هل انت راض عن نفسك ؟!

chr-ndj

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,035
محل الإقامة
فلسطين
السلام عليكم
بعد غياب طويل عن المنتدى ...و الحمد لله كانت العودة رغم طول الغياب

و انا اتجول بين ثنايا منتدى فرغ وش كاين في قلبك ..خطر هذا السؤال على بالي
انا نفسي تهربت من الاجابة و اخترت هذا التمهيد. و هذا الفضاء اخترتكم انتم لاجيب بينكم على هذا السؤال السهل الممتنع ....سؤال بسيط يحمل في نهايته علامة استفهام تستفز بساطته .....

انتابني شعور بالخوف بالندم ....عندما خطر على بالى هذا السؤال
كما انتابتني مشاعر الثقة و الغرور
فى آن واحد

هل انا راضية هل انا على قناعة بما افعله
هل هناك نسبة كافية من الرضى الذاتى ..لاستمر على ما انا عليه ....
سؤال حيّر ردود افعالى ... وقف فى طريقى تسرعي و نبّه اهمالى ...

لم يكن السؤال هل انت راض عن حياتك او معيشتك او جمالك او عملك او ..... بل هل انت راض عن نفسك !؟

عندما يرضى كل منا عن نفسه سيرضى ، سيقتنع لا محاله بكل شيء حوله
عندما يحاول قدر استطاعته
عندما يتجرأ على عتاب نفسه
عندما يزرع بذرة الأمل في نفسه
يرضى و يرضِي من حوله

اتمنى ان تجيبوا انفسكم على هذا السؤال و تشاركونا الاجابة ...و اتمنى انا اجابتي وصلتكم و لو بطريقة غير مباشرة

شهرة

السلام عليكم أنا لاول مرة نشارك في هذا المنتدى
عجبني موضوعك بزاف وراح نجاوبك على نفسي مش راضية على نفسي حاسة حياتي ضاعت غير هاك و الندم يقتلني ولكن في الاخير نرجع نقول الحمد لله رب العالمين.

السلام عليكم أنا لاول مرة نشارك في هذا المنتدى
عجبني موضوعك بزاف وراح نجاوبك على نفسي مش راضية على نفسي حاسة حياتي ضاعت غير هاك و الندم يقتلني ولكن في الاخير نرجع نقول الحمد لله رب العالمين.​

اهلاااا و سهلااا بك في المنتدى .....
وش نقولك ختى ....شكرا على المشاركة الطيبة و ربي نشاء الله يوفقك لما فيه خير لك .....مادام اعترفتى امام نفسك بعدم الرضا ....هذا يعتبر خطوة لابأس بها في طريق التغيير و محاولة اخذ العبرة مما مضى ....ختى حاولى تجاوزى لعقبات لى في طريقك و تعتامدى على نفسك و ديري هدف توصلى ليه بربي نشاء الله و متبقايش ضايعة بين الندم و عدم الرضا .....و رانا هنا لا حبيتى اى مساعدة و من اى نوع نحن هنااااا و لو بكلمة طيبة .....اتمنى ان تشاركينى محاولة النهوض بحالك و المضي قدمااا ....احبك فى الله

السلام عليكم
بارك الله فيك اختي على الطرح المميز
بداية رح نحييك اختي لطرحك هذا السؤال على نفسك .
لان بمجرد طرحك لسؤال على نفسك يعني انك بصدد محاسبة نفسك وقليل منا من يجرا على ذلك
حيث سيتجه تفكيرك الى اعمال كان من المفروض ان تقومي بها ولكن لم تفعلي
الى امور كان عليك معالجتها ولكن تكاسلت
الى مشاكل كان عليك ايجاد حلول لها لكن تهاونت
الى علوم كان عليك دراستها ولكن بالقليل رضيت وبالكثير ماطمعت
الى خطى كان عليك ان تخطيها ولكن الى الوراء تراجعت
الى مسائل عديدة كنت ستلتفتين لها وتنشعلين بها ولكن بما انت عليه اكتفيت
او انك ستفكرين بامور قمت بها وتعدينها ولكن..
لا اظن ان هناك من هو راض عن نفسه 100 %
لان الرضا عن النفس برايي هو ان تكون قد قمت بكل شيء كنت ترغب به
حققت كل احلامك ..
بلغت كل اهدافك ..
عموما اي انك قمت بكل شيء كنت ترغب به وهل هناك شخص قام بكل شيء يرغب به في هذه الحياة كثيرا ما نخطط لامور لكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن .
حتى من يكون على الفراش يحتضر تاتي بباله امور لم يقم بها في هذه الحياة ويتمنى ان يعيش للحظات ليحققها .
ولكن هذا لا يعني ان نسبة الرضا عن النفس منعدمة
كما ان هذه النسبة غير ثابتة فقد يمر المرء بمواقف قدم كل ما بوسعه وقد نجح فيشعر برضا وبعدها تمر عليه مواقف لم يقم بما كان عليه القيام به فيشعر بالتقصير وعدم الرضا .
واخيرا اعود الى الجواب على سؤالك لا اقول انا لست راضية ولن اقول راضية كل الرضا
ربما حاليا نسبة رضاي عن نفسي هي 40%
واسفة على الاطالة اخيتي كما اعتذر لاستعمالي الفصحى لاني لا اجيد التعبير بالدارجة في مثل هذه المواضيع .

السلام عليكم
انا نجاوبك و نقلك بلي انا راضية تماما عن نفسي ...
لكن عارفة انه نقدر ندير ما اكتر ... و دوكا راني نزيد في الخبرات و المعلومات اكتر و اكتر مستنية الفرصة تجيني و فقط

شكرا أختي على الطرح الجميل
حقيقة لا يمكن ان يكون الانسان راض عن نفسه مئة بالمئة فاحيانا نشعر اننا ملكنا الدنيا بتميزنا واختلافنا و احيانا تنتابنا حالات الاحباط فانا لست راضية عن نفسي كل الرضى و لكن اقول الحمد لله و هذا لانني قصرت في حق نفسي لاني كنت استطيع ان اصل الى اعلى المراتب في فترة من فترات حياتي و لكن لعدم اتخاذي القرار الحاسم فبقيت تائهة لا اعرف الصواب اثر هذا على كل حياتي لولا فضل الله عليا

السلام عليكم
شكرًا اختي علي الموضوع
أنا بصراحة للأسف لست راضية عن نفسي تغيرت بزاف ولله وحابة نغير حوايج في حياتي ...!

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة