آدم يصفع حواء ...... مرحبا بالضربات المحترمة

اذا قلنا هناك نوعين من الرجال الاول ميسور الحال له جميع المقومات المادية(عمل بيت سيارة..) لكن ليس له هدف محدد من الزواج المهم ان يتزوج و يخلف ويترك التربية والمسؤولية على عاتق الزوجة والثاني واعي ومثقف َمتدين له هدف وغاية من الزواج مسؤول ويريد تنشأة اسرة على اسس دينية كما تحث شريعتنا لكن ليس بأفضل حال ماديا...السؤال: لماذا معظم بنات حواء اصبحن يتهافتن على الاول ويرفضن الاخر بغض النظر عن تبعات الزواج!؟! المهم ان تتزوج وتخرج من دائرة العنوسة؟!
ملاحظة : انا لا اعمم ولم اقل الكل.

اذا قلنا هناك نوعين من الرجال الاول ميسور الحال له جميع المقومات المادية(عمل بيت سيارة..) لكن ليس له هدف محدد من الزواج المهم ان يتزوج و يخلف ويترك التربية والمسؤولية على عاتق الزوجة والثاني واعي ومثقف َمتدين له هدف وغاية من الزواج مسؤول ويريد تنشأة اسرة على اسس دينية كما تحث شريعتنا لكن ليس بأفضل حال ماديا...السؤال: لماذا معظم بنات حواء اصبحن يتهافتن على الاول ويرفضن الاخر بغض النظر عن تبعات الزواج!؟! المهم ان تتزوج وتخرج من دائرة العنوسة؟!
السلام عليكم
لان نظرة ومفهوم زواج تغير ولو نظرنا الى اخر ما كتبت المهم تتزوج ومحى من قائمة عنوسة في ظني تلك تقبل بأي رجل ولا تشترط الماديات.
الزواج من الاول وترك ثاني حسب تربية المرأة ومفهومها للزواج هناك من تركت الفقير واخذت الغني وهناك من العكس ونحن لا نعمم تبقى المسألة مسألة مبدأ ان اعيش مع رجل متدين يحترمني وخلوق افضل عندي من رحل له ملايير هذا رأيي الشخصي وكل واحدة حرة في رأيها يبقى الامر راجع لتربية كل واحدة

واش كوبي كولي ولات حتى في الردود
وكأن الاسئلة خلاصو الي حب المناقشة يجيب الجديد
يا خويا يا خويا ههههههه
جاي معوّل الليلة ههههه شفت ناس تكتب وناس تجي تلقاها طايبة ههه

يا خويا يا خويا ههههههه
جاي معوّل الليلة ههههه شفت ناس تكتب وناس تجي تلقاها طايبة ههه
لا لا اليوم مانيش معول على المناقشة راني لاتي بتحضير موضوع هبلني ما علرفتش الصياغة المناسبة
اما بالنسبة للردود المسروقة والله معليش خلي يقتبسو المهم يشاركونا وممكن يستفادو
بصح ما تجيش كيما الاسئلة الجدد

الس
السلام عليكم اخي سامي
خدمة ام الزوج تبقى من باب تربية كل واحدة منا لكن ايضا انت لم تجلب خادمة للبيت تنظف وتعمل طوال اليوم وليس لها اي حق زان تكلمت او اشتكت ترفضون خدمتها لام زوجها واجب واخلاق لكن هذي انسانة مثلا يجو خوتاتك بولادهم ياكلو يرمو يضيفو وهي خدامة ماراهمش ضياف فدارهم مفروض ينوضو يخدمو يريحوها عالاقل فترة يكونو فدار يماهم الزكاره ماشي مليحة
موضوع جميل

لا لا اليوم مانيش معول على المناقشة راني لاتي بتحضير موضوع هبلني ما علرفتش الصياغة المناسبة
اما بالنسبة للردود المسروقة والله معليش خلي يقتبسو المهم يشاركونا وممكن يستفادو
بصح ما تجيش كيما الاسئلة الجدد
اهلا اخي
اكيد الانسان فور دخلوه للموضوع لابد ان يضع بصمة خاصة به. لكن نعذر مل وافد جديد
اي موضوع اهو سر انا هنا لو تحتاج مساعدة

موضوع جميل
السلام عليكم
إبراهيم اهلا وسهلا
ابراهيم صديق من مصر ضممته للمنتدى ان شاء الله يكون بيننا يفيد ويستفيد
اهلا بك نورت المكان ونتمنى تتعلم اللهجة الجزائرية شكرا على رأيك ولو فيه كلمات جزائرية لا تخجل من السؤال عن معناها
اهلا وسهلا مرة اخرى

السلام عليكم
إبراهيم اهلا وسهلا
ابراهيم صديق من مصر ضممته للمنتدى ان شاء الله يكون بيننا يفيد ويستفيد
اهلا بك نورت المكان ونتمنى تتعلم اللهجة الجزائرية شكرا على رأيك ولو فيه كلمات جزائرية لا تخجل من السؤال عن معناها
اهلا وسهلا مرة اخرى
شكرا وأهلا وسهلا

جيبلي الثاني نتزوج بيه وعيناي معصبتان ومغمضتان
وينوووو وين نلقاه اوتوتو نروح انا نخطبو

كنت في المركز التجاري اونومن يومين وشد انتباهي مضهر تكرر كثيرا امامي الراجل يسوق العربة والمرأة تخير السلع عييت باش نشوف العكس ما لقيتش
لماذا حواء دائما تريد ان تكون في المقدمة:geek::geek:😏

كنت في المركز التجاري اونومن يومين وشد انتباهي مضهر تكرر كثيرا امامي الراجل يسوق العربة والمرأة تخير السلع عييت باش نشوف العكس ما لقيتش
ولو مزاجي عكر
لأن آدم تنازل لها عنها بكل بساطة لو وجدته قائد لتركته هو تخلى عنها فتولت زمام الأمور

ولو مزاجي عكر
لأن آدم تنازل لها عنها بكل بساطة لو وجدته قائد لتركته هو تخلى عنها فتولت زمام الأمور
حتى ومزاجها عكر لسانها مدمر
ادم لم يتنازل عنها بل تركها لها يعرف ان قيادتها ركيكة ولا يمكنها الاستمرار تقود في المركز التجاري فقط ممكن يوم في الشهر لكن هو القائد بقية الشهر

اخي سامي على من تضحك بردك
المرأة قائدة كل البين الرجل يعمل ويحطهم في يدها حتى لو حطهم فجيبو تعرف كل دينار وين راح ههه
والله قادت غير فالسوبيرات وواش خلات وتزيد تقود فالطريق وفالدار وفكل كان
آدم تخلى عن القيادة وهو مفتوح العينان
والله مزاجي مريض ومتعبة متألمة ورغم هذا ردّك إستفزني

اعرف ان مزاجك معكر وانا اردت استفزازك للتخفيف عنك على الاقل تحركين اصابعك على الكلافيي لتنسي ما يؤلمكولو للحضات
اعرف انها تقود في السيبيرات و زادت الباخرةوالطيارة ومؤخرا لاقري والكلارك والتراموي والتران وسوف يأتي يوم نراها تقود امة
هذا ليس انقاصا من قيمتها او استهزاءا بل هوواقع معاش
الفرق بين ما كانت عليه وما هي عليه الان ستارة شفافةرقيقة اسمها العلم حواء تعلمت فقلبت الاية رأسا على عقب
وادم بطيبة قلبه ورحابة صدره فتح لها الابواب ولم يغلقها في وجهها وتركها تزاحمه في كل المجالات ولكن بما انها ذات حيلة ودهاء استغبته وسرقت منه بعض المهن والوضائف التي كانت حكرا على الرجال فقط

ولهذا اصبحت لها القيادة

اعرف ان مزاجك معكر وانا اردت استفزازك للتخفيف عنك على الاقل تحركين اصابعك على الكلافيي لتنسي ما يؤلمكولو للحضات
اعرف انها تقود في السيبيرات و زادت الباخرةوالطيارة ومؤخرا لاقري والكلارك والتراموي والتران وسوف يأتي يوم نراها تقود امة
هذا ليس انقاصا من قيمتها او استهزاءا بل هوواقع معاش
الفرق بين ما كانت عليه وما هي عليه الان ستارة شفافةرقيقة اسمها العلم حواء تعلمت فقلبت الاية رأسا على عقب
وادم بطيبة قلبه ورحابة صدره فتح لها الابواب ولم يغلقها في وجهها وتركها تزاحمه في كل المجالات ولكن بما انها ذات حيلة ودهاء استغبته وسرقت منه بعض المهن والوضائف التي كانت حكرا على الرجال فقط

ولهذا اصبحت لها القيادة
بارك الله فيك اخي الكريم وجزاك الله كل خير
رائع ما وصفت به حواء إذن تعترف بذكائنا
واؤكد لك لو تركت القيادة لإمرأة لتولتها احسن من الرجل يبقى مشكل العاطفة هو الغالب للأسف
لكنها ذكية تعجبينني يا أنا اقصد حواء هه

فهمت قصدك لما يكون واحد يمشي وتجوز عليه فتاة ثلاثية الابعاد يغمض عينيه ويغلق نيفو تاني باش ما يشمش البارفان اعرف ان قولك صواب واكثر لكن نلومها قبل لومه ما دامت البادئة بالتحرش اما السكانير الله غالب العيب فينا والله يعافينا هدانا الله واياكم

كلاهما ملامان اخي الكريم الطيب
وايضا ليس لان المراة لم تفعل واجبها بالستر يعني ان واجب الرجل بغض البصر يسقط عليه
فيجب على الرجل ان يغض بصره مهما كان ماترتديه المراة
واعلم انك ستفهم وفهمت قصدي والحمد لله

اللهم امين ياااااارب وكل مرضى المسلمين
هذا تفكير واع وهو ما يجب على المرأة المسلمة ان تفكر به والابتعاد عن الانانية
لكن
لكن ألا يجدر تحكيم القلب أيضا في أمور تركها الشرع لاختبار النفس البشرية!!؟.

إن الحقيقة كل الحقيقة تكمن في وجود التزامات يفرضها القلب والضمير قبل الشرع، وإن كان رب العزة جل في علاه لم يوجبها، فقد تركها لغربلة خلقه، والكشف عن معادنهم وسلامة تربيتهم

الامر ليس انانية من قبل المراة ولا يدخل تحكيم قلب او عدمه
فنحن بشر ونختلف .. فهناك من تستطيع تحمل الاهانة والمشقات وغيرها وهناك من لا تستطيع فكل نفس وما تطيقه وتتحمله
ومن حق الانسان سواء امراة او رجل ان يرد الاساءة بالاساءة او يتغاضى عنها او يرد الاساءة بحسنة وذلك هو الاحسان والله يحب المحسنين

وكل واحد وقدرته وطريقة تربيته وكيفية تفكيره اخي الكريم الطيب
وليس لان المراة لم تقبل ان تخدم ام زوجها يعني انها عديمة خلق انما هي تتعامل حسب حقوقها لا تتجاوزها ولا تتجاوز واجباتها وهذا من حقها ولا يمكننا ان نلومها اخي الكريم الطيب فكما انت بالنسبة لك واخلاقك تحثك على معاملة ام زوجتك كامك يوجد رجال لا يفكرون هكذا ولا يمكن لومهم فذلك ليس واجبا عليهم

اتمنى ان تكون فكرتي قد وصلت

لا يجوز للمراة ان تتعامل مع الباعة خاصة الرجال
ويجب على الرجل من يتعامل ويتسوق وان دهبت معه المراة يجب ان تقف وراءه وهي تؤشر وهو من يتعامل ويشتري
وبالنسبة لي من تفعل هذا تجرد من انوثتها الا التي لا خيار لها والرجل الذي يسمح بهذا بالنسبة لي ناقص رجولة هذا رايي الشخصي
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم

قبل سنة من الان خطب صديق لي فتاة تسكن في المدينة وهو من سكان الريف في منطقة اعرفها جبلية نوعا ما ولكنها تتوفر على كل متطلبات الحياة ماعدا البعض
الفتاة قبلت و بعد شد ورد وبعدها باربعة اشهر تزوجوا وعملنا الافراح وقبل ايام التقيته شارد وعلى وجهه تكشيرة سألته ما السبب فقال كيف لي ان اكتري بيت في المدينة وانا عامل في شركة عمومية وفهمت ان زوجته تطالبه بالسكن في المدينة
ومن هنا استنتجت السؤال التالي
لما تقبل حواء بالزواج من شخص يسكن في منطقة وهي لا تريد السكن فيها الم يكن حري بها الرفض او اشتراط السكن في المدينة من الاول

قبل سنة من الان خطب صديق لي فتاة تسكن في المدينة وهو من سكان الريف في منطقة اعرفها جبلية نوعا ما ولكنها تتوفر على كل متطلبات الحياة ماعدا البعض
الفتاة قبلت و بعد شد ورد وبعدها باربعة اشهر تزوجوا وعملنا الافراح وقبل ايام التقيته شارد وعلى وجهه تكشيرة سألته ما السبب فقال كيف لي ان اكتري بيت في المدينة وانا عامل في شركة عمومية وفهمت ان زوجته تطالبه بالسكن في المدينة
ومن هنا استنتجت السؤال التالي
لما تقبل حواء بالزواج من شخص يسكن في منطقة وهي لا تريد السكن فيها الم يكن حري بها الرفض او اشتراط السكن في المدينة من الاول

السلام عليكم اخي سامي ان شاء الله امورك والعائلة بخير
بداية الزواج التفاهم والموافقه على الشروط قبلت به من الريف وتعرف ان الريف يختلف تماما عن المدينة فإذن تتقبل الحياة كما هي هذا من جهة ويمكنه رفض الكراء لأنها قبلت بوضعه وعامل في شركة مستحيل يوفق بين الكراء والعيش والكراء الى متى مهما طال هو يبقى منزل الغير
من جهة اخرى يمكن انها لم تتحمل فرق الحياة بين المدينة والريف وتقول بنفسك منطقة وعرة رغم توفر شروط الحياة. يعني كان عليها الزواج من المدينة وهو عليه زواج من الريف نقول فالاخير ان الزواج ارواح تتلاقى لا يهم المكان والله عن نفسي لو كان في قمخ الجبل عادي على العكس احسن واحسن فحياه ريف جميلة جدا والمهم بيت وزوج يحمياني لا يهم شارع ومدينة ورفاهية العيش
نقولو دعواتنا له يهدي الله زوجة صديقك كي لا تحمله فوق طاقته
شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة