مشـــــــآركتي في مسابقة خفيف ظريف

ضآحكة مستبشرة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
39,535
محل الإقامة
العاصمة

الســلآم عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

رمضان مبارك و كل عام و انتم بألف خير أعاننا الله و اياكم على الصيام و القيام و قرآءة القرآن

أما بعد :

فهذه مشاركتي المتواضعة و لاول مرة في مسـآبقة : مسابقة {خفيف وظريف} تعود اليكم من جديد

اليوم رح نحكي ظاهرة منتشرة بزاف عند العائلات الجزائرية و هي عادة سيئة في شهر رمضان ولي هي التبذير تلقى عائلات لباس بيهم يكثروا انواع الطيابات و يعمرو المائدة من كل خير لكن في الاخير مياكلوش بزاف و تفضل الماكلة و بالتالي رح تروح للمزابل اكرمكم الله في المقابل كاين كائلات ملقاتش حتى واش تاكل فيعوض باش يتصدقوا ببعض الطعام لي رح يفضل في الاخير لالا هوما يبذروا و معلبالهمش بالاخرين انا نظن بدل ما ترموا الاكل في باطل من الاول ديروا حسابكم متكثروش خاصة اذا كانت الاطباق متنوعة لانو هذا تبذير و التبذير حرام لقوله تعالى : ( إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ) و ايلا والفتو بطبع الاسراف و الاكثار من المأكولات ننصحكم باش تشاركوها مع غيركم لانو فيها نوع من المحبة و التواصل بالاخرين و رح ترجع من عادة سيئة لعادة جميلة مليئة بالروح الاخوية و التكافل الاجتماعي

صحـــــــــــــــــا فطوركم و في أمان الله :giggle:

السلام عليكم اهلا بيك ختي اسماء
موضوع جد مهم يتزامن مع الشهر الفضيل شهر الرحمة اللي فيه اغلب الموائد المسلمة في البلدان العربية تلقى فيها كل انواع التبذير
والمسلم الحقيقي يبعد على مثل هذه التصرفات لانو ماهيش من الدين في الفطار فمابالك في شهر رمضان اللي فيه انواع الفقراء
اللي لازم الواحد يشوف ليهم تلقى الاكل يطايش في المزابل وكاين فقير ممكن راهو يفطر على الماء وشوي حساء الا كثر
بكري كانو في رمضان يتجنبو حتى الشبعة يعني ما ياكلش للتخمة او حتى للشبعة فمابالك يبذرو لكن حاليا ما ياكلو ويزيدو يبذرو ربي يهديهنا نشالله
شكرا على المشاركة بالتوفيق في المسابقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع التبذير من اخطر الامور لي يتحاسب عليها العبد
وكاين بزاف ناس يبذروا سامحهم الله
في عوض ماياكلو قدهم ويتصدقو للي معندوش يطيبو ويطيشو في البوبال
يعطيك الصحة اختي بالتوفيق

السلام عليكم
صح فطورك اسوم
الجزائريين معروفين بالتبذير وفي رمضان يزيدو بزاف الجهل تاعهم
كي جي تشوفيهم يشرو يتشهاو كلش ويشرو بالزيادة كل حاجة
ممبعد كي يجو ياكلو مايقدروش ويقولك ماناكلش حاجة بايتة
يولو يرمو المأكولات والخبز
والمبذرين هوما اخوان الشياطين ممبعد يقولك الشياطين ياك مكاش في رمضان ههه
صحيتي على الموضوع الباهي

السلام عليكم اهلا بيك ختي اسماء
موضوع جد مهم يتزامن مع الشهر الفضيل شهر الرحمة اللي فيه اغلب الموائد المسلمة في البلدان العربية تلقى فيها كل انواع التبذير
والمسلم الحقيقي يبعد على مثل هذه التصرفات لانو ماهيش من الدين في الفطار فمابالك في شهر رمضان اللي فيه انواع الفقراء
اللي لازم الواحد يشوف ليهم تلقى الاكل يطايش في المزابل وكاين فقير ممكن راهو يفطر على الماء وشوي حساء الا كثر
بكري كانو في رمضان يتجنبو حتى الشبعة يعني ما ياكلش للتخمة او حتى للشبعة فمابالك يبذرو لكن حاليا ما ياكلو ويزيدو يبذرو ربي يهديهنا نشالله
شكرا على المشاركة بالتوفيق في المسابقة

و عليكم السلام و رحمة الله
اهلين فيك اخي حكيم
اكيد اخي موضوه جد مهم
الانسان العاقل لا يبذر و حتى و ان اكثر من الطعام نيتو تكون لتوزيعها على الفقراء
تبدل الوقت و الجيل خويا حكيم واش تحب كل وقت و وقتو ربي يجيب ساعة الخير
العفو خويا لعزيز

شكرا على المرور

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع التبذير من اخطر الامور لي يتحاسب عليها العبد
وكاين بزاف ناس يبذروا سامحهم الله
في عوض ماياكلو قدهم ويتصدقو للي معندوش يطيبو ويطيشو في البوبال
يعطيك الصحة اختي بالتوفيق

اهلا شوشو منورة
ايه والله صدقت ان المبذريت كانوا اخوان الشياطين واش كاين عقوبة اكثر من هاذي
يا سيدي ميتصدقوش يطيبو قيس و ميرموهش تغيضك الماكلة كي تشوفيها تتراما في لابوبال
الله يسلمك حبيبتي
شكرا على المرور

الاسراف في الأكل من طبايع هذا الشعب الجزائري
وخاصة الخبز

ولله صدقت من ناحية الخبز حدث ولا حرج
كامل يفسدلنا الخبز بصح صدقوا للناس لي عندها حيوانات ولا دير بيه حاجة تنفع
تغيضك نعمة ربي محطوطة قدام زبل حاشاكم
يعطيك الصحة خيي
نورت

السلام عليكم
صح فطورك اسوم
الجزائريين معروفين بالتبذير وفي رمضان يزيدو بزاف الجهل تاعهم
كي جي تشوفيهم يشرو يتشهاو كلش ويشرو بالزيادة كل حاجة
ممبعد كي يجو ياكلو مايقدروش ويقولك ماناكلش حاجة بايتة
يولو يرمو المأكولات والخبز
والمبذرين هوما اخوان الشياطين ممبعد يقولك الشياطين ياك مكاش في رمضان ههه
صحيتي على الموضوع الباهي

و عليكم السلام
الله يسلمك و انت زادا
ايه والله صح هذا جهل ماهو والو
يغلبهم رمضان بزاف و الحال لي يجيهم جايهم على الخبز
سبحان الله مكاش لي ياكل الخبز قد الجزائريين هههه
ههه لالا كاين شكون قال مكاش كبار الشياطين و المردة برك لي مكاش
يسلمك و شكرا على المرور

صحيح كلامك ويديرو السبة على رمضان يسحق المصروف زعما ? كيلي ليام الاخرى ماتسحقش والسبب الاكيد لهاد التبذير هو انه الانسان كي يكون صايم يشتهي ويتلذذ يا لوكان على قرعة ما ويولي كل مايفوت على حاجة يشريها وكي يفطر خلاص يروح هداك الوحم ? خاصة الرجاااااااال..
انا راجلي نهبل عليه ضحك يشري ويقولو نقبل كلش يطيب وناكاهم نقوله صح ونطيب حاجة قليل والباقي يندس وغير ياذن ويفطر نقوله نجيبلك الباقي يقولي لا خلاص وين نديرهم وانا اصلا ماطيبتهمش ???

صحيح كلامك ويديرو السبة على رمضان يسحق المصروف زعما ? كيلي ليام الاخرى ماتسحقش والسبب الاكيد لهاد التبذير هو انه الانسان كي يكون صايم يشتهي ويتلذذ يا لوكان على قرعة ما ويولي كل مايفوت على حاجة يشريها وكي يفطر خلاص يروح هداك الوحم ? خاصة الرجاااااااال..
انا راجلي نهبل عليه ضحك يشري ويقولو نقبل كلش يطيب وناكاهم نقوله صح ونطيب حاجة قليل والباقي يندس وغير ياذن ويفطر نقوله نجيبلك الباقي يقولي لا خلاص وين نديرهم وانا اصلا ماطيبتهمش ???

المصروف هوما لي يبذروه بالسيف يا ختي
و الله غير عندك الحق الرجال اكبر مبذرين يتشهاو بزاف يشرو من كل حاجة بالزيادة خاصة الحوايج لي كي يمساو ميزيدوش ياكلوهم و بالتالي تترمى و هنا نولو في مشكلة تبذير
هههه هذا مثال من الناس لي يتشهاو مزية جيتي انت شاطرة ولا كلشي راح في زبل

نووووووووووورتي

المصروف هوما لي يبذروه بالسيف يا ختي
و الله غير عندك الحق الرجال اكبر مبذرين يتشهاو بزاف يشرو من كل حاجة بالزيادة خاصة الحوايج لي كي يمساو ميزيدوش ياكلوهم و بالتالي تترمى و هنا نولو في مشكلة تبذير
هههه هذا مثال من الناس لي يتشهاو مزية جيتي انت شاطرة ولا كلشي راح في زبل

نووووووووووورتي

بالعكس حبيبتي هالظاهرة مش عند الجزائريين بس ..
عند كل المسلمين بإختصار شديد والله المستعان
بس صدقيني الشاطرة هي اللي تعمل أصناف كتيرة متل ما يشتهي الرجل
بس بكميات صغيرة وبالنهاية الصايم بفكر حالو رح ياكل الأخضر واليابس
وبعدين بيكتشف انو ما اكل شي بنوب
والأكل اللي بزيد حلو منك انو تقدميه بشكل جديد تاني يوم
وبهيك رح تاكلوه ما رح ينكب

بتعرفي، عن جد أكبر نعمة الله أنعم عليي وعلى أهلي فيها هي أنو ولا مرة بحياتنا كبينا أكل
وصدقيني هاي نعمة كبيرة

بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة