ماضي المرأة ...... أكبر وسواس للزوج

موضوع حساس وجميل ليلوش..

شفت قتلك رايك واقعي جدا وعندك الف حق...
راكي غالطة ليليا حتى ولو عرف شيء ابدا ماتقوليش قتلك ربي يامر بالستر وانت تقولي لا مانكدبش غادية تحل باب على نفسك حامي يعاود يتبلع...
انا والله هذي قناعتي لانو ما عنديش شي نحشم بيه انا كنت مخطوبة ونحب خطيبي صراحة راحة صح لما خرج من حياتي خرج منها ديركت حتى شعور ومات
مي ما نقدرش نكذب على انسان راح نكون شريكة حياتو لا مش نفتح باب على نفسي لانو راح نصارحو قبل ما يدير اي خطوة ويخمم مليح ويموت الموضوع ما يجبدولي ما نجبدو لو قدر صراحتي ووثق فيا وزاد سقسى الناس عليا ولقاني نشرفو اهلا وسهلا لو لا ربي يسهلو وما ندي غير اللي ربي كاتبولي
ونرجع ونقول انا نحكي ونقول لو لانو انا مقتنعة انو انا ما نتزوجش نهائيا منحية الفكرة من راسي تماما لكن لو فالسابق صرات كنت نحكي الله غالب هذي قناعتي

شكرا أختي

اهلا اختي هذي غيبة ان شاء الله انت بخير ومازال الكلافي نتاعك بالفرنسي
والله وانا معاك الصراحة والصراحة من الأول نظن اهم شي لانو هي دير الثقة عجبوا اهلا ما عجبوش ربي يسهل وما عندك ما ديري براجل ما يوثقش فيك
ربي يحفظك أختي
hh oui mzel frnçais, bkhair l hamdullah
voiila hadi hia li maydirech confiance manesha9ouch , w meme nheb had lehwayedj bin l couple yahedrohom b chwia machi nhar lowel ydji hasseb roho malayka howa w yeb9a yssa9ssi ki la police fel filmet
tesobho b khir

--
ياهاه راجع روحك .. في المجتمعات الغربية و يتفادون هذه المواضيع .. ونتا تحوّس ترجعها نورمال عندنا حنا
الراجل غالط لو كان يسقسي مراتو و إلا خطيبتو على هاذي الأمور
و لمرا غالطة تتكلّم عن ماضيها .. و أصلا الراجل لي يبدا يسقسي و هو متزوج ولاّ خاطبها و يسقسي فيها على الماضي .. أكيدا بما ليس فيه شك أنو ماشي سيريو خلاص و يحوس على خلاها
اراجع نفسي في امر اني لما قلت زوجها كنت اقصد قبل الزواج و دخول بيت الزوجية
بعد لزواج وجب الكتم والمضي في الحياة قدما .
كان الموضوع كما كان للنقاش والحمد لله لم اخرج عن شرع ربي في الرد
والمناقشة ..فالحلال بين والحرام بيّن و بينهما امور مشتبهات
انا لا أفرض رأيي على احد ولا احد مجبر على الاقتداء بسلوكاتي و العمل بآرائي.
شكرا لمداخلتك و التنويه الى هفوتي .

ليلوش حبيبتي الرجل مايسامحش في حاجة كيما هادي يا لوكان كان غير اعجاب قبله والله مايتقبله ويبقى دايما موسوس من جيهتك وستري ماستر الله كاين بزاف قصص في عهد الرسول قرايهم عن فضح المراة لما كان لها قبل الزواج...
قالهالك اخي @rycerz وهو راجل وعطاك كيفاش تخمام الرجال قالك حذاري تاكدي تقولي انت نصارحه باش يقول هاد المرا صادقة والله غير يسمعلك باش يشبع فضوله ومبعد يقولك باي باي...

hh oui mzel frnçais, bkhair l hamdullah
voiila hadi hia li maydirech confiance manesha9ouch , w meme nheb had lehwayedj bin l couple yahedrohom b chwia machi nhar lowel ydji hasseb roho malayka howa w yeb9a yssa9ssi ki la police fel filmet
tesobho b khir
الحمد لله مليح الكلافي نتاعك فيه فرونسي كاسي نتاع لمساج ههههه
ايه فالّأول يجو كالكوميصير ولو انت تسقسيه يقولك علاه راني فلونكيت مجتمعى ذكوري يا اختي حقارين
هههه

ليلوش حبيبتي الرجل مايسامحش في حاجة كيما هادي يا لوكان كان غير اعجاب قبله والله مايتقبله ويبقى دايما موسوس من جيهتك وستري ماستر الله كاين بزاف قصص في عهد الرسول قرايهم عن فضح المراة لما كان لها قبل الزواج...
قالهالك اخي @rycerz وهو راجل وعطاك كيفاش تخمام الرجال قالك حذاري تاكدي تقولي انت نصارحه باش يقول هاد المرا صادقة والله غير يسمعلك باش يشبع فضوله ومبعد يقولك باي باي...
وعلاه يا سيدي حتى اعجاب ونقول للناس ما تعجبوش بيا ايوا هذي مليحة هذي هدا واقيل كان خاطبني كي كانت يمى تتوحم ههههههه
ايه مدلي راه كشفهم ههههه خلي يقول باي باي الموالفة خير من التالفة نروح نودعو فالمطار ههههه

فهمتك بشرى وفهمت الأخ ما تخموش عليا هههه ندبر راسي

لحياة زفّة ريح و هي فايته .. لي باغي يهبل يعمّر راسو بواش كان و ما كان ..
من رايي :
لي يلقى لي تعجبو و طاحتلو على العقلية و دخلت قلبو .. و في نفس الوقت يعرف أنو عجبها و طاحلها على العقلية و دخل قلبها .. غير ما يعطّلش بزّاف و ما ينبّش بزّاف لأنو الدنيا كلها (حاشى المومنين و المومنات) لمّا يشوفوكم هكذاك رايحيين يديرو لعجب (كذب قذف بهتان شهادة الزور تشويه السمعة .. إلخ) غير على جال باش يمنعوكم من السعادة .. أنعم آه .. هاذ الدنيا مافيهاش غير بليس واحد .. راهي نص الدنيا بلايس أعوذ بالله منهم.
--
و نأكدلكم أنو أول ما يسأل الراجل المرأة عن ماضيها رايح أكيد و أكيد يتحطّم الود لي بيناتهم
تماما مثل الزوجين لمّا يوصلو لأروقة المحاكم و الشروعات .. خلاص إنفكت الرابطة النفسية و العاطفية حتّى و لو كان ما تطلقوش.

علينا ان نفهم ان الماضي ليس مرتبطا باللون الاسود دائما
ودمتم بود
هاهي الهدرة الزينة الماضي مش لازم اسود كاين وردي ههه مافيها والو
تسلم على ردودك اخي الكريم ودمت وفي لمواضيعي شكرا

انا والله هذي قناعتي لانو ما عنديش شي نحشم بيه انا كنت مخطوبة ونحب خطيبي صراحة راحة صح لما خرج من حياتي خرج منها ديركت حتى شعور ومات
مي ما نقدرش نكذب على انسان راح نكون شريكة حياتو لا مش نفتح باب على نفسي لانو راح نصارحو قبل ما يدير اي خطوة ويخمم مليح ويموت الموضوع ما يجبدولي ما نجبدو لو قدر صراحتي ووثق فيا وزاد سقسى الناس عليا ولقاني نشرفو اهلا وسهلا لو لا ربي يسهلو وما ندي غير اللي ربي كاتبولي
ونرجع ونقول انا نحكي ونقول لو لانو انا مقتنعة انو انا ما نتزوجش نهائيا منحية الفكرة من راسي تماما لكن لو فالسابق صرات كنت نحكي الله غالب هذي قناعتي

شكرا أختي

ختي ليليا خطيبك راهو حلالك ماش حلالك بالمعنى التام ولكن علاقة معروفة قدام الناس
كيفاه مالا هادا يجي يخطبك ونتي كنتي مخطوبة ويحوسك تكوني تكرهي خطيبك؟ باينة كنتي معجبة بيه
كن هكاك ما قبلتيش بيه من الاساس ولوكان ما بعض المشاكل كن راهو حلالك وكن راكي في دارو
يعني اعترافك بمشاعرك اتجاه خطيبك السابق امر بديهي حبيبتي ليليا ماتحتاجيش حتى تكدبي فيه

لكن تكلمت عليه الاخت بشرى والاخت مليكة هو لي علاقة في الخفاء اخطينا من علاقة محرمة مائة بالمائة وتوصلت للكبائر
نتكلم على مرأة او حتى رجل لانو هو تاني ماش معصوم من الخطأ كان ولا كانت في علاقة مع طرف آخر
سواء هاتف ولا تلاقاتو في الشارع ولا ادري ولا حتى في قلبك كيما قلتيها لكن الانسانة هادي ولا الانسان هادا تابو
ورجعو لربي، انا مانشجعش على الكذب ولا على الفاحشة ولا على التمادي في الذنب وكل واحد يدي حقو في الدنيا
لكن صدقيني كاين بنات صغار طيشوهم والديهم للشارع ما اهتموش بيهم تلقايها يجيها واحد من الشارع تلقى معاه الحنان
تولي تبعو وراكي شفتي مؤخرا في قسم مشكلتي طفلة في عمرها 14 سنة دار بيها واحد 32 سنة درك هادي لي في عمرها 14
هل يوما ما تحب تكتم على هاد الحادثة (طبعا دون الوقوع في الحرام الاكبر) هل بكتمانها تعتبر مخادعة؟ او امرأة غير عفيفة؟
قادرة تلحق 16 سنة تتحجب وترتدي الجلباب وتقدر حتى تحفظ القرآن وتكون أحسن من ألف طفلة
نتا كخاطب أكيد عندك الحق ولك الحرية التامة باه دير واش يناسبك واحد ما يسالك ولكن هل طفلة ملتزمة وقريبة من ربي
على غلطة دارتها وهي غير واعية تخلصها حياتها كاملة؟ هي ما دارتش حاجة من الكبائر غلطت صح وذنبها يعتبر ذنب
بصح وعات ورجعت لربي وربي قبل توبتها وولات مثال للزوجة الصالحة علاه تحب تشوهلها ماضيها؟
يعني فهمتي المغزى لي حبيت نوصلو ختي ليليا؟ وكيما قالها الأخ قادر الطفلة غلطت وهي عمرها 9 سنين ماش حتى واعية
لكن الرجل قادر تكبر في راسو، كلامي اكيد يحتمل الخطأ والصواب لكن انا من رايي لي يتوكل على ربي
ربي يرزقو كل خير

آخر تعديل:
السلام عليكم
الحقيقة لا أستطيع الرد لأن جيل اليوم يختلف عن جيلي
بالرغم من أن الفارق الزمني ضئيل جدا
ولكن بذلك الوقت كان أقصى حد هو الإعجاب بشاب
لا رساىل و لامحادثات ولا لقاءات
ليس مثلما نراه اليوم

من رايي :
لي يلقى لي تعجبو و طاحتلو على العقلية و دخلت قلبو .. و في نفس الوقت يعرف أنو عجبها و طاحلها على العقلية و دخل قلبها .. غير ما يعطّلش بزّاف و ما ينبّش بزّاف لأنو الدنيا كلها (حاشى المومنين و المومنات) لمّا يشوفوكم هكذاك رايحيين يديرو لعجب (كذب قذف بهتان شهادة الزور تشويه السمعة .. إلخ) غير على جال باش يمنعوكم من السعادة .. أنعم آه .. هاذ الدنيا مافيهاش غير بليس واحد .. راهي نص الدنيا بلايس أعوذ بالله منهم.
--
و نأكدلكم أنو أول ما يسأل الراجل المرأة عن ماضيها رايح أكيد و أكيد يتحطّم الود لي بيناتهم
تماما مثل الزوجين لمّا يوصلو لأروقة المحاكم و الشروعات .. خلاص إنفكت الرابطة النفسية و العاطفية حتّى و لو كان ما تطلقوش.

يسلم تمك كيما قالوا سوريا
كلامك من دهب
الله يعطيك ما تتمني
تحياتي

اخي سامحني ولكن ليس لكل امرأة ماض هي ليست عفيفة وطاهرة خصوصا اذا كان هذا الماضي بدون محرمات
مافهمتيش قصدي الاخت وحاشا
ومانيش نحكي عل العاطفة واغلب الناس عندهم عواطف
ولكن قصدي كان عل كبائر الامور

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
( اسمحولي نهدر بالدارجة باه نوضح فكرتي اكثر )
...
بسم الله ...صراحة ... و دون مجاملات ...سيرة و تاريخ المرأة مهم جدا قبل الزواج ... هذا لا يعني أن الرجل محصن ... لكن نهدرو تحديدا على المرأة كونها عرضة للانتقادات

نهدر تحديدا على المرأة ... ضرك المرا بالاك تغلط في حياتها ...بصح كاين أخطاء من أخطاء

كاين اخطاء ممكن يغض الطرف عليها الواحد و كاين اخطاء تلحق الموس للرقبة

ماكلامكم عن ماضي المرأة وهل يهمكم ولأي درجة ؟

اكيد يهم و بدرجة كبيرة جدا جدا ... لانو اكيد اذا كانت دارت اخطاء جسيمة في حياتها هنا اكيد مش رايح نقبل بيها ابدا

اما اذا كانت اخطاء صغيرة او عثرات هنا يمكن غض الطرف

شكرا اختي ليليا على الموضوع المميز كي العادة

السلام عليكم
الحقيقة لا أستطيع الرد لأن جيل اليوم يختلف عن جيلي
بالرغم من أن الفارق الزمني ضئيل جدا
ولكن بذلك الوقت كان أقصى حد هو الإعجاب بشاب
لا رساىل و لامحادثات ولا لقاءات
ليس مثلما نراه اليوم
كلامك يوحي و كانك من جيل شارلي شابلن :ROFLMAO:

أين هو هذا الزمن الذي كان أقصى حد هو الإعجاب

رغما انك من موالد التسعينات يعني قبل عشر سنوات كنت مراهقة

وكانت حينها الأمور مثل اليوم هواتف نقال و ووسائل التواصل ومغامرات العشق الممنوع .

كلامك يوحي و كانك من جيل شارلي شابلن :ROFLMAO:

أين هو هذا الزمن الذي كان أقصى حد هو الإعجاب

رغما انك من موالد التسعينات يعني قبل عشر سنوات كنت مراهقة

وكانت حينها الأمور مثل اليوم هواتف نقال و ووسائل التواصل ومغامرات العشق الممنوع .
كي قريت ردها حسبتها من الستينات وله من الخمسينات ههه وفي لخر طهرت من التسعينات
عموما اخي الامور هاذي كاينة من بكري ومن الاجيال لقديمة وما يقدر حتى واحد ينفيها الفرق فقط انو لجيال لقديمة ماكنتش عندها الوسائل للي راهي متوفرة في وقتنا هدا ماكان

من رايي :
--
السلام عليكم اخي الكريم جمعة مباركة تقبل الله منكم ومنا
هذي هي المرا والراجل هوما رايحين يعيشو مع بعض لو قابلها بواش فيها ربي يسهل نظن ماكان لاه لا هي تفتش فماضيه ولا هو بما انو مقتنعين ببعضاهم
ايه الدنيا معمرة شيطان وحصولها فشيطان واحد مي مرات يخرج ذاك الراجل هو الشيطان بعينو هذا كلامك ياخي قتلي بلاكي
يري عليه ويلعبها مسكين ههههه هاني سجلتها فراسي
الأزوج وصلو للمحاكم والشروعات والهاربيل داية الحوايج ومرجعتهم ويجوهم حلوين كاين اللي يبغي ذيك التبهديل ومرا تجرجرو فالشروعات يبغي دراهمو ياكلهم لافوكا هههههه بمعنى كاين وكاين رجال راهم أنواع
ربي يحفظك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة