الزواج في عصرنا هذا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Badrou94

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
166
محل الإقامة
Batna
بسم الله الرحمان الرحيم

هذا اول موضوع لي في المنتدى اريد فقط طرح فكرتي للجميع و انتقاداتكم و أرائكم مرحب بها
كما نعلم ان الزواج هو نصف الدين و ان الزوج او الزوجة الصالحة هي مفتاح السعادة الزوجية, بمع الشخص المناسب تتحقق السعادة و الهناء ومع الشخص الخطا سنعيش بقية حياتنا في التعاسة و الندم.
المهم في وقتنا هذا كل الفتيات يركضن وراء الشاب الناجح لها الزوج المثالي هو الذي يمتلك منصب عمل محترم في ادارة و يمتلك شقة خاصة به ويكون عازب, هذا من حقها ان تختار مواصفات شريك حياتها المستقبلي لكن اغلبيتهن يتزوجن من اجل الزواج وليس من اجل الرجل. بمعنى ان الفتاة المهم تتزوج و المهم دير دار. يسمى اول رجل يطرق بيتها هو من تتزوجه. اي انها لا تتزوج فلان لانها تحبه او يحبها هي تتزوجه لانه اول من قام بخطبتها فلو اتاها رجل اخر اكثر منه مالا و سلطة لتركت الاول من اجل الثاني. نعم تفعلها و اقول هذا بكل ثقة و اعلم هذا لان الفتيات الجزائريات لا يحبن ازواجهن بل يحبن فكرة الزواج و الاستقلال المادي عن اهلهن, هي مستقرة في بيت زوجها معه لانه افضل خيار بالنسبة لها فلو ياتي احد افضل منه لاستبدلته, المراة تتزوج من اجل المادة ليس من اجل الشخصية, تمنيت لو ارى فتاة تتزوج فلان بغض النظر عن حالته الاجتماعية او المادية, تبقى معه و تختاره هو فقط حتى لو اتاها من افضل منه.
بصراحة انا بدات اتشائم و لا اظن اني ساجد فتاة ستسعدني. بالرغم من اني ملتزم و اعمل عمل حلال و لدي شهادة ماستر و اطيع والدي و انفق عليهما و كل الناس تشهد علي بان انسان طيب لكن انا اعم باني لن ارزق بفتاة طيبة مثلي. صدقوني املك قلب و عاطفة و استطيع ان اجعل زوجتي المستقبلية ملكة في بيتي اعمل ما في وسعي من اجل تحقيق سعادتها و راحتها اعلم اني ان تزوجت فسافعل كل شيئ من اجلها لاني انسان رزقني الله بطيبة القلب و العطف. لكن للاسف لا توجد فتاة تستحق مجهوداتي
اعلم بان الجميع سينتقدني لكن والله قلبي محطم. اريد الزواج لكمن لا املك شقة املك سوى غرفة في بيت اهلي. انا لا اريد الزواج في تلك الغرفة لاني لا اريد المشاكل الزوجية في المستقبل, اريد شقة وحدي لاضمن لزوجتي حياة رغدة, لكن من المستحيل ان تجد فتاة تجعلك ملكا في بيتها.
تحب فتاة و تجمع المال اللازم من اجل خطبتها و الزواج بها لكن هي تتزوج اول رجل يقوم بخطبتها بحجة انك لم تسارع من اجلها وانك ان احببتها بصدق لكنت اول الواصلين, فتيات اليوم يحبن المظاهر, يحبن الرجل الوسيم الغني الذي يوفر لهن الحياة السهلة و الرفاهية, الفتاة الجزائرية ترفض الارتباط بشخص طيب القلب و ذو اخلاق لانها ترى نفسها ذو شأن عليه و انه لا يستحقها.
في الماضي كنت دائما اريد الفتاة التي يكون جمالها متوسط و تكون خجولة و تستحي, كنت انجدب الى الفتيات الصالحات. لكن اعلم ان جميع الفتيات متساويات جميعهن يعشقن المال و لا احج منهن يستحق التضحيات. قررت الزواج من ذات الجمال و سوف ارفض اي فتاة ليست جميلة حتى لو كانت حافظة ل 60 حزب
سوف اتزوج فتاة مثالية اي انها ستكون جميلة و انيقة ذات مستوى جامعي و تكون جيدة فيا لطبخ و الاعمال المنزلية. نعم هذا حقي ان ااطلب الزواج من فتاة مثالية لان الفتيات يطلبن الرجل المثالي. هي تتزوجك لانك تملك شقة و تدفع لها مهر و شرط . فلو كانت ذات خلق حقيقي لتزوجتك مجانا فقط بخاتم تتزوجها. هم جعلو من الزواج تجارة يضعون شروط تعجيزية. تخدم حياتك كامل به تجيب 200 مليون دير بيها الدار و العرس يخطيوك هاذوم والله متشوف الطفلة. حتى انا نجيب طفلة فيها كلش.

المهم سامحوني ان جرحت احدكم بكلامي. الذي بقلبي هو على لساني. اسف لم ارتب افكاري و لم انظمها .... المهم جميع التعليقات مرحب بها

نظرتك لهن مخطئة راح نحك بالجزائرية باه تفهمني وباختصار مش كل النساء تاع مادة ودراهم زيد ابحث مليح تلقي لي تحوس علي الهناء وصلح الراي ربما مازال مكتوبك ولكن لا تيأس اما من جانب الجمال انصحك بالجمال الداخلي الذي يحتويك فالجمال الخارجي تغسل المكياج يروح ....الخ

نظرتك لهن مخطئة راح نحك بالجزائرية باه تفهمني وباختصار مش كل النساء تاع مادة ودراهم زيد ابحث مليح تلقي لي تحوس علي الهناء وصلح الراي ربما مازال مكتوبك ولكن لا تيأس اما من جانب الجمال انصحك بالجمال الداخلي الذي يحتويك فالجمال الخارجي تغسل المكياج يروح ....الخ
مشكور اخي الكريم على الرد و انا الان اسخير في كل صلاة ان يجمعني بالزوجة الصالحة .... حتى الجمال الخارجي يهم ... الزين اللي راني نحكي عليه بلا ماكياج و الساعة هاذي مشفت حتى طفلة متحبش المادة و تحب غير الهناء ..... انا نهار نلقى الطفلة اللي تتزوجني انا يسمى لشخصيتي و كيما راني ثما نديها حتى و لو كانت غير جميلة

تجدها بإذن الله
ولكن لا تتحجج بالبحث عن الزوجــة الصالحة ولم تجدها .. فــالصّالحات كثيــرات ، و لكن شروطــك أكثـــر !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا مرحبا بك أخي بيننا، نتمنى أن تروقك الإقامة بيننا داخل اللمة وتجد فيها راحتك ومتنفسا لك وتجد فيها دفء الاسرة الذي لا نجده في غيرها من المواقع الالكترونية
أما بعد نعود للموضوع ان شاء الله، والله يا أخي هناك عدّة متناقضات في كلامك واعذرني على هذه الكلمة، كتبت وكتبت وفي الاخير ذكرت أنك ستختار ذات الجمال
ولن يهمك شيء، إذن أين المشكلة من كل هذا الكلام؟ لقد وجدت الحلّ وسطّرته جيدا، تريد ذات الجمال ولا أحد يحق له التدخل في حياتك، لكن سأخبرك أين المشكلة،
المشكلة هي أنّك شاب طموح وتخاف الله وتريد زوجة صالحة، اسمى رغباتك هو زوجة صالحة ترضى بخُلقك قبل مالك، ترضى بقربك من الله أكثر من قربك لما هو تافه
في هذه الحياة، هناك شيء بداخلك يشعرك بالمرارة، تضع حلما جميلا ولا تجد من يساندك ويقف لجانبك للوصول لهذا الحلم، لذلك كأنك تتخلى عن حلمك وتتماشى
مع العناد الذي يسود المجتمع فتقول سأعاند وأختار الجميلة انا كذلك، لا أخي ما هكذا تكون الأمور، اسمعني جيدا ربّما أنت رجل فترى المجتمع من جانبك وتشعر بما يعانيه الرجل
لأنك رجل، لكن صدقني حتى المرأة تعيش المرّ في هذا المجتمع، تبحث عن شريك حياة يقدر أخلاقها وتربيتها وأحلامها كأم وزوجة طيبة ولكنه يفضل المتبرجة لأنها جميلة
بينما الأخرى تخبيء جمالها لزوجها فتجد الجميع يلهث خلف من تبدي مفاتنها، ولدي كذلك قصة من الواقع، بنت يتيمة متجلببة ووالله جميلة لما عرضو صورتها على أحدهم
للزواج منها قال لا اريدها هي سمراء، ثم اختار متبرجة سمراء، مع أن الأولى أجمل آلاف المرات، إذن أخي الكريم كل شخص حر في اختياراته وفي أحلامه، امرأة تختار الزوج
الغني على المتخلق ربي يسهل عليها، يوما ما لن تجد من يعينها على تربية ابنائها تربية حسنة، لن تجد من يوقظها للفجر ويأخذ بيدها للجنة، هل تظنها فازت؟ بالعكس
على الإنسان أن لا يحزن لأن نوعا كهذا ذهب من يده ففي النهاية هو فائز، كذلك الرجل يريد الجميلة على حساب المتدينة ربي يسهل عليه، هو من سيتحملها وهو من
ستلعنه الملائكة بخروجها متبرجة، هو من سيقف ابناؤه يوما ما في وجهه يوم القيامة لأنه اختار زوجة سيئة، إذن فكر أخي لا تترك لقساوة المجتمع فرصة لحجب احلامك عنك
تريد المرأة الجميلة لا بأس ولكن احرص أن تكون متدينة، تريدها خجولة ولا بأس أن تكون مقبولة الشكل تمسك كذلك بحلمك، والله لا تزال البيوت تزخر ببنات العائلة
اللواتي يردن رجلا مثقفا وغنيا بأخلاقه وتربيته، لا يجب أن نلوم أحدا على حبه للمال فهو زينة الحياة الدنيا وهو فتنة في المجتمع، ولكن شرط أن لا نفضله على الدين والأخلاق
لذلك إياك يا أخي وإياك أن تقنط من رحمة الله، الله تعالى يرزق الناس على نياتهم الطيبة، وبما أنك صاحب نية طيبة وقلب ابيض مما تخاف إذن؟ توكل على خالقك واكسب
رزقا حلال وحين تجد من تناسبك اذهب لخطبتها، إن رفضتك فهذا لأن الله أبعد عنك شرا وليس لأن المجتمع ماتيرياليست أو ماشابه، لذلك لا تقل كل النساء متشابهات
فأنت لم تدخل كل البيوت، ومثلما أنت ترى نفسك شابا طيبا في مجتمع كثرت فيه الفتن فكذلك هنالك من تمسك بدينها وأخلاقها، يستحيل أن يكون العالم كله مكانا
للسيئين، الدنيا مازال فيها خير، وفرق بين لي تربات بمغرفة ذهب لفمها، وفرق بين لي عاشت الميزيرية وتفهم لولد الميزيرية، وكاين لي عاشت الميزيرية وحابة في كبرها تعيش
حياة كريمة وهذا من حقها ماش شرط راهي انسانة غير صالحة، وكاين لي عاشت في الخير وقابلة توقف مع شخص يكون شريك حياتها، ربي خلق وفرق الحمد لله
ونتا انسان مصلي من المفروض تعرف بلي ربي مافيه غير الخير، اتفرج على مسابقات القرآن تشوف براعم ماشاء الله، تما تعرف البيوت لي خرجو منها وشكون الام
والاب لي رباوهم، اي نقاش أنا جاهزة بحول الله خاطر بزاف نقاط قريتهم في موضوعك وحبيت ناقشهم، لكن لا بأس طولت عليك
احترامي وتقديري

آخر تعديل:
تجدها بإذن الله
ولكن لا تتحجج بالبحث عن الزوجــة الصالحة ولم تجدها .. فــالصّالحات كثيــرات ، و لكن شروطــك أكثـــر !!
الصالحات لا يشطرتن .... من حقي ان اشترط علاه راح نتزوج مجانا ؟ حتى هوما شترطو شقة وحدهم و دار مكملة و 3 خواتم تاع ذهب و 20 مليون مهر و شروط و تسلك حق العشاء و غيرها من المصاريف .... راح نتزوج بصواردي من حقي نشرط كيما هوما شرطو انا نشترط ..... راني قلتلك خويا نهار نلقى وحدة صالحة كيما راك تهدر متشرطش والله نديها و عينيا مغمضين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا مرحبا بك أخي بيننا، نتمنى أن تروقك الإقامة بيننا داخل اللمة وتجد فيها راحتك ومتنفسا لك وتجد فيها دفء الاسرة الذي لا نجده في غيرها من المواقع الالكترونية
أما بعد نعود للموضوع ان شاء الله، والله يا أخي هناك عدّة متناقضات في كلامك واعذرني على هذه الكلمة، كتبت وكتبت وفي الاخير ذكرت أنك ستختار ذات الجمال
ولن يهمك شيء، إذن أين المشكلة من كل هذا الكلام؟ لقد وجدت الحلّ وسطّرته جيدا، تريد ذات الجمال ولا أحد يحق له التدخل في حياتك، لكن سأخبرك أين المشكلة،
المشكلة هي أنّك شاب طموح وتخاف الله وتريد زوجة صالحة، اسمى رغباتك هو زوجة صالحة ترضى بخُلقك قبل مالك، ترضى بقربك من الله أكثر من قربك لما هو تافه
في هذه الحياة، هناك شيء بداخلك يشعرك بالمرارة، تضع حلما جميلا ولا تجد من يساندك ويقف لجانبك للوصول لهذا الحلم، لذلك كأنك تتخلى عن حلمك وتتماشى
مع العناد الذي يسود المجتمع فتقول سأعاند وأختار الجميلة انا كذلك، لا أخي ما هكذا تكون الأمور، اسمعني جيدا ربّما أنت رجل فترى المجتمع من جانبك وتشعر بما يعانيه الرجل
لأنك رجل، لكن صدقني حتى المرأة تعيش المرّ في هذا المجتمع، تبحث عن شريك حياة يقدر خلاصها وتربيتها وأحلامها كأم وزوجة طيبة ولكنه يفضل المتبرجة لأنها جميلة
بينما الأخرى تخبيء جمالها لزوجها فتجد الجميع يلهث خلف من تبدي مفاتنها، ولدي كذلك قصة من الواقع، بنت يتيمة متجلببة ووالله جميلة لما عرضو صورتها على أحدهم
للزواج منها قال لا اريدها هي سمراء، ثم اختار متبرجة سمراء، مع أن الأولى أجمل آلاف المرات، إذن أخي الكريم كل شخص حر في اختياراته وفي أحلامه، امرأة تختار الزوج
الغني على المتخلق ربي يسهل عليها، يوما ما لن تجيد من يعينها على تربية ابنائها تربية حسنة، لن تجد من يوقظها للفجر ويأخذ بيدها للجنة، هل تظنها فازت؟ بالعكس
على الإنسان أن لا يحزن لأن نوعا كهذا ذهب من يده ففي النهاية هو فائز، كذلك الرجل يريد الجميلة على حساب المتدينة ربي يهسل عليه، هو من سيتحملها وهو من
ستلعنه الملائكة بخروجها متبرجة، هو من سيقف ابناؤه يوما ما في وجهه يوم القيامة لأنه اختار زوجة سيئة، إذن فكر أخي لا تترك لقساوة المجتمع فرصة لحجب احلامك عنك
تريد المرأة الجميلة لا بأس ولكن احرص أن تكون متدينة، تريدها خجولة ولا بأس أن تكون مقبولة الشكل تمسك كذلك بحلمك، والله لا تزال البيوت تزخر ببنات العائلة
اللواتي يردن رجلا مثقفا وغنيا بأخلاقه وتربيته، لا يجب أن نلوم أحدا على حبه للمال فهو زينة الحياة الدنيا وهو فتنة في المجتمع، ولكن شرط أن لا نفضله على الدين والأخلاق
لذلك إياك يا أخي وإياك أن تقنط من رحمة الله، الله تعالى يرزق الناس على نياتهم الطيبة، وبما أنك صاحب نية طيبة وقلب ابيض مما تخاف إذن؟ توكل على خالقك واكسب
رزقا حلال وحين تجد من تناسبك اذهب لخطبتها، إن رفضتك فهذا لأن الله أبعد عنك شرا وليس لأن المجتمع ماتيرياليست أو ماشابه، لذلك لا تقل كل النساء متشابهات
فأنت لم تدخل كل البيوت، ومثلما أنت ترى نفسك شابا طيبا في مجتمع كثرت فيه الفتن فكذلك هنالك من تمسك بدينها وأخلاقها، يستحيل أن يكون العالم كله مكانا
للسيئين، الدنيا مازال فيها خير، وفرق بين لي تربات بمغرفة ذهب لفمها، وفرق بين لي عاشت الميزيرية وتفهم لولد الميزيرية، وكاين لي عاشت الميزيرية وحابة في كبرها تعيش
حياة كريمة وهذا من حقها ماش شرط راهي انسانة غير صالحة، وكاين لي عاشت في الخير وقابلة توقف مع شخص يكون شريك حياتها، ربي خلق وفرق الحمد لله
ونتا انسان مصلي من المفروض تعرف بلي ربي مافيه غير الخير، اتفرج على مسابقات القرآن تشوف براعم ماشاء الله، تما تعرف البيوت لي خرجو منها وشكون الام
والاب لي رباوهم، اي نقاش أنا جاهزة بحول الله خاطر بزاف نقاط قريتهم في موضوعك وحبيت ناقشهم، لكن لا بأس طولت عليك
احترامي وتقديري
مشكورة الاخت على ردك ... الواحد راهو داير ربي في بالو و مداير ثقتو في الله بصح هكاك و تخاف ... الواحد راهو متربي و الحمد لله بصح تخاف الغدوة كي تجي تخطب تقبل بيك على اسا راك خدام و بدارك ماشي باخلاقك و شخصيتك راكي فاهمة قصدي ؟ انا ماذابيا نلقى بنت فاميلية تهزني و نعيش معاها حياة سعيدة و اذا لقيت وحدة تحبني لشخصيتي و الله نديها حتى ان لم تكن جميلة .... انا منخيرش الجميلة على اساس المتدينة لكن اختارهما معا .... لا تلوميني على اختياري ... الواحد حياتو كامل راهو صايم حاب نفطر على حاجة مليحة .... يعني انا جامي ما ارتبطت بفتاة من حقي نشوف نفسي مع زوجة جميلة و متخلقة ... يعني كي نقولك جميلة ماشي معنتها متبرجة لانه كاين بنات ينات و متربيات اعطالهم ربي الاثنين ... المهم ربي يجيب الخير.

نسيت ذكر أمر مهم جدا، أنت تقول أن المرأة تتزوج من أجل الزواج وفقط وأنت تريد تكرار نفس الخطأ
تريد اختيار الجميلة وحتى وإن كانت غير متدينة، ونسيت أنك بزواجك لن تتزوج لكي تتزوج وفقط
أنت تفتح مشروع ضخم، أنت أمام مسؤولية ابناء لاحقا، فهل هكذا يبدأ المشروع الناجح؟
فكر جيّدا وقبل الزواج فكّر في أبنائك حتى وأنت لم تتزوج، كفانا أبناءً يربيهم الشارع والتلفاز
نريد زوجين مثقفين واعيين لهذه المسؤولية العظيمة، أتمنى أن تكون قد فهمت ما اريد الوصول إليه
وربي يوفقك ان شاء الله وتلقى لي تناسبك وتكون زوجة صالحة تأخذ بيدك للجنة​

نسيت ذكر أمر مهم جدا، أنت تقول أن المرأة تتزوج من أجل الزواج وفقط وأنت تريد تكرار نفس الخطأ
تريد اختيار الجميلة وحتى وإن كانت غير متدينة، ونسيت أنك بزواجك لن تتزوج لكي تتزوج وفقط
أنت تفتح مشروع ضخم، أنت أمام مسؤولية ابناء لاحقا، فهل هكذا يبدأ المشروع الناجح؟
فكر جيّدا وقبل الزواج فكّر في أبنائك حتى وأنت لم تتزوج، كفانا أبناءً يربيهم الشارع والتلفاز
نريد زوجين مثقفين واعيين لهذه المسؤولية العظيمة، أتمنى أن تكون قد فهمت ما اريد الوصول إليه
وربي يوفقك ان شاء الله وتلقى لي تناسبك وتكون زوجة صالحة تأخذ بيدك للجنة​
نعم فهمت قصدك ايتها الاخت ... انا اختار الجمال و الدين معا :) اريدها جميلة و متدينة .... لن اختراها متدينة و غير جميلة و لن اختارها جميلة و غير متدينة بل ساختار الاثنين معا.

مشكورة الاخت على ردك ... الواحد راهو داير ربي في بالو و مداير ثقتو في الله بصح هكاك و تخاف ... الواحد راهو متربي و الحمد لله بصح تخاف الغدوة كي تجي تخطب تقبل بيك على اسا راك خدام و بدارك ماشي باخلاقك و شخصيتك راكي فاهمة قصدي ؟ انا ماذابيا نلقى بنت فاميلية تهزني و نعيش معاها حياة سعيدة و اذا لقيت وحدة تحبني لشخصيتي و الله نديها حتى ان لم تكن جميلة .... انا منخيرش الجميلة على اساس المتدينة لكن اختارهما معا .... لا تلوميني على اختياري ... الواحد حياتو كامل راهو صايم حاب نفطر على حاجة مليحة .... يعني انا جامي ما ارتبطت بفتاة من حقي نشوف نفسي مع زوجة جميلة و متخلقة ... يعني كي نقولك جميلة ماشي معنتها متبرجة لانه كاين بنات ينات و متربيات اعطالهم ربي الاثنين ... المهم ربي يجيب الخير.

لا إذا هكذا واحد ما يلومك، تريد الجميلة والمتدينة حقك الشرعي وماطلبتش الحرام
لكن كذلك المرأة إذا طلبت رجل متدين ووسيم وغني، كذلك من حقها، كل شخص يبحث عما يرضيه
والإنسان حسب نيتو، كاين لي داوه مأغنياء واصبحو فقراء
وكاين لي داوهم ماعندهمش دورو وولاو بدار ومصانع، ربي كل واحد واش مكتبلو في الدنيا هادي​

لا إذا هكذا واحد ما يلومك، تريد الجميلة والمتدينة حقك الشرعي وماطلبتش الحرام
لكن كذلك المرأة إذا طلبت رجل متدين ووسيم وغني، كذلك من حقها، كل شخص يبحث عما يرضيه
والإنسان حسب نيتو، كاين لي داوه مأغنياء واصبحو فقراء
وكاين لي داوهم ماعندهمش دورو وولاو بدار ومصانع، ربي كل واحد واش مكتبلو في الدنيا هادي​
نعم يا اختي الفتاة من حقها ان تاخذ رجل غني ... وانا مادمت فقير لن اطرق باب فتاة ... باذن الله لن اخطب بفتاة حتى اجمع المال الكافي لابني بيتي وحدي و اتزوج .... ساوفر كل ماتحتاجه .... هي من حقها ان تتزوج رجل ميسور الحال .... و انا من حقي ان اخذها جميلة .... الحمد لله انا متدين و مقبول الشكل ... بقاو الصوارد مشكلة ... ان شاء الله نلقى خدمة مليحة ندير صوارد من بعد كلشي ساهل .... مشكورة على تفاعلك معي يا الاخت

ان شاء الله ربي يرزقك ببنت ومدها باطل بدون شروط
يا خويا ان شاء الله كي يجي راجل يستاهل والله نمدهالو باطل .... الزواج هذا رديتوه تجارة و مزاد علني .... سهلو فيه يسهلكم ربي في حياتكم.

مش تجارة الله يقول -لما ذكر النكاح- قال: وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ [النساء:24]

يا خويا ان شاء الله كي يجي راجل يستاهل والله نمدهالو باطل .... الزواج هذا رديتوه تجارة و مزاد علني .... سهلو فيه يسهلكم ربي في حياتكم.

السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اختي مريم على الإشارة
أولا اخي الكريم احييك على الموضوع ونتمنى أن لا يكون آخر موضوع لك هنا
أبدأ أولا من نظرتك لنساء الجزائر والتشاؤوم ولا ألومك لا أدري إن كنت تعرضت لموقف ما لكن بودي أن أسألك سؤال هل فعلا لم تسمع بمن حولك بمن تزوجت بمن تحب أو بمن تتحمل زوجها وهو مريض أو بمن تسكن في منزل ريفي مهترئ الأمطار تتساقط عليها لا حياة لا لباس كالنساء ولا نتكلم عن الذهب ذاك كالّألماس وتتحمل مع الزوج كل أعباء الحياة أكيد لن تتكلم عن هذا النوع لانك فقط نظرت للفئة المادية
أي نعم هناك فتيات ماديات لا ننكر لكن أخبرك عن فئة انت لا تعلم عنها
اولا تقول لا يوجد بنات بتزوجن عن حب اخبرك هناك رجال لا يعرفون للحب طريق الحب عنده مواعيد وغرامات وسنوات ثم يتركها عادي جدا ويذهب لحياته هذا نوع تكلم عنه فالمرأة مطلوبة لا طالبة هو يخطب ماشي هي
تقولي انو يجي اللي يحبها تخليه وتروح للي خير منو نقولك وينتا الحالة هذي ونعرف هذو الامور وشفت حالات بعبني لما طفلة راهي تكبر وتبقى مع راجل فالحرام بالسنوات وهي تقولو ارواح تخطب ارواح وهو اصبري اصبري لوينتا تصبر تقولي زوالي راهم كاين تقولو ارواح برك خاتم وتارت بين روحك قدام دارنا واخطبني ونتعاونو ويقولها لالا دارنا ما عنديش سكنى لالا مانيش خدام وهي راهي تكبر وفالأخير نأكدلك وقت يفرج عليه ربي يروح ويخليها والله ما يخطبها هي وهذي نأكدهالك
يا اخي كيما انت شفت النوع المادي واللي خلاك متشائم وما تحلفش وتقول كامل البنات لالا ما تجمعش
لانو لو نخليك تشوف حالات الوفاء وبنات وقفوا مع رجال توحد ربي
مؤخرا وحدة وين نسكن خطبها واحد مش قبلت بيه لاجل تتزوج وبرك لانو خطبوها افضل منو ونقولك خلات مول السيارة بورش والله هذي جارتي لانها جميلة جا خطبها واحد عندو سيارة بورش يوم جاو يخطبو غلقو الحومة سيارات فاخرة

ورفضاتو وقبلت بشاب والله يخلص 800 ويسكن مع اهلو ونزيدك مريض
يعني اخي شوف الحالات الاحسن وقيس قبل لا تغيس سقسي على الطفلة وتربيتها واخلاق اهلها وتقدم

ما ننكرش انو اللي قلتو موجود لكن أيضا ما نتشاؤموش والله كاين بنات فاميليا وابصم على ما أقول

يا جماعة المرأة فالشرع عندها حقوقها
مهر وحقوق يبقى مجتمعنا شد فعادات جديدة
كاين ولايات سواء أغنياء أو فقراء عاداتهم المهر الغالي هل هذا يعني انهم يبيعو فبناتهم
او اللي طلب مهر عادي اول اقل مد بنتو ومرخصها لالا
انا نقول الراجل اللي يشوف لما يخطبو اختو اهلو واسش يطلبو ما يلومش أهل زوجتو وكلش غالي
لكن نقول أنا أقلهن مهر أكثرهن بركة
ويا خويا لو عندي بنتي ارواح نمدهالك هنيها برك لو ديرلها براكة الله غالب انا كبيرة عليك ههه

ربي يرزق كل جون وكل فتاة السعادة

يا جماعة المرأة فالشرع عندها حقوقها
مهر وحقوق يبقى مجتمعنا شد فعادات جديدة
كاين ولايات سواء أغنياء أو فقراء عاداتهم المهر الغالي هل هذا يعني انهم يبيعو فبناتهم
او اللي طلب مهر عادي اول اقل مد بنتو ومرخصها لالا
انا نقول الراجل اللي يشوف لما يخطبو اختو اهلو واسش يطلبو ما يلومش أهل زوجتو وكلش غالي
لكن نقول أنا أقلهن مهر أكثرهن بركة
ويا خويا لو عندي بنتي ارواح نمدهالك هنيها برك لو ديرلها براكة الله غالب انا كبيرة عليك ههه

ربي يرزق كل جون وكل فتاة السعادة

حتى المنزل من حق المراة في الشرع اختي الكريمة الغالية وليس المهر فقط

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة