وهم بصري يشخّص الإصابة بالتوحد في ثوانٍ

الہٰوردة الہٰسہٰوداء

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
18 سبتمبر 2015
المشاركات
5,906
نقاط التفاعل
16,015
النقاط
351
محل الإقامة
batna
الجنس
أنثى
أنشأ متخصصون وهماً بصرياً للمساعدة في تشخيص التوحد بدقة خاصة لدى الأطفال الصغار، وقالوا إنه في حال توسعت حدقة العين عند مشاهدة الوهم البصري الذي يتضمن نقاطاً بيضاء وسوداء، ورأى الشخص النقاط على شكل أسطوانة دوارة أو صفحتين ثابتتين من النقاط، تتحركان من جانب إلى آخر، فمن المرجح أنه مصاب بالتوحد الخفيف، لأن الذين يعانون من التوحد يفسرون الطبقتين من النقاط السوداء والبيضاء بشكل مختلف عن أولئك الذين لا يعانون من هذه الحالة.

أما الذين يرون الوهم أوراقاً متحركة منفصلة ثنائية الأبعاد، فيتميزون برؤية أكثر تفصيلاً، ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة باضطراب طيف التوحد «ASD»، وستؤدي مشاهدة الوهم بهذه الطريقة إلى توسع حدقة العين.

وأوضح الباحثون، وفق ما نقلت «ديلي ميل» أن الأفراد الذين يرون الوهم عموداً أسطوانياً ثلاثي الأبعاد، هم أقل عرضة للإصابة بالتوحد، وعند رؤية الوهم بهذه الطريقة لن تتسع حدقة العين لدى الخاضعين للاختبار، لأنهم لا يركزون على الألوان الفردية.

وغالبا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد من مشكلات اجتماعية وعاطفية ومهارات التواصل التي تنشأ عادة قبل سن الثالثة، وتتواصل بعد ذلك طوال الحياة.

وتشمل علامات الإصابة بالتوحد ردود فعل غير عادية لبعض الروائح والأطعمة والأصوات، فضلاً عن صعوبة في التكيف مع التغييرات في «الروتين».

وابتكر الباحثون من جامعة بيزا هذا الوهم البصري البسيط للمساعدة على تشخيص اضطراب طيف التوحد، أو تحديد أعراضه لدى الأطفال في وقت مبكر من العمر.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top