قناعات زيدان تمنح ريال مدريد دور المتفرج بالميركاتو

Salah eddin

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 جانفي 2016
المشاركات
10,188
نقاط التفاعل
27,515
النقاط
1,886
محل الإقامة
الجلفة
الجنس
ذكر
قناعات زيدان تمنح ريال مدريد دور المتفرج بالميركاتو





لعب ريال مدريد الإسباني، دور المتفرج، في الميركاتو الشتوي المنصرم، بعدما لم يخرج الملكي أموالا من خزينته لتدعيم صفوفه بالرغم من المستوى الهزيل للفريق في الموسم الجاري.


واستغربت جماهير ريال مدريد، من ركود الفريق الملكي في فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، دون إتمام صفقة واحدة تشفي غليلها من أجل بارقة أمل في موسم يسير بصورة كارثية حتى الآن، بالخروج من كأس ملك إسبانيا على يد ليجانيس بربع نهائي المسابقة، والتأخر خلف الغريم التقليدي برشلونة، صاحب صدارة الدوري بـ19 نقطة بالمركز الرابع برصيد 38 نقطة.

بينما أنفق برشلونة نحو 131 مليون يورو، بخلاف 40 مليون يورو أخرى كمميزات، على تدعيم صفوفه بالثنائي فيليب كوتينيو وياري مينا من ليفربول وبالميراس على الترتيب، مما يثير غضب جماهير ريال مدريد، من جمود الإدارة في فترة الانتقالات الشتوية.


السؤال الذي يشغل بال الجماهير لماذا لم يتعاقد ريال مدريد مع صفقة واحدة في الميركاتو الشتوي؟

الإجابة لدى الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب المتوج بـ 8 ألقاب منذ قيادته للفريق الملكي في 4 يناير عام 2016 خلفا لرافائيل بينيتيز.

وقال زيدان مرارا وتكرارا في المؤتمرات الصحفية خلال شهر يناير المنقضي، إنه سعيد بالتشكيلة التي يقودها، وأن بها أجود اللاعبين في العالم ولا يريد صفقات في الميركاتو الشتوي.

ودافع زيدان، عن جميع لاعبيه خاصة مواطنه الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل 4 أهداف خلال الموسم الجاري في الليجا، والذي يتعرض لهجوم وصيحات استهجان من جماهير الملكي في مباريات الفريق بملعبه "سانتياجو برنابيو".




الألقاب الثمانية التي توج بها زيدان مع ريال مدريد، جعلته المتحكم في كل شيء بالقلعة البيضاء، بعدما كان يرغب فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي في إبرام صفقات في يناير المنقضي بجلب الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر الإيطالي وكيبا أريزابالاجا، حارس أتلتيك بيلباو مقابل 20 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، ولكن الفرنسي رفض أي صفقات.

فريال مدريد اتفق مع كيبا على كل التفاصيل، وقرر دفع قيمة الشرط الجزائي ولكن زيدان تمسك بقراره ليتراجع النادي عن ضم صاحب الـ23 عاما، والذي جدد عقده مع ناديه حتى 2025.

يأتي رفض زيدان لإبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية، لثقته الكبيرة في قائمة اللاعبين المتاحة له، دون الالتفات للانتقادات التي يتعرض لها من الصحافة المدريدية.

بجانب ثقة زيدان في لاعبيه، فهناك سبب آخر لدى الفرنسي المتوج بأفضل مدرب في العام الماضي، وهو خوفه من قدوم اسم مثل إيكاردي أو لاعب آخر يثير المشاكل داخل الفريق، خاصة مع غضب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق من عدم وفاء فلورنتينو بيريز، بوعده له برفع راتبه السنوي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

وبخلاف الخوف، فزيدان لا يتوقع قدوم لاعب في منتصف الموسم وينسجم بشكل كبير مع الفريق، ما يجعل عدم التعاقد مع لاعبين في يناير هو الخيار الأفضل له.

كووورة
 
استمر في جهودك اخي
بارك الله بك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top