**كخ من فمك كل اللب ولا تأكل القشور**

السلام عليكم

المظهر لايدل على الجوهر بغض النظر عن نوع الجنس ذكر او أنثى فلابد من المعاشرة كي تعرف المعدن الحقيقي

حيث نجد الجوهر في العمل و يشمل كل مايتعلق بنقاء السريرة فجزء منه يأتي بالفطرة و جزء منه جاء مع الدين

قال الرسول صل الله عليه وسلم إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق وهنا الأخلاق بإتباع سنة الرسول ص سلوكيا و مظهريا

وكلما زاد الإيمان كلما زاد العبد في تمسكه بالمباديء الإسلامية وكلما نقص الإيمان في العبد جعل من الدين وسيلة و

مظهر ليتعايش به مع الناس حسب مصلحته بمعنى يخاف من العيب و لايخاف من الحرام وهؤلاء قد وصفهم الله

بالمنافقين أي يظهروا عكس مايبطنوا ، والأخطر على الدين و المجتمع ان يكون من بين هؤلاء شيوخ ودعاة لأنهم ضالون

مضلون تجدهم يرتدون عمامة التدين و يحفظون الفرآن كاملا و يجودنه بصوت جميل ويلقون الدروس الدينية على

الناس البسطاء لكنهم موالين للكفار و بالأخص امريكا و اليهود ويحرضون على القتل و يطيعون ولاة أمورهم عبادة تامة

على حساب مصلحة المسلمين وتقديم ولائهم على ولاء الله فخذعوا العامة بالمظهر المتدين عكس جوهرهم المعادي لدين الله

وهذه بعض العينات منهم

يفتي بان المولد النبوي الشريف بدعة ومن المحرمات لكنه لا يفتي في الإحتفال بالعيد الوطني
do.php


شيوخ البلاط بدون تعليق !!

do.php


do.php

 
السلام عليكم

المظهر لايدل على الجوهر بغض النظر عن نوع الجنس ذكر او أنثى فلابد من المعاشرة كي تعرف المعدن الحقيقي

حيث نجد الجوهر في العمل و يشمل كل مايتعلق بنقاء السريرة فجزء منه يأتي بالفطرة و جزء منه جاء مع الدين

قال الرسول صل الله عليه وسلم إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق وهنا الأخلاق بإتباع سنة الرسول ص سلوكيا و مظهريا

وكلما زاد الإيمان كلما زاد العبد في تمسكه بالمباديء الإسلامية وكلما نقص الإيمان في العبد جعل من الدين وسيلة و

مظهر ليتعايش به مع الناس حسب مصلحته بمعنى يخاف من العيب و لايخاف من الحرام وهؤلاء قد وصفهم الله

بالمنافقين أي يظهروا عكس مايبطنوا ، والأخطر على الدين و المجتمع ان يكون من بين هؤلاء شيوخ ودعاة لأنهم ضالون

مضلون تجدهم يرتدون عمامة التدين و يحفظون الفرآن كاملا و يجودنه بصوت جميل ويلقون الدروس الدينية على

الناس البسطاء لكنهم موالين للكفار و بالأخص امريكا و اليهود ويحرضون على القتل و يطيعون ولاة أمورهم عبادة تامة

على حساب مصلحة المسلمين وتقديم ولائهم على ولاء الله فخذعوا العامة بالمظهر المتدين عكس جوهرهم المعادي لدين الله

وهذه بعض العينات منهم

يفتي بان المولد النبوي الشريف بدعة ومن المحرمات لكنه لا يفتي في الإحتفال بالعيد الوطني
do.php


شيوخ البلاط بدون تعليق !!

do.php


do.php

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا دعني ارحب بعودتك اخي الفاضل نورت اللمة انشالله أحوالك عال العال
شكرا لك على مرورك الجميل والزاخر كعادتك
وهو كذلك يرون ظاهر الامر وباطنه يخرج مع تصرفاتهم للاسف لا يستطيعون اخفاءه
ردودك دائما في الصميم شكرا جزيلا

بالنسبة العلماء واقوالهم
كل عاقل يملك عقل ويفكر بنفسه ويمكننا تمييز الحق من الغي والحمد لله
بارك الله فيك اخي الكريم على المرور
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
 
أنا و حسب ٍرأايي الخاص هناك مسألة و هناك تطرف من جهتين
بمعنى لكل مسألة طرفين و الطرفين هما التطرف عن اللب
المسألة هي هناك دين عظيم يوافق الفطرة السليمة دين معالمه واضحة
و هو محجة بيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك

التطرف الأول و هو المبالغة و المغلات و التشدد و هو ما يفعله الخوارج و من سار على ضلالهم
التطرف الثاني هو أعداء الاسلام الصحيح من مستشرقين و متأثرين بالغرب الذين يرون التدين تخلف

أما من يتكلم عن علماء ربانيين فأقول له اتقي الله و هات ما عندك من دليل
فالفتنة كلها في الخروج عن ولاة الامر و هته المسألة تحدث عنها السابقون قبل اللاحقون
فالإمام بن حنبل لم يخرج عن السلطان في مسألة و فتنة خلق القران
و في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من رأى من أميره شيئا يكرهه
فليصبر عليه فإنه من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية)
وفي لفظ(فإنه من خرج من السلطان شبراً فمات مات ميتة جاهلية)واللفظ للبخاري وقد تقدم قوله صلى الله عليه وسلم
لما ذكر أنهم لا يهتدون بهديه ولا يستنون بسنته قال حذيفة كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك قال (تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك
وأخذ مالك فاسمع وأطع)فهذا أمر بالطاعة مع ظلم الأمير. هذا دليلنا و ديننا و من عنده دليل قليأتي به
 
آخر تعديل:
أنا و حسب ٍرأايي الخاص هناك مسألة و هناك تطرف من جهتين
بمعنى لكل مسألة طرفين و الطرفين هما التطرف عن اللب
المسألة هي هناك دين عظيم يوافق الفطرة السليمة دين معلامه واضحة
و هو محجة بيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك

التطرف الأول و هو المبالغة و المغلاة و التشدد و هو ما يفعله الخوارج و من سار على ضلالهم
التطرف الثاني هو أعداء الاسلام الصحيح من مستشرقين و متأثرين بالغرب الذين يرون التدين تخلف

أما من يتكلم عن علماء ربانيين فأقول له اتقي الله و هات ما عندك من دليل
فالفتنة كلها في الخروج عن ولاة الامر و هته المسألة تحدث عنها السابقون قبل اللاحقون
فالإمام بن حنبل لم يخرج عن السلطان في مسألة و فتنة خلق القران
و في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من رأى من أميره شيئا يكرهه
فليصبر عليه فإنه من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية)
وفي لفظ(فإنه من خرج من السلطان شبراً فمات مات ميتة جاهلية)واللفظ للبخاري وقد تقدم قوله صلى الله عليه وسلم
لما ذكر أنهم لا يهتدون بهديه ولا يستنون بسنته قال حذيفة كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك قال (تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك
وأخذ مالك فاسمع وأطع)فهذا أمر بالطاعة مع ظلم الأمير. هذا دليلنا و ديننا و من عنده دليل قليأتي به

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا بك اخي بين اسطري المتواضعة
أشكرك جزيل الشكر على الرد الزاخر كعادتك
بارك الله فيك وشفاك الله الذي لا شفاء الا شفاؤه
آمين
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع الأسف أخي من تتحدث عنهم كثيرون جدا حتى وإن لم يظهروا لنا لكن المجتمع يحمل منهم الكثير والكثير.

لي ابن عم على أساس أنه كما تقول متدين يرتدي القميص يربي اللحية، قبل قراره هذا كان إنسانا عاديا يلقي السلام علينا، نلتقي في بيت العائلة، نتبادل الحديث وسط الأهل لكن وبعد قراره تحول فجأة إلى شخص مكروه اجتماعيا لأنه لا يلقي السلام على البنات، يضرب أخواته بسبب ارتدائهن للسراويل ! يضربهم لأنهن تأخرن دقائق عن المنزل، حتى أنه عندما تقدم شخص لخطبة أخته عارض وبشدة الموضوع ولم يحضر الخطبة ولا الفاتحة ! وقد حاول ضرب أمه بسكين وكذلك كسر صحن عليها ما استدعى تدخل طبي عاجل.

لست أقول أن كل هؤلاء هكذا، لكن معظمهم ركزا على المظهر في أنفسهم لكن داخلهم أو كما قلت أنت لبهم غير صالح فنضح ظاهرهم بما فيهم !

حتى أنهم أصبحوا يحكمون على غيرهم من المظهر فقط، فكم من شخص من هذه النوعية مررت أمامه فتعوذ من الشيطان مني ! واستغفر الله حين رآني ! حتى أن هناك من أمسكني مرة وصرخ بوجهي: هل تعرفين الله ؟ هل تعرفين الرسول ؟ هل تؤمنين بالله ؟. ما هذا بحق الجحيم هل هذا هو الدين ! وما أدراه بي ! هل يعرف كم مرة ختمت القرآن ؟ هل يعرف كم مرة قرأت التفسير ؟ هل يعرف كم تقدمت في السيرة النبوية ؟ هل يعلم كم أحفظ من حزب ؟ هل وهل وهل وهل ... ! ربما أنا أحسن منه، ربما لم يختم القرآن ولو مرة أو حتى أنه لا يعرف كيف يبدو مجلد السيرة النبوية ولم يسبق له قراءة تفسير القرآن !

لا يحكم الله بيننا بمظهرنا فكم من مظاهر خداعة والحمد لله الذي أخبرنا أن الأعمال بالنيات فكم من عمل يظهر للغير بنية عاطلة لكن الله يعلم نوايانا وسيجازينا بقدر نياتنا والحمد لله الذي بيده ملك السموات والأرض، نكفر به فيتوب علينا، نظلمه فيرحمنا، نرتكب الكبائر فيسترنا، هذه هي صفات الله وما أدراك ما الله، ليأتي بشر لا يعلم مقدار علاقتي بخالقي فيحكم علي !

وتبقى جملتي الشهيرة تترأس عرش الجمل: الحمد لله الدنيا بيد ربي مش العربي.

مشكور ع الموضوع أخي .
 
أما من يتكلم عن علماء ربانيين فأقول له اتقي الله و هات ما عندك من دليل
فالفتنة كلها في الخروج عن ولاة الامر و هته المسألة تحدث عنها السابقون قبل اللاحقون
فالإمام بن حنبل لم يخرج عن السلطان في مسألة و فتنة خلق القران
و في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من رأى من أميره شيئا يكرهه
فليصبر عليه فإنه من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية)
وفي لفظ(فإنه من خرج من السلطان شبراً فمات مات ميتة جاهلية)واللفظ للبخاري وقد تقدم قوله صلى الله عليه وسلم
لما ذكر أنهم لا يهتدون بهديه ولا يستنون بسنته قال حذيفة كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك قال (تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك
وأخذ مالك فاسمع وأطع)فهذا أمر بالطاعة مع ظلم الأمير. هذا دليلنا و ديننا و من عنده دليل قليأتي به
السلام عليكم

الإنتقاد يصبح واجب إذا كان هناك تناقض في القول لان التلاعب بفقه الدين لايجب السكوت عنه

إضافة إلى ان هؤلاء الذين انتقدتم بين قوسين لا أحسبهم علماء ثم إني أتيت بالدليل لأبين مدى الإنزلاق الذي انحرفوا إليه

المشكلة في العالم الإسلامي من يقترب إلى بلاط الحاكم يفسد دينه لامحال ويصبح دين مقرون بالسياسة و المصالح

أما الكلام عن تجريح العلماء فأكثر الذين جرحوهم هم الجامية جعلوا كل من خالفهم مبتدعة و كفار و وكل من قال أف للحاكم

هو من الخوارج حتى لو كان الحاكم فرعون هؤلاء لهم نصيب ضخم من التطرف ،

أما بالنسبة للخروج على الحاكم فالأصل في الخوارج هم من خرجوا على سيدنا معاوية و سيدنا علي وقتلوا سيدنا عثمان

رضوان الله عنهم فنسب الخوارج يؤول إلى الخروج عن الولاة الصالحين وليس عن الطغاة الظالمين

لهذا أحكام الرسول منها ما نسقطها على الحاكم الظالم و منها ما نسقطها على العادل فيجب ان نوظف الأحكام في نصابها الصحيح .

في حديث وإن ضرب ظهرك وأخذ ملك حشا الرسول أن يقبل الظلم للعباد فهو حديث منقطع قال النووي ضرب ظهرك ظلما و اخذ مالك بغير حق

قال تعالى (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا(59) ﴾

قال و إن تنازعتم ردوه الى الله و رسوله ولم يقل أولي الأمر لأن القرآن و السنة هم الأصل في الطاعة أما طاعة المحكوم للحاكم فهي طاعة محدودة بالمعروف و في الشريعة وفي عدم المعصية .

كما جاء في الحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر )

فما حكم من يسكت عن الحق ويساعد على جور سلطان بإسم وجوب الطاعة

عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إن أناسا من أمتي سيتفقهون في الدين، ويقرؤون القرآن، ويقولون نأتي الأمراء،
فنصيب من دنياهم، ونعتزلهم بديننا ولا يكون ذلك كما لا يجتني من القتاد إلا الشوك، كذلك لا يجتنى من قربهم إلا الخطايا ».وأخرج الطبراني في « الأوسط » بسند رواته ثقات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « سيكون بعدي أمراء، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني، ولست منه، وليس بوارد علي الحوض،
ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم، فهو مني، وأنا منه، وهو وارد علي الحوض ».وأخرج أحمد، وأبو يعلى، وابن حبان في صحيحه

نطرح أسئلة عديدة
ماهي منزلة ولاة الأمور عند الله وهل جاء الإسلام ليرفع الظلم أم ليقدس الحاكم على حساب اضطهاد العباد وهل طاعة الحاكم هي مطلقة وهل هؤلاء الحكام عطلوا الدين أم لا
وهل الصبر على ظبمهم هو من القدر ويجب الرضى به ؟؟؟

أما بالنسبة للفتن .. فلايجب الخوف من الوقوع فيها لأن اليوم نعيشها بكل تفاصيلها المروعة كل ذلك بسبب هؤلاء الولاة الفاسدين .

 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

do.php

إخوتي وأخواتي الأفاضل والفضليات تحية لكم من ارض الله الواسعة مملوءة برائحة الورد الجوري .....

اشتقت الى الكتابة هنا .....:)

اليوم حديثي عن القشور هههه ليست تلك القشور التي نعرفها ،الفاكهة والخضر ولكنها تشبهها في المعنى ....

ماذا لو رأيت طفلا يأكل قشور البرتقال ويرمي لبها؟
ماذا ستقول له ؟:
كخ لا لا غلط يجب أن تضع القشور وتأكل اللب لانه الأصلح للأكل والأنفع
وهناك فاكهة ينتفع بقشورها ولكن بعد أكل اللب مثل الرمان والبرتقال ،نأكل البرتقال والرمان وتجفف القشور للاستطباب ....


ذهبت الى الجزائر الحبيبة زائرا ،ولاحظت ظاهرة شبهتها بأكل القشور أولا وترك اللب.

ظاهرة التدين (حا
شى المتدين الحقيقي والذي يعرف حق المعرفة الفرق بين اللب القشور)
عندما( تدين ) أحد اقاربي، ولست ادري لماذا يقولون تدين!!! اكان قبل ذلك كافرا أم ملحد؟
نقول إذا كان عاصي تاب وعاد الى جادة الصواب....

عندما (تدين) أول شيء فعله غير لباس زوجته ثم أطلق لحيته ثم أصبح يختبيء من قريباته حتى الصغيرات ،ومنع على نفسه الذهاب الى الاعراس بسبب الغناء والموسيقى....

نعم
نعم
نعم

هو ذاك
كل الذي فعله من الدين ومن شعائرنا
أنا أعرف ولا أنكر ولا فعل مما فعله
وحاشى لله أن أنكره!!
لكن _______
هل أكل وانتفع باللب قبل أن ينتفع بالقشور؟
على حد علمي:

لم يصل رحمه كما أمرنا الله .

لم يرحم زوجته في اعمال البيت مثلما كان يفعل نبينا صلى الله عليه وسلم، وعمل عليها سي السيد وهي طوال اليوم جري وراء الاولاد وغسل وكنس وووو وهو ولا ذرة رحمة.

لم يلقي التحية على أمه عندما يلقاها صباحا ولا مساءا.

لم يساعد أبوه في أعمال شاقة

لا يربي أولاده بالرحمة والاتزان كما فعل نبينا صلى الله عليه وسلم.

لم يهذب لسانه ويمسكه عن التكلم في الناس.

لا يوجد في قاموسه كلمة قناعة ورضى بالمكتوب .
وو
وو

وأمور عديدة مما رأيت توحي بالتناقض في التصرفات .

فلو أردنا حقا أن نتبع الشريعة ونطبقها لبدأنا باللب أي :

إصلاح قلوبنا أولا: بتهذيبها على حب الناس ونزع الحقد،وتصغير الدنيا في عيوننا، وتعظيم شعائر الدين وجعلها في مكانة عالية لا يعلو عليها لا مال ولا جاه ولا منصب ...... الخ

ثم تصرفاتنا بتتبع سيرة نبينا ومنهاجه وتتبع كيفية تعامله مع فئات المجتمع ....الخ

ثم هندامنا ومظهرنا آخرا ولو أننا لو اتبعنا العنصرين الاولين لما عدنا بحاجة الى ذلك لأن تصالحنا مع أنفسنا يكفي ويكفي ولن يهمنا نظرة الناس الينا لأن ما يهم هو نظرة الله الى قلوبنا ،ولو أردنا تزيين بيوتنا أضفنا له من الامور الجمالية التي تظهره رائعا كذلك الحال بالنسبة لمظاهرنا ( أتحدث عن الرجال بصفة خاصة أما النساء فلها لبسها الذي لا يصف ولا يشف وخمارها على جيبها .... )

أعرف أن الموضوع تم الحديث فيه لكنني أردت أن أتحدث عليه بطريقتي وبتعمق أكثر ...

إخوتي أخواتي يوجد العديد من الرجال هم من خيرة رجال المجتمع منهم من يربي لحيته ويلبس كما يرتاح هو ،وأنا لا أتحدث على هؤلاء أرجو عدم فهم الموضوع على أنه تهجم على أصحاب اللحى والاقمصة أنا أحترمهم وأقدرهم....

الحديث عن الذي لم يقرأ صحيح البخاري ولا مرة ويضع لحية ويبدأ بالتحليل والتحريم بين ليلة وضحاها ،هم يشوهون تلك اللحية واللباس الجميل وتركو اللب يتعفن ولم يستفيدو منه...

دائما نبدأ من الصفر نتعلم مرحلة بمرحلة نعطي لكل مرحلة قدرها .....
أن نصل متأخرين خير من أن لا نصل أبدا....
نظرة الله أهم من نظرة الناس ،وأن يرضى الله علينا خير من ملايين المدائح مجتمعين...

اليكم الكلمة إخوتي وأخواتي
تقبلو مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير (y)





أختصر قولي وأقول الدين معاملة وليس مظاهر
بوركت أخي (y)
 
كثيرًا ما تأتيني فكرة مثل هذه يعني قبل إلتزامه باللّحية يقال له تدين
يعني لو ننظر إلي وإليك حاليا هل نحنُ لسنا متدينين؟ علمانيين يعني ،،والدين ليس باللحية
"متدين = صفة معلبة"
معظم الملتحين لهم فكرة معركة بدر وأحد في أذهانهم فقط ورسمت صورة ممجدة مبجلة معقمة
لكن ليسوا أنبياء هم ولا معصومين ، هذهِ إحد هفوات وأخطاء السلفيين في هذا الوقت
المتدينين أعطوا لصورة النفاق آس مضاعف ، فيه بعض الناس والله تقول له ما رأيك في مسلسل طاش ما طاش يخبرك : لا لا هذا يشبه ديجي كلاش ، حرام شرعًا
نحنُ نشاهد من يرتدي القندورة نقول عليه متدين وفي نفس الوقت نرى شخص باستمرار في المسجد
لن يهبه ويعطيه هذا اللقب
إن كان حالق اللّحى و سابلي السروال والقميص، ونقول أنّ شخص الأول متدين بسبب لباسه ولحيه، ولكن لا نعلم مدى التزامه بالصلاة !
بدأت اللخبطة من نظرتنا الأولة ! أعتدنا على المظهر قبل الفعل ممكن تكون حاجة إجتماعية هذهِ الظاهرة قبل لا تكون دينية والله أعلم
وهم أصبحوا من سنبلة إلى سنديانة متفرعة بس لا غير لا تعرف من طيبها من خبيثها سوى المظهر وأشراطه
نسأل الله أن يكون قريبك أغلى دينه وأهله قبل لحيته وفيه مثل جزائري يقول "البردعة أغلا من الداب" ربما تفهمها وهيا طايرة
فائدة: السلفية لفظ مبتدع لا أصل له من سنة النبي
صحيت حلم كبير موضوعك شيق جدا و..جدًا
 
السلام عليكم :
موضوع جميل قراته وركزت فيه وبدا لي الامر غير منطقي في بعض النواحي
في الحقيقة نحن لا نعلم في الدين الا القليل هذي لا يختلف فيها اثنان ولا ترد بالدعة الا بالسنة
يعني واحد مثلا يجيك يقلك لازم تصلى للمسجد الاقصى لانو هو القبلة الاولى انت ما تقلوش سيترحر المسجد الاقصى وتروح تبينلو كفر اليهود لا
رايح تجيبلو آية بسيطة :وهي قوله تعالى : ( فولِّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره … ) سورة البقرة 144 .
كذالك نحن البسطاء اللي مارانا عارفين والو في الدين وغير نقلدو فقط يعني اغلبيتنا مقلد شاء ام ابا
لما يتكلم علماء السعودية او الازهر الشريف او جامعة الزيتونة او وزارة الشؤون الدينية في مسالة ما لازم اي مسلم
يروح يتأكد من المسألة والكتب موجودة ومشكلتنا اننا جميعا نتهم الطرف الآخر بانو دماغو مغسول
:السلفي يتهم الاخواني بما دماغو مغسول من طرف الاخوان يعني علمائهم
والاخواني يتاهم السلفي انو مغسول من طرف الوهابية
السلفية في حد ذاتهم فيه احد يتهم الآخر بانو من الخوارج وفي آخر يتهم الآخر بانو من المرجئة
تروح لهذو الطوائف يتهمو الفجار والفساق من الامة بانو تم غسل دماغهم من طرف الامريكان والغرب واروبا
يعني ولا احد يبرر للاآخر الكل يقول انا على الحق والله وحده يعلم من هو على الحق
نرجعو للاطراف اللي ذكرتهم من الناحية البسيطة في الدين واللي ماهيش بسيطة وانما تميز المنافق من المؤمن الحقيقي
واللي هي قضية الصلاة والمعاملات اغلبة الفرق بما فيهم الفسااق في الصلاة تلقايهم حايرين
واحد ماهو يصلي مليح سواء بالخشوع او الخضوع لله من ناحية بر الوالدين من ناحية قيام الليل
واغلبهم تلقاهم طايحين في قراءة الشبهات اكثر من قرائتهم للمعلومات من الدين
يضيع وقتو في الخوارج والمرجئة في حين انو ما يسييش يقرا كتاب تزكية كتاب لمعرفة ماهي السنة
يعني مثلا انا نسان حاب نعرف الطريق المستقيم او مثلا رايح للعاصمة
ما نروحش نسقسي على الطرق الاخرى نسقسي على اقصر طريق مافيهش الدودانات ولا الحفر
وهكذا هذو الجماعات اول ما يستقيم واحد فيهم ويطيح تحت ايديهم الا ويشبعوه بكتب الشبهات وحذاري من فلان وحذاري من فلان واياك من علان
والشيء المؤسم انو هذا التائب في اول ايامه يكون صفحة بيضاء راجع لربي غير يسمع آية يبكي خوفا وطمعا
مع يكثر من كتب الشبهات الا وقلبو يقسى وهنا نشير الى انو انا مانيش ضد قرائة كتب الشبهات
لكن انا مع قرائتها لما يستوي عود المسلم لما يعرف ربو اولا لانو مع تواصل المسلم مع ربي سبحانو يقدر
من خلال احساس داخلي يميز الانسان المستوي من الانسان المنافق ...
وانت ايها الانسان البسيط اخي واختي لست مسؤلا عن الدفاع عن اية جماعة ولا عن حب اي جماعة لانك يوم القيامة ستحشر معهم
ورايح ربي يسقسيك علاش تبعتهم والمشكل راك موجد الاجابة نتاعك
هل صح بحثت وقريت وسمعت بزاف اشياء اللي قنعاتك بلي الجماعة اللي راك فيها على السنة المطهرة
هل اصلا تعرف السنة المطهرة باش دافع على هذا الشيخ ولا حنا الجزائريين داخلين بالصدر العاري
اللي عندو مشكل مع الدولة يتبع الجماعة المسماة بالخوارج
اللي خايف على روحو وحشيشة طالبة معيشة يتبع في ولاة الامر ويشوف انو همم الارباب والعلماء نتاعو هم الآلهة من دون الله
واللي لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء يفتخر بالفسوق نتاعو ويقلك ربي غفور رحيم
واللي عريان وانسان الفطرة نتاعو تغيرت وتحولت الى الغريزة الحيوانية راهو يتبع في الكباريهات واخربلو في كل شيء وما تخربلوش في الشراب والمسيقى ..
اما الدين نتاعك الحقيقي اللي نشوف فيهم هو انو الانسان يدعي ويدعي ويدعي كل يوم ويطلع ويتعلم وما يشجع ولا احد ولا يناصر اي فئة
حتى يلقى ربي سبحانو غدوا كي يوقف مع ربي يقولو :ياربي انا ما تبعت حتى واحد كنت ندعي فيك ليل ونهار باش توصلني ليك واكيد رحمة ربي سبحانو واسعة
غدا يوم القيامة تجيه وحدك عريان يكسيك بصح كي تجيه بدماء ناس ولا باعراض ناس ولا بفتاوى عن ناس ستحاسب عن كل حرف سلام.
 
لا يسلم على قريباته هه هذا فقتلها هذا وين ..
اخوتي في الله التسليم على القريبات عندو ضوابط لازم القريبة هذي تكون اولا محترما نفسها ومغطيا روحها وكي تحكي معاك تسئل سؤال خفيف وتروح
وانا صراحة واحد من الناس اللي من زمان طلقت القريبات نتاوعي بنات العم وبنات العمات الاخوال خاوتي من الرضاعة يعني ما نسلمش عليهم وتضربهم الشمس كيما يقولو
فقط لانو نحسها ماهيش رجلة وزيد اكثر القريبات كي تسلم عليها تلوحلك يدها ولا وجهها يعني نجبد روحي
كاين مثلا عمتي عندها بنات فقط يعني ما عندهاش الذكور جامي دخلت لبيتها بعد ما بلغت وعرفت صلاحي فقط باش الناس ما تحكيش من وراء ظهري ويقولو
راهو ناوي على الشر مالغري ديما تعاتبني بصح ديما نخليها في قلبي ونقول انو راني نصون في شرفكم اللي هو من شرفي من هدرت الناس وحتى لو ما يحكوش
ما نروحش لانو عندها بنات ووممكن الاب يكون غائب والحمد لله ...
الدين واضح وبين ما نحتاجش نرضي بنات العم باش يقولو عليا معتدل وفاهم الدين غير ما يقولوش المهم انا نكون مرضي ربي سبحانو
غير هذا ما نحتاجش ربي يجازيكم
 
السلام عليكم

الإنتقاد يصبح واجب إذا كان هناك تناقض في القول لان التلاعب بفقه الدين لايجب السكوت عنه

إضافة إلى ان هؤلاء الذين انتقدتم بين قوسين لا أحسبهم علماء ثم إني أتيت بالدليل لأبين مدى الإنزلاق الذي انحرفوا إليه

المشكلة في العالم الإسلامي من يقترب إلى بلاط الحاكم يفسد دينه لامحال ويصبح دين مقرون بالسياسة و المصالح

أما الكلام عن تجريح العلماء فأكثر الذين جرحوهم هم الجامية جعلوا كل من خالفهم مبتدعة و كفار و وكل من قال أف للحاكم

هو من الخوارج حتى لو كان الحاكم فرعون هؤلاء لهم نصيب ضخم من التطرف ،

أما بالنسبة للخروج على الحاكم فالأصل في الخوارج هم من خرجوا على سيدنا معاوية و سيدنا علي وقتلوا سيدنا عثمان

رضوان الله عنهم فنسب الخوارج يؤول إلى الخروج عن الولاة الصالحين وليس عن الطغاة الظالمين

لهذا أحكام الرسول منها ما نسقطها على الحاكم الظالم و منها ما نسقطها على العادل فيجب ان نوظف الأحكام في نصابها الصحيح .

في حديث وإن ضرب ظهرك وأخذ ملك حشا الرسول أن يقبل الظلم للعباد فهو حديث منقطع قال النووي ضرب ظهرك ظلما و اخذ مالك بغير حق

قال تعالى (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا(59) ﴾

قال و إن تنازعتم ردوه الى الله و رسوله ولم يقل أولي الأمر لأن القرآن و السنة هم الأصل في الطاعة أما طاعة المحكوم للحاكم فهي طاعة محدودة بالمعروف و في الشريعة وفي عدم المعصية .

كما جاء في الحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر )

فما حكم من يسكت عن الحق ويساعد على جور سلطان بإسم وجوب الطاعة

عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إن أناسا من أمتي سيتفقهون في الدين، ويقرؤون القرآن، ويقولون نأتي الأمراء،
فنصيب من دنياهم، ونعتزلهم بديننا ولا يكون ذلك كما لا يجتني من القتاد إلا الشوك، كذلك لا يجتنى من قربهم إلا الخطايا ».وأخرج الطبراني في « الأوسط » بسند رواته ثقات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « سيكون بعدي أمراء، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني، ولست منه، وليس بوارد علي الحوض،
ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم، فهو مني، وأنا منه، وهو وارد علي الحوض ».وأخرج أحمد، وأبو يعلى، وابن حبان في صحيحه

نطرح أسئلة عديدة
ماهي منزلة ولاة الأمور عند الله وهل جاء الإسلام ليرفع الظلم أم ليقدس الحاكم على حساب اضطهاد العباد وهل طاعة الحاكم هي مطلقة وهل هؤلاء الحكام عطلوا الدين أم لا
وهل الصبر على ظبمهم هو من القدر ويجب الرضى به ؟؟؟

أما بالنسبة للفتن .. فلايجب الخوف من الوقوع فيها لأن اليوم نعيشها بكل تفاصيلها المروعة كل ذلك بسبب هؤلاء الولاة الفاسدين .

بارك الله فيك على المداخلة الرائعة
(y)(y)(y)(y)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع الأسف أخي من تتحدث عنهم كثيرون جدا حتى وإن لم يظهروا لنا لكن المجتمع يحمل منهم الكثير والكثير.

لي ابن عم على أساس أنه كما تقول متدين يرتدي القميص يربي اللحية، قبل قراره هذا كان إنسانا عاديا يلقي السلام علينا، نلتقي في بيت العائلة، نتبادل الحديث وسط الأهل لكن وبعد قراره تحول فجأة إلى شخص مكروه اجتماعيا لأنه لا يلقي السلام على البنات، يضرب أخواته بسبب ارتدائهن للسراويل ! يضربهم لأنهن تأخرن دقائق عن المنزل، حتى أنه عندما تقدم شخص لخطبة أخته عارض وبشدة الموضوع ولم يحضر الخطبة ولا الفاتحة ! وقد حاول ضرب أمه بسكين وكذلك كسر صحن عليها ما استدعى تدخل طبي عاجل.

لست أقول أن كل هؤلاء هكذا، لكن معظمهم ركزا على المظهر في أنفسهم لكن داخلهم أو كما قلت أنت لبهم غير صالح فنضح ظاهرهم بما فيهم !

حتى أنهم أصبحوا يحكمون على غيرهم من المظهر فقط، فكم من شخص من هذه النوعية مررت أمامه فتعوذ من الشيطان مني ! واستغفر الله حين رآني ! حتى أن هناك من أمسكني مرة وصرخ بوجهي: هل تعرفين الله ؟ هل تعرفين الرسول ؟ هل تؤمنين بالله ؟. ما هذا بحق الجحيم هل هذا هو الدين ! وما أدراه بي ! هل يعرف كم مرة ختمت القرآن ؟ هل يعرف كم مرة قرأت التفسير ؟ هل يعرف كم تقدمت في السيرة النبوية ؟ هل يعلم كم أحفظ من حزب ؟ هل وهل وهل وهل ... ! ربما أنا أحسن منه، ربما لم يختم القرآن ولو مرة أو حتى أنه لا يعرف كيف يبدو مجلد السيرة النبوية ولم يسبق له قراءة تفسير القرآن !

لا يحكم الله بيننا بمظهرنا فكم من مظاهر خداعة والحمد لله الذي أخبرنا أن الأعمال بالنيات فكم من عمل يظهر للغير بنية عاطلة لكن الله يعلم نوايانا وسيجازينا بقدر نياتنا والحمد لله الذي بيده ملك السموات والأرض، نكفر به فيتوب علينا، نظلمه فيرحمنا، نرتكب الكبائر فيسترنا، هذه هي صفات الله وما أدراك ما الله، ليأتي بشر لا يعلم مقدار علاقتي بخالقي فيحكم علي !

وتبقى جملتي الشهيرة تترأس عرش الجمل: الحمد لله الدنيا بيد ربي مش العربي.

مشكور ع الموضوع أخي .


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا اختي الفاضلة
نعم بعد كل شيء هي السريرة من سنحاسب عليها


بارك الله فيك على الاضافة القيمة
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
 
أختصر قولي وأقول الدين معاملة وليس مظاهر
بوركت أخي (y)

وفيك بارك الرحمان اختي الكريمة
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
 
كثيرًا ما تأتيني فكرة مثل هذه يعني قبل إلتزامه باللّحية يقال له تدين
يعني لو ننظر إلي وإليك حاليا هل نحنُ لسنا متدينين؟ علمانيين يعني ،،والدين ليس باللحية
"متدين = صفة معلبة"
معظم الملتحين لهم فكرة معركة بدر وأحد في أذهانهم فقط ورسمت صورة ممجدة مبجلة معقمة
لكن ليسوا أنبياء هم ولا معصومين ، هذهِ إحد هفوات وأخطاء السلفيين في هذا الوقت
المتدينين أعطوا لصورة النفاق آس مضاعف ، فيه بعض الناس والله تقول له ما رأيك في مسلسل طاش ما طاش يخبرك : لا لا هذا يشبه ديجي كلاش ، حرام شرعًا
نحنُ نشاهد من يرتدي القندورة نقول عليه متدين وفي نفس الوقت نرى شخص باستمرار في المسجد
لن يهبه ويعطيه هذا اللقب
إن كان حالق اللّحى و سابلي السروال والقميص، ونقول أنّ شخص الأول متدين بسبب لباسه ولحيه، ولكن لا نعلم مدى التزامه بالصلاة !
بدأت اللخبطة من نظرتنا الأولة ! أعتدنا على المظهر قبل الفعل ممكن تكون حاجة إجتماعية هذهِ الظاهرة قبل لا تكون دينية والله أعلم
وهم أصبحوا من سنبلة إلى سنديانة متفرعة بس لا غير لا تعرف من طيبها من خبيثها سوى المظهر وأشراطه
نسأل الله أن يكون قريبك أغلى دينه وأهله قبل لحيته وفيه مثل جزائري يقول "البردعة أغلا من الداب" ربما تفهمها وهيا طايرة
فائدة: السلفية لفظ مبتدع لا أصل له من سنة النبي
صحيت حلم كبير موضوعك شيق جدا و..جدًا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا اخي هاذي غيبة اشتقنا لمواضيعك الرائعة
نعم هو كذلك الدين واحد وواضح للجميع ....
ردك مميز كعادتك
شكرا على الرد المفصل
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
 
السلام عليكم :
موضوع جميل قراته وركزت فيه وبدا لي الامر غير منطقي في بعض النواحي
في الحقيقة نحن لا نعلم في الدين الا القليل هذي لا يختلف فيها اثنان ولا ترد بالدعة الا بالسنة
يعني واحد مثلا يجيك يقلك لازم تصلى للمسجد الاقصى لانو هو القبلة الاولى انت ما تقلوش سيترحر المسجد الاقصى وتروح تبينلو كفر اليهود لا
رايح تجيبلو آية بسيطة :وهي قوله تعالى : ( فولِّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره … ) سورة البقرة 144 .
كذالك نحن البسطاء اللي مارانا عارفين والو في الدين وغير نقلدو فقط يعني اغلبيتنا مقلد شاء ام ابا
لما يتكلم علماء السعودية او الازهر الشريف او جامعة الزيتونة او وزارة الشؤون الدينية في مسالة ما لازم اي مسلم
يروح يتأكد من المسألة والكتب موجودة ومشكلتنا اننا جميعا نتهم الطرف الآخر بانو دماغو مغسول
:السلفي يتهم الاخواني بما دماغو مغسول من طرف الاخوان يعني علمائهم
والاخواني يتاهم السلفي انو مغسول من طرف الوهابية
السلفية في حد ذاتهم فيه احد يتهم الآخر بانو من الخوارج وفي آخر يتهم الآخر بانو من المرجئة
تروح لهذو الطوائف يتهمو الفجار والفساق من الامة بانو تم غسل دماغهم من طرف الامريكان والغرب واروبا
يعني ولا احد يبرر للاآخر الكل يقول انا على الحق والله وحده يعلم من هو على الحق
نرجعو للاطراف اللي ذكرتهم من الناحية البسيطة في الدين واللي ماهيش بسيطة وانما تميز المنافق من المؤمن الحقيقي
واللي هي قضية الصلاة والمعاملات اغلبة الفرق بما فيهم الفسااق في الصلاة تلقايهم حايرين
واحد ماهو يصلي مليح سواء بالخشوع او الخضوع لله من ناحية بر الوالدين من ناحية قيام الليل
واغلبهم تلقاهم طايحين في قراءة الشبهات اكثر من قرائتهم للمعلومات من الدين
يضيع وقتو في الخوارج والمرجئة في حين انو ما يسييش يقرا كتاب تزكية كتاب لمعرفة ماهي السنة
يعني مثلا انا نسان حاب نعرف الطريق المستقيم او مثلا رايح للعاصمة
ما نروحش نسقسي على الطرق الاخرى نسقسي على اقصر طريق مافيهش الدودانات ولا الحفر
وهكذا هذو الجماعات اول ما يستقيم واحد فيهم ويطيح تحت ايديهم الا ويشبعوه بكتب الشبهات وحذاري من فلان وحذاري من فلان واياك من علان
والشيء المؤسم انو هذا التائب في اول ايامه يكون صفحة بيضاء راجع لربي غير يسمع آية يبكي خوفا وطمعا
مع يكثر من كتب الشبهات الا وقلبو يقسى وهنا نشير الى انو انا مانيش ضد قرائة كتب الشبهات
لكن انا مع قرائتها لما يستوي عود المسلم لما يعرف ربو اولا لانو مع تواصل المسلم مع ربي سبحانو يقدر
من خلال احساس داخلي يميز الانسان المستوي من الانسان المنافق ...
وانت ايها الانسان البسيط اخي واختي لست مسؤلا عن الدفاع عن اية جماعة ولا عن حب اي جماعة لانك يوم القيامة ستحشر معهم
ورايح ربي يسقسيك علاش تبعتهم والمشكل راك موجد الاجابة نتاعك
هل صح بحثت وقريت وسمعت بزاف اشياء اللي قنعاتك بلي الجماعة اللي راك فيها على السنة المطهرة
هل اصلا تعرف السنة المطهرة باش دافع على هذا الشيخ ولا حنا الجزائريين داخلين بالصدر العاري
اللي عندو مشكل مع الدولة يتبع الجماعة المسماة بالخوارج
اللي خايف على روحو وحشيشة طالبة معيشة يتبع في ولاة الامر ويشوف انو همم الارباب والعلماء نتاعو هم الآلهة من دون الله
واللي لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء يفتخر بالفسوق نتاعو ويقلك ربي غفور رحيم
واللي عريان وانسان الفطرة نتاعو تغيرت وتحولت الى الغريزة الحيوانية راهو يتبع في الكباريهات واخربلو في كل شيء وما تخربلوش في الشراب والمسيقى ..
اما الدين نتاعك الحقيقي اللي نشوف فيهم هو انو الانسان يدعي ويدعي ويدعي كل يوم ويطلع ويتعلم وما يشجع ولا احد ولا يناصر اي فئة
حتى يلقى ربي سبحانو غدوا كي يوقف مع ربي يقولو :ياربي انا ما تبعت حتى واحد كنت ندعي فيك ليل ونهار باش توصلني ليك واكيد رحمة ربي سبحانو واسعة
غدا يوم القيامة تجيه وحدك عريان يكسيك بصح كي تجيه بدماء ناس ولا باعراض ناس ولا بفتاوى عن ناس ستحاسب عن كل حرف سلام.
لا يسلم على قريباته هه هذا فقتلها هذا وين ..
اخوتي في الله التسليم على القريبات عندو ضوابط لازم القريبة هذي تكون اولا محترما نفسها ومغطيا روحها وكي تحكي معاك تسئل سؤال خفيف وتروح
وانا صراحة واحد من الناس اللي من زمان طلقت القريبات نتاوعي بنات العم وبنات العمات الاخوال خاوتي من الرضاعة يعني ما نسلمش عليهم وتضربهم الشمس كيما يقولو
فقط لانو نحسها ماهيش رجلة وزيد اكثر القريبات كي تسلم عليها تلوحلك يدها ولا وجهها يعني نجبد روحي
كاين مثلا عمتي عندها بنات فقط يعني ما عندهاش الذكور جامي دخلت لبيتها بعد ما بلغت وعرفت صلاحي فقط باش الناس ما تحكيش من وراء ظهري ويقولو
راهو ناوي على الشر مالغري ديما تعاتبني بصح ديما نخليها في قلبي ونقول انو راني نصون في شرفكم اللي هو من شرفي من هدرت الناس وحتى لو ما يحكوش
ما نروحش لانو عندها بنات ووممكن الاب يكون غائب والحمد لله ...
الدين واضح وبين ما نحتاجش نرضي بنات العم باش يقولو عليا معتدل وفاهم الدين غير ما يقولوش المهم انا نكون مرضي ربي سبحانو
غير هذا ما نحتاجش ربي يجازيكم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا أخي حكيم
شكرا على ردك المميز الكافي والمفصل
نعم هو كذلك المصافحة لا تجوز هذه لا يختلف فيها اثنين والبيوت حرمات
لكن ان نبدأ بها مسيرة توبتنا دون غيرها هي من وجدتها غريبة
أبدأ بحفظ القرآن مثلا أو بقراءة الصحيحين او او
ثم عندما اتفقه في الدين يمكن ان امتنع واشرح بكل الحلم الذي تعلمته من قراءة الكتب ،واتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم...
شكرا مجددا اخي الكريم
احترامي وتقديري
حلم كبير (y)
 
  • أعجبني
التفاعلات: Hakan
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top