أساليب طبيعية للتخلص من الذباب

wafaamoawad

:: عضو منتسِب ::
إنضم
2 فيفري 2019
المشاركات
2
النقاط
3
العمر
23
محل الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
أساليب طبيعية للتخلص من الذباب

خل التفاح

يمكن استعمال خل التفاح للتخلص من الذباب، حيث ينجذب الذباب عادةً إلى روائح الأشياء المخمرة، ويحدثّ استعماله بواسطة اتباع الخطوات التالية:
تسخين 1/2 قدَح أو قدَح من خل التفاح في الميكروويف أو القلاية.
وضع الخل الشديد الحرارة في جرةٍ زجاجية بغطاءٍ أو دون، وفي حال كانت الجرة مع غطاء يلزم صنع ثقوب ضئيلة في الغطاء ليقدر على الذباب من دخول الجرة، ومن الممكن صنع غطاء من الورق عن طريق طيها على نحو مخروطي، مع ترك فتحة ضئيلة في نهايتها. وضع الجرة التي تتضمن على الخل الشديد الحرارة في أماكن تواجد الذباب وتركها، حيث سينجذب الذباب إلى رائحة الخل، ويدخل من الثقوب، ولا يمكنه الذهاب للخارج منها.
كما يمكن اتباع الخطوات التالية:
مزج 1/2 قدَح من خل التفاح مع 1/2 قدَح من مواد التنظيف السائلة في صندوق ضئيل.
وضع الصندوق في أماكن تواجد الذباب.
ينجذب الذباب إلى رائحة الخل، ويعلق في مواد التنظيف. الزيوت الرئيسية استخدم زيت اللافندر أو الخزامى لعدّة قرون كونه رادعاً للحشرات، فالذباب لا يحب رائحة الزيوت الرئيسية، خاصةً زيت اليوكالبتوس والخزامى، ومن الممكن شراء الزيوت من المحلات، أو استعمال الزيوت المتواجدة في البيت، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:
مزج زيت الخزامى مع زيت ناقل، وهو زيت غامق اللون ولا لديه رائحةً قويةً إلى أن لا يخفي رائحة زيت الخزامى. ترك الزيوت لمدّة يومان في مقر دافئ، مع هزه على نحوٍ بطولة دوري. تعبئة المزيج في حاوية ووضعه في البيت، أو استعمال عبوة رذاذ لنشر الرائحة في البيت.
أساليب كيميائية للتخلص من الذباب يمكن التخلص من الذباب خارج البيت باستعمال أساليب كيميائية، ولكن يلزم الحرص على عدم استعمال تلك الأساليب إلّا إذا فشلت جميع الأساليب الأخرى في القضاء عليه؛ لأنّه بات مقاوماً لعدة المواد القاتلة للحشرات، ممّا يجعل عملية القضاء عليه بتلك المواد صعباً، ويحدثّ إرجاع تنفيذها كلّ أسبوعين إلى أربعة أسابيع في الجو الحار، واتباع الإرشادات المكتوبة على مادة قاتلة للحشرات، ومن تلك المواد ما يجيء:

بخاخات الأيروسول: من الممكن أن تعاون تلك البخاخات في قتل الذباب والقضاء عليه بمجرد ملامسته لها، ومن الممكن استعماله نحو الذهاب للخارج إلى النزهات، مع الحرص على تجنب ملامسته للغذاء. طعم المواد القاتلة للحشرات: بحيث يتمّ وضع طعم ضئيل لجلب الذباب وقتله، ومن الممكن أن تكون تلك الأسلوب فعّالةً في أنحاء وجود المخلفات، مع الحرص على الاحتفاظ بالطعم والمواد القاتلة للحشرات الأخرى بعيداً عن الأطفال، والحيوانات الأليفة، والحياة البرية غير المرغوب التخلص من الذباب فيها، ومن الممكن استعمال تلك المبيدات في أيّ مساحة يتواجد فيها الذباب، مثل: الأسطح الخارجية للبيوت. الاستعانة بأخصائي إدارة الآفات: إلا أنّ تلك الأسلوب مسجلة الاستعمال، وغير متاحة لأصحاب البيوت.
 

حلم كبير

:: نجم اللمة ::
إنضم
24 ديسمبر 2016
المشاركات
5,028
النقاط
2,751
العمر
34
محل الإقامة
فرنسا الجزائر وطني
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والذباب مشكل كبير خاصة في فصل الصيف
الطرق الطبيعية أعجبتني لأن ليس فيها مواد كيميائية
حقا موضوع مهم جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا كثيرا على المعلومات
أرجو أن يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس 👍
إحترامي وتقديري
 

ملكة زوجي

:: مشرفة ::
منتدى عالم المرأة
منتدى تربية الأطفال
منتدى قضايا الأسرة والمجتمع
طاقم المشرفات
إنضم
18 نوفمبر 2018
المشاركات
1,744
النقاط
71
محل الإقامة
في قلب زوجي
الجنس
أنثى
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته
بارك الله فيك على المعلومات القيمة
ان شاء الله في ميزان حسناتك
تحياتي
 
Top