عندما تصبح دولتي ... ضرتي

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم أهلا وسهلا برواد القسم
اهلا بالجميع معنا في هذا الموضوع كعادتكم وكعادتي
نجول هنا وهناك في المنتدى لنفرض ما في جعبتنا من نقاش ومن أفكار ومن تحاور الاكيد حضاري محترم كعادتكم فشكرا لكم على الوفاء
موضوعي اليوم للنقاش

عندما تصبح دولتي ........ ضرتي

اليوم ما أقصده من خلال العنوان عندما يصبح الوطن ضرة للمرأة وهنا أقصد
الأزواج العاملون في سلك الأمن من درك وجيش وشرطة وغيره
كل من يعمل في سلك الأمن وخاصة الجيش الوطني حماه الله
كثير من البنات تتخوف من الزواج من عسكري أو دركي بحكم العمل الصعب وإنشغال الزواج دائما فهو ليس ملك لنفسه ولا يتحكم في مواقيت عمله
كم من زوج تلد زوجته وهو ليس معها بحكم العمل وكم من زوجة تضطر لإنتظار الزوج العائد مرة في الشهر ليوم أو يومين ويعود لعمليه الأكيد بعيد جدا عن البيت
زواج برأي مع وقف التنفيذ أو زواج كأنه بعقد ينتهي مع العقد الذي مضاه مع الدولة
لكن من ناحية أخرى لو فكرنا هؤلاء أبنائنا وإخواننا وهم يضحون من أجلنا على الحدود ويقدمون حياتهم ودمائهم فداء لنا ألن يتزوجو ألن يكون لهم الحق ككل الرجال العاديون لو رفض الكل العمل في هذا المجال من سيحمي هذا التراب
هذا الرجل يريد أن يكون له بيت مستقر وأولاد وينعم بتربية أولاده وبعمل ينهيه آخر النهار ليعود ويأكل اكل ساخن في عز الشتاء ويدفأ في بيته ويلاعب أطفاله لكن للأسف مضطر لرؤية أولاه عبر شاشة الهاتف أو الكمبيوتر وما أقساه من منظر
أن يقبله إبنه عبر شاشة هاتف
نعود الآن لمخاوف المرأة من زواج بالرجل العسكري او الدركي بحكم عدم بقائه في بيته أو حياة الترحال في حالة ما إذا اخدها معه فكل 5 سنوات هو في منطقة تغير بيتها وتغير نظامها وتغير نظام أولادها حياة غير مستقرة
ناهيك عن الشكوك حول بقاء هذا الزوج مخلص في حين وجود مغريات أخرى إلا من رحم ربي فقد سمعنا قصص كثيرة عمن خانو زوجاتهم وأقاموا علاقات وحتى من رأيناهم بأم أعيننا من درك يعاكسون البنات ويقيمون علاقات رغم زواجهم وهذا كله لبعد الرجل عن زوجته وإتساع الهوة بينهما

رأيكم يهمني

الرجل العسكري برأيكم رجل حرم الحقوق الكاملة كالزوج العادي أم الزوجة هي التي حرمت الحقوق؟
برأيكم التي يتقدم لها عريس عسكري او دركي وتتخوف من الزواج منه هل هي ظالمة لرجل يحمي الوطن ؟
أنت كرجل لو كنت عسكري أو دركي أو شرطي وقتك كله للدولة أين هي حقوق الزوجة عندك وكيف توقف بين عملك وبيتك وأولادك ؟
أنت كفتاة تقدم لك رجل عسكري او دركي أي المخاوف التي تراودك وهل خوفوك من هكذا الزواج ولما ؟
برأيكم الزوج لابد أن يكون دائما ملازم لزوجته أو احيانا المسافة أحسن بينهما ؟

لو كنت من تختار هل فعلا كنت تختار هذا العمل على تكوين اسرة ؟

الموضوع لكم وشكرا

السلام عليكم
بارك الله فيك حبيبتي ليليا
صراحة موضوع حساس جدا وصراحة حتى وأنا أقرأ اسئلتك لم أجد الجواب المناسب
العمل أم الزوجة؟ يعني صراحة سؤال صعب وواقع أصعب
لذلك سأنتقل للاسئلة مباشرة (هاد المرة ماكانش تسوماني هههه )
بسم الله

الرجل العسكري برأيكم رجل حرم الحقوق الكاملة كالزوج العادي أم الزوجة هي التي حرمت الحقوق؟

بصراحة الإثنان محرومان، زوجة بدون سند كما ذكرتي تربي أطفالها بمفردها ولا ترى زوجها إلا من شهر لآخر هذا إن لم يكن
أكثر، وكأنها مطلقة أو أرملة بما أن زوجها بعيد عنها دائما، وكذلك الزوج لديه نصيبه من هذه المعاناة
فأن تُحرم كغيرك من الأزواج أن تحتضن طفلك كل مساء عند عودتك من العمل بالإضافة لتواجد زوجتك بجانبك
تخفف عنك عبء وتعب العمل، فما الفرق بين عازب ومتزوج إذا كان الثاني لا ينعم بدفء الأسرة

برأيكم التي يتقدم لها عريس عسكري او دركي وتتخوف من الزواج منه هل هي ظالمة لرجل يحمي الوطن ؟

بصراحة يا أختي كيما نقولوها كل واحد حقو في نفسو، أنا أُفضل أن ترفضه عند الخطبة أفضل من أن تتخلى عنه وهو زوجها
فهنا سيكون الأمر أصعب وستظلم معها زوجها، بينما ان رفضته عند تقدمه لخطبتها سيكون أرحم فليس من السهل التلاعب
بمشاعر الرجل كذلك وإخباره بأنها ستكون سندا له ثم تتخلى عنه في النهاية

أنت كرجل لو كنت عسكري أو دركي أو شرطي وقتك كله للدولة أين هي حقوق الزوجة عندك وكيف توقف بين عملك وبيتك وأولادك ؟
....

أنت كفتاة تقدم لك رجل عسكري او دركي أي المخاوف التي تراودك وهل خوفوك من هكذا الزواج ولما ؟

والله يا أختي ليس لدي إجابة واضحة، العلم لله ربما أوافق وربما لا لأنني لا علم لي بتفاصيل عمل الدرك وكل من هم في سلك الأمن
لكنني بصراحة لا افضل أن يكون زوجي بعيدا عني حيث لا يمكنني رؤيته إلا من شهر لآخر وكأنني لست متزوجة
وأنتظر حياتي كلها حتى يتقاعد ويكون بجانبي وربما لن أعيش حتى لذلك الوقت، بالإضافة من يساندني في تربية أطفالي؟
أحتاج لزوج يساعدني في حياتي الزوجية وليس لإسمه فقط على الورق

يحتاج الزوجان لفاصل بينهما بين الحين والآخر ولكن ليس مسافة مكانية يمكنهما أن يكونا في نفس البيت ويتركان لبعضهما
فرصة أو مسافة، لكن أن يكون الزوج بعيدا عن زوجته بمسافة بعيدة كأن يكون في مدينة غير مدينة زوجته ويترك لها أعباء البيت
وأعباء خارج البيت وأعباء تربية أطفال، الحياة الزوجية هي حياة مشتركة بين شخصين وليس كل طرف في مكان منفرد
بل أن يتعاونا على هذه الحياة معا

...

شكرا على الموضوع المميز حبيبتي ليليا بارك الله فيك اختي
وفي النهاية حتى لي يخدمو في الشرطة ولا الدرك ربما لقاو خبزتهم تما مانقدروش نلوموهم وبالمقابل كاين بزاف
لي داو دركيين ولي يخدمو في مجال الأمن وقادر حتى حنا يكون نصيبنا من تم الله اعلم
تحياتي

السلام عليكم
بارك الله فيك حبيبتي ليليا
صراحة موضوع حساس جدا وصراحة حتى وأنا أقرأ اسئلتك لم أجد الجواب المناسب
العمل أم الزوجة؟ يعني صراحة سؤال صعب وواقع أصعب
لذلك سأنتقل للاسئلة مباشرة (هاد المرة ماكانش تسوماني هههه )

السلام عليكم اختي مريم أهلا وسهلا
السؤال صعب ولكن تستطيعين تخيل نفسك في هذا الموقف

بسم الله

بصراحة الإثنان محرومان، زوجة بدون سند كما ذكرتي تربي أطفالها بمفردها ولا ترى زوجها إلا من شهر لآخر هذا إن لم يكن
أكثر، وكأنها مطلقة أو أرملة بما أن زوجها بعيد عنها دائما، وكذلك الزوج لديه نصيبه من هذه المعاناة
فأن تُحرم كغيرك من الأزواج أن تحتضن طفلك كل مساء عند عودتك من العمل بالإضافة لتواجد زوجتك بجانبك
تخفف عنك عبء وتعب العمل، فما الفرق بين عازب ومتزوج إذا كان الثاني لا ينعم بدفء الأسرة

فعلا الطرفان محرومان من حق تكوين أسرة تكون كعقد إجار تضطر فيها الزوجة لتقبل ظروف هذا الزوج ويضطر الأطفال على التعود على غياب والدهم
وأيضا هذا الزوج مضطر ليكون العازب المتزوج

بصراحة يا أختي كيما نقولوها كل واحد حقو في نفسو، أنا أُفضل أن ترفضه عند الخطبة أفضل من أن تتخلى عنه وهو زوجها
فهنا سيكون الأمر أصعب وستظلم معها زوجها، بينما ان رفضته عند تقدمه لخطبتها سيكون أرحم فليس من السهل التلاعب
بمشاعر الرجل كذلك وإخباره بأنها ستكون سندا له ثم تتخلى عنه في النهاية

فعلا وإن قبلت ليس عليها التذمر فهذا إختيارها

....

والله يا أختي ليس لدي إجابة واضحة، العلم لله ربما أوافق وربما لا لأنني لا علم لي بتفاصيل عمل الدرك وكل من هم في سلك الأمن
لكنني بصراحة لا افضل أن يكون زوجي بعيدا عني حيث لا يمكنني رؤيته إلا من شهر لآخر وكأنني لست متزوجة
وأنتظر حياتي كلها حتى يتقاعد ويكون بجانبي وربما لن أعيش حتى لذلك الوقت، بالإضافة من يساندني في تربية أطفالي؟
أحتاج لزوج يساعدني في حياتي الزوجية وليس لإسمه فقط على الورق

فعلا هي مدة العقد طويلة ولديه شروط معينة وقد يمرض طفله ولا يذهب له يعني النظام الامني هنا صعب جدا وغير متساهل حياتهم صعبة ومن توافق عليها أن تكون على دراية بكل هذا

يحتاج الزوجان لفاصل بينهما بين الحين والآخر ولكن ليس مسافة مكانية يمكنهما أن يكونا في نفس البيت ويتركان لبعضهما
فرصة أو مسافة، لكن أن يكون الزوج بعيدا عن زوجته بمسافة بعيدة كأن يكون في مدينة غير مدينة زوجته ويترك لها أعباء البيت
وأعباء خارج البيت وأعباء تربية أطفال، الحياة الزوجية هي حياة مشتركة بين شخصين وليس كل طرف في مكان منفرد
بل أن يتعاونا على هذه الحياة معا

وهنا المشكل تجدين نساء تعودن على غياب الرجل والكارثة حتى الأطفال يتعودون على مشورة الأم أكثر من الوالد كونها دائما ما تتخذ القرار في مكانه بمعنى هي الأب والأم مع أن الأب موجود

...

شكرا على الموضوع المميز حبيبتي ليليا بارك الله فيك اختي
وفي النهاية حتى لي يخدمو في الشرطة ولا الدرك ربما لقاو خبزتهم تما مانقدروش نلوموهم وبالمقابل كاين بزاف
لي داو دركيين ولي يخدمو في مجال الأمن وقادر حتى حنا يكون نصيبنا من تم الله اعلم
تحياتي
العفو أختي مريم شكرا لك
لالا نحن لا نلومهم أختي هذا عمل ككل عمل ولهذا قلت أنه من حقهم تكوين أسرة لكن الأمر صعب جدا

شكرا لك

على سلامتك ليلوشة توحشتك
موضوعك لازم الواحد يريح ويركز مليح باه يجاوب
لدي عودة ان شاء الله
السلام عليكم اختي
شكرا لك ربي يحفظك أختي تسلمي

أنتظر عودتك للموضوع شكرا

السلام عليكم
صراحة موضوع حساس من جهة الرجل الله غالب هذا هو العمل تاعو
ومن جهة الزوجة تبقى وحدها مدة طويلة و تربي دراري وحدها
و فالمناسبات راجلها ديما غايب
قضية كما هاذي واعرة لكلا الطرفين
و أعتقد أنو الدولة هي اللي لازم تنظم لهم أوقات راحتهم و عملهم بحيث يصح ليهم يريحو مع فاميلتهم
أما على الخيانات فلا أعتقد أنو تقتصر على سلك الأمن وحدو لأنو كاين اللي جنب مارتو والله يستر.......
و ربي يحسن عونهم وعون زوجاتهم
ومشكووووورة

السلام عليكم
صراحة موضوع حساس من جهة الرجل الله غالب هذا هو العمل تاعو
ومن جهة الزوجة تبقى وحدها مدة طويلة و تربي دراري وحدها
و فالمناسبات راجلها ديما غايب
قضية كما هاذي واعرة لكلا الطرفين
و أعتقد أنو الدولة هي اللي لازم تنظم لهم أوقات راحتهم و عملهم بحيث يصح ليهم يريحو مع فاميلتهم
أما على الخيانات فلا أعتقد أنو تقتصر على سلك الأمن وحدو لأنو كاين اللي جنب مارتو والله يستر.......
و ربي يحسن عونهم وعون زوجاتهم
ومشكووووورة
السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
والله مازال ما عرفتك انت شكون وباين تعرفيني مليح قوليلي والله ما عرفتك
فعلا هي من جهة الرجل هذا عمل وخاصة انو عمل شريف جدا وعمل محترم لانه يحمي الوطن ومأجور عليه
لكن من جهة الزوجة فهي عزباء وهي متزوجة الوضع صعب وحتى على الأولاد
نعم فعلا كان من المفروض الدولة تنظم لانو هذي مسألة عوائل أولاد ومصير زوج وزوجة كلما زاد البعد زاد الجفاء
لالا لم اقل الخيانة تقتصر على سلك الامن بكل انواعه لكن أقول إحدى عواملها أين تجد الزوجة راحتها
آمين
تشكرين

السلام عليكم أهلا وسهلا برواد القسم
وعليــكم الســـــلام

رأيكم يهمني

فــــي زوج حقـوقهم نــاقصة بصــح علبــالها بالظروف قبــل الزواج
يعنــي أنهـــا متقبلة الـــوضع

من حقــها تــرفض مراهيش ظالمته

اللي تقبــل بالزواج من واحد منــهم علبالها بظروف العمــل
وعلبالها بلي مراهمش خدامين عنــد رواحهم
قبل ماتتزوج بيه عارفة بلي حقوقها غــادي تكون ناقصة

ومستحيل أنه يوفق بيناتهم فأحيـانا تكون مهام طويلة
لأشهــر والله غالب مكانش حتى كيفاه يجيها

من الأفضــل يكــون ملازم ليها مين يبعد عليها المرا تبدا توسوس
والشعور الباطني بالحاجة لزوجها تولي تخرج فيه مشــاكل
شكــون ميحبش يكــون وســط عايلته ! أي إنســـان يخير العايلة أكيد

الموضوع لكم وشكرا

ولـــك الشكر ع هــذا الطــرح

ولـــك الشكر ع هــذا الطــرح
السلام عليكم اخي آمين
فعلا بما أنها من البداية قبلت الوضع عليها أن تعلم أنها سوف تقابل ظروف خاصة لهذا الزوج كونه لا يتحكم في أوقاته وحركته ملك للدولة
سرتي رجك كثيرا شكرا لك على المشاركة العطرة

salam
الرجل العسكري برأيكم رجل حرم الحقوق الكاملة كالزوج العادي أم الزوجة هي التي حرمت الحقوق؟ les 2 yetharmo chwia
برأيكم التي يتقدم لها عريس عسكري او دركي وتتخوف من الزواج منه هل هي ظالمة لرجل يحمي الوطن ؟non kol wahda kifeh chayfa hyatha 3andha l ha9

haani fiha, nheb wahed militaire w nawiin zwedj, wa3ra chwia ki tkhami que lazem nkoun fahla mraa w radjel au mm temps, prc n3icho m3a darhom w ma3andouch khouh w babah kbir chwia, w kayen hwayedj sghar ykhawfou thani mais bon makanch hadja f denia djii kima habinha a 100 pr 100

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة