طالب مشورة !!!!!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
...
أولا يا خويا حليم الله يرزقك من الحلال و يهنيك نشالله في مساعيك

اما بالحديث عن القضية تاعك ... هذي باه تخلص 20 بالمية ... و يسكن معاك شيخ ولا عزوج نتا ما تعرفهمش

و يعيشو معاك و مع العايلة و مع الذراري هذي نظن لقطة شوية شوية مش زينة

و ثاني هوما يقولو حتان يروحو لدار العجزة ولا حتى تتوفاهم المنية اذا قدر الله

و بالاك يطولو معاك ما تعرف شحال من عام و هوما معاك ... و نتا نما تهنى بالدار ما تشوف الطمأنينة

باه يعيش معاك شيخ ولا عزوج قاورية يشربو الاتاي بالحليب مع الصباح كي شقل ليزونجلي

دير في حسابك راك رايح تخلي عنصر دخيل عليك في داركم ... و نتا راك حاب تحافظ على مبادئ اهلك و كذا

ولو انو ممكن يعشيو في اوندروا معزول في الدار الي راكي رايح تكريها

بصح انا نقولك ... مادامك في الحال لي راك فيه ... زيد اصبر شوية و يفتح عليك ربي نشالله

و تشري كاش سكنة في البلاد هنا في دزاير و تعيش في بلاد معزز مكرم لا شيخ يقلي عليك القايلة ولا عزوج خاطية تعيش معاك

لذلك من رايي اصبري شوية و الله يرزقك و تجي للبلاد و ق العافية نشالله

و تقبل مروري
وشكرا

آخر تعديل:
...

اما بالحديث عن القضية تاعك ... هذي باه تخلص 20 بالمية ... و يسكن معاك شيخ ولا عزوج نتا ما تعرفهمش

و بالاك يطولو معاك ما تعرف شحال من عام و هوما معاك ... و نتا نما تهنى بالدار ما تشوف الطمأنينة

باه يعيش معاك شيخ ولا عزوج قاورية يشربو الاتاي بالحليب مع الصباح كي شقل ليزونجلي

دير في حسابك راك رايحة تخلي عنصر دخيل عليك في داركم ... و نتا راك حاب تحافظ على مبادئ اهلك و كذا

بصح انا نقولك ... مادامك في الحال لي راك فيه ... زيد اصبر شوية و يفتح عليك ربي نشالله

و تشري كاش سكنة في البلاد هنا في دزاير و تعيش في بلاد معزز مكرم لا شيخ يقلي عليك القايلة ولا عزوج خاطية تعيش معاك

و تقبل مروري
وشكرا

علاه كي يسلك الدار يعيش معاهم؟؟
انا فهمتها كلي حتى يخرجو منها باه يجي يسكن فيها
مافهمتهاش بلي يروح يسكن معاهم

علاه كي يسلك الدار يعيش معاهم؟؟
انا فهمتها كلي حتى يخرجو منها باه يجي يسكن فيها
مافهمتهاش بلي يروح يسكن معاهم

يسكن معاهم وقيلا اذا ما راحوش لدار العجزة
اصبري نزيد نشوف
وقيلا راني ق نخلط ههه

ياودي قلطت و الله
ههه
فهمتها بصورة اخرى ههه
ياودي اسمحلي خويا حليم
شايف عفسة كيما هاك راني جاوبت على اساسها
هههه
اما اذا كيما راك تقول
الحية راها كارثة اكثر ههه
بالاك ما تسكنش فيها قاع الدار هذي
ق اخطيك تاخذي رايي

خويا حليم، تفكرت حاجة
ماتقدرش تتكلم مع الناس لي اخترتهم وتقولهم بلي اذا رايحين لدار العجزة
تشري عليهم واذا مايروحوش لالا، يعني قبل ما تبدا تسلك تتفاهم مع أهل الدار تقولهم غير
نكمل حق الدار تخرجو منها وتروحو لدار العجزة، قبلو تشري عليهم واذا ماقبلوش ماتشريش
هل كاين امكانية هكا؟ وتاني حاجة يخي كي تفوت تكمل حق الدار يخي تولي على اسمك؟
وتقدر تستلمها ولا هادا قانون سبيسيال حتى يحبو هوما يخرجو بإرادتهم؟
وتاني هل يمكن انهم يروحو لدار العجزة ومن بعد تظهرلهم يرجعو لدارهم؟ يعني مادام سلكتها
ومازال عندهم الحق يقعدو فيها، ولا بمجرد يهز حوايجو ويروحو لدار العجزة تولي باسمك؟
الحكاية شوي معقدة، بصح اذا شايفها صح تخرج عليك اتوكل على ربي سبحانو وهو يسهلك كل صعب
شوفي الاخت نفهمك هذا قانون داروه في جال اللي ما عندهمش دخل تقاعد كبير يعاونوهم وهوما بدورهم يعاونو الشباب زعما
نعاونوهم بالمبلغ نتاع عشرين بالمية ويعاونونا نخلصو غير هذاك المبلغ من الاول ومن بعد نخلصو مبلغ كل شهر بلا فوائد ربوية هاذي هي ...
ومن ضمن القوانين انو هوما اللي يقررو وكت يخرجو باه يعيشو شيخوخة مريحة :rolleyes:
ما عنديش الحق نخرجهم تولي داري بالمبلغ اللي مديتو يعني عشرين بالمية منها فقط والباقي نتاعهم
حتى يموتو ولا يروحو لدار العجزة ثم تولي نتاعي مية بالمية
على هاذي اللي ڤلت نشاوركم لانها في مصلحة البايع اكثر من الشاري ...
وعجبتني من ناحية وحدة انها تساعدني كمسلم
بارك الله فيك ختي

ههههههههه عجبتني... بزااااااف ...يعطيك الربح نشالله
ربي يحفظك خويتي ويعطيك ما تتمناي نشالله

ههههههههه قصتك تشبه لقصتي من قبل تقدملي رجل او بالاحرى شيخ عنده 70 عام بصح مليارداااااااار قالي لي تبغيها نجيبهالك انا رفضته قالولي الناس قريب يموت ويخليلك كلش (استغفر الله) قلتلهم وادا زواج عاود حياه وعاش 40 عام وحدخرا وانا واش يكون محلي من الاعراب خخخخخخخ

ههههههههه قصتك تشبه لقصتي من قبل تقدملي رجل او بالاحرى شيخ عنده 70 عام بصح مليارداااااااار قالي لي تبغيها نجيبهالك انا رفضته قالولي الناس قريب يموت ويخليلك كلش (استغفر الله) قلتلهم وادا زواج عاود حياه وعاش 40 عام وحدخرا وانا واش يكون محلي من الاعراب خخخخخخخ

ههه
بن عمييييييييي ههه تحسبي ياسر يا الله ههههه

...

دير في حسابك راك رايح تخلي عنصر دخيل عليك في داركم ... و نتا راك حاب تحافظ على مبادئ اهلك و كذا

و تقبل مروري
وشكرا

ياودي قلطت و الله
ههه
فهمتها بصورة اخرى ههه
ياودي اسمحلي خويا حليم
شايف عفسة كيما هاك راني جاوبت على اساسها
هههه
اما اذا كيما راك تقول
الحية راها كارثة اكثر ههه
بالاك ما تسكنش فيها قاع الدار هذي
ق اخطيك تاخذي رايي
السلام عليكم
أهلا بالأخ الكريم
لالا خويا نعيش كاري حتى يموت ولا يخرج لدار العجزة ونبقى نخلص مبلغ الى غاية "س" عام لا على التعيين
حتى يدي ربي أمانتو ولا يقررو يدخلو لدار التقاعد
عندك الحق خويا بالاك ما نسكنش فيها ونڤعد نستنى فالشيخ يموت وهو يتمتع بالدراهم اللي يديهم من عندي ،وواش يخرجو من دارو اذا كان ساكن ماكل شارب ههههههه
بانلنا بصيص امل لعل وعسى بصح واقيلا مات فالمهد هههه ..
نشالله الواحد يلڤى خدمة في بلادو ويروح هذا هو غاية المطلب اكيد
هذا مرادي الوحيد وراني نراسل باه كشما نشوف خدمة ونروح بصح صعيبة شويه ...الحمد لله على كل حال
رانا صابرين واي فكرة تبان نخممو فيها ...
حبيت نفكر بصوت مرتفع ونطلب رايكم بالاك واحد يشوف الموضوع من جانب آخر ما نيش شايفو
يعطيك الصحة خويا على دعاوي الخير
ربي يعطيك ما تتمنى
بارك الله فيك

ههههههههههه هذاك هو عندك الحق في روحك
مالا نصرف نظر خيرلي وعاش هذا الشيخ كثر من مياة عام واش ندير ....
فيها تقمار ياسر
الله المستعان
سالغي الفكرة من راسي

ههههههههههه هذاك هو عندك الحق في روحك
مالا نصرف نظر خيرلي وعاش هذا الشيخ كثر من مياة عام واش ندير ....
فيها تقمار ياسر
الله المستعان
سالغي الفكرة من راسي

خويا حليم، ماتلغيش الفكرة ساع من راسك نهائيا
دير استخارة أولا وخمم مليح، يمكن حنا نشوفو فيها حاجة ماش مليحة
والفرج يجيك منها، يعني زيد استخير واستشير ربي
بالاك تفرج عليك الله اعلم

خويا حليم، ماتلغيش الفكرة ساع من راسك نهائيا
دير استخارة أولا وخمم مليح، يمكن حنا نشوفو فيها حاجة ماش مليحة
والفرج يجيك منها، يعني زيد استخير واستشير ربي
بالاك تفرج عليك الله اعلم
اكيد ختي مبدئيا فكرة متعلقة بالقدر
نشالله نستخير وكيما ڤلت نزيد نسقسي مع انو وضحلي الامر شويه انو الخاسر الوحيد هو الشاري ميش البايع
بارك الله فيك على الوقفة نتاعك جزاك الله خيرا كثيرا

a mon avis c un bon investisement, prc dans tout les cas 3andek dar , menha tsselek bechwia menha ay madhmona coté papiers sema meme la tawlo marahouch l dar l 3adjaza wahed ma3andou droit ykhardjek sauf la nta habit w annuli l contrat wala
prc dir fi balek bech tekri kraa normal w tlayem zaama bech techri d un cou aay impossible que ça soit hna wala l etranger, sema b9atlek yaa ribaa yaa t3ich bla dar w ki tekber telgua rohek depandant ghir b retraite wala hadja 9lila ya hadii l 3afssa
nta koun tssib exige ykoun un duplex wala dar tkoun plus au moin separé machi 3aychin m3akom sema ykounou comme des voisins le temps qu il faut w hadek makan

rabi m3ek

( maaa9dertech nahkem f rohi chwia serieux chwia tegssar sinon eskon w 1 ou 2 mois apres direlhom martek chakhchoukha ta3 mssila haaaara kechma yesra fihom hahaha w la kanou kbar ta3 la guerre ykounou shah direlhom kech 3afssa li accidentellment ytiho yetkassro men playess kamel w tethanaaw hhh)

a mon avis c un bon investisement, prc dans tout les cas 3andek dar , menha tsselek bechwia menha ay madhmona coté papiers sema meme la tawlo marahouch l dar l 3adjaza wahed ma3andou droit ykhardjek sauf la nta habit w annuli l contrat wala
prc dir fi balek bech tekri kraa normal w tlayem zaama bech techri d un cou aay impossible que ça soit hna wala l etranger, sema b9atlek yaa ribaa yaa t3ich bla dar w ki tekber telgua rohek depandant ghir b retraite wala hadja 9lila ya hadii l 3afssa
nta koun tssib exige ykoun un duplex wala dar tkoun plus au moin separé machi 3aychin m3akom sema ykounou comme des voisins le temps qu il faut w hadek makan

rabi m3ek

( maaa9dertech nahkem f rohi chwia serieux chwia tegssar sinon eskon w 1 ou 2 mois apres direlhom martek chakhchoukha ta3 mssila haaaara kechma yesra fihom hahaha w la kanou kbar ta3 la guerre ykounou shah direlhom kech 3afssa li accidentellment ytiho yetkassro men playess kamel w tethanaaw hhh)
السلام عليكم
أهلا بالأخت الكريمة
نعم هو كذلك نڤعد نلايم ونلايم ما نحصلش حق نص دار إلا بمعجزة هههه لأني كاري واللي من المفروض نلايمهم يروحو للكراء
هاذي هي الحمد لله على كل حال ...
راني نسقسي وندقدس كشما نطيح في حبة مليحة ولا هاني مريح
وضربة الشخشوخة الحارة عفسة مليحة ،هوما موالفين غير بالسماجة كون ياكلو الشخشوخة ثم سكتة قلبية وقضي الامر هههه
ربي يحفظك ختي على رايك
بارك الله فيك
احترامي وتقديري

سلام عليكم

نتمنى لك كل التوفيق عمي حليم

سلام عليكم

نتمنى لك كل التوفيق عمي حليم
وعليكم السلام
آمين يا رب
بارك الله فيك بنتي وربي يوفقك انت ايضا في مشوارك
احترامي وتقديري

السلام عليكم والله يا اخي حكايتك تشبه لحكايتي برك انا منحية من بالي قصة اني نشري دار هنا فالغربة بسبب الربا و باش تكسب دار فالبلاد راهي تصعاب و تزيد و حتى هنا وين راني الكرا غاااااالي هو الي ما يخليك تدير حتى حاجة فالبلاد مالقينا بيها وين ربي قدرنا هاكا الحمدلله على كل حال
وبالنسبة للفكرة هادي مادخلتش راسي خلاص خاطر داخلة فالغيب والله اعلم لقدر الله و تجيك ظروف مرض بعيد الشر وما تقدرش.تكمل تخلص الدار اكيد ماراخش يكون عندك تعويض و يعشي الشيخ الي ماكانش عندو باش يخلص القبر تاعو عايش عشرين عام اخرين غير مالفرحة
من رايي غير اخطيك و ربي يرزقك و يرزقنا بدار فبلادنا و خدمة نعيشو بيها على قد الحال معززين مكرمين كي نسلمو غير على راس لميمة و نطلبو رضاها كل يوم خير مالدنيا بالي فيها

السلام عليكم والله يا اخي حكايتك تشبه لحكايتي برك انا منحية من بالي قصة اني نشري دار هنا فالغربة بسبب الربا و باش تكسب دار فالبلاد راهي تصعاب و تزيد و حتى هنا وين راني الكرا غاااااالي هو الي ما يخليك تدير حتى حاجة فالبلاد مالقينا بيها وين ربي قدرنا هاكا الحمدلله على كل حال
وبالنسبة للفكرة هادي مادخلتش راسي خلاص خاطر داخلة فالغيب والله اعلم لقدر الله و تجيك ظروف مرض بعيد الشر وما تقدرش.تكمل تخلص الدار اكيد ماراخش يكون عندك تعويض و يعشي الشيخ الي ماكانش عندو باش يخلص القبر تاعو عايش عشرين عام اخرين غير مالفرحة
من رايي غير اخطيك و ربي يرزقك و يرزقنا بدار فبلادنا و خدمة نعيشو بيها على قد الحال معززين مكرمين كي نسلمو غير على راس لميمة و نطلبو رضاها كل يوم خير مالدنيا بالي فيها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهلا بالاخت الكريمة
صح صح ختي
انت ثاني متغربة ربي معاك ويهنيك ويعطيك ما تتمناي
إيه كسرلنا ظهورنا الكرا والضرائب والغرايم كل مرة والحمد لله على كل حال ... راكي شايفة وعارفة
اما بالنسبة لهاذ الفكرة راني زدت سقسيت عليها مليح ڤالولي تقدر تبيع اذا ما قدرتش وتصلح لواحد ديجا شاري دار وحاب يكمرس على أمد بعيد
على ذيك اللي صرفت نظر
بصح الاخت انتبهت لفكرة اخرى انو تقدري تشري دار راشية فيها غير الحيوط ملاح تكون رخيصة وتعاوديها بالعقل وخلاص خير من هاذ الفكرة ،للي عندو دخل دائم طبعا وحتى ما قدرتيش وحبست الخدمة تقدري تعاودي تبيعيها ...
سمعت هنا العرب راهم يديرو هكذا باه يتهناو
ربي يفرج علينا وعلى جميع المسلمين المغتربين ونروحو لبلادنا معززين مكرمين آمين
شكرا جزيلا وربي يحفظك على النصيحة الأخوية
احترامي وتقديري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة