يجب أن أكتب شيئا ،،،،

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
الحلول
4
نقاط التفاعل
14,104
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم.

أليف الباء حمو سراق الشحمة لأمو

....
،،،!!!!؟؟؟؟+؛:<*&٪#$

يجب أن أكتب شيئا يجب أن أطرد عني شيطان الذهول والبلاهة عليكم تحمل ترهاتي وهرطقاتي هذا مجرد تمرين لاستعادة اللياقة على العموم هذا ( فوتينڨ برك ) يمكنكم المشاهدة من المدرجات لا بأس.

لم أكتب أو الأنسب لم"أخربط" شيئا في المنتدى من مدة معتبرة ومحيرة، بالتقريب منذ حلول فصل الشتاء وعندما توفرت فرصة الوقت رحلت نفحة الكتابة مع العزم.
الشعور بالرغبة في الكتابة ثم عدم القدرة على فعل ذلك أشبه بالصراع الذي يخوضه النوم مع الأرق إنه شعور محبط وصراع مرهق للفكر والجسد.
لا تجد ظالتك يخيب أملك ويفتر عزمك وينطفئ شمعك.
وفي أحسن أحوالك تكتفي بكل ما أوتيت من قوة بالمشاركة في مواضيع يطرحها المحظوظين:cry: ..ربي يبعد عليهم العين ...بردود متفرقة هزيلة لا تروي ظمأ الكتابة فيك بل تترك إحساسا لديك أنك عابر سبيل بدون موضوع خاص يأويك.

في البداية بررته بأنه حالة طبيعية كالسبات الشتوي التي تلجئ إليه الكائنات الأخرى لقساوة المناخ وندرة الغذاء وبما أننا شعب يعيش بالفطرة قساوة الحياة أيضا فإننا نلجئ لهذه الطريقة كلما دعت الضرورة حتى في الكتابة والمطالعة نختلق الأعذار بالبرد والجليد والمطر وكأن روسيا القابعة في قلب الصقيع يأتيها رزقها وهي في سبات عميق.

ثم فكرت في مبرر أعمق له علاقة بالحالة النفسية السيئة للانسان وهو اختصاصنا كجزائريين يجيدون التكهن والتنجيم .. بسبب المؤثرات المتوالية والمتراكمة المجهدة التي تدخلك حالة من الخمول و الذهول والانطواء والاختفاء وفي أحرج الحالات فقدا مؤقتا للذاكرة يجعلك لا تتذكر حتى معرفك في المنتدى لتسجل به الدخول.o_O فتبقى تدور وتدور حتى تصادف مسلسل تلفزيون او رسوما كرتونية او شخصا مشهور او ماركة لمعجون أسنان او دواء فتتذكر أنك اقتبست منه معرف عضويتك في المنتدى وتواصل رحلة البحث عن كلمة المرور في دفتر العائلة أو تعتمر طاقية الإخفاء.
غير أن رؤيتك لأعضاء مرهقين ومنهكين ولا يكلون عن الكتابة والابتسامة يجعلك تشك في هذه النظرية السخيفة وحين تتذكر ان نشيد القسم الوطني كتب من وراء قضبان الاحتلال وسط السياط و شتى أصناف العذاب يجعلني أستحي من فكرة أن قضاء يوم سيء في المدرسة مثلا أو في العمل يجعلني أعزف عن كتابة موضوع أو حتى رد بسيط ليس واجبا وطنيا ولا هو فرض عين ولكنه بكل بساطة رابط يجمعنا مع الآخرين ويبقي أواصل الاخوة والصداقة التي بها نستقيم.

مبرر آخر قد يكون حجة ومخرج عندما لا تقنعنا ولا ترضينا كتابة بلا جسد ولا روح نقدمها للآخرين كصحن بلا مرق لا تليق بمقامهم او لا ترتقي لتطلعاتهم.أولا تضيف شيئا لمدخراتهم قد نسعى لتقديم الأفضل والأجود وفي خضم ذلك يجرفنا المد فلا ساهمنا بالقليل ولا بالكثير لا بالهزيل ولا بالسمين ونبقى عابروا سبيل بلا موضوع يأوينا نكرم فيه المؤيدين ونزج في السجون المعارضين:)

لا أراكم الله أبدا عزوفا عن الكتابة أو أي حالة شبيهة من الخمول والكآبة.

ربي يبارك فيكم كملت الفوتينڨ لليوم ،،،،

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله الله على الفوتينڨ يا أخي الفاضل

ليتك تأتي لتتمرن عندنا كل يوم نصف ساعة
فنكون سعداء بما تخرجه تمريناتك الرائعة

وأي أعمى هذا الذي لا يرى ردودك التي تغلب في أغلب الاحيان عن المواضيع بما تزخر به من معلومات قيمة .
حتى أرجو وأتمنى أن أحملها وأضعها مكان الموضوع لتختفي الخربشات ويبقى ذلك الرد واسع الأركان ...
سلامة رأسك من السبات الشتوي
ومن الملل الربيعي
ومن الحر الصيفي
ومن الإرهاق الخريفي
فأنت واحد من النجوم التي تضيء سماء اللمة

اعتبرها فترة نقاهة ،وتمرن كل يوم نصف ساعة هنا ونحن سنتفرج وفي الحالات المؤكدة أننا سنشجعك أخي الكريم ?
إحترامي وتقديري

كيف تقول هدا وانت القمر وسط النجوم
كلنا مررنا بفترة فيها كل الاسباب التي دكرتها لكن في الاخير يجدبك الحنين الى القلم لتكتب شيءا
عندما اراك تمشي في ازقة اللمة اتدكر سنة 2009 العصر الدهبي لللمة
المهم من لخر كي تدخل انت تدير فوتينق انا نقعد في لا تريبين نتفرج
كل الاحترام والتقدير لك اخي الطيب واتمنى ان ارى اعمالك من شاكلة اللوحة التي اتحفتنا بها في عيد ميلاد اللمة

السلام عليكم
صاحي الردود المذهلة الشافية ووالوافية والقلم المنفرد فيما يخطه يقول هذا الكلام وما يجب أن نقوله نحن ولسنا سوى نقطة في بحر ك اعتبر نفسك في فترة نقاهة لملم بعدها اشتات افلامك وتذكر بأن هناك دوما من ينتظر ابداعاتك

تحياتى

يااااه على الفوتينغ هذي أستاذنا الغالي
و مالإيه لما تخش المباراة حتعمل إيه يا بش مهندس ههههههههه

الأستاذ الغالي صاحب الفكر النير و المواضيع المميزة و الردود الكافية الوافية
أنا شخصيا إذا رأيتك متواجدا في اللمة هذا لوحده يجعلنا سعيدا

أما بخصوص كتابة المواضيع فهناك حالات نفسية و اخرى جسدية و هناك إلتزامات أحيانا تمنع العضو من الكتابة
عن نفسي أكبر عائق هو ألم الآرني لأني لما أريد أن أكتب آخذ وقت نوعا طويل في التتيب و التغيير و التصحيح و التزوييق ههههههه
و الآرني لا تسمح بهذا راهي تغير مني لما تشوفني في اللمة هههههههههه
يعني كل ثلاثين ثانية لازم أقف أو غير الوضعية أو أمشي

والله مشتااق ليوم أصحى و اجد أن الألم قد زال
مشتاق لكتابة مواضيع عندها مستوى و حصرية و ليس مجرد كتابة وفقط

وعليكم السلام و الرحمة و الاكرام
أما بعد فنعم كنا هناك وقت فوتينڨكم المشرف نعم لم تلاحظونا فقد تحنطنا فوق كراسي الاحتياط نبتت علينا الطحالب و نحن ننتظر أن يهزنا شيء من العزيمة على الاقل للتسخين أو إيهام أنفسنا بأننا سنشارك بعد حين لكني أضعت محبرتي و فقدت مفتاح درج مكتبي وجلست أشاهد عدائي الالف ميل بيأس. لكن عندي شماعة أخرى لم تذكرها سيدي الكريم في موضوعك نعم إنه هو الحسد و السحر ضربونا بعين هادوك الناس و يقيني انهم دفنو أقلامنا في بعض القبور يلزمنا راقي و الراقي في ام البواقي و ام البواقي بعيدة يا رفاقي .
أعرف أنك طلبت منا الجلوس و المشاهدة هههه لكن إن لم أعلق ماذا أفعل ؟ أكتب موضوعا و العياذ بالله ؟! استغفر الله
سلام من طحلب كرسي الاحتياط.

والله شو بدي احكيلك يا اخي
متل ما تفضلو اللي قبلي
كلنا بصيبنا مرب الكآبة هاد وانك تحس حالك مقيد عن الكتابة عن جد، واحينا والله بتقرأ المواضيع هيك وبتجي لتكتب رد
بتلاقي حالك بحححححح راحو الحروف واللغة كلها راحت كأنك بحياتك ما كتبت

انا بتصيبني هاي الحالة بس بقرأ المواضيع وما بهملهم بنوب ويوم يجي وحي الكتابة والنفسية عال العال
بتلاقيني ما خليت موضوع قرأتو الا ورديت عليه

اخييي متل ما قال الاخ حلم كبير تعا كل يرم وانمرن هون بركي بتروح عنك هالحالة :cool:

بارك الله فيكم اخي على الموضوع الطيب
وحفظنا الله واياكم من كل سوء وشر
في أمان الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله الله على الفوتينڨ يا أخي الفاضل

ليتك تأتي لتتمرن عندنا كل يوم نصف ساعة
فنكون سعداء بما تخرجه تمريناتك الرائعة

وأي أعمى هذا الذي لا يرى ردودك التي تغلب في أغلب الاحيان عن المواضيع بما تزخر به من معلومات قيمة .
حتى أرجو وأتمنى أن أحملها وأضعها مكان الموضوع لتختفي الخربشات ويبقى ذلك الرد واسع الأركان ...
سلامة رأسك من السبات الشتوي
ومن الملل الربيعي
ومن الحر الصيفي
ومن الإرهاق الخريفي
فأنت واحد من النجوم التي تضيء سماء اللمة

اعتبرها فترة نقاهة ،وتمرن كل يوم نصف ساعة هنا ونحن سنتفرج وفي الحالات المؤكدة أننا سنشجعك أخي الكريم ?
إحترامي وتقديري

وعليكم السلام ياهلا باستاذنا حليم نورت الميدان ان شاء الله احوالك مليحة والله كلما نتصفح اللمة نقول في نفسي واش هذا الخمول اللي صابني حتى قلت نكتب حاجة مهما تكن المهم نكسر هذا الروتين وهاك تشوف نسخنوا في ارواحنا بشوية بشوية.
ربي يبارك فيك لك مني كل الود والاحترام.:coffee:

كيف تقول هدا وانت القمر وسط النجوم
كلنا مررنا بفترة فيها كل الاسباب التي دكرتها لكن في الاخير يجدبك الحنين الى القلم لتكتب شيءا
عندما اراك تمشي في ازقة اللمة اتدكر سنة 2009 العصر الدهبي لللمة
المهم من لخر كي تدخل انت تدير فوتينق انا نقعد في لا تريبين نتفرج
كل الاحترام والتقدير لك اخي الطيب واتمنى ان ارى اعمالك من شاكلة اللوحة التي اتحفتنا بها في عيد ميلاد اللمة
اهلا بخونا العزيز علينا ولك سنوات ذهبية في اللمة نشهد بها الى غاية الان ربي يبارك فيك ويجازيك كل الخير الحمد لله انك عدت لنا ان شاء الله ترجعنا روح الكتابة ونتحمس أكثر بفضلكم وبمعيتكم.(y)

السلام عليكم
صاحي الردود المذهلة الشافية ووالوافية والقلم المنفرد فيما يخطه يقول هذا الكلام وما يجب أن نقوله نحن ولسنا سوى نقطة في بحر ك اعتبر نفسك في فترة نقاهة لملم بعدها اشتات افلامك وتذكر بأن هناك دوما من ينتظر ابداعاتك

تحياتى
ان شاء الله ان شاء الله يارب.
لما نشوفوا مساهماتكم وابداعكم المستمر نتحمس أكثر ويرتفع مستوى الطموح لرؤية المزيد من اشراقاتكم على صفحات المنتدى ويشجعنا على المتابعة والاثراء.
لكم منا كامل التقدير والمودة والتحفيز.
ربي يحفظك وينور سبيلك للخير والنجاح.

سنعود لاحقا لمتابعة الردود......

السلام عليكم أخي ابو فيصل
ركزلي على الف با حمو سراق الشحمة لأمو
والله اخي أسلوبك فالكتابة رائع ورائع جدا يعني مهما خربشت من مواضيعك احتاج لبعض الدروس منك في الكتابة وفن البلاغة رائع جدا
بخصوص الكتابة لفترة ما شعرت بما شعرت نتيجة ظروف كثيرة جاءت اوقات انظر للمنتدى وأقرأ لا أرد ولا اكتب ولا حتى أنتبه شاردة وفقط واغلق الكمبيوتر بعدها أجرب أن اكتب ترفض الكلمات أن تلتقي وانا في محاولة لإصلاح الشجار بينهما ثم أرسو على ميناء الإنتظار عل أفكاري التي كانت تعود يوما علني أسترجع ليليا مرام العضوة مرة اخرى
وإنتظرت وإنتظرت وكلما إشتدت الظروف إشتد بعدي عن اللمة لحين أن رغبتي في العودة تغلبت علي وعدت لأجمع أفكاري وأجدني أفتح القسم مباشرة أيقونة نشر موضوع واكتب الموضوع بشكل إسترجالي لا تحضير ولا تخطيط أفكر واكتب مباشرة وانشره وأنتظر درودكم
أنا أقول أن الكتابة بها علاقة وطيدة بالنفسية لا بالمكان فالمكان غالي علينا كثيرا وجمعنا دائما وسيجمعنا
لكن النفسية هي من تقرر
وانا من خلال موضوعك أقول للجميع ربما لا تصدقونني ويعود الامر لكم ترون ربما في اليوم الواحد أكتب أكثر من موضوعين في حين انني مريضة واعاني اوجاع كثيرة وترون سرعتي ربما في الرد ويداي مريضتان
هنا عرفت ان الله وهبني نعمة الكتابة منذ كنت صغيرة أؤلف قصص وروايات واكتبها وانشرها في الثانوية على أيامنا لم تكن الأنترنت
لهذا أقول أي فكرة أطرحوها علينا تعلموا فن الكتابة هنا فالمنتديات اكبر حافز للكتابة
ومنتدانا الحمد لله آفاقه واسعة وإدارته تساعدنا كثيرا لهذا أرجوا ان يعود الجميع كما كانو للنشاط
شكرا لك اخي ابو فيصل تواجدك معنا لوحده فخر لنا حتى لو انك لا تكتب أما لو كتبت فإنك تبدع ماشاء الله

ههههههههههه
و الله موضوع مميز للغاية جمع بين اسلوب ادبي جميل و بين النكتة و الجدية ......
احببت قولك ان النشيد الوطني كتب خلف قضبان السجن هذه العبارة تركت بنفسي أثرا عميقا وهو أنه مهما قست الحياة و أظلمت يجب علينا أن نوقد شمعة ولا نمضي عمرنا و نحن نلعن الظلام
و حتى أنا يصيبني الخمول أحيانا
ليس في المنتدى فحسب
تخيل مدة شهرين كاملين لم أضف سطرا لروايتي مع أنني أرغب بذلك
شهرين من دون رياضة
شهرين من دون مطالعة
هي فترة انتكاسة تصيب المرء ولا أنا أعلم سببها
ولكن الأهم من ذلك هو أن تحب ما تقوم به
فالحب هو المحفز الاول و الأخير للقيام به وصولا للإبداع
و أن تكون الغاية رضا الله سبحانه
و أن تكون الكتابة من القلب لتصل للقلب
تحياتي و بالتوفيق

يااااه على الفوتينغ هذي أستاذنا الغالي
و مالإيه لما تخش المباراة حتعمل إيه يا بش مهندس ههههههههه

الأستاذ الغالي صاحب الفكر النير و المواضيع المميزة و الردود الكافية الوافية
أنا شخصيا إذا رأيتك متواجدا في اللمة هذا لوحده يجعلنا سعيدا

أما بخصوص كتابة المواضيع فهناك حالات نفسية و اخرى جسدية و هناك إلتزامات أحيانا تمنع العضو من الكتابة
عن نفسي أكبر عائق هو ألم الآرني لأني لما أريد أن أكتب آخذ وقت نوعا طويل في التتيب و التغيير و التصحيح و التزوييق ههههههه
و الآرني لا تسمح بهذا راهي تغير مني لما تشوفني في اللمة هههههههههه
يعني كل ثلاثين ثانية لازم أقف أو غير الوضعية أو أمشي

والله مشتااق ليوم أصحى و اجد أن الألم قد زال
مشتاق لكتابة مواضيع عندها مستوى و حصرية و ليس مجرد كتابة وفقط
اهلا الشيخ أمين متحكيليش عالآرني والله تكره كل شيء ذلك الالم الذي لاتجد له اي وضع مريح او علاج ربي يشفي كل مومن منو.وربي يقدرك خونا الأمين حفظك الله وأهلك.
ديرلنا ماتش وندخلوا مع بعض نريحوا بجانب حرس المرمى هوما يجيبولنا البالون واحنا نسجلوا هههه يعطيك الصحة مرحبابيك(y)

وعليكم السلام و الرحمة و الاكرام
أما بعد فنعم كنا هناك وقت فوتينڨكم المشرف نعم لم تلاحظونا فقد تحنطنا فوق كراسي الاحتياط نبتت علينا الطحالب و نحن ننتظر أن يهزنا شيء من العزيمة على الاقل للتسخين أو إيهام أنفسنا بأننا سنشارك بعد حين لكني أضعت محبرتي و فقدت مفتاح درج مكتبي وجلست أشاهد عدائي الالف ميل بيأس. لكن عندي شماعة أخرى لم تذكرها سيدي الكريم في موضوعك نعم إنه هو الحسد و السحر ضربونا بعين هادوك الناس و يقيني انهم دفنو أقلامنا في بعض القبور يلزمنا راقي و الراقي في ام البواقي و ام البواقي بعيدة يا رفاقي .
أعرف أنك طلبت منا الجلوس و المشاهدة هههه لكن إن لم أعلق ماذا أفعل ؟ أكتب موضوعا و العياذ بالله ؟! استغفر الله
سلام من طحلب كرسي الاحتياط.
هههه أضحكتني وأسعدتني بحضورك الأخت خديجة هاذي غيبة سعداء بتواجدك من جديد ونتمنى ان لا تبخلي بكتاباتك المتميزة والمبدعة كيما قلتي هاذي عين وصابتنا والرقية ولات غالية أكثر من الجراحة هنشوفو كاش راقي في اللمة يساعدنا شوية ولا يديرها أجر من عندوا.
حفظك الله من طحالب الركود والخمول، مرحبا بكِ في كل حين.(y)

والله شو بدي احكيلك يا اخي
متل ما تفضلو اللي قبلي
كلنا بصيبنا مرب الكآبة هاد وانك تحس حالك مقيد عن الكتابة عن جد، واحينا والله بتقرأ المواضيع هيك وبتجي لتكتب رد
بتلاقي حالك بحححححح راحو الحروف واللغة كلها راحت كأنك بحياتك ما كتبت

انا بتصيبني هاي الحالة بس بقرأ المواضيع وما بهملهم بنوب ويوم يجي وحي الكتابة والنفسية عال العال
بتلاقيني ما خليت موضوع قرأتو الا ورديت عليه

اخييي متل ما قال الاخ حلم كبير تعا كل يرم وانمرن هون بركي بتروح عنك هالحالة :cool:

بارك الله فيكم اخي على الموضوع الطيب
وحفظنا الله واياكم من كل سوء وشر
في أمان الله
سكون الفجر مرحبا بيك الحمد للله أنك بخير صحيح ما قلتِه لما تجي تكتبي ولو رد يصيبنا فقدان الذاكرة وتهرب الكلمات من بين أيدينا ويعم الفراغ ويصيبنا الذهول نقوم بالتدارك بعد فترة والعودة الى مواضيع الاعضاء للرد عليها قدر المستطاع ولو متأخرين لانها تستاهل فعلا لكن في وقت الجمود اعذرونا والله الخلل ليس في الموضوع ولكنه فينا وفي حالتنا لسنا متكبرين أو مهملين لكنه وضع معجز تغلب علينا.
يالاه نتمرن جميعا ونشكل منتخب المتحولين:alien: ههه
يعطيك العافية وسعيد فعلا بحضورك(y)

السلام عليكم أخي ابو فيصل
ركزلي على الف با حمو سراق الشحمة لأمو
والله اخي أسلوبك فالكتابة رائع ورائع جدا يعني مهما خربشت من مواضيعك احتاج لبعض الدروس منك في الكتابة وفن البلاغة رائع جدا
بخصوص الكتابة لفترة ما شعرت بما شعرت نتيجة ظروف كثيرة جاءت اوقات انظر للمنتدى وأقرأ لا أرد ولا اكتب ولا حتى أنتبه شاردة وفقط واغلق الكمبيوتر بعدها أجرب أن اكتب ترفض الكلمات أن تلتقي وانا في محاولة لإصلاح الشجار بينهما ثم أرسو على ميناء الإنتظار عل أفكاري التي كانت تعود يوما علني أسترجع ليليا مرام العضوة مرة اخرى
وإنتظرت وإنتظرت وكلما إشتدت الظروف إشتد بعدي عن اللمة لحين أن رغبتي في العودة تغلبت علي وعدت لأجمع أفكاري وأجدني أفتح القسم مباشرة أيقونة نشر موضوع واكتب الموضوع بشكل إسترجالي لا تحضير ولا تخطيط أفكر واكتب مباشرة وانشره وأنتظر درودكم
أنا أقول أن الكتابة بها علاقة وطيدة بالنفسية لا بالمكان فالمكان غالي علينا كثيرا وجمعنا دائما وسيجمعنا
لكن النفسية هي من تقرر
وانا من خلال موضوعك أقول للجميع ربما لا تصدقونني ويعود الامر لكم ترون ربما في اليوم الواحد أكتب أكثر من موضوعين في حين انني مريضة واعاني اوجاع كثيرة وترون سرعتي ربما في الرد ويداي مريضتان
هنا عرفت ان الله وهبني نعمة الكتابة منذ كنت صغيرة أؤلف قصص وروايات واكتبها وانشرها في الثانوية على أيامنا لم تكن الأنترنت
لهذا أقول أي فكرة أطرحوها علينا تعلموا فن الكتابة هنا فالمنتديات اكبر حافز للكتابة
ومنتدانا الحمد لله آفاقه واسعة وإدارته تساعدنا كثيرا لهذا أرجوا ان يعود الجميع كما كانو للنشاط
شكرا لك اخي ابو فيصل تواجدك معنا لوحده فخر لنا حتى لو انك لا تكتب أما لو كتبت فإنك تبدع ماشاء الله
أقول لكِ يا اختي ليليا الحمد لله اننا نكتب سواءا الكثير او القليل ولكن فعلا ان تقوم بكتابة مواضيع هو بحد ذاته نعمة لا يحوزها كثيرون سعادتنا وراحتنا في الكتابة وانتِ ماشاء الله عليك رغم الظروف الصعبة الا انك تتداركين الوضع وتعودين محملة بأبهى وأحلى المواضيع والفعاليات والتحفيزات التي تبعث فينا من جديد روح اللمة والترابط والتواصل والتفاعل.
ودعوتك الناس للكتابة هي رسالة ودعوة لا يعرف قيمتها الا من تذوق حلاوة الحرف واشتم عبق المعاني ومن لديه هذه الهبة ولا يكتب أويحاول فقط ضيع عن نفسه أسعد الاوقات في حياته.
يعطيك الصحة على كل ما أضفتيه هنا هذا من لطفك وكرم أخلاقك ربي يبارك فيك وربي يحفظك مرحبا بيك(y)

أقول لكِ يا اختي ليليا الحمد لله اننا نكتب سواءا الكثير او القليل ولكن فعلا ان تقوم بكتابة مواضيع هو بحد ذاته نعمة لا يحوزها كثيرون سعادتنا وراحتنا في الكتابة وانتِ ماشاء الله عليك رغم الظروف الصعبة الا انك تتداركين الوضع وتعودين محملة بأبهى وأحلى المواضيع والفعاليات والتحفيزات التي تبعث فينا من جديد روح اللمة والترابط والتواصل والتفاعل.
ودعوتك الناس للكتابة هي رسالة ودعوة لا يعرف قيمتها الا من تذوق حلاوة الحرف واشتم عبق المعاني ومن لديه هذه الهبة ولا يكتب أويحاول فقط ضيع عن نفسه أسعد الاوقات في حياته.
يعطيك الصحة على كل ما أضفتيه هنا هذا من لطفك وكرم أخلاقك ربي يبارك فيك وربي يحفظك مرحبا بيك(y)
اهلا أخي ابو فيصل
كما قلت وتفضلت الكتابة في حد ذاتها نعمة من الله وقد تغيّر كلمة من حياة إنسان قد تعطيه أمل قد تفرح شخص من وراء الشاشة وكم من كلمة كانت سبب في علاجي وكم من دعاء كان سبب في وقوفكم معي وكم من حرف من لإخوة مثلك يجعلني أبتسم
وانا دائما أشجع على الكتابة تثري لغتنا وتجعلنا نعود انفسنا على إطلاق أفكار وتعلم فن النقاش أعتبره فن
فأن تحاور أشخاص مثقفون ومتمكنون من اللغة مثلك شيء يجعني أنسى مرضي وتعبي وتغلبي على الألم والكتابة لكم والقراءة لكم لكي أفيد وأستفيد من نقدكم
انا التي تشكركم على التواجد والتحفيز والوقوف معي في المنتدى وفي مرضي وفي كل المواقف
جزاك الله كل خير اخي ابو فريد وفيصل جزاك الله كل خير

ههههههههههه
و الله موضوع مميز للغاية جمع بين اسلوب ادبي جميل و بين النكتة و الجدية ......
احببت قولك ان النشيد الوطني كتب خلف قضبان السجن هذه العبارة تركت بنفسي أثرا عميقا وهو أنه مهما قست الحياة و أظلمت يجب علينا أن نوقد شمعة ولا نمضي عمرنا و نحن نلعن الظلام
و حتى أنا يصيبني الخمول أحيانا
ليس في المنتدى فحسب
تخيل مدة شهرين كاملين لم أضف سطرا لروايتي مع أنني أرغب بذلك
شهرين من دون رياضة
شهرين من دون مطالعة
هي فترة انتكاسة تصيب المرء ولا أنا أعلم سببها
ولكن الأهم من ذلك هو أن تحب ما تقوم به
فالحب هو المحفز الاول و الأخير للقيام به وصولا للإبداع
و أن تكون الغاية رضا الله سبحانه
و أن تكون الكتابة من القلب لتصل للقلب
تحياتي و بالتوفيق
يا سلام على كلامك يا اخت سنايا أنا خربشت وخربطت وانتي رسمتِ وأجدتِ الوصف بخبراتك وادراك لمعنى ان تعجز عن كتابة حرف او التعبير بلفظ هذه الحالة التي لا نستطيع تعيين سببها تبقى جاثية على صدورنا كالجهامة لا نستطيع لها صبرا ولا دفعا لكن ان شاء الله وبعونه نجد لها مخرجا وحلا كما ذكرتِ من أحب شيئا يستحيل هجره لمدة طويلة.
انا جلست لاسبوع كامل لم اقم باي شيء مفيد لا لصحتي ولا للمنتدى ولا لأحد آخر فقط جالس كأثاث الزينة ولو انه على الاقل يستعمل للزينة انا لازينة لانحول هههه
سعداء بحضورك في المنتدى وبتواجدك في هذا الفوتينڨ.

ها أنا ذا قد رددت على أحد مواضيعي:giggle: رغم أني أعتب عليك لقولك أني لا أرد عليها هههه وأنا أجتهد في ذلك منذ نعومة أظافري داخل المنتدى وان توقفت عن الرد في موضوع ما فذلك لسبب وجيه لا يدركه غيري:cry: حتى أفصح عنه لمن يرغب في الاستفسار عنه.ههه
ربي يبارك فيك وربي يحفظك وربي يقدرك على تحقيق مبتغاك النبيل ولا تحرمينا فعالياتك في المنتدى واشراقاتك عليه.

آخر تعديل:
يا سلام على كلامك يا اخت سنايا أنا خربشت وخربطت وانتي رسمتِ وأجدتِ الوصف بخبراتك وادراك لمعنى ان تعجز عن كتابة حرف او التعبير بلفظ هذه الحالة التي لا نستطيع تعيين سببها تبقى جاثية على صدورنا كالجهامة لا نستطيع لها صبرا ولا دفعا لكن ان شاء الله وبعونه نجد لها مخرجا وحلا كما ذكرتِ من أحب شيئا يستحيل هجره لمدة طويلة.
انا جلست لاسبوع كامل لم اقم باي شيء مفيد لا لصحتي ولا للمنتدى ولا لأحد آخر فقط جالس كأثاث الزينة ولو انه على الاقل يستعمل للزينة انا لازينة لانحول هههه
سعداء بحضورك في المنتدى وبتواجدك في هذا الفوتينڨ.

ها أنا ذا قد رددت على أحد مواضيعي:giggle: رغم أني أعتب عليك لقولك أني لا أرد عليها هههه وأنا أجتهد في ذلك منذ نعومة أظافري داخل المنتدى وان توقفت عن الرد في موضوع ما فذلك لسبب وجيه لا يدركه غيري:cry: حتى أفصح عنه لمن يرغب في الاستفسار عنه.ههه
ربي يبارك فيك وربي يحفظك وربي يقدرك على تحقيق مبتغاك النبيل ولا تحرمينا فعالياتك في المنتدى واشراقاتك عليه.
ولو
العتب يعني أننا لا حظنا غيابك الطويل???
على كل حال ديزولي خخخخخخخ

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة