لماوين نادمون ..... تعالو لنعرف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا ما ما نجبد أسماء ما ندير اشارات ... كل شي باين

على كل حال يقولك قلب المومن ما يكون حقودي

لذلك ... اذا كاشما قلقنا واحد ولا زعفناه سواء بقصد او عن غير قصد

اسيدي السماح ... و ما يكون ق الخير نشالله

و من جيهتي كاشمن قلط في حقي ولا ... راك مسامح .. اقضي شغلك

و هذي هي باختصار ...

و الله يصلح الاحوال بين المومنين نشالله

آمين

كي نشوف الناس اللي عزاز عليا في اللمة الجزائرية والله ما نندم على اي حاجة
كاين اللي يخصر معااك وتفوتها نورمال كي شغل ما صرى والو
كاين اللي راهو يضحلك ويشاركلك مي في آخر المطاف ماكانش ثقة معاك
انا الصراحة اكثر حاجة شوكاتني في اللمة كانت من زوج اخوات كنت حاطهم
كيما ختي الصغيرة ايمان وختي زينة اللي ولدتهم الام نتاعي واللي يمشي الدم نتاع والديا فيهم
بصح في الاخير خرجولي خرجة حسيت فيها روحي كلب وما نسواش
مالغري ما رجعتلهم بوالو ونورمال عادي كي شغل مكاين والو
اما الذكور ولله الحمد الاخ @الامين محمد اختلفنا وحد المرة وههه فاتت نورمال وكذالك نشفى على واحد الاخ هنا
كذالك تعاكسنا في الردود لكن الحمد لله
حاجة وحيدة نذكرها في الموضوع:
العالم الافتراضي ياخاوتي نفسو في العالم الحقيقي الا انو فيه جزئيات تخليه يتفوق على العالم الواقعي وهي انو تقدر تختار نااسك
ومن هنا نصيحة ما تحكموش على الناس من موضوع وزوج وحتى من 1000 مشاركة لانكم ما تعرفو والو
فلان متكبر وهذي شحال من مرة نتصادف بيها هنا في اللمة وتكررت بزاف في 2017 بالنسبة ليا جرحتني حتى وضحكت
من واش متكبر اسكو راسلتني ووترفعت عليك
رديت في موضوعي وتكبرت عليك ممكن الواحد يزيد في لادوز بصح اياكم تقولو فلان متكبر لانو صفة الكبر يبغضها ربي ورمي الناس بهذي الصفة
تخليهم يحسو انهم من المغضوب عليهم والحمد لله عطينا للمة عطينا لاعضاء اللمة ناس دارو فينا ثقة نتاع اخوة
ناس حكاولنا على اسرار عايلة ولله الحمد نفخر بهذا التكليف حتى وماهوش تشريف لانو لا يعرف الحقيقة الا رب النااس
اما عن اللمة مانيش رايح نندم ابدا ابدا اني سجلت فيها او شاركت فيها شكرا ليليا

السلام عليكم و رحمة الله

الندم.. نعم أنا نادمة على كل شيء مضى .. لم أكن واعية بما يكفي ، لم أكن حكيمة و اتخذت قرارات خاطئة و متسرعة في حياتي .. نادمة يا ليليا ليس فقط لأنني أخطئت في حق غيري بل أيضا في حق نفسي .. نادمة لأنني أعطيت قيمة لبعض البشر و خذلت نفسي فسمحت لهم بأذيتي و لم أنزعج من تصرفاتهم السيئة معي فعذرتهم كثيرا و جرحت نفسي أكثر .. ندمت كثيرا في حياتي الواقعية لانني تعرفت على أناس لا خير فيهم .. ندمت ندمت ندمت ولا أدري كم مرة ندمت فدائما أنا نادمة ...

شكرا لك ليلوش

السلام عليكم و رحمة الله

الندم.. نعم أنا نادمة على كل شيء مضى .. لم أكن واعية بما يكفي ، لم أكن حكيمة و اتخذت قرارات خاطئة و متسرعة في حياتي .. نادمة يا ليليا ليس فقط لأنني أخطئت في حق غيري بل أيضا في حق نفسي .. نادمة لأنني أعطيت قيمة لبعض البشر و خذلت نفسي فسمحت لهم بأذيتي و لم أنزعج من تصرفاتهم السيئة معي فعذرتهم كثيرا و جرحت نفسي أكثر .. ندمت كثيرا في حياتي الواقعية لانني تعرفت على أناس لا خير فيهم .. ندمت ندمت ندمت ولا أدري كم مرة ندمت فدائما أنا نادمة ...

شكرا لك ليلوش

تعلمي حبيبة وماتندميش
فلا فائدة من الندم
جامي تندمي على حاجة مليحة لانو انت درتيها لوجه ربي وهوما ربي يهديهم

تعلمي حبيبة وماتندميش
فلا فائدة من الندم
جامي تندمي على حاجة مليحة لانو انت درتيها لوجه ربي وهوما ربي يهديهم

ربي يهديهم اختي شيماء ان شاء الله

و يعطيك الصحة ^^ ما عندي ما ندير تندم تندم الغاشي هذا يندمك ذرع ههه

ماتندميش حبيبة على نيتك لمليحة
المشكل والمرض فيهم وفي نيتهم وعقولهم وقلوبهم لمريضة
ربي يهديهم ان شاء الله
اصعب شيء لما مايعذروكش بسبب مرضك او حاجة صراتلك وكانك عايشة غير ليهم
واللي تغيضك انك تحكيلهم موش شكوى بصح لانهم زعمة اصدقاء وباه يتفهموك ويتفهمو مواقفك وقراراتك وان كانت غالطة
من بعد تلقايهم هم اول الناقدين
الناس الكل مسامحة من عندي بصح اللي كذبني فحاجة كيما مرضي بينو وبين ربي سبحانه وكفيلو مولاه
ماتهتميش حبيبة، ماتحطيش فبالك
رجعت ملنستنى والو من عند حتى واحد ونتوقع منهم كل شيء هكدا مانتفاجا مانمرض ونمرض روحي
ربي يهدينا ويثبتنا
شكرا حبيبتي ربي يخليك ويبعد عليك اولاد الحرام يارب..
بارك الله في اصلك الطيب

وهل ينفع الندم عزيزتي؟؟
حدثيني عنه قليلاً ؟؟
انك تعتبري ناس خاوتك وتطلعي في الأخير حابسة ؟؟ انك تعطي من قلبك قبل وقتك وتتمني الخير ليهم وتطلعي قاسية قلب في آخر الامر؟؟
أنك تنوي شيء ويقلبولك نيتك بتخمامهم ونيتهم اللي اصلا مش عارفة اذا مليحة ولا لا؟؟
عالم افتراضي صح وكلشي فيه مزيف واللي يمشي فيه بقلبو ونيتو يتعب..
نقلك علاه ندمت؟؟
اني كنت ندخل هنا كي الضيفة نطل ونهرب ونعرف مريم وسارة برك ياسر عليا ..بعدت ورجعت فترة كنت مريضة رجعت وأدمنت اللمة تعودت نشارك ونضحك وانا مهمومة ...و...و...
وشكون عارف واش بيك من وراء حروف تكتبيها..
هذيك الفترة تعرفت على اعضاء جدد وكي نقلك ندمت صح ماتكفيش كلمة ندم لاني كنت مريضة ونكتب..فراش نشارك ... بصح يلوثولك نيتك ثم يتقاس لعظم..
ندمت لاني شاركت اكثر من اللازم ...ندمت لاني وثقت في فلانة وفلتانة...واني ماجيتش على هوى فلانة وليت ....
ندمت لاني يوم مارديتش ماعذرونيش رغم اني سامحت ونسيت رجع كلش طفا فوق السطح وبمرارة وليت ضد وند. ..وبلا مانعرف ممكن عدو؟؟ اني تجرحت في غير محلوا ...قاستني طريقة الرد وبلعتها بكلمة وحدة( هذي مش داري ولا مكاني )..
ندمت لاني كنت في حالي وليت عدوة ،اني نويت شيء وقلت كلمة حق وليت غالطة ..
اني حبيت الخير وليت انافق و...و..
ما كان حتى حاجة تستحق غضبك ،يبقى هذا عالم افتراضي و ليس أقاربك أو عائلتك ،احنا هنا ضياف خفاف و نروحوا و لا يمكن تعرفي الكل على حقيقته و ماش لازم تعكري حياتك لاجل من لم يشعر بك ،ربما هن فتيات صغيرات ليس لديهن نضج عقلي ،توجد اشياء جميلة و هدفها نبيل تسعدك في حياتك ،فلا تجعلي الغيوم تفسد عليك زرقة السماء
الان عرفت لما قمت بتحديد ملفك الشخصي و ساستدعي القرصان لاختراقه

ما كان حتى حاجة تستحق غضبك ،يبقى هذا عالم افتراضي و ليس أقاربك أو عائلتك ،احنا هنا ضياف خفاف و نروحوا و لا يمكن تعرفي الكل على حقيقته و ماش لازم تعكري حياتك لاجل من لم يشعر بك ،ربما هن فتيات صغيرات ليس لديهن نضج عقلي ،توجد اشياء جميلة و هدفها نبيل تسعدك في حياتك ،فلا تجعلي الغيوم تفسد عليك زرقة السماء
الان عرفت لما قمت بتحديد ملفك الشخصي و ساستدعي القرصان لاختراقه
تسلميلي يا غالية ربي يحفظك ويخلي ما عندك
( ركزيلي على فُتاتْ ماشي فتاة )...
الله يعلم معزتك ومعزة الاخوات وماشي بالسيف المحبة ، كل واحد يخدم بلاصتو في قلوب الغير والاخلاق تبان ولو لبس الشخص ألف قناع اكيد راح يطيح واحد..
وعلاه انا سكرت الحدود لفلسطين هههه
اوكي نستنى القرصنة )
تسلمي عزيزتي

@ليليا مرام
@*حزن النبلاء*

أنا نشريلكم كي ستخسرتو فيا هههههه

رغم انو ممنوع عليا نخرج لابورس مي نخرج شوي منها ونشريلكم ^^ ههههه

(بما أنكم بعاد عليا نشريلكم بنية انها ليكم بصح الله غالب ناكلهم راكم بعاد عليا )

او نرسلها مع أخي دامكم في 2 من العاصمة. اليوم بعد يجو خوتي للعاصمة ههههه
ليليا غبرت .. تسمى غادرت
مرحبا بيهم عندنا

الله يعيشك ,,
تعرف علاش راحت؟؟ إن شاء الله مايكون غير لخير​
الله اعلم
كل شيء لذا ما تم نقصان
روحي تقراي و غدوة ربي يعمل فيها خير

ندمت لاننى لم التحق مبكرا بهذا المنتدى

السلام عليكم أهلا وسهلا
بكم جميعا رواد القسم الكرام أهلا وسهلا
كل منا يعيش تجارب ويقوم بتصرفات ويقول كلام قد يندم عليه
الحياة الواقعية باتت موازية للحياة الإفتراضية
ولهذا فكرت لكم في هذا الموضوع

لماويون نادمون .....

أيها اللمواي وأيتها اللماوي يوما ما ندمت على تعرفك على شخص معين
ندمت أيها اللماوي على تصرف جرحت به غيرك بقصد أو دونه فنحن بشر وخطائون وخيرنا التوابون
كما تكتبون كلمات تعبير عن الشوق الحيرة الأسف
الإشتياق
إليكم مساحة مني للفضفضة عن الندم

الندم في الحياة الواقعية قد نحس به ونصل لمن تصرفنا معهم خطأ ونطلب السماح لكن هنا
كل شخص في ولايته وفي مكانه اجساد متباعدة وقلوب متقاربة وقد كلمة تجرح شخص من وراء الشاشة لا تستهن بها فلربما أنزلت دمعة لربما حيرت عقل ولربما شغلت تفكير
فلا تستهن بحرف تكتبه ووقعه على غيرك

نقاشك الغير محترم .... عصبيتك .... كلامك السيء .... رسائلك ربما

ما أسهل ان تكتبها وما أسهل ان تشتم غيرك ولكن هل سهل أن تمحي أثرها من قلوب الناس
هل سهل عليك مسح دمعة تسببت بها
هل سهل أن يقول شخص حسبي الله ونعم الوكيل وهي التي قال الله ولعزتي لأنصرنك ولو بعد حين

فرصة للندم

ومن يريد ذكر شخص يشير له بالإشارة علنا نكون خير من يسعى لمحو آثار كلمات او تصرف

الموضوع لكم

ترى على ما ندمتم أيها اللماويون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا لأنك فسحت هدا المجال لنا و تركت لنا الفرصة ليفرغ كل شخص ما في جعبته

في الحقيقة هناك أشياء كثيرة نندم عليها في حياتنا ولكن هناك دائما شيء إستثنائي ،نندم عليه ندما شديدا وبالنسبة لي الشيء الدي ندمت عليه هو تسجيلي في هدا المنتدى وأنا أعض على أصابعي ندما

وسأشرح ما هي الأسباب والدوافع

أنا كنت والحمد لله في عافية من أمري فسلط علي البلاء بعد دخولي لهدا المنتدى حينما وقعت خصومة بيني وبين إمرأة من هدا المنتدى

كنت احترمها كثيرا ودات يوم ناقشنا قضية الصداقة عبر الفايسبوك فهي ترى أن هدا شيء عادي أن يكون لها أصدقاء رجال عبر الفايسبوك وانا لله وانا إليه راجعون وأنا أرى أن هدا مخالف للشرع ومدمر للحياء

ولكن أنا لم أشر إليها طرفة عين بل ناقشت بموضوعية تامة . فانفجرت في وجهي مثل القنبلة النووية بوابل من الكلام الدي لا يقوله مسلم لأخيه المسلم ووابلا من الكلام الدي يحمل طابع السخرية

فسببت لي جرحا كبيرا ، ولكني لم أكلمها وكتمت هدا الجرح في نفسي وصبرت على ما أصابني وقلت لعلها لحظة غضب

و بعدها ناقشنا مسألة أخرى وقالت لي هدا آخر تعليق لي في مواضيعك وكل هدا لسبب تافه جدا وهو موضوع إجتماعي يخص تعدد الزوجات وكلامنا لا يسمن ولا يغني من جوع

وبعدها تدخلت في أحد مواضيعي وقالت أنها تدخلت كمسؤولة وليس كمعلق على موضوعي

وأنا على الرغم من ما أصابني أردت الإصلاح و قلت لها الباب أمامك مفتوح . يعني للمشاركة في مواضيعي بدون حرج

فتعجبت من ردة الفعل العدوانية مرة أخرى الدي يدل على حقد كبير

يا سبحان الله تقول قتلتلها ولدها ولا أبوها وأنا لم يمضي على تسجيلي إلا بضعة أيام

فبعد أن فاض الكأس رددت عليها ودفاعا عن نفسي بعدما سمعت وابلا من الكلام الجارح

و كلامي لم يبلغ معشار ما قالته لي

فمادا حصل ........ حزنت واتهمتني بالظلم وبأني حقار .........وبأني جرحتها ....

يعني غي هي لي عندها قلب و الباقي ليسوا بشر بل حثالة .. يعني نحن ليس لدينا قلوب في نظرها

و ولله الجرح الدي سببته لي لم يسببه لي أحد من العالمين

و نسيت أن الله سبحانه يعلم ما في قلوب العالمين وأنه سيحكم بين عباده بالعدل وليس بعاطفتها الشخصية

وكان من المفترض أن يجعلها كلامي تتدبر وتحس بما يحس غيرها لكي تهذب لسانها ولكن لا .......... هي راحت تتباكى و تقول أنها مظلومة وووو-............
فمادا عني أنا .... وعن الكلام الجارح الدي حملته في قلبي ........ ألن يحاسبك الله عليه ........

لا في نظرها أن الله سيحاسب من يؤديها فقط ولا يحاسبها هي إن امتصت دماء الناس

وأنا أقول واكرر لم أرد عليها إلا بعد أن طغت وتجاوزت كل الحدود وردي لا يساوي عشر الكلام الدي قالته لي .....

فمادا فعلت بعد دلك .................. سبحان الله .......فعلت فعل لم يفعله أحد ولا يوجد من يفعله إلا نادرا وأنا لا اشكر نفسي ولكني أدري ما أقول بحسب الواقع الدي نراه

لقد طلبت منها السماح صدقوا أو لا تصدقوا

يعني تخيل معي شخص يتعرض للكلام الجارح يسبب له أدى كبير جدا ويطلب السماح ممن آذاه وكل هدا في سبيل الله وليس في وجه أحد فقط من أجل أن تكوني ذمتي بريئة من جرح غيري رغم أني جرحت بشكل غير إعتيادي ومن حق أي شخص أن يدافع عن نفسه بال مثل و أنا لم أدافع حتى على نفسي بالمثل بل بدرجة أقل بكثير ومع هدا أنا من طلبت السماح

فمادا حصل بعد ههههه

حصل أنها لم تتقبل إعتداري ههههه ههههه ههههه هههه

يعني تخلي نفسك تودي شخص ...... فبينما أنت المطالب بالإعتدار إليه يعتدر هو إليك وأنت لا تقبل إعتداره ... الله أكبر أي تجبر وأي طغيان هدا والله الموعد وهو حسب كل مظلوم ونعم الوكيل

فلا يهم أنا فعلت ما فعلت في سبيل الله .....فقط دكرت التفاصيل لأبين حجم المأساة التي تعرضت لها

وبعد دلك فكرت وقلت إن هده العلاقات الافتراضية التي تدمر قلب الإنسان من شخص هو بعيد عنك كل البعد ولا أمل لك أن تراه في أرض الواقع أصلا لا يجب أن تكون أبدا لأنها مضيعة للوقت وممرضة للنفوس

وكيف بشخص مطمئن حتى يجره الشيطان إلى مواقع التواصل الإجتماعي لتنهال عليه المصائب والويلات

أليس الأفضل لنا أن نبتعد عن هده المواقع العفنة ........... نعم أكيد هدا هو الحل اللهم إلا مجال العمل نستخدم ما نحتاجه في عملنا بدون الدخول في متاهات غي معروف نهايتها

وأقول هدا الكلام لأضع نقطة الختام على مواقع الفساد الإجتماعي وأشكرك كثيرا على فسح هدا المجال لنا لكي نعبر فيه عن ما في قلوبنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم عدنان، حدث أن بحثتُ عن مشاركاتك و الحمد لله أن وقعتُ على هذه لأقول لك :
أخي الكريم أسلوبك في الدّفاع عن الدين- أو بالأحرى في التذكير - غير سليم كما أرى
أقول هذا بعدما قرأت لك بعض الردود التي أراك تستعجل فيها الحكم دون تأنّي و تأمّل ..
أتمنى أن تراجعها حتى لا تندم ..
-ربما- كنتُ سأردّ بقساوة في بعضها و تراجعت خشية الندم!

أخي الكريم عدنان، حدث أن بحثتُ عن مشاركاتك و الحمد لله أن وقعتُ على هذه لأقول لك :
أخي الكريم أسلوبك في الدّفاع عن الدين- أو بالأحرى في التذكير - غير سليم كما أرى
أقول هذا بعدما قرأت لك بعض الردود التي أراك تستعجل فيها الحكم دون تأنّي و تأمّل ..
أتمنى أن تراجعها حتى لا تندم ..
-ربما- كنتُ سأردّ بقساوة في بعضها و تراجعت خشية الندم!

السلام عليكم أختي الكريمة

أولا : ما علاقة ردي هدا على شخص معين في قضية معينة حصلت بيني وبينه في الدفاع عن الدين ؟

أما إن كنت تقصدين مشاركات أخرى فقد كان الأولى بك أن تضعي تعليقك فيها هنا حتى أفهم الصورة بوضوح

لأني لا أدري عن أي شيء بالضبط تتكلمين ولو دكرت مثال لكان أحسن حتى لا يبقى الأمر مبهما بالنسبة لي

ولعلي أكون مخطئا وتنبهنني أنت واتراجع عن خطئي وتحصلين على ثواب إرشادي ويبقى الإحترام سائد

وقد تكونين أنت مخطئة وأنا أبين لك صحة كلامي وهكدا

فيا ريث لو ترينني أين الإستعجال في كلامي ؟

ثانيا : لو أردت الرد بقسوة فتفضلي فهدا والله لا يعنيني ؛ إن كنت تقصدين الندم على ما سأرد به فلا تقلقي لن أرد عليك ولن أخاصمك لأني لا أعرفك أصلا ولست هنا لأجل هدا

أما إن كنت تقصدين الندم في ما بينك وبين ربك على قساوة كلامك ، فنعم هنا ستندمين كثيرا ولكني أنا بطبعي إنسان مسامح

تحياتي

السلام عليكم أهلا وسهلا
بكم جميعا رواد القسم الكرام أهلا وسهلا
كل منا يعيش تجارب ويقوم بتصرفات ويقول كلام قد يندم عليه
الحياة الواقعية باتت موازية للحياة الإفتراضية
ولهذا فكرت لكم في هذا الموضوع

لماويون نادمون .....

أيها اللمواي وأيتها اللماوي يوما ما ندمت على تعرفك على شخص معين
ندمت أيها اللماوي على تصرف جرحت به غيرك بقصد أو دونه فنحن بشر وخطائون وخيرنا التوابون
كما تكتبون كلمات تعبير عن الشوق الحيرة الأسف
الإشتياق
إليكم مساحة مني للفضفضة عن الندم

الندم في الحياة الواقعية قد نحس به ونصل لمن تصرفنا معهم خطأ ونطلب السماح لكن هنا
كل شخص في ولايته وفي مكانه اجساد متباعدة وقلوب متقاربة وقد كلمة تجرح شخص من وراء الشاشة لا تستهن بها فلربما أنزلت دمعة لربما حيرت عقل ولربما شغلت تفكير
فلا تستهن بحرف تكتبه ووقعه على غيرك

نقاشك الغير محترم .... عصبيتك .... كلامك السيء .... رسائلك ربما

ما أسهل ان تكتبها وما أسهل ان تشتم غيرك ولكن هل سهل أن تمحي أثرها من قلوب الناس
هل سهل عليك مسح دمعة تسببت بها
هل سهل أن يقول شخص حسبي الله ونعم الوكيل وهي التي قال الله ولعزتي لأنصرنك ولو بعد حين

فرصة للندم

ومن يريد ذكر شخص يشير له بالإشارة علنا نكون خير من يسعى لمحو آثار كلمات او تصرف

الموضوع لكم

ترى على ما ندمتم أيها اللماويون

أولا هاذي غيبة نشالله تكوني بخير
أمممممممم أما بالنسبة لندم ندمت على حوايج قلتهم هنا ولوكان يرجع الزمن للوراء أكيد مراحش نكتبهم
أما إذا زعفت كاش واحد هنا مانظنش أنا منحكيش مع كامل الأعضاء عندي أعضاء مخصصين نحكي معاهم ماشي نتجاهل لوخرين نو بسكو منعرفش عقليتهم نفضل نحكي مع لي نعرفهو خلاص
مرسي ع الموضوع وراني توحشتك يالمهبولة نشالله تكوني بخير (y)

شكرا جزيلا لأنك فسحت هدا المجال لنا و تركت لنا الفرصة ليفرغ كل شخص ما في جعبته

في الحقيقة هناك أشياء كثيرة نندم عليها في حياتنا ولكن هناك دائما شيء إستثنائي ،نندم عليه ندما شديدا وبالنسبة لي الشيء الدي ندمت عليه هو تسجيلي في هدا المنتدى وأنا أعض على أصابعي ندما

وسأشرح ما هي الأسباب والدوافع

أنا كنت والحمد لله في عافية من أمري فسلط علي البلاء بعد دخولي لهدا المنتدى حينما وقعت خصومة بيني وبين إمرأة من هدا المنتدى

كنت احترمها كثيرا ودات يوم ناقشنا قضية الصداقة عبر الفايسبوك فهي ترى أن هدا شيء عادي أن يكون لها أصدقاء رجال عبر الفايسبوك وانا لله وانا إليه راجعون وأنا أرى أن هدا مخالف للشرع ومدمر للحياء

ولكن أنا لم أشر إليها طرفة عين بل ناقشت بموضوعية تامة . فانفجرت في وجهي مثل القنبلة النووية بوابل من الكلام الدي لا يقوله مسلم لأخيه المسلم ووابلا من الكلام الدي يحمل طابع السخرية

فسببت لي جرحا كبيرا ، ولكني لم أكلمها وكتمت هدا الجرح في نفسي وصبرت على ما أصابني وقلت لعلها لحظة غضب

و بعدها ناقشنا مسألة أخرى وقالت لي هدا آخر تعليق لي في مواضيعك وكل هدا لسبب تافه جدا وهو موضوع إجتماعي يخص تعدد الزوجات وكلامنا لا يسمن ولا يغني من جوع

وبعدها تدخلت في أحد مواضيعي وقالت أنها تدخلت كمسؤولة وليس كمعلق على موضوعي

وأنا على الرغم من ما أصابني أردت الإصلاح و قلت لها الباب أمامك مفتوح . يعني للمشاركة في مواضيعي بدون حرج

فتعجبت من ردة الفعل العدوانية مرة أخرى الدي يدل على حقد كبير

يا سبحان الله تقول قتلتلها ولدها ولا أبوها وأنا لم يمضي على تسجيلي إلا بضعة أيام

فبعد أن فاض الكأس رددت عليها ودفاعا عن نفسي بعدما سمعت وابلا من الكلام الجارح

و كلامي لم يبلغ معشار ما قالته لي

فمادا حصل ........ حزنت واتهمتني بالظلم وبأني حقار .........وبأني جرحتها ....

يعني غي هي لي عندها قلب و الباقي ليسوا بشر بل حثالة .. يعني نحن ليس لدينا قلوب في نظرها

و ولله الجرح الدي سببته لي لم يسببه لي أحد من العالمين

و نسيت أن الله سبحانه يعلم ما في قلوب العالمين وأنه سيحكم بين عباده بالعدل وليس بعاطفتها الشخصية

وكان من المفترض أن يجعلها كلامي تتدبر وتحس بما يحس غيرها لكي تهذب لسانها ولكن لا .......... هي راحت تتباكى و تقول أنها مظلومة وووو-............
فمادا عني أنا .... وعن الكلام الجارح الدي حملته في قلبي ........ ألن يحاسبك الله عليه ........

لا في نظرها أن الله سيحاسب من يؤديها فقط ولا يحاسبها هي إن امتصت دماء الناس

وأنا أقول واكرر لم أرد عليها إلا بعد أن طغت وتجاوزت كل الحدود وردي لا يساوي عشر الكلام الدي قالته لي .....

فمادا فعلت بعد دلك .................. سبحان الله .......فعلت فعل لم يفعله أحد ولا يوجد من يفعله إلا نادرا وأنا لا اشكر نفسي ولكني أدري ما أقول بحسب الواقع الدي نراه

لقد طلبت منها السماح صدقوا أو لا تصدقوا

يعني تخيل معي شخص يتعرض للكلام الجارح يسبب له أدى كبير جدا ويطلب السماح ممن آذاه وكل هدا في سبيل الله وليس في وجه أحد فقط من أجل أن تكوني ذمتي بريئة من جرح غيري رغم أني جرحت بشكل غير إعتيادي ومن حق أي شخص أن يدافع عن نفسه بال مثل و أنا لم أدافع حتى على نفسي بالمثل بل بدرجة أقل بكثير ومع هدا أنا من طلبت السماح

فمادا حصل بعد ههههه

حصل أنها لم تتقبل إعتداري ههههه ههههه ههههه هههه

يعني تخلي نفسك تودي شخص ...... فبينما أنت المطالب بالإعتدار إليه يعتدر هو إليك وأنت لا تقبل إعتداره ... الله أكبر أي تجبر وأي طغيان هدا والله الموعد وهو حسب كل مظلوم ونعم الوكيل

فلا يهم أنا فعلت ما فعلت في سبيل الله .....فقط دكرت التفاصيل لأبين حجم المأساة التي تعرضت لها

وبعد دلك فكرت وقلت إن هده العلاقات الافتراضية التي تدمر قلب الإنسان من شخص هو بعيد عنك كل البعد ولا أمل لك أن تراه في أرض الواقع أصلا لا يجب أن تكون أبدا لأنها مضيعة للوقت وممرضة للنفوس

وكيف بشخص مطمئن حتى يجره الشيطان إلى مواقع التواصل الإجتماعي لتنهال عليه المصائب والويلات

أليس الأفضل لنا أن نبتعد عن هده المواقع العفنة ........... نعم أكيد هدا هو الحل اللهم إلا مجال العمل نستخدم ما نحتاجه في عملنا بدون الدخول في متاهات غي معروف نهايتها

وأقول هدا الكلام لأضع نقطة الختام على مواقع الفساد الإجتماعي وأشكرك كثيرا على فسح هدا المجال لنا لكي نعبر فيه عن ما في قلوبنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لفتني ردك فأحببت التعقيب عليه ...

نحن نندم على أشياء ونقول أننا ندمنا لأن ذلك الإحساس الذي نحسه يسمى هكذا في القاموس وعليه نستخدم لفظ الندم عندما نعبر على شبء فعلناه ونعتقد أننا لن نفعله إذا توفرت لنا فرصو العودة بالزمن إلى الوراء .

في حقيقة الأمر لو حدث ذلك فعلا وعاد بنا الزمن هل نغير ما فعلناه ؟ أبدا لأن الزمن سيعود بنا إلى تلك اللحظة بنفس المعطيات ونحن في ذلك الزمن اخترنا ما اخترناه وفق المعطيات اامتاحة ووفقا لتلك الرغبة التي انتابتنا، إذن لو عاد الزمن إلى الوراء سنكرر ما فعلناه وسنحس بالندم مرة أخرى .

الأنسب أن لا نندم بل نعتبر ما عشناه تجربة أو خبرة فكما ليس هناك فشل وإنما هناك تجارب وخبرات أعتقد أن موضوع الندم ينطبق عليه ما يقال عن الفشل أنه خبرة وتجربة .

فهل يجعلنا تصرف شخص نندم ! إن تركنا المجال للندم في أنفسنا فلنندم على الأقل على ما فعلناه في حقنا، على خطئ ارتكبناه، على معصية، على تقصير لكن لا نندم على نصرف يمثل صاحبه .

هناك زر للتبليغ عن كل أنواع التعدي على الغير والتطاول وعدك احترام الآخر وكان بإمكانك أن تقوم بالتبليغ عمن تعنيه بكلامك وستجد من يقف ضد هذا التصرف الذي حدث معك .

في النهاية أعتقد أن الندم إحساس ربما نرضي به أنفسنا أو نقنع به أنفسنا أننا أخطأنا ونريد تصحيح خطئنا لكن في حقيقة الأمر سنكرر الخطأ لو تكررت تلك اللحظة التي قررنا فيها ممارسة ذلك الخطأ .

بالتوفيق للجميع .

لفتني ردك فأحببت التعقيب عليه ...

نحن نندم على أشياء ونقول أننا ندمنا لأن ذلك الإحساس الذي نحسه يسمى هكذا في القاموس وعليه نستخدم لفظ الندم عندما نعبر على شبء فعلناه ونعتقد أننا لن نفعله إذا توفرت لنا فرصو العودة بالزمن إلى الوراء .

في حقيقة الأمر لو حدث ذلك فعلا وعاد بنا الزمن هل نغير ما فعلناه ؟ أبدا لأن الزمن سيعود بنا إلى تلك اللحظة بنفس المعطيات ونحن في ذلك الزمن اخترنا ما اخترناه وفق المعطيات اامتاحة ووفقا لتلك الرغبة التي انتابتنا، إذن لو عاد الزمن إلى الوراء سنكرر ما فعلناه وسنحس بالندم مرة أخرى .

الأنسب أن لا نندم بل نعتبر ما عشناه تجربة أو خبرة فكما ليس هناك فشل وإنما هناك تجارب وخبرات أعتقد أن موضوع الندم ينطبق عليه ما يقال عن الفشل أنه خبرة وتجربة .

فهل يجعلنا تصرف شخص نندم ! إن تركنا المجال للندم في أنفسنا فلنندم على الأقل على ما فعلناه في حقنا، على خطئ ارتكبناه، على معصية، على تقصير لكن لا نندم على نصرف يمثل صاحبه .

هناك زر للتبليغ عن كل أنواع التعدي على الغير والتطاول وعدك احترام الآخر وكان بإمكانك أن تقوم بالتبليغ عمن تعنيه بكلامك وستجد من يقف ضد هذا التصرف الذي حدث معك .

في النهاية أعتقد أن الندم إحساس ربما نرضي به أنفسنا أو نقنع به أنفسنا أننا أخطأنا ونريد تصحيح خطئنا لكن في حقيقة الأمر سنكرر الخطأ لو تكررت تلك اللحظة التي قررنا فيها ممارسة ذلك الخطأ .

بالتوفيق للجميع .

دمت بخير ودام عطاؤكم بإذن الله

أولا : استغربت كيف لفت تعليقي انتباهك الآن وقد كانت هده أول مشاركة لي عند تسجيلي

ثانيا : ما تكلمت به بعيد نوعا ما عن الموضوع فلست أنا من أحسست بالندم فأنا المظلوم لا الظالم والمفروض على الظالم أن يحس بالندم

والدي أقصده من كلامي هي الأخت ليليا نفسها وأردت أن تقرأ هدا الرد ولكني فوجئت بأنها تركت المنتدى

أما قولك عن التبليغ ؛ فليليا كانت مشرفة فكيف أبلغ عنها ؟؟

قد تقولين أن هناك من هو فوق المشرف ، فأقول لك !! هل يعقل أن تنصفني الإدارة وأنا حديث عهد بالمنتدى و ليليا مشرفة وهي عضوة مند 9 سنوات ، ولها سمعة طيبة في المنتدى ؟

مستحيل ، فكل هده المميزات التي تمتاز بها وقفت حائلا بيني وبين التبليغ عنها

ولا تقلقي بإدن الله لن اكرر خطئي أبدا ، وهدا الخطأ هو أني فتحت الباب للغرباء ولن يتكرر هدا بإدن الله

دمت بخير ودام عطاؤكم بإذن الله

أولا : استغربت كيف لفت تعليقي انتباهك الآن وقد كانت هده أول مشاركة لي عند تسجيلي

ثانيا : ما تكلمت به بعيد نوعا ما عن الموضوع فلست أنا من أحسست بالندم فأنا المظلوم لا الظالم والمفروض على الظالم أن يحس بالندم

والدي أقصده من كلامي هي الأخت ليليا نفسها وأردت أن تقرأ هدا الرد ولكني فوجئت بأنها تركت المنتدى

أما قولك عن التبليغ ؛ فليليا كانت مشرفة فكيف أبلغ عنها ؟؟

قد تقولين أن هناك من هو فوق المشرف ، فأقول لك !! هل يعقل أن تنصفني الإدارة وأنا حديث عهد بالمنتدى و ليليا مشرفة وهي عضوة مند 9 سنوات ، ولها سمعة طيبة في المنتدى ؟

مستحيل ، فكل هده المميزات التي تمتاز بها وقفت حائلا بيني وبين التبليغ عنها

ولا تقلقي بإدن الله لن اكرر خطئي أبدا ، وهدا الخطأ هو أني فتحت الباب للغرباء ولن يتكرر هدا بإدن الله
وعليكم السلام ...

لا تستغرب لفت ردك لانتباهي لأني لا أستطيع متابعة الجميع سواء أعضاء جدد أم قدامى .

ردي كان عما قلت فيه أنك نادم لأنك سجلت في المنتدى وهذا الأساس الذي بنيت عليه ردي فلا أعتقد أني بعيدة عن الموضوع .

أنت قررت مسبقا أنك لن تستطيع التبليغ عنها لأنها مشرفة فكان لك ما اخترته أنت لأننا في الحياة مخيرون ومسيرون بإرادتنا تحت مشيئة الله أي لا تحكم علينا بشيء أنت لم تجربنا أصلا فيه .

إن تكرر الأمر جربني ثم أحكم على الإدارة إن كانت ستنصفك أم لا .

بالتوفيق أخي .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة