{عبّر عن مخاوفك} .. فضفضة لماوية

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة
السلام عليكم أهل اللمة الطيبين والكرام ومساؤكم نور وسرور
أرجو من الله أن يسعد قلوبكم ويشرح صدوركم ويحقق أحلامكم
أما بعد،
موضوعي اليوم كما لاحظتم من عنوانه هو "عبّر عن مخاوفك"، من منا لا يملك مخاوف تبعدُ النّوم عن عينه وتطرد راحة البال عن عقله، هناك من لديه مخاوف تتعلّق بمستقبله ,آخر لديه مخاوف تتعلّق بماضيه وآخر تتعلّق بمستقبله الدراسي وآخر بعائلته وهكذا
كثيرة هي الظروف الصعبة التي نمر بها فولّدت بداخلنا مخاوف من القادم ومما يخبئه المستقبل لنا
وبداية سأبدأ بنفسي وأنثر مخاوفي أمامكم كأي إنسانة في هذا الكون وكأي بشر لديه مخاوف تؤرقه، وهذه المخاوف متعلّقة بمستقبلي وبأحلامي التي لم أعد أريدها، أصبحتُ محجوزة داخل مثلث برمودا وهو "تواجد عائلتي بجانبي، صحتي، وراحتي النفسية" أعتبر هذه النقاط الثلاثة أجمل نعم في الحياة ولأنني أخشى أن تغيب عني هذه النعم أصبحت لا أهتم لأحلامي فكلّما فكرت في أنه لديّ أحلام يجب أن أحققها أخشى أن يحتل هذا الحلم مكان نعمة من النعم التي ذكرتها سابقا فأصبحت أكتفي بما لدي وفقط ولا أريد المزيد، وكأنني أعيش حالة سكون حاليا ولا أريد التغيير
يعلم الجميع أنني في فترة مضت فقدت أهم شيء وأهم نعمة وهي السكينة والراحة النفسية وعندما أقول السكينة لا أقصد إجتماع الهموم على رأس الإنسان فبمجرد أنه يمكنك التفكير في مشاكلك والبحث عن حل لها هذا يعني أنك تعيش في سكينة تسمح لك بالتمييز وبالبحث عن الحلول لكن فقدان السكينة النفسية الذي أتحدث عنه هو أن تهمل كل شيء في حياتك أكلك ومشاكلك وحتى نفسك فتصبح كالميت والفرق الوحيد بينكما أنك تتنفس وهو ما يسمى بحالة اكتئاب، لذلك ففقدان هذه النعمة المهمة من حياتي جعلني أخشى فقدان هذه النعم مجددا وجعلني أكتفي بها عن أي حلم آخر فأن يمر الإنسان بمرحلة اكتئاب بمجرد أن يتخلص منها سيعيش كل لحظة من حياته لاسترجاع تلك السكينة متجاهلا أي شيء آخر في هذه الحياة، أكيد هذا خطأ والانسان لم يخلق للتوقف عند نقطة معينة فحتى مباراة كرة القدم وتكون على شوطين وبينهما وقت مستقطع ليستريح الللاعب ويفكر في الشوط القادم، كذلك أنا مرّ الشوط الأول وأنا الآن في وقت مستقطع أستعد للشوط الثاني وعليّ التغلّب على هذه المخاوف مهما كانت.
وأنتم ماهي مخاوفكم؟
هذا الموضوع لكم جميعا، كلّ شخص له الحق في التعبير عن مخاوفه مهما كانت من يريد التعبير عنها بشكل مباشر فله كل الحرية ومن يريد التعبير عنها بطريقة غير مباشرة ويحتفظ بسره لنفسه فكذلك له كل الحرية في ذلك
فقط ملاحظة: بالنسبة للأعضاء الذين سيعقبون على المشاركات، لا يحق لأي عضو التدخل في خصوصيات صاحب المشاركة كسؤاله عن لب مخاوفه والنبش عن أسراره أو السخرية من مخاوفه فيسبب بذلك إحراجا لصاحب المشاركة، فهذا الموضوع ليس مصيدة للأعضاء وليس هدفه كذلك كشف الأسرار ولا حتى إحباط العضو، بل هو صندوق عجيب سنلقي بداخله كل الشحنات السلبية بداخلنا ونغلق عليها لنبدأ بداية جديدة ومجرد التعبير عن مخاوفنا بجرأة يعدّ أكبر تحدي لنبدأ بداية جديدة، لذلك التعقيبات المسموح بها هي تعقيبات التشجيع أو تعقيبات النصائح دون تجريح طبعا
والموضوع موضوعكم يمكنكم المشاركة فيه أكثر من مرّة
أتمنى أن يعجبكم وأن يخفف عنكم
أتمنى لكم كل سعادة العالمن وعبذروا عن مخاوفكم بجرأة وتخلصوا منها ليكون الغد أفضل :)
تحياتي

تم الاعتماد صغيرتي مريومة
بخصوص مخاوفي أنا لما أتذكر مرضي نخاف على عايلتي
بناتي صغار و ولدي صغير و زوجتي خوافة
عايلتي متعلقة بي بزاااف حتى الاكل ما ياكلوش إلا لما نكون معاهم
الدراسة لازم أنا اللي نشد عليهم و نشرح ليهم
أي واحد يمرض منهم يرقد عندي
بيتي في مكان معزول و يمر امام البيت المخمورين
نعرف اذا وقعة معايا حاجة عايلتي ما تقرش تعيش كيما يلزم الحال

أولا شكرا على الاعتماد خويا الأمين بارك الله فيك
ثانيا ربي يكون في عونك ان شاء الله ولي خلق ما يضيع ربي رايح يكون معاك في كل خطوة
ووليداتك وزوجتك رايحين يكونو في الحفظ والصون بإذن الله الواحد الأحد
كلما تخرج من بيتك اقرا القرآن وأطلب من ربي يحفظهملك من كل سوء
ربي ان شاء الله يخليهم ليه ويخليك ليهم وتحظر حتى لولاد ولادهم ان شاء الله ويولي ابنك راجل قادر على تحمل
المسؤولية ويقولك اقعد يا بابا أنا نهز عليك كامل العبء :)
ربي يهنيك ان شاء الله

مخاوف معنديش
باش تكون مخاوف يخص يكون عندك قلب:giggle:

و انا القلب مشكوك في امره :unsure:
هاه مريومة و المخاوف
كاين بزاف كون نجي نحكيهم منكملش
نخاف يقولو راها تشكي هذي و جات تقلبلنا مخنا

قبيلات فقط كتبت موضوع طويل عريض :rolleyes: اسمه حكاية قلب :cry:
و كتبته بكل الالوان كي كملته و قريته محيته :sneaky: غريبة الاطوار انا

مخاوف معنديش
باش تكون مخاوف يخص يكون عندك قلب:giggle:

و انا القلب مشكوك في امره :unsure:
هاه مريومة و المخاوف
كاين بزاف كون نجي نحكيهم منكملش
نخاف يقولو راها تشكي هذي و جات تقلبلنا مخنا

قبيلات فقط كتبت موضوع طويل عريض :rolleyes: اسمه حكاية قلب :cry:
و كتبته بكل الالوان كي كملته و قريته محيته :sneaky: غريبة الاطوار انا

أولا مساء النور حبيبتي ربي يجعل هاذ المساء مساء سعادة ليك ان شاء الله :)
ثانيا ماكانش لي رايح يقول راهي تشكي لأنك في هذا الموضوع ماراكي تكتبي لحتى واحد حبيبتي
راكي تكتبي لنفسك وبرك، راني قتلكم هادا صندوق خليونا نجمعو فيه كل الطاقة السلبية ونرميوه كي نخلصو
باه نقدرو نبداو بداية جديدة بطاقة ايجابية بعيدا عن كل المخاوف
وواحد مايحقلو يتكلم في حق مخاوف الغير وواحد مايحقلو يقول حاجة ماش مليحة على انسان خلاف
حتى لو يجيني درك طفل صغير ويقولي عندي مخاوف من الامتحانات نحترم مخاوفو ونقدرهم
مالا عبري ختي تحبي في مشاركة واحدة ولا زوج ولا حتى 10 الموضوع موضوعك وانا سبق وقلت
التعقيبات تكون للنصيحة وإلا التشجيع السخرية من الغير غير مسموح بها، على هادي الصندوق بين يديك
ارمي كل حمل ثقيل فيه تحبي تتكلمي مباشرة ولا تعبري بطريقة غير مباشرة لكِ كل الحرية
المهم أنك تخرجي كل الطاقة السلبية
فكري مليح حبيبتي ولك كل الخيار :)

الله يخلي لك عيلتك ويخليك ليهم والله لايحرمك اياهم ولا ينحرموا منك ... والله انك رجل في وقت عزت فيه الرجال ...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع رائع ومتكامل ما شاء الله
اولا أختي الفاضلة ربي يعينك على مخاوفك ويقويك على قهرها والمضي قدما ....
آمين يا رب العالمين
ثانيا
مخاوفي
تفض القهوة وانا نحبها بزاف :p
< نڤسر برك هههه>

ماذا اعد وماذا ادع من مخاوف
منها من استطيع البوح بها ومنها ما لا استطيع
سأحكي عن مخاوفي
خوفي ليس من مستقبل الله يملك اقداره لانني دائما راضي راضي راضي
...ولكن حرص فقط
خوفي من نفسي أن أتغير يوما وتغيرني قسوة الغربة
أن أصبح مثل الذين اراهم امامي
دياثة ،شرب خمر ،عبيد للڤور ،ربا ،رشوة ،محسوبية ....
وآه يا ڤلبي آه من الدياثة التي ملأت قلوب المسلمين هنا

خوفي على اولادي من الغربة تنهشهم في غفلة مني ..
خوفي ان لا اصل بهم الى بر الامان...
خوفي ان تأخذني الدنيا عن الاهم وهو ديني
خوفي وخوفي يا اختي

مخاوف تشيب الشعر باكرا جدا
باه نڤلك ما تخلينيش نرڤد نكذب لأني غير نحط رأسي على المخدة ،نتصالح مع الناس ومع روحي ،ونڤول راني بين يدين ربي هو وحدو يڤلب الڤلوب
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
ونشهد ونرڤد وكأني سلطان في عرشو ....

بارك الله فيك على هذا الصرح الجميل للفضفضة
احترامي وتقديري

الحقيقه هناك مخاوف تشعر بها النفس حينما يلوح شيء من بوادرها ويحاول الانسان ان يصحح مواقفه كنوع من الدفاع حتى لا تتحقق تلك المخاوف بغض النظر عن مدى تأثيرها في مسلك حياته .. لكن طالما الانسان آمن على حياته وماله وعرضه فكل ما دونها يهون نسأل الله ان يؤمننا في اوطاننا ...

تسلمي

الله يخلي لك عيلتك ويخليك ليهم والله لايحرمك اياهم ولا ينحرموا منك ... والله انك رجل في وقت عزت فيه الرجال ...
آآآمين أخي الغالي والله اشتقت ليك
شهادتك لي تسعدني أستاذي و أخي أنت
لا تنساني من دعواتك

عزيزتي...كانت لي قبل فترة من الزمن...مخاوف كثيرة...حتى عايشت إحداها..وأشدها وأمَرها...حتى أنني أكاد أجزم..أني بُليت بما لم يبتلى به أحد من الناس...إلا من كان مثلي في ذات البلاء...

مررتُ بفترة...تمنيتُ فيها لو قُطعت أوصالي...وتناثرت أجزائي...واجتمعت جميع الأمراض في جسدي...ولا أن أعيش ماعشته...ولا أن يكون ذاك دائي...

في تلك الفترة...نظرت للناس بعين تحسدهم على عافيتهم...وطمأنينة بالهم...وقلبهم...
لم أكتفي بالأحياء فقط...بل حسدت حتى أمواتهم في قبورهم...

في تلك الفترة...كنتُ أخشى الحياة...وأخشى الموت أكثر...فلا أريد أن أحيا...ولا أريد أن أموت...

كنتُ كمن تنظر للناس من الخارج...يمرون أمامها... تراهم..ولايرونها...

وكل جميل في الحياة...ماعدتُ أراه جميلا...
هو لون السواد ساد الأرض والسماء...
كنتُ كمن سقطت في فضاء مظلم...تحاول أن تلمس أرضاً بقدميها...فلا تجد...ولازالت آنذاك تسقط فيه إلى غير انتهاء...

ناهيكِ عن طعام وشراب ...وأم وأب..وأخوة وأخوات...والناس والأهل...
ناهيكِ عن هؤلاء كلهم...ماعدتُ أشعر بهم...وماكانوا يصلون إلي...وهم بقربي...ولم يستطع أحد آنذاك...أن يوقف دمعي...

فقدتُ الشعور حتى بنفسي...ولم أُطلع الأهل بما كان من أمري...

من الأشياء التي جعلتني أدرك أني فقدتُ الشعور بنفسي..أني في وقت...كنتُ جالسة لوحدي ..هائمة...عيناي كأنما تنظر للبعيد...لستُ في الدنيا...وتفاجأتُ بضمة أخي الكبير لي..واحتضاني...
مع أنه لا يعلمُ بما يحصل لي...ولم أُطلعه على ذلك...لكن فعل ذلك قائلا: لا أدري لمَ ..شعرتُ أنكِ ( مسكينة ) هههه على حد تعبيره...

حينها...حينما احتضنني..كأنما كنتُ على وشك الاختفاء فأظهرني..وكادت دموعي تفضحني...فغالبتها وأمسكتها رغما عني...

لا أنسى قط...احتضانه ذاك...شاكرة له..دون أن يدري...

استمريت على حالي تلك...فترة ليست قصيرة...

عانيتُ فيها ماعانيت...
ثم بحمد الله وفضله...خرجتُ من ذاك المستنقع ..ومن ذاك الفضاء المظلم...

فماهي أكبر مخاوفي بعد كل هذا برأيك؟!

ليس شيئا في الدنيا....نعم...أَحزن...وأتضايق...ويصيبني هم اذا حصل أمر خلاف ما أرغب وأتمنى...

لكن ذلك...بإذن الله...لن يكون قط أكبر مخاوفي...

لأني عايشتُ ماهو أدهى وأمر...
فأرجو من الله أن لايعيدني لتلك الفترة...وأن لايبقى لها أثر في قلبي...

شكرا عزيزتي على موضوعكِ...وأعتذر عن الإطالة...إنما أخذ الحديث مجراه...دون قصد مني...

في حفظ الله...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع رائع ومتكامل ما شاء الله
اولا أختي الفاضلة ربي يعينك على مخاوفك ويقويك على قهرها والمضي قدما ....
آمين يا رب العالمين
ثانيا
مخاوفي
تفض القهوة وانا نحبها بزاف :p
< نڤسر برك هههه>

ماذا اعد وماذا ادع من مخاوف
منها من استطيع البوح بها ومنها ما لا استطيع
سأحكي عن مخاوفي
خوفي ليس من مستقبل الله يملك اقداره لانني دائما راضي راضي راضي
...ولكن حرص فقط
خوفي من نفسي أن أتغير يوما وتغيرني قسوة الغربة
أن أصبح مثل الذين اراهم امامي
دياثة ،شرب خمر ،عبيد للڤور ،ربا ،رشوة ،محسوبية ....
وآه يا ڤلبي آه من الدياثة التي ملأت قلوب المسلمين هنا

خوفي على اولادي من الغربة تنهشهم في غفلة مني ..
خوفي ان لا اصل بهم الى بر الامان...
خوفي ان تأخذني الدنيا عن الاهم وهو ديني
خوفي وخوفي يا اختي

مخاوف تشيب الشعر باكرا جدا
باه نڤلك ما تخلينيش نرڤد نكذب لأني غير نحط رأسي على المخدة ،نتصالح مع الناس ومع روحي ،ونڤول راني بين يدين ربي هو وحدو يڤلب الڤلوب
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
ونشهد ونرڤد وكأني سلطان في عرشو ....

بارك الله فيك على هذا الصرح الجميل للفضفضة
احترامي وتقديري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أخي حليم ويومك طيب ان شاء الله
بصراحة ربما هناك من يقول مافائدة هذا الموضوع وواش رايح يضيفلنا مثلا كحالتك
قادر تقولي كي نفضفض ونعترف بمخاوفي واش رايح نستفيد؟ انا نقولك بمجرد أنك تخرج
جزء من مخاوفك لي محصورة داخل الصدر وتثقل القلب وتشاركها مع ناس هاداك الاحساس انك تحس
كاين لي يسمعلك حتى ولو مايحققلك والو لكن يسمعلك في حد ذاتو شعور جميل، هاد المخاوف لما نحددوها ونبوحو بيها ديجا تعتبر
أول خطوة وخطوة اسمها أنو أنا لن استسلم، عارفة مليح ظروفك ليست بالسهلة أخي نحن وسط بلدنا وأولادنا وشبابنا ضاعو
فمابالك ببلد أجنبي، لكن قبل كل شيء قل الحمد لله أنو ربي عطاك قلب انسان مؤمن وماش قلب هادوك الآباء
لي راك تشوف فيهم برا لي راحو للغربة ونساو كلشي بما في ذلك دينهم هادي ديجا أول نقطة إيجابية تخليك تكمل للأمام وتقاوم
خاطر لو ما ربي يحبك وحابلك الطريق المستقيم مازرع في قلبك هاد القلق على أطفالك وعلى نفسك وتذكر مليح خويا
بلي أي انسان ينوي العفاف وينوي الابتعاد على المحرمات رايح ربي يسهلو هاد الطريق هو صعب شوي عكس طريق الشر
ولكنك تقدرلو بإذن الله، بالنسبة لأطفالك علمهم القرآن وخلي القرآن يعلمهم كلشي وبالنسبة ليك بخطوة بسيطة جدا تقدر تحمي نفسك
وهي أذكار الصباح والمساء تعرف قريت مرة إمام قال أنو خطر ترك أذكار الصباح والمساء أكبر من خطر ترك الأكل والشرب
يعني واش نستناو من إله يقولنا اقراو الأذكار وانا نحميكم من كل سوء سواء من الجن أو الإنس
صراحة انا مانستخفش بخوفك وحاشا لا نستخف بيه لأنو بالفعل راك حامل مسؤولية جبال ولكن في نص الخوف تاعك وفي نص السلبية
هاديك راك ذكرت حاجة ايجابية جميييلة جدا وانا كذلك مدمنة عليها وهي أنو كل ليلة قبل ما نرقد نسلم كل أموري لله
نبقى نطلع ونهبط ماش غير على المشكلة لي ذكرتها الفوق على العديد من الظروف نولي نستغفر ونشهد ونقول ربي ارحم من أنو
يرسلني للهلاك مادامني طالبة منو العون مستحيل يخيبني نولي نفوض كل اموري لله ونرقد ونتا كذلك حافظ لى هاد العادة بشدة
وان شاء الله يارب في هاد اليوم وفي هاد الليلة ربي يستجيب لدعواتي وتتحسن اوضاعك وتجيك فرصة تغادر الغربة وترجع لأحضان وطنك
وتعيش كيما حاب وأحسن بإذن الله، ربي يكون معاك ويوفقك ان شاء الله :)

الحقيقه هناك مخاوف تشعر بها النفس حينما يلوح شيء من بوادرها ويحاول الانسان ان يصحح مواقفه كنوع من الدفاع حتى لا تتحقق تلك المخاوف بغض النظر عن مدى تأثيرها في مسلك حياته .. لكن طالما الانسان آمن على حياته وماله وعرضه فكل ما دونها يهون نسأل الله ان يؤمننا في اوطاننا ...

تسلمي

اللهم آمين أخي الكريم، بصراحة كل أمورنا هي بيد الله ومن كان مع الله فلا خوف عليه
ولكن في النهاية نحن بشر لو كنا نعلم ما يخفيه الغيب لما قلقنا على المستقبل ولا فكرنا فيما سيحدث غدا
كثيرة هي الظروف التي تثقل كاهلنا وتختلف هذه الظروف من شخص لآخر
حتى ذلك الطفل خوفه من الامتحان يجب أن نحترمه لا أن نقدسه ولكن لا يجب السخرية منه
فربما خوفه في تلك اللحظة أعظم من خوفنا من اصعب الأمور
نرجو من الله أن ينزل السكينة على قلوبنا وأن يرزقنا كل الخير ان شاء الله
شكرا لكرم مرورك بارك الله فيك :)

المخاوف كثيرة وكلما كبرت مسؤولياتنا كبرت مخاوفنا ولكن فقط الايمان بالله وادراك انه عزوجل من يحمي ويحافظ تختفي المخاوف باذنه تعالى...
ورغم هذا الخوف اكيد جزء لا يتجزء من حياتنا والشيطان اكيد لن يترك مثل هاته الفرصة ليزيد من وساوسنا وخوفنا...
وكما قلتي الصحة والعائلة هم الاهم من كل شيء...
شكرا لك حبيبتي..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله
صورة جماعية ابتاسموا ..... ابتاسموا ....!(":

عزيزتي...كانت لي قبل فترة من الزمن...مخاوف كثيرة...حتى عايشت إحداها..وأشدها وأمَرها...حتى أنني أكاد أجزم..أني بُليت بما لم يبتلى به أحد من الناس...إلا من كان مثلي في ذات البلاء...

مررتُ بفترة...تمنيتُ فيها لو قُطعت أوصالي...وتناثرت أجزائي...واجتمعت جميع الأمراض في جسدي...ولا أن أعيش ماعشته...ولا أن يكون ذاك دائي...

في تلك الفترة...نظرت للناس بعين تحسدهم على عافيتهم...وطمأنينة بالهم...وقلبهم...
لم أكتفي بالأحياء فقط...بل حسدت حتى أمواتهم في قبورهم...

في تلك الفترة...كنتُ أخشى الحياة...وأخشى الموت أكثر...فلا أريد أن أحيا...ولا أريد أن أموت...

كنتُ كمن تنظر للناس من الخارج...يمرون أمامها... تراهم..ولايرونها...

وكل جميل في الحياة...ماعدتُ أراه جميلا...
هو لون السواد ساد الأرض والسماء...
كنتُ كمن سقطت في فضاء مظلم...تحاول أن تلمس أرضاً بقدميها...فلا تجد...ولازالت آنذاك تسقط فيه إلى غير انتهاء...

ناهيكِ عن طعام وشراب ...وأم وأب..وأخوة وأخوات...والناس والأهل...
ناهيكِ عن هؤلاء كلهم...ماعدتُ أشعر بهم...وماكانوا يصلون إلي...وهم بقربي...ولم يستطع أحد آنذاك...أن يوقف دمعي...

فقدتُ الشعور حتى بنفسي...ولم أُطلع الأهل بما كان من أمري...

من الأشياء التي جعلتني أدرك أني فقدتُ الشعور بنفسي..أني في وقت...كنتُ جالسة لوحدي ..هائمة...عيناي كأنما تنظر للبعيد...لستُ في الدنيا...وتفاجأتُ بضمة أخي الكبير لي..واحتضاني...
مع أنه لا يعلمُ بما يحصل لي...ولم أُطلعه على ذلك...لكن فعل ذلك قائلا: لا أدري لمَ ..شعرتُ أنكِ ( مسكينة ) هههه على حد تعبيره...

حينها...حينما احتضنني..كأنما كنتُ على وشك الاختفاء فأظهرني..وكادت دموعي تفضحني...فغالبتها وأمسكتها رغما عني...

لا أنسى قط...احتضانه ذاك...شاكرة له..دون أن يدري...

استمريت على حالي تلك...فترة ليست قصيرة...

عانيتُ فيها ماعانيت...
ثم بحمد الله وفضله...خرجتُ من ذاك المستنقع ..ومن ذاك الفضاء المظلم...

فماهي أكبر مخاوفي بعد كل هذا برأيك؟!

ليس شيئا في الدنيا....نعم...أَحزن...وأتضايق...ويصيبني هم اذا حصل أمر خلاف ما أرغب وأتمنى...

لكن ذلك...بإذن الله...لن يكون قط أكبر مخاوفي...

لأني عايشتُ ماهو أدهى وأمر...
فأرجو من الله أن لايعيدني لتلك الفترة...وأن لايبقى لها أثر في قلبي...

شكرا عزيزتي على موضوعكِ...وأعتذر عن الإطالة...إنما أخذ الحديث مجراه...دون قصد مني...

في حفظ الله...

والله العظيم كأنكِ تتحدثين على لساني سبحان الله العظيم
والله نفس الشعور ونفس الإحساس ونفس المشاعر ونفس الفترة سبحان الله ولهذا قلت في موضوعي
أنني لم أعد اريد أي حلم بقدر ما أريد أن أعيش بروح تنعم بالسكينة بعد كل الظلام الذي غرقت فيه
تعلمين يا عزيزتي ما كان سبب خروجي من هذه الحالة؟ أنتِ أرسل الله لكِ ضمة أخيك وأنا أرسل لي سورة الرحمن
سمعت سورة الرحمان من الغرفة المجاورة لغرفتي وكانت بصوت القارىء العفاسي أعجبني صوته
فذهبت فجأة وبحركة لا إرادية لليوتيوب أبحث عن سورة الرحمان بصوت هذا القارىء فوجدت فيديو
لسورة الرحمن وبالصور أي كل آية يعبر عنها بصورة تقارب لمعناها صدقيني كان الفيديو ربما لمدة 9 دقائق
كل تلك الدقائق لم أتوقف عن البكاء كنت أنوح لا أبكي أي أبكي بالصوت مع كل آية كان يزداد بكائي أكثر
بعدها بفترة من الزمن عدت لطبيعتي مازلت أعاني من بعض المخاوف ولكن ألف حمد وشكر لله
أظن أنكِ الوحيدة التي ستدركين لما قلت أنني مستعدة للتخلي عن كل أحلامي فقط مقابل هذه الراحة التي فقدتها :)
ربي يوفقك لكل خير وربي يعوضك بما هو أفضل فكما ذكرت في موضوعي الشوط الأول من حياتنا ربما كان مرهقا كفاية
ولكن الشوط القادم سيكون بإذن الله كما نريد :) ربي يسعدك ان شاء الله

آخر تعديل:
المخاوف كثيرة وكلما كبرت مسؤولياتنا كبرت مخاوفنا ولكن فقط الايمان بالله وادراك انه عزوجل من يحمي ويحافظ تختفي المخاوف باذنه تعالى...
ورغم هذا الخوف اكيد جزء لا يتجزء من حياتنا والشيطان اكيد لن يترك مثل هاته الفرصة ليزيد من وساوسنا وخوفنا...
وكما قلتي الصحة والعائلة هم الاهم من كل شيء...
شكرا لك حبيبتي..

اهلا حبيبتي بشرى أسعد الله أوقاتك
هاديك هي أختي والله عندك حق الشيطان يستغل أكثر لحظات ضعفك ويسيطر على مخك ويحب يخلي حياتك تولي كئيبة
لولا لطف الله بنا والقرآن لي نقراوه والصلوات لي نأديوها كن رانا ضعنا فألف حمد وشكر لله
وايضا عجبتني كلمة قلتيها وهي كلما كبرت مسؤوليتنا كبرت مخاوفنا خاطر رايحين نتحملو عبء أكبر
ومعرف اذا نكونو قدو، على هادي ربي يبعد علينا المخاوف ان شاء الله ويرزقنا الراحة والسكينة وكل شيء جميل
شكرا حبيبتي بشرى ربي يحميك ويحفظك من كل سوء غاليتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة