مشكلتي ذاقت بيا الدنيا

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام عليكم اخوتي الكرام واهل اللمة
والله يا خاوتي ذاقت بيا الدنيا ومالقيت لمن نفرغ قلبي صح الشكوى لغير الله مذله بصح الإنسان يحتاج يسمع آراء اناس اخرين في بعض الأوقات
رح نهدر بالدارجة حتى نوصل مشكلتي بشكل أفضل.أنا بنت عشرينية نقرا في الجامعة أنا الكبيرة في اخوتي حنا 4 بنات وولد اخي عندو 14 سنة
أنا انسانة كتومة منعزلة منطوية بزاف على روحي غايتي هي نرضي ربي و والديا ونقرا قرايتي هذا اكبر همي والله يا خاوتي صدقوني غير نحاول نراعي الضروف المادية نتاعنا قدر المستطاع حتى مصروفي نحشم نطلبو من الأب نتاعي مساعفاتو فوق القدر بصح حتى أنا طفلة كيما لبنات نسخف نلبس نسخف نخرج نحب نعيش حياتي الحمد لله مانيش من النوع نتاع لي تلبس ملابس مخلة والا ماكياج محجبة ونعرف حدودي بصح كل وحدة في عمري تحب تعيش نحب نشري حجاب جديد نحب نلبس صباط جديد مي نقول شهرية الوالد هذا لواش تكفي والحمد لله لكن مؤخرا ولا هذا الأمر بزاااف مذايقني لدرجة وين اثر بزاف على نفسيتي وليت حساسة بزاااف ما على باليش كيفاه نوصلهالكم mais des fois نكره روحي يا خاوتي والله ماني نتاع مادة وراضية بلي عطاه ربي والحمد لله على كل حال كاين لي ما لقاوش حتى واش ياكلو بصح الله غالب نفسية الإنسان هكذا هذه من جهة من جهة أخرى ابي عاطي بزاااف قيمة لاخي خاصة انو الطفل الوحيد بين 4 بنات لهذا هو المفضل مشكلتي انو صرت مانتفاهمش مع أخي هو في مرحلة حساسة وين يشوف روحو بدأ يكبر ولا راجل وانا فاهمة وواعية صعوبة هذه المرحلة خاااصة للاولاد mais au même temps نحب واحد يحترمني مانحبش يرفع صوتو عليا مهما كان أنا أكبر منو لكن ابي يعطيه الحق يعني دايرني أنا الظالمة دائما مهما كان مايحبش يسمع ليا يسمع ليه برك والله كبرت عقلي فوق المستطاع ونسمح في حقي ونقول نساعف ماعليش بصح الله غالب حتى وإن كنت أنا الكبيرة حتى أنا إنسانة عندي مشاعر وكاين هدرة vraiment تڨيس انك تسمع الوالد يهدر عليك على اساس انك فرد زايد في عائلتك ومسبب للمشاكل والله حاجة تفطر القلب وتخليه يبكي دم حتى وإن كنت هكذا من المفترض يسمع من الجهتين والا راني غالطة اذا شافني تماديت والا غلطت يحاول يسمع السبب علاه. صدقوني كرهت دارنا كن لقيت مكان آخر ما نريحش دقيقة كل واش حبيت و واش احتجت انو واحد يفهمني يسقسيني واش بيك واش خاصك كلمة حلوة برك بالاك طولت وطولت بزاف بصح واش راني حابة نوصل كل واحد مر على موضوعي وعندو بناتو في هذا العمر يحاول يصاحبها يفهمها يسقسي دائما واش بيها معضم البنات لي تلقاهم على علاقة مع شباب تلقاهم يعانيو من إهمال عائلي سواء من طرف الام أو الأب أنا جامي شفيت امي جات ليا وقاتلي واش بيك زعفانة والا علاه تهاوشتي مع خوك ننن دائما أنا غالطة وانا ظالمة الحمد لله لانو ربي كبرلي عقلي و ما رحتش في طريق تغضبو مني اسمحولي طولت عليكم
دعواتكم وشكراً مسبقا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بيك أختي العزيزة ومعليش أهدري منا لغدوة المهم تفرغي قلبك وتشكي وتفرغي الحمولة لي مضايقتك رانا هنا نسمعولك
اعتابرينا خاوتك وخواتاتك، ولي تقيلة عليك خفيفة علينا بحول الله، أما بالعودة لمشكلتك صدقيني والله أول مشكلة نقراها ونحس
بفرحة هههه ونحس بارتياح بعدما خلصت قراءة كامل النص، خاطر لقيت فيك انسانة طيبة وخلوقة ومحترمة وواعية واش راهي تهدر
تحتاج انسان فقط يسمعلها وانسان فقط يشوف واش في قلبها ماش شرط يعطيها الحق وماش يبكي معاها تحتاج صدر يسمعلها برك
حتى ولو هي تهدر والشخص الآخر يبقى ساكت، جزء كبير فيك راهو فيا على هادي قتلك انشرحت كي قريت واش كتبتي والشي
لي هدرتيه كامل من حقك وماراكيش غالطة فيه، لكن يا حبيبتي صدقيني ماكانش مشكلة هي عقلية تمشي عليها عايلتك ككل العقليات
المختلفة في المجتمع، وكل بيت وطريقة تفكيرو والطريقة لي يمشيو عليها وكاين ربما لي ما كتر، لكن درك نشرّحو المشكلة تاعك بالتفصيل
ونحاولو نشوفو فيها جانب مشرق وجميل لما لا :) فيما يخص الثياب عارفة أنك ماش مادية وبنت صبورة وماتحبش تكلّف أهلها أكثر من طاقتهم
لكن رانا بشر وخاصة المرأة تسخف تشري ملابس جدد تسخف تغير ثيابها بين الحين والآخر تسخف تلبس كيما بقية البنات هادي حاجة
فطرية فينا كامل، وراني فاهمتها وحاسة بيها أنا 25 سنة جامي لا قلت لبابا ولا يما حابة نشري حاجة ولا سخفت على حاجة خاطر مشات
فيا من الصغر والديا ماعندهمش لازم نرضى بالقديم وبالشي لي عندي لدرجة خلاص برد قلبي من هاد الجهة، لو ما يعطينيش بابا دراهم
ويقولي روحي اشري ماتخرجش من فمي، هي صح مانكدبش ساعة ساعة نخرج نشوف بعيني نسخف نقول ياريت لو كانت عندي هادي وهادي
يا ريت عندي زوج أحذية باه نبدل بيناتهم، لكن كي نتفكر كيفاه كنت بكري في صغري نسخف على طرف قماش نحمد ربي بزاااااف ونقول
لبسة وحدة خير من والو، درك انا ماعلاباليش بوضع باباك المادي ولكن كوني صبورة كيما كنتي من قبل واذا شفتي باباك مايقدرش يوفرهالك
اصبري معليش على الاقل ماكلفتيش باباك فوق طاقتو على الاقل ماخليتيش باباك ساهر الليل يفكر كيفاه يوفر دراهم اللباس ودرك الدنيا غلات
حجاب ب 350 وروح وخلي اللوازم تاعو من حذاء حاشاك وخمار، درك مليون ماعادت دير والو، احتسبي أجرك لله حبيبتي نتي الشي لي عندك
راهو أغلى من الثياب عندك أخلاق كالألماس وعندك رزانة تاع انسانة واعية وتفتقدها الكثير من البنات اليوم عندك صبر وحكمة، ربما نتي تشوفي
نفسك ناقصة على كثير من البنات من ناحية الملابس لكن صدقيني الناس تميّز وتشوف بعينها نتي ماتشوفيهمش لكن هوما يحكمو عليك على قلبك
وأخلاقك بين كثير من البنات البراقات بالملابس والزينة، وصراولي بزاف مواقف والله بقيت داهشة كي سمعتهم وعرفت صح بلي الناس تلاحظ الجوهر تاعك
الله غالب الرد طويل كن حكيتلك بعض المواقف من الاول للآخر هههه، ديجا الرد هادا ورايحة نقسمو درك نديرلك رد آخر فيما يخص الجزء الثاني من المشكلة
يتبع ^^

عدنا من جديد، كيما كنا نقولو من ناحية اللباس افتاخري بروحك وهزي راسك في السماء، نص البنات لي راهم يلبسو العجب
برا مكلفين والديهم فوق طاقتهم، توصلت حتى والديهم يسلفو الدراهم باه يرضيوهم، إذا راكي عندك نعمة يفتاقدوها بزاف بنات وهي القناعة
ويجي يوم وتفرج وتولي تشري واش تحبي لكن بالمقابل تلقاي روحك كسبتي ميزة جد مميزة، نوليو لمشكلة الأخ كيما قتلك من قبل العائلات
أنواع وعقليات وبالاك تلقاي 99 بالمائة من العائلات الجزائرية تميل للذكر أكثر من الأنثى وهذا أمر متوارث، درك شوفي عزيزتي بعيدا عن الأمر المتوارث
نهدرو بصراحة بيناتنا برك البنت لما تسمع كلام ماش مليح من والديها تغلق على روحها في غرفتها وتبكي ولا تشكي لصحاباتها ولا أي طريقة أخرى
لكن الطفل لما يلقى التوبيخ من والديه وخاصة في مرحلة حساسة كيما هادي يتمرّد ويخرج من البيت والطفل إذا خرج من البيت صدقيني يضيع
لأنو الوقت مايرحمش، مخدرات واصحاب السوء والتدخين وبزاااف آفات اجتماعية راهي تستنى فقط في الشاب يخرج من دارو وتهجم عليه
الدليل شوفي نتي برك كيفاه رغم كلشي مازلتي بعقلك ورزينة وتفكري قبل كل خطوة لكن الشاب وخاصة في فترة المراهقة يولي صعب التحكم فيه
على هادي والديك يسايسو فيه ويتعاملو معاه بلعقل، يعني حتى ولو يفضلوه عليك وعلى كل البنات اتنازلي على الأقل خلال هاد الفترة باه مايضيعش
خوك وأنا عارفة مليح بلي مستحيل قلب كقلبك يسمح بلحمو ودمو يخرج من الدار ويصراو فيه أمور سيئة لا سمح الله، إذن حاولي تكسبيه نتي تاني
غيري سياسة التعامل معاه ديريه صديقك، اذا كان يحب طيابك طيبيلو واش يحب، رايحة تلقاي صعوبة بصح على الاقل ديري هدنة بيناتكم راكي
كبيرة ماشاء الله وواعية وعلابالك بلي الفترة هادي حساسة بزاف، كوني عون لوالديك حبيبتي باه تربحي رضاهم ورضا ربي سبحانو وبالأخص رضا
ربي سبحانو حتى ولو والديك ما اعتارفوش بمساعدتك تلقايها غدوة عند ربي سبحانو، وهادي هي الدنيا ختي لعزيزة الوالدين يبقاو والدين مهما عملو
وماكنش مكان في العالم أحن عليك من دارك ووالديك، والوالدين مايتخيروش كاين لي والديهم يضربوهم كاين حتى آباء تعداو على ابناءهم وكاين
قصص أشد وحشية وهمجية، وكيما قتلك هادي هي الدنيا كاين لي يتمنى يماه وباباه قدامو لاشتا يعيطو عليه لاشتا يظلموه المهم الهيبة تاعهم المهم وقفتهم
نعمة الوالدين يتمناها كل يتيم راهو مطايش في دار الأيتام، والله غالب عليهم كي تجي تشوفي ربما ماترباوش والديك أنو والديهم يحكيو معاهم ويسمعولهم
فمستحيل يطبقو هاداك الشي مع ولادهم، بكري كانت المعيشة صعبة ماش كيما وقتنا نحبو والدينا يحكيو معانا ويخففو علينا ويسقسيونا اذا ملاح ولالا
فهمتي حبيبتي؟ نحي الافكار السلبية لي في راسك، وخلي دائما الحمد لله على لسانك لأنو ربي يسمع لكل انسان يحمدو على واش عندو ويزيد يرزقو
أضعاف، كتري الاستغفار وادعي في صلاتك لوالديك بالصحة والعافية وطولة العمر ولأخيك بالهداية، وربي يوفقك ان شاء الله في كل أمور حياتك
خاطر نشوف فيك مشروع امرأة ناجحة بحول الله ^^
تحياتي

نرحب بك معنا في عائلة اللمة الجزائرية

المعيشة زادت و المسكين اصبح يعاني
لكن نحمد الله على نعمه و ان شاء الله تتحسن احوالنا
امنية كل فتاة انها تلبس و تتزين و تخرج و تفرح و...
لذلك كل من لم يتمكن والدها من توفير لها كل شيء ان شاء الله تجد الزوج الصالح الذي يسعدها و يوفر لها كل احتياجاتها.

قليل من الصبر و لم يبقى الكثير من الوقت و ان شاء الله تجدي نصفك الثاني الذي يسعدك او تكملي دراستك و تجدين عمل و تستقلي بمالك.

اما فيما يخص مشكل الاخ الاصغر فهي غلطة الكثير من العائلات حيث ان الاب يترك ابنه الصغير يتحكم و يظرب... اخواته الاكبر منه.
الاب يظن ان ابنه ذو 17 سنة هو في تربص ليصبح رجلا و هذا تفكير خاطئ.

علينا ان نربي ابنائنا ان يحترمو بعضهم و خصوصا الابن ان يحترم اخواته...

حابة نوصل كل واحد مر على موضوعي وعندو بناتو في هذا العمر يحاول يصاحبها يفهمها يسقسي دائما واش بيها
رسالة نبيلة و نتمنى من جميع الاولياء الذين وصلو لهذا الموضوع ان يهتمو ببناتهم و يتقربو منهم و يكسبوهم كأصدقاء.
أنا جامي شفيت امي جات ليا وقاتلي واش بيك زعفانة
هذه كلمات من فتاة جزائرية مسلة عربية و نتمنى من كل الامهات أن تراعي هذه النقطة و تعطي اهتمام لبناتها و تشاركهم احزانهم بدل أن تلتهمهم ذئاب الشارع بمصيدة الكلمات الجميلة
دائما أنا غالطة وانا ظالمة
لست (غالطة) و حسب روايتك فأنت فتاة نعم الأخت و البنت و انت الان في اختبار من المولى و اكيد انه سيكون لك مستقبل جميل مع زوج صالح يحبك و يحترمك و يوفر لك ما سعدكما

نتمنى ان تصل رسالة هذه المشكلة الى كل أب و ام في العالم
حافظو على بناتكم قبل ان تلتهمهم الكلاب الضالة

ختي كثري من الصلاة على الرسول
وادعي ربي يرزقك بزوج صالح لانو صراحة مشكلتك تتحل بالزواج ولكن مش اي زواج يعني انسان يفهمك ويقدرك ومام يقدر يوفرلك على الاقل شيء من القليل ولو انو انا راني نشوف مشكلتك نفسية اكثر مما هي مادية.. وربي يكون في عونك يااختي وكثري من الاستغفار انجحي في قرايتك وحاولي تتثقفي وتتعلمي اشياء جديدة
والنصيحة الكبيرة اللي نقدمها لاختي.. انو بعدي على زميلاتك اللي كل دقيقة يلبسوا لبسة جديدة باش ما تحسيش بالنقص قدامهم وامشي مع زوالية كيفك وربي يفتح عليك مرة اخرى

الفقر مش عيب كلنا كنا فقراء وبمجهودنا وتعليمنا بنينا نفسنا وما كلفنا اى شىء على الاب اما الاخ الصغير فكلنا كنا فى مرحلة المراهقة وكنا حاسين اننا راجل البيت خصوصا انكم كلكم بنات فترة وبتعدى وبعد كده ما حد هيحبك ويحترمك ويخاف عليكى اد اخوكى فصبرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا حبيت نحييك على طريقة طرحك للموضوع يلي عرفتي فيها توصلينا شخصيتك وتفكيرك و مشكلتك فنفس الوقت لانني لاحظت انو اغلب المشاكل المطروحة هنا منقدروش نعرفو من خلالها مليح هدا الانسان وبالتالي تصعبلنا شوية باش نفهموه مليح
بالنسبة لمشكلتك اختي نحاول نطرح عليكم فكرة .. رغم اني انسانة منحسش بروحي محتاجة لهاد الدرجة لكن مؤخرا وليت نحب بزاف اني نتعب ونجيب امور بجهدي و مانكثرش الطلبيات عللى والديا لانو كيما علابالك الطفلة وصح تكبر تولي محتاجة امور بزاف فحياتها يكلفو عايلتها خاصة اذا مش هي الوحيدة فالعايلة وكاين يلي يشاركوها المصاريف كيما انتي مع عايلتك .. انتي نشوف اذا تتعلمي مثلا خياطة عند كاش وحدة وتولي تخيطي امور شابة ديكور او اي شي او تتعلمي ظفيرة او اي شي و تبيعي للبنات الي تعرفيهم وبالشوي تكبر مبيعاتك و تبيعي للبنات اكثر و اكثر من جهة عمل يكون خفيف و تبيعي فالدار تخدمي وبالشوي تجيبي دراهم ملاح ليك يساعدوك فاحتياجاتك
بالنسبة لخوك يا اختي انا نشوف انك تخليلو ديميساج عن طريقة المزح مثلا يرفع صوتو تنهدي مع تبسيمة وقولي اييه ولا خويا الصغير الي نحبو يرفع صوتو على ختو لكبيرة من جهة تبسمي وبينيلو حصرتك و انك تقلقتي تانيت هكا ان شاء الله يفيق مع روحو و يحبس
بالتوفيق حبيبتي وربي يصلح احوالك ويفرجها عليك

أختي
مشكلتك صعبة خصوصا كيجي الأمر من الوالدين
لأنو الوالدين متقدريش ترديلهم كلام و لا تحاسبيهم
ولكن حبيت نفكرك أنو ابتلاء و أن أبواب رحمة الله واسعة
قد يفتح الله عليك بابا من حيث لا تحتسبين
قد يلقي الرحمة بقلب والدك أو قد يرسل لك زوجا حبيبا ينسيك مافات
فأكثري من قول ❤رب افتح لي بابا من أبواب رحمتك
❤و من يتق الله يجعل له مخرجا
❤و اذكروا إذ كنتم اعداءا فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا
و ربي ينور قلبك يارب

أختي
مشكلتك صعبة خصوصا كيجي الأمر من الوالدين
لأنو الوالدين متقدريش ترديلهم كلام و لا تحاسبيهم
ولكن حبيت نفكرك أنو ابتلاء و أن أبواب رحمة الله واسعة
قد يفتح الله عليك بابا من حيث لا تحتسبين
قد يلقي الرحمة بقلب والدك أو قد يرسل لك زوجا حبيبا ينسيك مافات
فأكثري من قول ❤رب افتح لي بابا من أبواب رحمتك
❤و من يتق الله يجعل له مخرجا
❤و اذكروا إذ كنتم اعداءا فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا
و ربي ينور قلبك يارب
ده كلام جميل

راكي غالطة في تخمامك من جهة الوالدين لاني مريت بنفس حكايتك انا الكبيرة وكنت نخدم ونصرف و و و ودايما نحس روحي زيادة عليهم ومايبغونيش ودايما نخمم ونبكي ونقول علاه زهري هاك بصح مبعد لي تزوجت وولدت عرفت قيمة الوالدين وفهمت كل حاجة كانو يديروها معايا وكل كلمة حسيتها جارحة صدقيني انا كنت السبب في هداك الاحساس لاني كنت جابدة عليهم كنت منطوية ونقعد وحدي كيما كيفك وهدا خلق فجوة كبيرة بيني بينهم حستني بلي ما يبغونيش المهم نفس حكايتك.. لي نقولهالك حسني علاقتك معاهم وماتبقيش بعيدة والله والله والله تندمي مستقبلا على هاد الايام وكيما قتلك نهار تتزوجي تعرفي قيمتهم اما اخوك يا ريت لوكان عندي اخ ويعاملني هاك يا ريت ? حسني علاقتك معاه تقربي منه لازم تولو اصدقاء انت واخوك وتشوفي كي تولي علاقتكم..
نتمنى تسمعي ودير واش قتلك قبل فوات الاوان وربي يهنيك

سﻻم الله عليكم جميعا اخوتي واهلي وابنائي اﻻعزاء وبعد:بنيتي العزيزة ما يضيق به صدرك هو شيء طبيعي يعتري كل البنات في ما يتعلق باﻻكل والشر واللباس اﻻنيق والتباهي بكل الصفات لكن الله قدر واعطى اﻻنسان على قدره ليبتليه ان كان صابرا محتسبا ام قنوطا متشائما في كل اﻻوقات ..قد رزقكي الله ما هو اغلى من الدرر ولم تقع عليه عينك بعد اﻻ وهو التقوى لقوله عز وجل :يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) ) فابشري بما ليس عند غيرك من البنات 'أما فيما يتعلق بالوالد والولد فهذا موجود بل وهو ما شتت الكثير من الروابط اﻻسرية والمثل يقول:اذا اردت ان تؤذي احد اوﻻدك فضّله عن سائر اخوته )حتى يكيدوا له من بعد موته (ابوك هو المبتلى ولست انت فعليه ان يدرك ما فاته كما ﻻ يخفى عليك بنيتي ان اليسر يأتي بعد العسر وليس العكس فصبر جميل واليسر آت بحول الله وليس مستحيل سﻻم

السلام عليكم ...
مشكلتك يكمن حلها في القليل من الصبر كيفاه مابقالكش صبرتى شحال من سنة وراكى دووك جامعية ربعة سنين خمسة بالكثير تكملى تدخلى تخدمى تتحل مشكلتك من الناحية المادية ربع سنوات اعفسي على قلبك وصبرى مبقاش وتولى تصرفي على روحك بلا متمدى يدك لحتى واحد حتى لباباك ولا ليماك والحاجة ثانية والديك. يفضلوو خوك ذكر عليك وعلى خياتك البنات اكل كيف كيف حتى حنا فالدار كيف كيف عندنا زوج ذكورة هوما كلشي عادى هذي هى العقلية مراحش تتبدل في اى منزل جزائري تجى هذا مكان وناس ماشي كامل كاين ليهم يصرفوو عشات ليلة والحمد لله حناا مسلمين نحمدوو ربي ونرضاو بشئ القليل عسي ان تكرهو شيئاا وهو خير لكم وباه نتفاهموو في حاجة عمرها ماتغرك المداهر تشوفي صحاباتك يلبسوو وحطة ومناا وملهيه شوفي واش كاين لداخل وربي يهنييييك ويهنيناا اجمعين

والله يا اختاه ثم والله تمسكي بحبل الله لن تضيعي ابدا
قوي ايمانك وتثبتك بالله تأتيك سعادة لا مثيل لها
لا نقول الفقر نقول صعوبة المعيشة ليست عيبا بل بالعكس الرسول عليه الصلاة والسلام وهو اعظم الخلق كان خائفا من الغنى لذلك اختاه انت في نعمة احمدي الله عليها وكلنا بنفس حالتك
تذكري دائما اختاه عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

"إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض".

للأسف المستوى المعيشي راه صعب على الناس كلهم
نقول ليك لازم تصبري و تنجحي و تفهمي أن الامور ماراحش تبقى هكا دايما
والله يجي يوم تتبدل االحالة و تتحسن هته سنة الله في خلقه
أنا قبل فترة عشت ظروف أقسى من هيك
عشت بالألم و المرض و كنت نلبس كسوة فيها أثر البنتورة بالية و قديمة و مقطعة
و حذاء قديم أمام أساتذة يلبسوا من الماركات الغالية و الثمينة لني نخدم عقود لانام و الألتزامات كبيرة و ياسرة
وصلنا ألى أننا جعنا و مالقيناش أكل في الدار و بنتي ما عندهاش حليب ترضعه
كل هذا خلاني نزيد نشد في ربي و نعيش سعيد باللي حضر ما يهمنيش غيري
و كنت لما اضع راسي على المخدة نقول يا رب و نقولها بيقين و بصدق و بحب
نحس روحي سلطان و نحس روحي سعيد و نحسش روحي جندي و مكافح
اليوم أموري تحسنت بفضل واحد ربي يجازيه عني و عن عايلتي و بناتي كل خير

واش نقول ليك تأكدي أن الامور راح تتعدل و تتحسن لازم تكوني عاقلة و محتسبة

راني نقرا و نتفكر سبحان الله تقريبا نفس القصة لكن انا عندي 2 اخوة و كان الاصغر فيهم هو المفضل لكن كي تزوجت وليت انا المفضلة هههه هوما راهم يغيرو مني اكيد فالفترة الجامعية توصل الفتاة لنضج الكامل و نفهمك كي تقولي نبغي نلبس و نبان و يكون عندك مصروف المظهر الخارجي يؤثر بزاف و يخلق فرص و يخلي الناس تكون نظرة عليك لكني اكيدة انك جميلة و صفاتك الطيبة و اخلاقك تغلب ..حكاية خوك علاه متحاوليش تصادقيه و تصاحبيه انا هكا كنت ندير مع خويا حتى اصبح يديني و يجيبني من قرايتي و للان نحكيله كلش حتى مشاكلي نشاوره هو و القش تقدري مرة على مرة تلايمي خطرة تشري خمار خطرة ساك حتى تكتمل الشدة و الله انا كنت كيفك كنت نفطر خبزة ناشفة و مرات بزوج فرماج و نشور نتمشى و منركبش في طاكسي و دراهم لابوغس لايمتهم شريت خاتم ذهب بورطابل حطبة حتى اخي لي قلتلك مفضل اهداني موبيل لي بغا يبدله كان عندي قش قليل نبدل بيناتهم ولكن صدقيني كي تكوني نظيفة و مشيتك واقفة و لباسك مستور شوفي تمشي كي الملكة و راسك مرفوع الناس تخاف تهدر معاك صدقيني و حمدي ربي على نعمة الوالدين هوما اكيد يبغوك و يبغو تكوني خير من الناس و اكيد لو في مقدورهم مراحش يخسرو فيك و ايضا نعمة الصحة و ربي لي قدرك و قريتي و راكي طالبة علم هادي نعمة كبيرة لم تصح لكثير من الناس و عليك بالاستغفار ان شاء الله ربي يفتحلك باب رزق و يعوضك خير

و ايضا نعمة الصحة
فعلا سيدتي نعمة الصحة و الاسلام نعمتان عظيمتان
علينا ان نحمد الله على كرمه و فضله علينا
بارك الله فيكم سيدتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة