الزوج الكاذب .... قاتل للثقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أبد بفترة الخطبة أرى أن الكذب فيها أمر غير مسموح به لا خلقا ولا دين لأنها هي أساس البناء ويجب تبنى على الصدق في نظري

السلام عليكم
نعم فهلا ما بني على باطل يكون باطل يعني لو أول الخطوات كذب كيف تكون النهاية

أما بالنسبة بعد الزواج
هنا يجب أن يكون تفصيل دقيق فليس كل الكذب كذب وأقصد بين الزوجين فإن كان هذه الصفة ملتصق به أو بها ومعروف بها أو معروفة عند العام والخاص فهذا أمر جلل وخلق ذميم وإن تركته أو تركها لا لوم بعد أن بائت محاولت الإصلاح بالعجز هذا نوع
ونوع الثاني يكون أحد الطرفين هو السبب مثلا ان تكون هناك غيرة زائدة وكثرت الأسئلة كأنها او كأنه محقق وتشكيك في كل تصرف فيحدث الكذب للهروب من الموقف .
وكثير مثل هذا الموقف وليس فقط سببه الغيرة وإن كانت هي أول اسبابه

بالنسبة للنوع الأول الصفة الملتصقة بالشخص وهنا الكارثة وقد لا تكتشفها المرأة في البداية حتى تتزوج بهذا الرجل وتتحول حياتها إلى جحيم فهو تعود على كذب ولا مفر من هذا وهذا يهدم الثقة بينهما
النوع الثاني الكذب من أجل الهروب من تحقيق الزوجة أو غيرتها هنا ربما أجده محاولة تسلل من الرجل هههه يعني لو النساء كأفراد الشرطة فهذا منفذه الوحيد
وان كانت شكاكة فلابد له حفاظا على أسرته وعلى كرامتها ان يسايرها ويكذب كذب خفيف

كذالك دخول اطراف خارجية لغيرة أو حسد أو لخوف أو عداو مثل اصدقاء اقارب كالأم أو الأخت ويحدث تشحين فيكون سبب تشكيك في التصرفات ويحدث الكذب لتجنب الموقف
النوع الثالث الكذب للتستر وأراه بالنسبة لي خيانة مهاما كان ما يتستر عليه صغير أو كبير

أم النوع المباح الكذب لتوطيد العلاقة أكثر
فقط أن لا يكون كذب يضر بالأخرين
وهو الذي اشارة له الحديث النبوي

لقوله -صلى الله عليه وسلم- في حديث أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط قالت -رضي الله عنها-: (لم أسمعه يرخص في شيء مما يقوله الناس أنه كذب إلا في ثلاث: الخدعة في الحرب، والإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأتَه والمرأة زوجها)
عذرا إن لم ألتزم بالأسئلة
فأنا كثير ا ما أحب التعميم
موضوع قيم يستحق النقاش كذا مرة لأهميته الإجتماعية فكثير ما يحدث تفكيك الأسر بسبب الكذب
سأعود إذا اتسع النقاش وستجدت نقاط أخرى
كل الشكر لك على المواضيع الهادفة
وجزاك الله كل خيوبركاته

الكذب لو من أجل تستر أو الحفاظ على أسرة على وشك ان تهدم أو وصل صلات الرحم هناك عدة حالات لابأس بها
لكن انا اتكلم عن الرجل الذي يتنفس الكذب الذي تشاركه المرأة حياتها لتكتشف أن حياتها مع هذا الرجل كلها كذب في كذب منذ البداية فكيف لها أن تثق فيه وكيف لها أن تكمل حياة مع رجل له شخصية مزيفة أو كاذبة
نقاشك الأهم سررت به جدا وأتمنى ان تعود للتفصيل أكثر
لا بأس ردك بالعموم كأنك رددت على الأسئلة
شكرا لك وجزاك كل خير
شكرا لك

شوفي شوفي حنونتي مثلا يجي راجلك يقولك تسالك عليك ماماه زعما كذبة انت تفرحي وتعامليها مليح وهي كي تلقاك جونتي تحشم على روحها وتبطل لخدايم لي تخرج القلب هذا كذب باش يطفي نار الفتنة فهمتي مالڨري لوكان يديرها نوريله بصح ممكن تسمحيله ولالا اما انه يكذب كذب ڨراف لا مانقبلش ومانطلقش نقعد ونوريله هههههه
لو جا راجلي يقولي يمى مسلمة عليك وهي تكرهني نقولو الله يسلمها ويمى ثاني تسام عليك وهو يفهمها ههه
انت طايحة غير نوريله ياو هو ما يقولكش يمى مسلمة عليك وعارفها كحلة من جهتك هههه يخليكم هاكا خاطر الكره من العين يبان وقادرة عجوزتك انت تروحي على اساس بعثتلك سلام هذا كذب راجلك وتعطيك بخصة من نوع رفيع راه حطك موقف يا أختي انا وحدة أضربيني وما ديريهوليش مي انت عادي كذب في هذي او لا هذي أمو عادي فوتيها
اما كذب كذب كاين يشوف وجهو فالمرايا يكذب عليه هذا واش ديري بيه او تسمعي أخبارو من ناس وانت عايشة معاه فدار وما تعرفيش واش دار وما دارش تغيضك دايرك زيادة هذي ثاني كبيرة لالا الزواج شراكة يحكيلي كل شي ونحكيلو نشوفو مش مليح انا نخرج منو الهدرة واش دار يقولي والله يقولي عاكست وحدة نورمال نخرجهالو طول وعرض مي انو يكذب عليا لالا انا ما نحبش راجل كذاب
تسلمي بشورة

السلام عليكم

شكرا لك ليلوش على الاشارة و هذا موضوع جميل
خاصة أنني من النوع الذي يكره الكذب لا أحب هذه الصفة إلا في حال كانت كذبة لاصلاح امور و الامثلة كثيرة

الكذب ما يحبوا لا ربي سبحانه لا الرسول صفة ذميمة قاتل للثقة ، يدمر بيوت و يهدم علاقات و يكسر القلوب ..

من الأحسن يا اختي ليليا الى اكتشفت المرأة هذه الصفة الذميمة في خطيبها و تكرر الامر هذا لابد ان تاخد قرار الانفصال لانه من بعد تطور الحالة و تكبر بزاااف خاطر كما يقولوا ( اللي فيه نڨة ما تتنڨى ) و لكن إن اكتشفت ذلك بعد زواجها بالرجل عليها الصبر كما يقولونا والدينا ديما و الناس اصبر اصبر اصبر المرى لازمها تصبر شبعونا بيهعا هذي بصح للصبر حدود يا اختي الكذب و الله ما تقدر تحتمل واش وراه سيرتو الى كانت الثقة الكل فالشخص هذا و تفوتلو بزااف اي ماشي ساهلة تكمل ..

هذا رأي ^^
السلام عليكم إسمحيلي طمطوم فت ردك تجاوزتو إسمحيلي
العفو راني تعلمت الإشارات ضرك كل شوي نببيلك

والمشكل وين إحنا من مفروض مسلمين ونعرفو الشي هذا مي ما نديرو عكسوا
انا من رايك لو فالخطوبة إكتشفت انو كذب عليها أمور كبار وديما يكذب من الاحسن الإنفصال بما أنهم فالبداية
اما بعد الزواج ما تقدرش المرا تطلب طلاق من أول كذبة وتصبر حتى هذا الراجل يتغير وتولفو هي على الصراحة مي شعال تعيا هذا المرا تصبر وعلاه الرجال ديما لازم يغلطوا ويقولو للمرا إصبري امالا انا نغلط وهو يصبر عليا يكذب نفوتها مرة ومرتين و3 ما بغاش يتسقم هو بغا يتحمل اللي جايو ما نروح ما نطلق ما نقلق روحي نديرلو كيما يديرلي غير الكذب نعيشو يمشي ويهترف مع روحو هاكا لما يذوق من واش ذوقني يتسقم ههههه

شكرا أختي ردك واقعي

لو جا راجلي يقولي يمى مسلمة عليك وهي تكرهني نقولو الله يسلمها ويمى ثاني تسام عليك وهو يفهمها ههه
انت طايحة غير نوريله ياو هو ما يقولكش يمى مسلمة عليك وعارفها كحلة من جهتك هههه يخليكم هاكا خاطر الكره من العين يبان وقادرة عجوزتك انت تروحي على اساس بعثتلك سلام هذا كذب راجلك وتعطيك بخصة من نوع رفيع راه حطك موقف يا أختي انا وحدة أضربيني وما ديريهوليش مي انت عادي كذب في هذي او لا هذي أمو عادي فوتيها
اما كذب كذب كاين يشوف وجهو فالمرايا يكذب عليه هذا واش ديري بيه او تسمعي أخبارو من ناس وانت عايشة معاه فدار وما تعرفيش واش دار وما دارش تغيضك دايرك زيادة هذي ثاني كبيرة لالا الزواج شراكة يحكيلي كل شي ونحكيلو نشوفو مش مليح انا نخرج منو الهدرة واش دار يقولي والله يقولي عاكست وحدة نورمال نخرجهالو طول وعرض مي انو يكذب عليا لالا انا ما نحبش راجل كذاب
تسلمي بشورة
انا تان مانبغيش الكذاب والخداع فهمتك بلي كاين بعض لكذبات لي ممكن تتعالج بصح يكذب كذب كبير نو

انا من رايك لو فالخطوبة إكتشفت انو كذب عليها أمور كبار وديما يكذب من الاحسن الإنفصال بما أنهم فالبداية
اما بعد الزواج ما تقدرش المرا تطلب طلاق من أول كذبة وتصبر حتى هذا الراجل يتغير وتولفو هي على الصراحة مي شعال تعيا هذا المرا تصبر وعلاه الرجال ديما لازم يغلطوا ويقولو للمرا إصبري امالا انا نغلط وهو يصبر عليا يكذب نفوتها مرة ومرتين و3 ما بغاش يتسقم هو بغا يتحمل اللي جايو ما نروح ما نطلق ما نقلق روحي نديرلو كيما يديرلي غير الكذب نعيشو يمشي ويهترف مع روحو هاكا لما يذوق من واش ذوقني يتسقم ههههه

شكرا أختي ردك واقعي
وليتي لهدرتي ليلوش نفس كلامي تاع كذب خفيف نفوته ونعاونه بصح ادا تمادى العقاب

اكيد بشرى انا مش نحكي على كذب وين الراجل هذا نولي نشوفو كذاب اي حاجة يقولها ما نأمنهاش نعيش معاه مش مرتاحة نستنى فالديقات نتاعوا لالا اختي هذي مش حياة أما كذب عادي نورمال بعدها نولفو على الصراحة هو الراجل يكذب خاطر اما ضعيف شخصية اما يخاف يخسرك او يخاف عليك أمالا نحاول نتفهمو لما يخاف عليا او يخاف يخسرني هذيك راه عندنا عقل ونعرفوها المرا تكون رزينة ولما راجل يلقاها هاكا هو يبدل عقليتو اما كذب كذب لالا هذاك يكره المعيشة
تسلمي على النقاش

شكرا أختي ردك واقعي

و عليكم السلام
لا عادي ليلوش علابلي متراطيش و تردي هههه
ههههه انتي صح ترديه يهترف هههه مي عندك حق ديفوا لازم العوج باش يتسڨم المعوج هعههه

و عليكم السلام
لا عادي ليلوش علابلي متراطيش و تردي هههه
ههههه انتي صح ترديه يهترف هههه مي عندك حق ديفوا لازم العوج باش يتسڨم المعوج هعههه
ايه ما نراطيش راني بارمانونس معاكم هههه
انتا صح نردو يهترف مهم نبقا فداري ذيك التبهديل ورايحة زعفانة نكرو باشي تدي القش وباشي ترجع القش ضرك راهم ليهاربيل ههههه يعرفو وش عندي حوايج هههه لالا نقعدلو فالدار هناك ونشوفو الكذاب ماشي يقولو وصل لكذاب لباب الدار انا ندخل معاه لداخل الدار
تعوجي معاه يتسقم ذي هي كاين قانون العقوبات نتاع ليليا مرام ويا حوجي الإعدام ولا هو ههههه نبدا نطبق فيه عليه وين راه برك تعيس الحظ أقصد سعيد ومسعود الحظ اللي راح يديني ومازال البحث مستمر داخل وخارج الجزائر الربيع العربي راكي عارفة هههههه
تسلمي طمطوم

ايه ما نراطيش راني بارمانونس معاكم هههه
انتا صح نردو يهترف مهم نبقا فداري ذيك التبهديل ورايحة زعفانة نكرو باشي تدي القش وباشي ترجع القش ضرك راهم ليهاربيل ههههه يعرفو وش عندي حوايج هههه لالا نقعدلو فالدار هناك ونشوفو الكذاب ماشي يقولو وصل لكذاب لباب الدار انا ندخل معاه لداخل الدار
تعوجي معاه يتسقم ذي هي كاين قانون العقوبات نتاع ليليا مرام ويا حوجي الإعدام ولا هو ههههه نبدا نطبق فيه عليه وين راه برك تعيس الحظ أقصد سعيد ومسعود الحظ اللي راح يديني ومازال البحث مستمر داخل وخارج الجزائر الربيع العربي راكي عارفة هههههه
تسلمي طمطوم
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::LOL::LOL: ههههخخهه ضحكتني الربيع العربي ديري مجزرة كذب دبز تحرق الماكلة عياط شنق تهليلو حوايجو مسخين هههههها يموت موتة طبيعية و تتهناي هههه

:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::LOL::LOL: ههههخخهه ضحكتني الربيع العربي ديري مجزرة كذب دبز تحرق الماكلة عياط شنق تهليلو حوايجو مسخين هههههها يموت موتة طبيعية و تتهناي هههه
ونزيد نقتلو المشاعر ونضرب فيها لبسة نتاع دواعش فالدار ههههههههههههه وخلي يموت موتة ربي سكتة قلبية هههههه
راني معولة طمطم ما تخميش نعلقوا راية الدولة الإسلامية عند الباب كي يدخل هههههه

ونزيد نقتلو المشاعر ونضرب فيها لبسة نتاع دواعش فالدار ههههههههههههه وخلي يموت موتة ربي سكتة قلبية هههههه
راني معولة طمطم ما تخميش نعلقوا راية الدولة الإسلامية عند الباب كي يدخل هههههه

هعهههههههههههههههه ههههههه

هعهههههههههههههههه ههههههه
ونزيد كي يكذب يكذب لازملو كادو طمطوم
نجيبلو لبسة اورونج نتاعهم ايه كي نعدمو لازم نحترم قانون الإعدام ههه لبسة سبيسال ههه

ونزيد كي يكذب يكذب لازملو كادو طمطوم
نجيبلو لبسة اورونج نتاعهم ايه كي نعدمو لازم نحترم قانون الإعدام ههه لبسة سبيسال ههه

ههعهههههههههخخخهههه لبسة سبيسيال هههههههههه يما على المهبولة و انا نجي بالاسود و فمي ممتلئ بالضحك هههخخههه

ههعهههههههههخخخهههه لبسة سبيسيال هههههههههه يما على المهبولة و انا نجي بالاسود و فمي ممتلئ بالضحك هههخخههه
وين تجي ههههه راحا نعدم راجلي وانت واش جابك فالوسط هههههه طمطوم كي نكمل نصورو فيديو ونبعثوا فاليوتوب ما تخميش
لوكان تجي انت ندروها غزل ونتهلى فيه ايه لازملي ندير شهود انو معاملتي معاه مليحة ههههه

شكرا الاخت ليليا عل مواضيع الهادفة
والكذب بصفة عامة من ابشع الصفات في البشر سواء كان في الرجل او المرأة
وبالنسبة للزوجين او الخطيبين بصفة عامة الكذب هو السبب الرئيسيي في انعدام الثقة والانفصال بين الطرفين لان بداية انعدام الثقة في الغالب يكون سببها وبدايتها الكذب
ما محلك انت كرجل من مقولة الزوج الكاذب؟
الرجل الكاذب دائما بصفة عامة يفتقد الى الكثير من علامات الرجولة

الخاطب في حالة كذبه هل يمكن للخطيبة فسخ خطبتها من رجل يتصف بهذه الصفة ؟
نعم يحق لها وادا كان حاله هكدا في لخطوبة كيف سيكون بعد الرواج

أنت كرجل متى تقرر أن تكذب وماهي الحالات التي يجب أن تكذب فيها على زوجتك ؟
في حلات تجنب الفتنة والمشاكل بين الاهل وافراد العائلة وفي حلات تجنب الوقوع في النميمة

شكرا مره ثانية
تحياتي

شكرا الاخت ليليا عل مواضيع الهادفة
والكذب بصفة عامة من ابشع الصفات في البشر سواء كان في الرجل او المرأة
وبالنسبة للزوجين او الخطيبين بصفة عامة الكذب هو السبب الرئيسيي في انعدام الثقة والانفصال بين الطرفين لان بداية انعدام الثقة في الغالب يكون سببها وبدايتها الكذب

شكرا مره ثانية
تحياتي
السلام عليكم أخي دحمان
العفو والشكر لك على الرد والوفاء لمواضيعي
شكرا لك
نعم اكيد الكذب إمرأة كانت او رجل هو صفة ذميمة
الثقة برأيي هي أساس العلاقة والكذب يجعلها تموت بين الزوجين
شكرا لك على التواجد أخي الكريم

السلام عليكم
عن عائشة رضي الله عنها و أرضاها قالت :ما كان خلق أبغض إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الكذب
و كلنا نذمّ هذه الصفة
أدخل في تفاصيل عرضك للنقاش
*ما محلك انت كرجل من مقولة الزوج الكاذب؟
إني لا أجالس اللكاذبين و لا اثق في صدقهم و أمقت الزوج الكاذب فمن يبني اساسه على كذب
فسيعيش حياة فارغة خاوية من الصدق

في رايي يبقى القرار للفتاة رغم صعوبته .. هناك
كذب لا يغتفر و لا يعذر صاحبه ايما عذر .... ان كنت تحب خطيبتك وتحبك هي .. صارحها فان امركما عند الله قد قدر من قبل فعش معها الحقيقة والواقع .

كرجل لن أكذب على زوجتي باذن الله .. سامشي على استقامة .. همي ارضاء الله بارضائها و الصدق منجاة . لست احسن من صورتي لكن الكل يشهد بصدقي والحمد
لله ..بمجرد التفكير في الكذب احس نفسي وسخا نجسا .
بارك الله فيك على الطرح المميز و الانتقاء الأميز لموضوع النقاش

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عن عائشة رضي الله عنها و أرضاها قالت :ما كان خلق أبغض إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الكذب

صل الله عليه وسلم

و كلنا نذمّ هذه الصفة
أدخل في تفاصيل عرضك للنقاش
*ما محلك انت كرجل من مقولة الزوج الكاذب؟
إني لا أجالس اللكاذبين و لا اثق في صدقهم و أمقت الزوج الكاذب فمن يبني اساسه على كذب
فسيعيش حياة فارغة خاوية من الصدق

انت كرجل وتمقت الكاذبون فما بالك بإمرأة تعيش مع رجل كاذب يعيش معها بشخصية اخرى الكذب الذي يكون أساس الأسرة هو نفسه الذي يدمرها
في رايي يبقى القرار للفتاة رغم صعوبته .. هناك
كذب لا يغتفر و لا يعذر صاحبه ايما عذر .... ان كنت تحب خطيبتك وتحبك هي .. صارحها فان امركما عند الله قد قدر من قبل فعش معها الحقيقة والواقع .

نعم القرار للفتاة ومن الاحسن التعود على الصراحة منذ البداية فهنا سوف يكونان أسرة متينة أساسها الصدق
كرجل لن أكذب على زوجتي باذن الله .. سامشي على استقامة .. همي ارضاء الله بارضائها و الصدق منجاة . لست احسن من صورتي لكن الكل يشهد بصدقي والحمد
لله ..بمجرد التفكير في الكذب احس نفسي وسخا نجسا .

بارك الله فيك وفي امثالك فعلا إرضاء الله أولا ومعاملتك الحسنة للزوجة وصدقك معها اكيد من صفات الرجل المسلم
لا انت تنقل لنا واقعك وتفكيرك واخلاقك ونحن فخورون بك اكيد
بارك الله فيك على الطرح المميز و الانتقاء الأميز لموضوع النقاش
وفيك بارك الرحمن على الوفاء والردود
شكرا لك

السلام عليكم
شكرًا حبيبتي ليليا علي العرضة وعلى موضوعك لي فكرني في شخص مانحبش نتفكرو هههههه
حبيبتي انا كنت مخطوبة و مريت بتجربة مانحبهاش تتعاود في حياتي
كان شخص كذاااب واكبر كذاب هههه
سامحت سامحت بصح جا نهار لي ماقدرتش نسامح ويعجبني كي نحكم عليه كاش حاجة يخبي الكذبة بكذبة اكبر منها حتى نهار ما كشفو ربي ونسى تليفونو في دارنا وجبت كامل واش كان مخبي عليا تم خلاص ماقدرتش حتى نهدر معاه كرهتو ولله ممم
مانكذبش عليك انا راجل الكذاب مانقدرش نعيش معاه ولي يكذب تتوقعي منو كلش الخيانة الغدر الخداع

والله الحب اعمى ثمة كاذبون لم يؤثر كذبهم على علاقاتهم الزوجيه .. كيف لاادري لكن الزوج كذاب ولازالت حياتهم مستمره وكأنه اصدق من خُلق !!!
احيانا أتسأل كيف تبحث الخطيبه او الزوجه عن الأمان مع رجل ليس له أمان .. ففي تقديري الشخصي لا أمان لكاذب ..
لكن والله ما نجح معكم في الغالب يا بنات حواء الا الكاذبون واشباههم ..
والغريب العجيب ان بعض الزوجات تأتي لتسرد كذب زوجها على صديقاتها كما لو كان حقيقه ههههه حقا عشنا وشفنا ..!

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة