الخلع وكذب بعض النسوة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
تكلمت عن طريقة كلامك تعتبر سخرية وليس عنك انت اخي الكريم، اتمنى ان تفهم قصدي
وانا اكلم عن طريقة كلامى ليس فيها اى شىء سخرية انا اكلم عن الواقع فعليا
 
التوبة عند الله ليس فى الكبائر مثل شهادة الزور مثلا لا ينفع فيها توبه واستغفار الا برد الظلم الذى وقع فيه والطلاق يتهز له عرش السماء من كبر حجمه فكيف تقولى توبة ده خراب للبيت والاطفال التوبة للصغائر فقط
شكون قال ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
عندك دليل من القران ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
الله يقول ادا استغفروني اغفر لهم كل ذنوبهم مهما كانت وانت تقول هذا ؟؟؟؟؟؟ استغفر الله ايها الاخر فذلك الامر بين العبد وربه
وان كان كلامك صحيح فلما زانية اطعمت قطة فدخلت الجنة ؟؟؟
 
شكون قال ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
عندك دليل من القران ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
الله يقول ادا استغفروني اغفر لهم كل ذنوبهم مهما كانت وانت تقول هذا ؟؟؟؟؟؟ استغفر الله ايها الاخر فذلك الامر بين العبد وربه
وان كان كلامك صحيح فلما زانية اطعمت قطة فدخلت الجنة ؟؟؟
ادخلى على باب الكبائر وانتى تعرفى
 
شكون قال ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
عندك دليل من القران ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
الله يقول ادا استغفروني اغفر لهم كل ذنوبهم مهما كانت وانت تقول هذا ؟؟؟؟؟؟ استغفر الله ايها الاخر فذلك الامر بين العبد وربه
وان كان كلامك صحيح فلما زانية اطعمت قطة فدخلت الجنة ؟؟؟
ردى عليا هل شهادة الزور فيها استغفار
 
وهل هناك كتاب فوق القران وكلام الله ؟
الله يغفر للعبد مابينه وبين ربه اما ما بينه وبين اخوانه المسلمين فيطلب السماح الامر هكذا
 
وهل هناك كتاب فوق القران وكلام الله ؟
الله يغفر للعبد مابينه وبين ربه اما ما بينه وبين اخوانه المسلمين فيطلب السماح الامر هكذا
فيه حديث قدسى عن الظلم فيما معناه ان الله يغفر ظلم العبد لربه وانما ظلم العبد للعبد لا فهمتى قصدى الكبائر لا لا لا
 
وانا اكلم عن طريقة كلامى ليس فيها اى شىء سخرية انا اكلم عن الواقع فعليا

طيب، براحتك كانت نصيجة انت تظن ان ليس فيها سخرية لكنها سخرية وان لم تقصد ذلك
تحياتي
 
فيه حديث قدسى عن الظلم فيما معناه ان الله يغفر ظلم العبد لربه وانما ظلم العبد للعبد لا فهمتى قصدى الكبائر لا لا لا

وهذا معنى كلامي بالضبط، مابين العبد والعبد اذا تسامحا انتهى واذا لم يتسامحا يحاسب الظالم هذا معنى كلامي
 
هيا ليه مثلا شهادة الزور ليس فيها استغفار لانه يترتب عليها ضياع حقوق الناس الاستغفار الوحيد اللى بيتقبله ربنا بعد ان يرد الظلم عن المظلوم بشهادة حق يا رب تكونى فهمتينى يا شيمو
 
وهذا معنى كلامي بالضبط، مابين العبد والعبد اذا تسامحا انتهى واذا لم يتسامحا يحاسب الظالم هذا معنى كلامي
هذا ليس كان كلامك فى الاول
 
هذا الكلام صحيح، ولكن الطلاق أبغض الحلال إلى الله لحديث ابن عمر رضي الله عنه ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق) أخرجه أبو داود وابن ماجة وضعفه الشيخ الألباني ، فالطلاق حلال،لكن لا يوجد مسلم عاقل يطلق زوجته دون سبب معتبر، لأن المطلوب شرعاً مع الزوجات هو الإمساك بمعروف أو التسريح بإحسان، وعلى ذلك فيكره الطلاق إذا لم يوجد سبب شرعي لذلك، لكن إن طلق الرجل زوجته طلاقاً سنياً بدون سبب يقع الطلاق، لكنه يأثم بذلك إذا ترتب عليه مفسدة ظاهرة كتضيع الأولاد ،وإلحاق الضرر بالزوجة،وكل ذلك لايجوز؛لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لاضرر ولاضرار ) أخرجه أحمد وابن ماجة وصححه الشيخ الألباني رحمه الله، ومعنى الحديث:لاتلحق الضرر بنفسك ولاتلحق الضرربغيرك، وارجع إلى كتب تراجم الصحابة لتعرف قصة طلاق الزبير من أسماء – رضي الله عنهما-.

المصدر: من طلق زوجته بدون سبب هل هو آثم | موقع المسلم
 
هذا الكلام صحيح، ولكن الطلاق أبغض الحلال إلى الله لحديث ابن عمر رضي الله عنه ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق) أخرجه أبو داود وابن ماجة وضعفه الشيخ الألباني ، فالطلاق حلال،لكن لا يوجد مسلم عاقل يطلق زوجته دون سبب معتبر، لأن المطلوب شرعاً مع الزوجات هو الإمساك بمعروف أو التسريح بإحسان، وعلى ذلك فيكره الطلاق إذا لم يوجد سبب شرعي لذلك، لكن إن طلق الرجل زوجته طلاقاً سنياً بدون سبب يقع الطلاق، لكنه يأثم بذلك إذا ترتب عليه مفسدة ظاهرة كتضيع الأولاد ،وإلحاق الضرر بالزوجة،وكل ذلك لايجوز؛لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لاضرر ولاضرار ) أخرجه أحمد وابن ماجة وصححه الشيخ الألباني رحمه الله، ومعنى الحديث:لاتلحق الضرر بنفسك ولاتلحق الضرربغيرك، وارجع إلى كتب تراجم الصحابة لتعرف قصة طلاق الزبير من أسماء – رضي الله عنهما-.

المصدر: من طلق زوجته بدون سبب هل هو آثم | موقع المسلم
ده كلام جميل
 
هذا ليس كان كلامك فى الاول
حين كنت اتكلم عن العفو فانا كنت اقصد مابين العبد وربه ولذا قلت لك ماذكر في القران اما مابين العبد واخيه فذلك الامر معروف ايضا
انت لم تفهم كلامي فقط
لا باس
تحياتي
 
حين كنت اتكلم عن العفو فانا كنت اقصد مابين العبد وربه ولذا قلت لك ماذكر في القران اما مابين العبد واخيه فذلك الامر معروف ايضا
انت لم تفهم كلامي فقط
لا باس
تحياتي
لا باس لا باس المهم اننا فهمنا كلام بعض الان
 
هو شرعا لا يجوز للمرأة الخروج من بيت زوجها و في نيتها الزواج من شخص آخر
إلا إن خرجت بسبب لا يحتمل و يتعذر عليها الصبر عليه ثم تقدم لها شخص بعد ذلك فتزوجت فلابأس
أما أن تخرج من بيت زوجها و هي تخطط للزواج من فلان أو علان فهذا حرام لا يجوز
(منقول عن مفتي)
 
هو شرعا لا يجوز للمرأة الخروج من بيت زوجها و في نيتها الزواج من شخص آخر
إلا إن خرجت بسبب لا يحتمل و يتعذر عليها الصبر عليه ثم تقدم لها شخص بعد ذلك فتزوجت فلابأس
أما أن تخرج من بيت زوجها و هي تخطط للزواج من فلان أو علان فهذا حرام لا يجوز
(منقول عن مفتي)
جبتى كل اللى عاوز اقوله لازم تكون متضررة فى الحياة معه وبالتالى تطلب الطلاق وتتزوج من تشعر بانه سوف يقوم باسعادها اما نحن نتحدث عن افتراء بعض النساء على ازواجهم بحجج واهية هو ده اللى حرام ويحرم عليها رائحة الجنة الله ينور عليكى عفريتة
 
و أريد إضافة نقطة
اولا أي خير يرجى من امرأة وصلت لحد الافتراء على زوجها هذه خسارتها أفضل من وجودها
ثانيا هذه قد سلكت طرقا ملتوية لتنال الطلاق و نسيت أن الله يراها فهل تتوقعون أن تنعم بزواجها الثاني
أبدااااا....
فحقوق الأزواج تظهر بالدنيا قبل الآخرة....
إلا إن تم الطلاق حسب مرضاة الله و لسبب منطقي فهنيئا لها رضا الله
 
و أريد إضافة نقطة
اولا أي خير يرجى من امرأة وصلت لحد الافتراء على زوجها هذه خسارتها أفضل من وجودها
ثانيا هذه قد سلكت طرقا ملتوية لتنال الطلاق و نسيت أن الله يراها فهل تتوقعون أن تنعم بزواجها الثاني
أبدااااا....
فحقوق الأزواج تظهر بالدنيا قبل الآخرة....
إلا إن تم الطلاق حسب مرضاة الله و لسبب منطقي فهنيئا لها رضا الله
الله ينور عفريتة هو ده الكلام ما قل ودل
 
هو شرعا لا يجوز للمرأة الخروج من بيت زوجها و في نيتها الزواج من شخص آخر
إلا إن خرجت بسبب لا يحتمل و يتعذر عليها الصبر عليه ثم تقدم لها شخص بعد ذلك فتزوجت فلابأس
أما أن تخرج من بيت زوجها و هي تخطط للزواج من فلان أو علان فهذا حرام لا يجوز
(منقول عن مفتي)
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك غاليت
اختصرت الامر كله في ثلاث جمل
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top