مفاهيم خاطئة وجب تصحيحها

يا اخي يقال العيب فينا والله يعافينا
لو ان كل واحد صحح مفهومه للحياة لما وصلنا الى معادلة 1 اورو تساوي 300 دينار كل منا يتكل على الاخر لا احد منا يقوم بواجباته على اكمل وجه دون الاتفات الى الدولة وما توفره له كلنا نعلم ان الدولة كثر فيها التسيب وهدر المال العام في امور لا فائدة منها
وكلامك صحيح مائة بالمائة العمل والتسيير بمفهوم خاطئ هو من جعل الاورو يقفز على الى اعلى مستوياته امام الدينار والمواطن البسيط هو الضحية في كل الاحوال ولو ان له بعض المسؤلية في دالك

شيىء محزن الى درجة الكائبة في تمانينيات القرن الماضي كان 1 دينار يساوي 0.85 فرنك فرنسي ....في 1970 كان 1 دينار يساوي 4 دولارات ...وانظر الفرق شاسع في 2019 والامر نزل وينزل ادا لم يتوقف هدا التضخم

اعتدر ولكن مواطن بسيط يدفع ثمن لا مبلاته ليست الملكية التي غيرت الشعب الفرنسي ولكن الشعب الفرنسي هو من غير سبب تعاسته....في 1 من نوفمبر 1954الشعب غير مسار حياته ....الخ مواطن البسيط هو دولة بعينها وبعمقها ...

في بعض الاحيان ينقص رجال متل جوزيف ستالين الدي اخد ملايين من الروس للعمل اجبار وبي روبل واحد للنهار قائلا لهم: انت تعمل على تقدم بلدك .

شكرا
 
توقيع issac570
مثلا تلقى فقير يقولولك الدولة تتكفل بيه و حنا فالحقيقة كامل مسؤولين أمام الله
ولا جار غني و عندو جار فقير يقولك لاهي سهل وهو معلابالوش أنو ربي سبحانو حط طريق الجنة قدامو
 
مثلا تلقى فقير يقولولك الدولة تتكفل بيه و حنا فالحقيقة كامل مسؤولين أمام الله
ولا جار غني و عندو جار فقير يقولك لاهي سهل وهو معلابالوش أنو ربي سبحانو حط طريق الجنة قدامو
هد الامر نلتقي به في حياتنا اليومية مرارا وتكرارا
كان الاجدر بنا التكفل ببعضنا البعض لا الاتكال على الدولة كيف لمسلم ان يتنمر من وجود الفقراء وكل الحسنات مختبئة في جنباتهم
لا حول ولا قوة الا بالله
 
توقيع sami44
تقديري للجهد المبذول,,
..
من المفاهيم الخاطئة التي تتكرر معي ,,
أن البعض تكون عليه مسئوليات محددة حسب مكانته في مجال عمله ,,
فهو لا يقوم بمسئولياته لأنها التزام وفرض عليه ,, بل يقوم بالمهام التي يقوم بها الزملاء فقط ,,
وأن قصروا فهو يقصر بحجة لماذا فلان يفعل كذا ولا يحاسب,,
فأنا سأفعل ما يفعله وأن كان تقصيرا,,
أفعل ما يقع على عاتقك كما يجب ولا علاقة لك بالآخرين
..
لا نقوم بالمسئوليات التي على عاتقنا والتي يتطلبها العمل ,,
بل نسير على خطى الآخرين اختيار لأسهل الطرق وتقلصيا للمسئوليات,,
..

راقني جدا,,
تحياتي,,
 
توقيع Autumn leaves
تقديري للجهد المبذول,,
..
من المفاهيم الخاطئة التي تتكرر معي ,,
أن البعض تكون عليه مسئوليات محددة حسب مكانته في مجال عمله ,,
فهو لا يقوم بمسئولياته لأنها التزام وفرض عليه ,, بل يقوم بالمهام التي يقوم بها الزملاء فقط ,,
وأن قصروا فهو يقصر بحجة لماذا فلان يفعل كذا ولا يحاسب,,
فأنا سأفعل ما يفعله وأن كان تقصيرا,,
أفعل ما يقع على عاتقك كما يجب ولا علاقة لك بالآخرين
..
لا نقوم بالمسئوليات التي على عاتقنا والتي يتطلبها العمل ,,
بل نسير على خطى الآخرين اختيار لأسهل الطرق وتقلصيا للمسئوليات,,
..


راقني جدا,,
تحياتي,,

بالفعل اصبحنا نختار اسهل الطرق
رغم ان الشخص يقوم بعمله وهو مأجور عليه لكنه لا يقوم به على احسن وجه وينسى ان العمل عبادة
لو ان كل واحد منا قام بعمله حسب الحديث ( ادا عمل احدكم عملا ان يتقنه) ما وصلنا الى ما وصلنا اليه من المفاهيم الخاطئة

مشكورة على مشاركتي موضوعي

كل الاحترام والتقدير لك
 
توقيع sami44
ان شاء الله لى عودة
 
توقيع وۣۗهۣۗہۣۗم
توقيع sami44
التقيت بشخص يبحث عن وثيقة خاصة بالمعوزين للتسجيل وارسال ملف للبلدية من اجل قفة رمضان القادم
في الاول حسبته يبحث عنها لعمل ملف لاحد الفقراء لكن اندهشت عندما علمت انه يريد ملفا له شخصيا واندهاشي كان بسبب اني اعرفه جيدا واعرف ان احواله الاجتماعية على ما يرام
سألته هل تستحق انت قفة رمضان وانت تعمل بدوام وعندك قطيع غنم وتسكن بيتا لائق فقال من حقي لأنها صدقة من الدولة للشعب
اليس هدا مفهوم خاطئ
كان الاجدر به ان يكتفي بما رزقه الله ولا يطمع في مال خصصته الدولة للفقراء والفقراء هنا من لا عمل ولا ملكية لهم ويعيلون عائلات

هدانا الله واياهم
 
توقيع sami44
و من الخطأ العنصرية و تجريح الأشخاص بسبب اختلاف العرق أو النسب أو المذهب تحت اسم الدين
و المسلمون أمة واحدة مهما اختلفوا و الأساس في الاختلاف حسن التعامل و العشرة الطيبة و الخلق الحسن....
 
كنت اعمل في احدى الورشات وكان معي عمال كثر هناك من يتقن العمل وهناك من يعمل وفقط
سمعت المشرف على العمل يكلم احد العمال بنبرة غاضبة لأنه يقوم بتركيب السيراميك بطريقة رديئة ولا تليق
ولمل لم يجد العامل حجة ليبرر بها ركاكة عمله قال للمشرف العمل حسب الثمن المقترح من المقاول
وهنا غضبت انا ولم اتمالك نفسي فقلت له ان المقاول لا يراك لكن الله يراك فقال لي لا تتدخل فيما لا يعنيك انت رضيت بالثمن وانا لم ارضى وكبر الحديث وتدخل العقلاء و وفضو النزاع لكن هناك من جاء في صف هدا العامل
اليس هدا مفهوم خاطئ
ان لم يعجبك ثمن التركيب لا تعمل . اتغضب الله لترضي نفسك. اتضغط على المقاول بافساد العمل

كان الاجدر بهدا العامل ان يعمل وعندما يجد عملا اخر ينسحب دون ان يغضب الله الم يقل رسولنا الكريم (ادا عمل احدكم عملا ان يتقنه)
 
توقيع sami44
التقيت بشخص يبحث عن وثيقة خاصة بالمعوزين للتسجيل وارسال ملف للبلدية من اجل قفة رمضان القادم
في الاول حسبته يبحث عنها لعمل ملف لاحد الفقراء لكن اندهشت عندما علمت انه يريد ملفا له شخصيا واندهاشي كان بسبب اني اعرفه جيدا واعرف ان احواله الاجتماعية على ما يرام
سألته هل تستحق انت قفة رمضان وانت تعمل بدوام وعندك قطيع غنم وتسكن بيتا لائق فقال من حقي لأنها صدقة من الدولة للشعب
اليس هدا مفهوم خاطئ
كان الاجدر به ان يكتفي بما رزقه الله ولا يطمع في مال خصصته الدولة للفقراء والفقراء هنا من لا عمل ولا ملكية لهم ويعيلون عائلات

هدانا الله واياهم
السلام عليكم اخي سامي
للأسف ما قلته حقيقة يندى لها الجبين كما هو معروف قفة رمضان التي هي من المعوزين والله لي جيران لهم احسن معيشة وسيارات وكلهم يعملون وصدقني يذهبون ويسجلون ويأخذون قفة رمضان لا حشمة لا والو انا نموت وما نديرهاش الصراحة لا يندى لها الجبين فقط بل تبقى متأسف لهكذا بشر لا شبع لا قناعة لا الخوف من الله إنهم يأخذون حق ليس لهم ويزاحمو الزوالي كما نقولها
مفهم خاطئ ألف بالمئة الله يهدي النفوس شكرا لك
 
توقيع ليليا مرام
السلام عليكم ....
من الخطأ أن نظن بأننا الوحيدين المغلوب عليهم الوحيدين الذين خخانتهم الحياة ان ننسي الجزء الممتلئ من الكأس ونبحث عن الجزء الفارغ والخطأ ان نظن بأن جميع الابتسامات المرسومة حقيقية


تحياتي لك :geek:






ان رايي خاص بي لا يعنى توافقه معك أو ضرورة اعجابك به
 
توقيع وۣۗهۣۗہۣۗم
اعرف شخصا بخيل الى درجة لا تطاق
مرضت ابنته الصغيرة وبعدعها ارتفعت حرارتها كثيرا زوجته تطلب منه نقلها الى الطبيب وهو يحاول. تجريب كل الادويه العشبية والتقليدية عليها عساها ان تقوم لكن لم تنفع معها ورغم هذا لم يذهب بها الى الطبيب او المستشفى كان يتردد على مستوصف صغير في بلدته لا يتوفر على ادنى شروط العلاج
رغم انه ميسور الحال لما سالناه قال عندي حق في لعلاج المجاني كيف اخذها الى الطبيب وادفع المال
اليس هذا مفهوم خاطئ
كيف لبشر ان يترك فلذة كبده تموت امام عينيه خوفا من الفقر او نقص في المال
كان من الاجدر به ان ياخذها الى الطبيب بمجرد سوء حالها
هدانا الله واياكم
 
توقيع sami44
السلام عليكم
أحد المفاهيم الخاطئة الذي إستفزني اليوم في مشهد إعطني رأيك به
اليوم في موقف رأيت متجلببة جلبابها شفاف أول مرة في حياتي أرى جلباب شفاف عله أحدث نوع انا لما رأيتها ورأيت ما تلبس ظاهر وهي تمر والرجال واقفون يتهامسون عليها فكرت في أنها لم تنتبه لنوع القماش ترددت في أن اكلمها ولكن تشجعت وتخيلت نفسي مكانها وبل أعطتها عذر انها لا تعرف لقماش الجلابيب وتوجهت لها وقلت لها بأن جلبابها شفاف وكل شيء واضح وهي تمشي والناس تنظر لها توقعت أن تشكرني أو على الأقل تندهش أو تصدم لا أريد شكرها اريح ضميري
تخيل قالت لي أنا على الأقل دايرة جلباب أستري روحك انت مع اني متحجبة والحمد لله لباسي عادي حجاب ككل النساء كلاتني تعلقوا على كلش تجي تنصحي وحدة بجلباب بصح عينك ما تشوف إلا النور كيما يقولوها غسلتها يعني مفاهيم هنا ليست خاطئة وفقط وبل منحرفة كونك تنصح أحد لا يعني انك ترى نفسك أفضل منهم لا بل لأنك تتخيل نفسك مكانهم ولا ترضاها لهم كما لا ترضاها لنفسك
وهذا لا يعني أنني أفضل منها أو انا مستورة وهي لا أو انني ملاك وهي لا ابدا لمجرد أنني رأيت نفسي مكانها واردت تنبيهها
عجيب والله مصدومة لحد الساعة لكن بردت قلبي غسلتها وفرجت فيها اللي أصلا تفرجوا فيها
 
توقيع ليليا مرام
السلام عليكم
أحد المفاهيم الخاطئة الذي إستفزني اليوم في مشهد إعطني رأيك به
اليوم في موقف رأيت متجلببة جلبابها شفاف أول مرة في حياتي أرى جلباب شفاف عله أحدث نوع انا لما رأيتها ورأيت ما تلبس ظاهر وهي تمر والرجال واقفون يتهامسون عليها فكرت في أنها لم تنتبه لنوع القماش ترددت في أن اكلمها ولكن تشجعت وتخيلت نفسي مكانها وبل أعطتها عذر انها لا تعرف لقماش الجلابيب وتوجهت لها وقلت لها بأن جلبابها شفاف وكل شيء واضح وهي تمشي والناس تنظر لها توقعت أن تشكرني أو على الأقل تندهش أو تصدم لا أريد شكرها اريح ضميري
تخيل قالت لي أنا على الأقل دايرة جلباب أستري روحك انت مع اني متحجبة والحمد لله لباسي عادي حجاب ككل النساء كلاتني تعلقوا على كلش تجي تنصحي وحدة بجلباب بصح عينك ما تشوف إلا النور كيما يقولوها غسلتها يعني مفاهيم هنا ليست خاطئة وفقط وبل منحرفة كونك تنصح أحد لا يعني انك ترى نفسك أفضل منهم لا بل لأنك تتخيل نفسك مكانهم ولا ترضاها لهم كما لا ترضاها لنفسك
وهذا لا يعني أنني أفضل منها أو انا مستورة وهي لا أو انني ملاك وهي لا ابدا لمجرد أنني رأيت نفسي مكانها واردت تنبيهها
عجيب والله مصدومة لحد الساعة لكن بردت قلبي غسلتها وفرجت فيها اللي أصلا تفرجوا فيها
مشكورة ليليا انتي قمتي بما املاه عليكي ضميرك
ربما هي عندها ثقة زائدة وتحسب نفسها تعرف من الدين ما لا تعرفين او تعرف افضل منكي وهي لا تعلم انها تسيئ للاسلام وللجلباب خصوصا
هذ النوع موجود في النسا وفي الرجل كاين الي تروحي تنصحيه وهو ما يتقبلش النصيحة يحسبها اهانة وهي العكس الدين النصيحة
كان الاجدر بها ان تشكرك وتلقى عذرا وهذا اضعف اايمان
بالفعل هذا مفهوم خاطئ
وكاين الي الله غالب عليهم ما يعرفوش ماشي قضية ثقة في النفس ولا نرجسية ولا الله غالب عليهم ما يعرفوش كيما نقولو هذاك ما حلبت

ولكن لا يتقبلون النصيحة الله يهدينا ويهديهم
 
توقيع sami44
السلام عليكم
أحد المفاهيم الخاطئة الذي إستفزني اليوم في مشهد إعطني رأيك به
اليوم في موقف رأيت متجلببة جلبابها شفاف أول مرة في حياتي أرى جلباب شفاف عله أحدث نوع انا لما رأيتها ورأيت ما تلبس ظاهر وهي تمر والرجال واقفون يتهامسون عليها فكرت في أنها لم تنتبه لنوع القماش ترددت في أن اكلمها ولكن تشجعت وتخيلت نفسي مكانها وبل أعطتها عذر انها لا تعرف لقماش الجلابيب وتوجهت لها وقلت لها بأن جلبابها شفاف وكل شيء واضح وهي تمشي والناس تنظر لها توقعت أن تشكرني أو على الأقل تندهش أو تصدم لا أريد شكرها اريح ضميري
تخيل قالت لي أنا على الأقل دايرة جلباب أستري روحك انت مع اني متحجبة والحمد لله لباسي عادي حجاب ككل النساء كلاتني تعلقوا على كلش تجي تنصحي وحدة بجلباب بصح عينك ما تشوف إلا النور كيما يقولوها غسلتها يعني مفاهيم هنا ليست خاطئة وفقط وبل منحرفة كونك تنصح أحد لا يعني انك ترى نفسك أفضل منهم لا بل لأنك تتخيل نفسك مكانهم ولا ترضاها لهم كما لا ترضاها لنفسك
وهذا لا يعني أنني أفضل منها أو انا مستورة وهي لا أو انني ملاك وهي لا ابدا لمجرد أنني رأيت نفسي مكانها واردت تنبيهها
عجيب والله مصدومة لحد الساعة لكن بردت قلبي غسلتها وفرجت فيها اللي أصلا تفرجوا فيها
نفس الموقف حصلى واحدة لابسة لبس وحش جدا وشباب بيعاكسوها فروحت ادافع عنها وابعد عنها الشباب قالتلى انت مالك انت لا اخويا ولا قريبى ندمت ندم السنين انى فى لحظة خفت عليها اتاريها هيا عاوزة كده الله يعين
 
اعرف شخصا بخيل الى درجة لا تطاق
مرضت ابنته الصغيرة وبعدعها ارتفعت حرارتها كثيرا زوجته تطلب منه نقلها الى الطبيب وهو يحاول. تجريب كل الادويه العشبية والتقليدية عليها عساها ان تقوم لكن لم تنفع معها ورغم هذا لم يذهب بها الى الطبيب او المستشفى كان يتردد على مستوصف صغير في بلدته لا يتوفر على ادنى شروط العلاج
رغم انه ميسور الحال لما سالناه قال عندي حق في لعلاج المجاني كيف اخذها الى الطبيب وادفع المال
اليس هذا مفهوم خاطئ
كيف لبشر ان يترك فلذة كبده تموت امام عينيه خوفا من الفقر او نقص في المال
كان من الاجدر به ان ياخذها الى الطبيب بمجرد سوء حالها
هدانا الله واياكم
البخل ده مرض للاسف
 
تماما كالتي تلبس الجلباب و تقول ربي بارك و تدخل العرس و تنحي الجلباب فتشوف لبسة لا تنسب للاسلام ولا علاقة لها به
الستر واجب امام الرجال و النساء
 
شد انتباهي احد الايام وانا اصلي الجمعة في مسجدنا رجل يصطحب ابنه الصغير عمره قد يصل الست سنوات وقد يكون اقل
يجلس امامه ويلتفت يمينا وشمالا ويلعب لأنه صغير لا يعرف اداب المسجد واباه فرحا به وهو لا يعلم انه يسبب ازعاجا للمصلين
رغم ان الامام نصح المصلين بعدم اصطحاب ابنائهم الصغار في السن الى المسجد كي لا يكون التشويش على المصلين ويكون خشوعهم وافي
لكن لا حياة لمن تنادي كل جمعة ترى من يصطحب ابنه الصغير معه ولا يبالي بكلام الامام
لو سئلت هذا الشخص لقال لك ان المسجد بيت الله وانا اعلم ابني الصلاة
اليس هذا مفهوم خاطئ
كان الاجدر بمن يصطحب ابنه معه الى المسجد لاجل تعلم الصلاة ان يعلمه اداب المسجد وكيفية الصلاة في البيت و بعدها يمكنه اصطحابه الى بيت الله

وهذا الامر سمعت انه شائع كذالك في مكان صلاة النساء في المساجد والله اعلم
 
توقيع sami44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
في مكان عملي و في أشهري الأولى و كون المكتب الذي فيه كبير يحتوي على 5موظفين (كنا 4نساء و رجل).. و أتيت أنا و صديقتي في تلك الفترة جدد عن المحيط..
كانت لا تعجبني أبدا تلك اللمة أو الاجتماع اللي يقوم بها القدماء المرأتين و الرجلين بحيث في وقت ما قبل نهاية الدوام بقليل يجتمع أكثر من 3رجال يعملون معنا لكن مكتب آخر و يبدؤون ضحكات لعنان السماء.. لم ترقني تلك الحالة فاخبرت المرأة اللي هي أكبر مني بانزعاجي و عدم قبولي بكل هذا الاختلاط.. فقالت لي مادام خرجتي تخدمي وحتى ولو أنت متزوجة انساي راجلك.. قلتلها قبل مانفكر في راجلي نفكر في اللي رباني وش يقولو عليه الناس.
رغم عنادها قمت بانتفاضة و غيرت الجو بحيث نزعت هذي اللمة اللي كانت تحدث في مكتبنا
صح حبيت نغيرها بأسلوب سلمي لكن تقدمت بشكاوي من أجل عدم حدوثها و هذا ماحصل.
لا أفهم عقليات بعض النسوة .. خرجتي تخدمي مش معناه أنسى راجلك و مبادئك و انحلي خلقيا.
 
توقيع أم إسراء
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom