رجاءا أشتري هته السلعة لوجه الله

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,948
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
بسم الله
و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد و من سار على هداه إلى يوم الدين
كثيرة هي الأمور التي لا نلقي لها بالا ربما لأنها أمور مهملة او لا قيمة لها
لكطننا و بصدق أمر يراه غيرنا في غاية الأهمية بل في يراه سبب عيشه و حياته و يقائه
نصادف يوميا باعة الطرقات لالا ليسوا بائعي الملابس أو الحلي أو الأحذية
بل أقل من هذا
هم باعة المطلوع أو النعناع أو الكسبر او القسبر أو ............ و ما شابهها
من سلع بسيطة ربما تساوي 10 دنانير أو أقل أو أكثر بقليل
عجائز أو صبية أو نسوة
رجاءا أخي اللماوي و أخي المار على موضوعي
أحبتي في الكثير من الأحيان تلك النقود أو الصرف أو الفكة نهملها في امور لا قفيمة لها
كشراء الشبس او الكاوكاو او الحلويات أو العلكة او الشواوة
تلك النقود بالنسبة لبائعي السلع البسيطة هي ما يشترون به أكلهم و ملابسهم و أدويتهم
تلك النقود هي دخلهم
هي كنز بالنسبة لهم
هي من تدرس أولادهم
هي ما يشترون بها أدواتهم الدراسية
و بتلك النقود يسددجون فواتير الغاز و الكهربا

فرجاءا إشتري من عندهم حتى و لو لم تكن محتاج لتلك السلعة
فباقة نعناع بألفين فرك لن تجعلك في أزمة مالية لكنها بالنسبة لهؤلاء شيء ثمين و سبب في فرحهم و فرح أولادهم و عائلاتهم

إشتري حتى و أنت لا تحتاج تلك السلعة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية بارك الله فيك اخي محمد الامين على الالتفاتة الطيبة

حقا ... الواحد منا يحتقر تلك ال10 دنانير او ال20 دينارا

بل ولا يلقي لها بالا ...

ولو تقدمها لطفل صغير لاحتقرها و طلب منك المزيد

هي في الحقيقة ذخر و زاد لهؤلاء البسطاء من القوم

الي يرون فيها سببا للنهوض بعائلاتهم

و يرون فيها مصدرا للرزق يعينهم على الأيام

و يرون فيها حائلا دون مد يد المساعدة و التسول

شكرا أخي امين على التفاتتك الطيبة

و بارك الله فيك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية بارك الله فيك اخي محمد الامين على الالتفاتة الطيبة

حقا ... الواحد منا يحتقر تلك ال10 دنانير او ال20 دينارا

بل ولا يلقي لها بالا ...

ولو تقدمها لطفل صغير لاحتقرها و طلب منك المزيد

هي في الحقيقة ذخر و زاد لهؤلاء البسطاء من القوم

الي يرون فيها سببا للنهوض بعائلاتهم

و يرون فيها مصدرا للرزق يعينهم على الأيام

و يرون فيها حائلا دون مد يد المساعدة و التسول

شكرا أخي امين على التفاتتك الطيبة

و بارك الله فيك

أهلا حبيبي صلاح أولا أعتذر منك عندي مدة ما سألتش عليك
و الله كان عندي وفاة أبن أختي و أموري كانت داخلة بعضاها

فعلا حبيبي صلاح لازم نعدهم هؤلاء لأنهم يعملون بشرف
على الرغم من قلة المدخول
لكن لو تظامنا معاهم سيكون النفع متبادل نشتري سلعة و نقدم إعانة

أهلا حبيبي صلاح أولا أعتذر منك عندي مدة ما سألتش عليك
و الله كان عندي وفاة أبن أختي و أموري كانت داخلة بعضاها

فعلا حبيبي صلاح لازم نعدهم هؤلاء لأنهم يعملون بشرف
على الرغم من قلة المدخول
لكن لو تظامنا معاهم سيكون النفع متبادل نشتري سلعة و نقدم إعانة
ولو ما فيها شي خويا لمين
ربي يكون في عونكم نشالله
يعطيك الصحة خويا

السلام عليكم و رحمة الله

بارك الله فيك اخي الألماني الأزعر ? ،، والله مثل هذه المشاهد تقطع قلبي لاسيما شيخ او طفل صغير يبيع في النعناع و لا الزعرور فالشارع والله تقيسني فالصميم

غير الاسبوع اللي فات جا طفل طب طب فالباب فتحله خويا لقاه طفل صغير تاع 13 سنة يبيع فالفخار مهم خويا ارفد منو هذوك وشراهم عليه وڨصر معاه علابلك والله الواحد هكا أمور يأثرو فيه ،، انا مرات نمر على در صغير فالطريق حاط ميزان تخيل اللي يفوت يقوله اعطيني غير الف فرانك اوزن روحك شحال تغيضني هذي نشوف هكا طفل والله نحسه ضايع

ربي يفرج على كل مومن ان شاء الله ( وشوفو للناس للي هكا ما ةحقروهمش بالعين االه يجازيكم بالخير )
وشكرا لك اخي

السلام علكيم أخي الأمين
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
صدقني يا أخي عندما كنت استطيع التبضع للبيت أشتري من الأولاد الصغار والفقراء ولا أشتري من محل لأن صاحب المحل يبيع وقت ما يشاء ولديه زبائن كثر وربما له مصدر رزق آخر لكن أفضل الشراء من هؤلاء ومن باعة مناديل ورقية حتى لو أنني لا أستعملها أا أقول ربما ب 10 دح يشتري خبزة تطعمه
والله منذ زمن هذه طريقتي وأتمنى من الإخوة ان يقومو بهذا أيضا صعبة هي الحياة ومشاكلها والفقر مشين والله ولكن دعونا نساعد ولو بحركة بسيطة كهذه أجرها كبير عند الله
شكرا لك والله موضوع في الصميم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا عظم الله أجركم فيما أصابكم ،وبإذن الله آخر الاحزان ...صبر الله اهل ميتكم والهمهم الصبر والسلوان يا رب

أعود لموضوعك ،والله يا أخي قلبي رهيف بزاف بزاف كي شفت الصورة تفرتت ڤلبي أشلاء :cry::cry:
أنا بكري كي كنت عايش عند احد قريباتي ارملة في المدينة ،كنت نروح نصرف من المرشي ونشوفهم بزاف ويڤطعولي ڤلبي ونشري من عندهم ،والى يومنا هذا كي نروح ونلڤاهم في طريڤي نشري من عندهم ....
والله عندك الحق ،اللي يجري على الخبزة هاذيك الألفين تعنيلو بزاف ،نڤولك حاجة والله قريبتي كانت تروح تكيس فالحمام في جال حق شكارة الحليب وشويه خبز يعني مأساة حقيقية ....على هاذيك نحس بيهم بزاف ونعرف واش تعنيلهم الفين وثلاث آلاف ....لأني عشت الحالة بكل قساوتها ...
خويا بارك الله فيك على الموضوع اللي تنبه فيه لهاذ الناس الله يرزقهم من فضلو آمين
إحترامي وتقديري

والله يا أخي أنا دائماً أتعمد الشراء من هؤلاء الناس وأجد متعة بشرائي منهم والحديث اليهم
ودائماً ما أجد طلبي عندهم
حتى في بلاد الغربة أتعمد شراء ما أريد من المحال العربية

بارك الله فيكم أخي الكريم على الموضوع واللفتة الطيبة
بوركت

السلام عليكم و رحمة الله

بارك الله فيك اخي الألماني الأزعر ? ،، والله مثل هذه المشاهد تقطع قلبي لاسيما شيخ او طفل صغير يبيع في النعناع و لا الزعرور فالشارع والله تقيسني فالصميم

غير الاسبوع اللي فات جا طفل طب طب فالباب فتحله خويا لقاه طفل صغير تاع 13 سنة يبيع فالفخار مهم خويا ارفد منو هذوك وشراهم عليه وڨصر معاه علابلك والله الواحد هكا أمور يأثرو فيه ،، انا مرات نمر على در صغير فالطريق حاط ميزان تخيل اللي يفوت يقوله اعطيني غير الف فرانك اوزن روحك شحال تغيضني هذي نشوف هكا طفل والله نحسه ضايع

ربي يفرج على كل مومن ان شاء الله ( وشوفو للناس للي هكا ما ةحقروهمش بالعين االه يجازيكم بالخير )
وشكرا لك اخي
أهلا أختي طمطومة نورتي الموضوع
أتمنى أننا نعمم هته التصرفات و نعاون بعضانا مساعدة إيجابية
بلا إهانة أو تقليل من شأن بعضنا

السلام علكيم أخي الأمين
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
صدقني يا أخي عندما كنت استطيع التبضع للبيت أشتري من الأولاد الصغار والفقراء ولا أشتري من محل لأن صاحب المحل يبيع وقت ما يشاء ولديه زبائن كثر وربما له مصدر رزق آخر لكن أفضل الشراء من هؤلاء ومن باعة مناديل ورقية حتى لو أنني لا أستعملها أا أقول ربما ب 10 دح يشتري خبزة تطعمه
والله منذ زمن هذه طريقتي وأتمنى من الإخوة ان يقومو بهذا أيضا صعبة هي الحياة ومشاكلها والفقر مشين والله ولكن دعونا نساعد ولو بحركة بسيطة كهذه أجرها كبير عند الله
شكرا لك والله موضوع في الصميم
أهلا نفيخة الكحلوشة
فعلا هذا اللي لازم يكون أننا ندعمهم بالشراء من عندهم
و نخليهم عايشين بكرامتهم

بارك الله فيك على مرورك الرائع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا عظم الله أجركم فيما أصابكم ،وبإذن الله آخر الاحزان ...صبر الله اهل ميتكم والهمهم الصبر والسلوان يا رب

أعود لموضوعك ،والله يا أخي قلبي رهيف بزاف بزاف كي شفت الصورة تفرتت ڤلبي أشلاء :cry::cry:
أنا بكري كي كنت عايش عند احد قريباتي ارملة في المدينة ،كنت نروح نصرف من المرشي ونشوفهم بزاف ويڤطعولي ڤلبي ونشري من عندهم ،والى يومنا هذا كي نروح ونلڤاهم في طريڤي نشري من عندهم ....
والله عندك الحق ،اللي يجري على الخبزة هاذيك الألفين تعنيلو بزاف ،نڤولك حاجة والله قريبتي كانت تروح تكيس فالحمام في جال حق شكارة الحليب وشويه خبز يعني مأساة حقيقية ....على هاذيك نحس بيهم بزاف ونعرف واش تعنيلهم الفين وثلاث آلاف ....لأني عشت الحالة بكل قساوتها ...
خويا بارك الله فيك على الموضوع اللي تنبه فيه لهاذ الناس الله يرزقهم من فضلو آمين
إحترامي وتقديري
و الله نفس الشعور أخي حلييم و كأنك تتحدث عما أحس به
فسبحان الله و الله المستعان ناس تروح للحمام من أجل كيس حليب
فعلا الدنيا غدارة
لذالك أخواني لابد من دعم هته الحالات دعما إيجابيا بالشراء من عندهم

والله يا أخي أنا دائماً أتعمد الشراء من هؤلاء الناس وأجد متعة بشرائي منهم والحديث اليهم
ودائماً ما أجد طلبي عندهم
حتى في بلاد الغربة أتعمد شراء ما أريد من المحال العربية

بارك الله فيكم أخي الكريم على الموضوع واللفتة الطيبة
بوركت
أهلا أختي سكون مرورك ترك ريح العنبر و البخور في موضوعي

و هذا الذي يجب أن يكون و هو الدعم الإيجابي بالشراء من عندهم
و مساعدتهم على العيش الكريم الذي يغنيهم عن التسول أو الإنحراف

بارك الله فيكم تحياتي أختي سكون

السلام عليكم
شكرا اخي على الموضوع القيم . فعلا اغلبية الباعة المتجولون ظروفهم ماساوية و دفعهم الفقر للنزول الى الشارع
تلقاه شيخ كبير مسكين يبيع في النعناع و الا طفل صغير خلا قرايتو و يبيع الجرائد . والا امراة تحدت الظروف و المجتمع لجمع قوت يوهما ببيع هذة الاشياء البسيطة .لو كانت ظروفكم جيدة لبقوا في ديارهم .
والله نحاول نشري من عندهم قدر المستطاع خصوصا الاطفال الصغار . براءة خانتهم الظروف و دفعهم الفقر للعمل رغم صغر سنهم
بارك الله فيك اخي .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معك حق اخي محمد
هو مشروع صغير لكن بالنسبة لأصحابه هو رزقهم
يغرسوه في دارهم ويبيعوه
وخاصة في شهر رمضان
انا في داري نشروه بزاف
ونستهلكوه بزاف
بوركت على الموضوع الطيب

فعلا اخي والله كاين ناس محتاجة الف فرنك احنا الي بلاك نخسروها على حبات تع زريعة هوما ام يعيشوا بيها اولادهم .... صدقت ربي يقدرنا و نساعدوهم اكثر من شراء عليهم برك بوركت على الالتفاتة الطيبة

السلام عليكم
شكرا اخي على الموضوع القيم . فعلا اغلبية الباعة المتجولون ظروفهم ماساوية و دفعهم الفقر للنزول الى الشارع
تلقاه شيخ كبير مسكين يبيع في النعناع و الا طفل صغير خلا قرايتو و يبيع الجرائد . والا امراة تحدت الظروف و المجتمع لجمع قوت يوهما ببيع هذة الاشياء البسيطة .لو كانت ظروفكم جيدة لبقوا في ديارهم .
والله نحاول نشري من عندهم قدر المستطاع خصوصا الاطفال الصغار . براءة خانتهم الظروف و دفعهم الفقر للعمل رغم صغر سنهم
بارك الله فيك اخي .
أهلا أختي الطيبة و شكرا لكرم المرور
فعلا و هذا الذي ينبغي أتمنى أن نعمم هته الثقافة يعني دعم إيجابي
لهته الفيئة لأن قوتهم يجمع كما تجمع قطرات المطر
أدعوا الله أن يبارك للجميع

لك مني فائق الأحترام يا طيبة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معك حق اخي محمد
هو مشروع صغير لكن بالنسبة لأصحابه هو رزقهم
يغرسوه في دارهم ويبيعوه
وخاصة في شهر رمضان
انا في داري نشروه بزاف
ونستهلكوه بزاف
بوركت على الموضوع الطيب
أهلا بالأخت الغالية
فعلا فعلا هو بالنسبة لهم مشروع و باب رزق
فتحيلي الوالدة في البيت تنتظر رجوع زوجها او ابنها
لتحسب ما في الحصالة و بعدها يقررون ماذا يشترون
حسب دخل يومهم
و الله يستحقون الدعم

تحياتي اختي الغالية

فعلا اخي والله كاين ناس محتاجة الف فرنك احنا الي بلاك نخسروها على حبات تع زريعة هوما ام يعيشوا بيها اولادهم .... صدقت ربي يقدرنا و نساعدوهم اكثر من شراء عليهم برك بوركت على الالتفاتة الطيبة
أهلا أختي العزيزة
و هذا ما قصدته و هو ان نعمم ثقافة الدعم الإيجابي
بان نشتري من عندهم و ندعمهم

تحياتي و احتراماتي أختي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة