قصص بعضانا.

مشكورة أختي بارك الله فيك.

السلام عليكم
والله كنت ناوية ندخل نضرب طلة على اللمة لي توحشتها ونروح ندفن روحي بين الاوراق نكمل قرايتي ههههه
ساع معرف كيفاه جبدني موضوعك وليت دخلت نقراه ساع شبعت ضحك ههههههه يعطيك الربح ان شاء الله
والله صراحة مانحبش نضحك على مثل هاد الحالات خاطر الانسان مايدريش لو يلحق للوقت هاداك واش يصرالو
ولا واش يقدر يدير ونقولو ربي يعافينا ان شاء الله من مثل هاد الامور، بصح لو نرجع للموضوع ونعلق عليه
هاد الانسانة راهي كارثة صح ههههههه ربي يغفرلي برك بصح انا كي بديت نقرا في الموضوع في بالي لبست خاتم في
يدها وحبت تلعبها ظاهريا برك بصح باه تبني قصة يومية ماعندهاش نهاية وتلعبها نورمال راهي كارثة والله خاصة انو
الكذب واضح في القصة وقصة مكشوفة قدام قارات العالم ههههه وخاصة تاع حكاية الحمل هههههه والله وحدها
انا باه ندير مقلب في انسان ونكذب عليه بحاجة مانقدرش نديرها حتى ولو المقلب لمدة دقائق وين نكدب بحاجة كيما هكا
ماكانش في الدنيا لي مايكدبش بصح كاين كدب معقول ولا لأسباب ماش لهاد الدرجة، وزعما هكا كي بينت روحها متزوجة
واش استفادت برك؟ زعما تزوجت صح؟ ربي يهديها برك وربي يرزقها ان شاء الله بالزوج الصالح للمرة الثانية هههه

وربي يهدينا حتى حنا ان شاء الله
شكرا ختي على الموضوع ضحكتيني والله هههه
تحياتي
أهلا ...

مالا يعطيني الصحة جبتك ودخلتي للمة وخليتي رد استفزيتلك الستيلو تاعك في اللمة هههههه.

والله يا لولو أو قررت نعيطلك لولو :LOL: هذي لي تخدم معايا كيما حكايتها تضحك كيما حالتها تغيض أكيد على خاطر المجتمع وصلها للدرجة هذي بصح هي لي حطت بالها للهدرة تاع الناس وممكن لا الناس لا والو هي برك هك عجبها موضوع الزواح وبدات بكذبة تخطبت مبعد دخلت مليح في الدور وتطورت الحالة عندها زوصلت للزواج بلكذب.

بالنسبة ليا مازال الحال عليها باه تدير الانتحار هذا ومازالت فرصها في الزواج قايمة بصح حرقت روحها يحكاية تزوجت درك حتى ويحب واحد يتقدملها رح تمشي عليها هدرة بلي تزوجت وهي كوندانات روحها بروحها هذا لي زاد قلقني :mad:.

عموما الله يهديها وربي يرزقها بالاك تتزوج ما دريناش انا نهار قالولي رح تتزوج بلكذي قلتلهم كون غير نكونو غالطين فيها وتكون صح رح تتزوج بالاك تبرا علينا وتبطل كذب مي ظهرت اونكوغ تكذب ودرك رانا نسناو في البوبو تاعها لي عن قريب اكيد تخرج كونجي وتقولنا طاحلي :unsure:

مغسي سنفورة ع المرور يعطيك الصحة :kiss:

السلام عليكم
موضوعك رائع.وفيه زوج حوايج الضحك و المفروض منضحكوش خاصة العازبات.كيعاد الدنيا دوارة انما ربي يسامحني على تبسمي لحكايتها.و الحاجة الثانية تحمل الشفقة عليها و هو فعلا مرض نفساني لانها تعيش الوهم و المجتمع هو ألي وصلها لهذا الحالة ،كذبة كذبة و لازم تكمل منعرف وين توصل خايفة تنتحر كلام الناس و نظرة المجتمع لها الناقصة هي خلاتها تحاول تغير هذيك النظرةو تبين بلي راه مثلهم ،مرة نسمع درس لداعية كبير قال ان المرأة حتى لو كانت وزيرة و غير متزوجة فهي مسكينة ،مهما عملت كونوا معها و نبهيها للخطأ انتاعها بطريقة هادئة و صارحها حتى تتوقف و زملائها و زميلاتها يكفوا الضحك عليها لان ربي يغضب و هو ألي قدر لها هاكا في الغرب يعيشوا حياتهم عادي جدا و الزواج حتى على الخمسين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يا اختي مجتمعنا برك تافه ومش كامل او صافا بدا يتطور في تفكير الزواج مي مازالو كاين ناس تقليديين هوما لي جرو ع المجتمع وكيما قلتي في الغرب ما سامعينش بالزواج خلاص تضرب ربعين سنة ومازالت فخورة بنفسها لي ما تزوجتش وعندنا مع تكبر تبدا تعرف صلاحها تقولك انا كي نتزوج ندير وندير ولا تقوللها واش حلمك تقولك نتزوج :cautious:.

نصيحتك أني نبهها والله ماني قريبة منها لدرجة أنبهها ونقوللها راني علابالي فيك تكذبي وبطلي كذب او ما تقدريش تتخيلي قدماه عدائية مع الناس لي يحسسوها بلي راه يستهزؤوا بيها وكيقاه تعيط فيهم تسمى أنا ما مناغمتهاش نروح نصارحها تقدر نوغمال تقفز معايا تخنقني o_O.

مغسي أختي يعطيك الصحة.

والله يا خويا الأمراض راهي تنتشر بسرعة سواء امراض نفسية أو عضويه أو غيرها والأسباب كثيرة ومتعددة ...ف ربي يجيب الخير

اممم انا اختك مش خوك يعني الورد الأحمر كامل ومبعد نطلع راجل :unsure: هااا شويا :)

كيما قلت ربي يجيب الخير والأمراض النفسية ولا العضوية كثرو لعدة أسباب.

مشكور ع المرور.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة