الفيسبوك أو المنتدى ماذا أختار !؟

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
8,613
الحلول
4
نقاط التفاعل
14,122
النقاط
2,156
الجنس
ذكر
images

images
كثير هم ممن يجعلون الفكرتين والمجالين وجها لوجه في خانة المقارنة والتفضيل بينهما بينما لا يوجد مجال للمقارنة بل لا جدوى من ذلك فالاثنين جزيرتين في نفس المحيط وفيها جزر أخرى. ولكل جزيرة قواعد للعيش والاستمتاع والبقاء فيها لكن انتبه قرارك بالعيش في جزيرة واحدة وتفضيلها على البقاء يفوت عليك الاطلاع والاستمتاع بمزايا وفوائد الجزر الاخرى.

العيش في الفيسبوك للأبد يجعلك تعيش نمط وحيد محدد السلوك والفهم بمعنى أنك لن تخرج من دائرة ما يتشاركه الناس من منشورات مبعثرة ومتنوعة تجعلك تغيّب اهتمامك بمجال تتقنه وتهتم به وتبقى تدور في دائرة مغلقة من منشورات مبعثرة لا تتيقن من صحتها.
انه اخطبوط لا يتوقف عن اغراقك في منشورات متجددة بشكل هستيري يجعلك أسيرا في هذه الجزيرة.


بينما الانتقال بين عوالم أخرى يوسع ادراكك ويفتح نوافذ على مجالات واهتمامات جديدة ومنها عالم المنتديات العريق غير المعروف بالنسبة لمدمني الفيسبوك فقط.
المنتديات مجموعة من أقسام متخصصة في كل مجال ومنظمة بمنتديات وفروع ثانوية للتخصص والتحديد أكثر.
قائمة المواضيع هي كمنشورات الفيسبوك لكنها تتميز عنها بترتيبها في نفس المجال داخل أقسامها فالمواضيع السياسية مرتبة وفق تاريخ نشرها من الاحدث للاقدم في قسم خاص بالسياسة وكذلك المجال الديني والاجتماعي و الرياضة والفني وغيرها. هذا يجعلك تطلع على أكثر من موضوع في نفس المجال.
يمكنك البدء في الاهتمام بمجال معين كالكتابة الأدبية أنشئ مدونتك الخاصة الهادئة حيث لا يمكن ازعاجك بالتعقيبات والردود أو انشئ مدونتك العامة حيث تتلقى المشاركات داخلها.
أكتب عن أي شيء في مختلف مجالات الحياة وطور موهبتك في التواصل والتخاطب والنقاش الواسع حيث يمكنك العودة اليه بسهولة في كل وقت دون جهد في البحث.
الكتابة في المنتديات تجعلك تكتشف موهبتك وتوسع مجال نظرتك للواقع وما يحيط بك إنه يعطيك الفرصة للمشاركة الحقيقية واكتشاف قدرتك على مواجهة مختلف الآراء والانطباعات.
لديك كل الاختيارات لاختبار شخصيتك الحقيقية ومدى ادراكك بالمحيط وتتخلص من نمط وحيد مقيد.
كما انه بالامكان الكتابة والتعقيب على الموضوع واقتباس الردود ووضع الاعجاب يمكنك متابعة جديد المشاركات في كل موضوع على حدى وتستلمه عبر تنبيهات أعلى الصفحة.


التنبيهات أعلى جانب الصفحة تخبرك بجديد المشاركات في المواضيع التي تتابعها وكذلك تلقي الاعجابات على منشوراتك وتعقيباتك.

مجال التواصل مفتوح في المنتدى يمكنك استعمال خانة الحالة والكتابة عليها لايصال فكرة او البوح بخاطرة وبلاغ.
يمكنك التواصل مع باقي الاعضاء بالمحادثة الكتابية كما يمكنك الاستعانة بالطاقم الاداري المسير للمنتدى والمكون من إداريين ومراقبين ومشرفين مخصصين للاشراف على كل قسم محدد وهم في خدمتك دوما فلا تتردد في الاتصال بهم.
كل شيء مجهز في المنتدى للحماية من أخطار محتوى المنشورات والروابط والخصوصية محفوظة.
لا شيء صعب ومعقد في عالم المنتديات الصعب هو عدم قدرتك على تحرير نفسك وفتح نوافذ جديدة للاطلاع على العالم الاوسع عند التخلص من ذلك لن تقع في المقارنة ستعتبر ان الفيسبوك والمنتدى مكملين لبعض والمنتدى اظافة جديرة بالاهتمام وبالمشاركة فيها لتكون عضوا محببا ومميزا وشخصية جديرة بالاحترام والتعرف إليها. المتواجدون في المنتدى الآن هم شخصيات محترمة من فئات متنوعة وحريصة على مد يد المساعدة ومتابعتك بشكل يجعلك تشعر أنك جزء من هذه العائلة.


لا تنجر وراء الاراء البعيدة عن الحقيقة والانطباعات السريعة حول ان تكون عضوا في منتدى هذه المنتديات هي مرحلة ومستوى ثاني ترتفع اليه لتظيف الى مخزونك العلمي والمعرفي وتجاربك الشخصية والاجتماعية أشياء جديدة. وتتعلم التحكم في استعمالك للأنترنت حسب الفائدة.

ستكتشف أشياء جديدة.

الانتقال بين الفيسبوك والمنتدى وعوالم أخرى هو قمة الحرية والاستفادة المتكاملة في استعمالك للانترنت فلا تكبل عقلك بالشائع فقط من المواقع والبرمجيات فعالم الانترنت شاسع وواسع وفيه عدة اظافات ومجالات يمكنك الاستفادة منها ومنها المنتديات العريقة واغتنام فرصة الترحيب بك عضوا معنا في منتدى اللمة الجزائرية.

فمرحبا بالمتحرر الجديد.
images
 
السلام عليكم أستاذنا الفاضل
أنا شخصيا عندي نسبة 99 بالمية منتدى و 1 بالمائة فيسبوك
حتى أن لا أحد يعرف عنواني في الفيسبوك من أهلي او جيراني او أصدقائي

المنتدى بالنسبة لي شيء آخر و مستوى أعلى و أرفع و أرقى
خصوصا بوجود ناس طيبين من أمثالك سيدي الفاضل
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جد مميز وملم بتفاصل مهمة لم ينتبه لها الكثير
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 
وعليكم السلام صدقت بالفعل لامقارنة بينهما ومالاحظته عن بعض الاصدقاء الذين اصبحوا بالفعل اسرى للفايس بووك وحتى من كانوا معنا في اللمة اسرهم الفايس بووك دون فائدة خاصة من لديهم اقلام خاصة حرمونا منها وحرموا انفسهم ليكتبوا على صفحاتهم ويتحصلون على جامات دون نقد وتوجيه وتشجيع حقيقي مثل مانعيشه في المنتدى كخلاصة استنتجت ان الفايس بووك يسجن صاحبه دون جدوى بارك الله فيك
 
المقارنة بين المنتدى و الفايسبوك تشبه المقارنة بين الجريدة والكتاب
فالجريدة متشعبة المنشورات وتافهة المحتوى
في حين ان المنتديات تمنحك تميز الكتاب وجودة محتواه.. شكرا عمو ابو فريد..
 
انا افضل المنتدى بنسبة 50% والفيسبوك 50%​
 
السلام عليكم
صدقت قولا ..واكيد أفضل المنتدى
طرح مميز شكرا لك
 
رائع ما تفضلتم به أخي الكريم
المنتدى أروع بكثير وفائدته أكبر من الفيسبوك
وكما تفضل الأخ حكيم
المنتدى كالكتاب القيم
أما الفيسبوك فهو كالصحيفة اليومية التافهة


بارك الله فيكم
أنــــــــا أفضل المنتدى 100%
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المنتدى أرض خصبة للأفكار الجيدة و المنظمة و المرتبة حسب محتواها.بعيدة كل البعد عن العشوائية و الفائدة فيها مضمونة، مُنمية للفكر..محررة له فاتخة له مساحة للابداع.
اما الفايس بوك فعنوانه العشوائية بكل ما تحملة الكلمة من معاني اذا دخلته لهدف محدد ستجد نفسك في منحى أخر تبحث عن شيء أخر فهو مُشتت للتركيز مُهدر للوقت، و مُحبط في كثير من الأحيان لما تلقاه من مستويات متفاوتة في التفكير،السطحية تطغى في مواضيعه، الهزل أكثر من الجد فيه،
أستعمل الفايس بوك(في الغالب لتواصل مع بعد الاخباب و الصدقاء).لكن طبعا أفضل المنتديات
شكرا الاستاذ أو فيصل.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top