الزواج في عصرنا هذا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
حتى المنزل من حق المراة في الشرع اختي الكريمة الغالية وليس المهر فقط
السلام عليكم اختي
يبقى المنزل اخر شرط مش ضروري يتعني تقدري تتنازلي عليه لو كل راجل يجي يخطب لازم يدير الدار يحسن العون اختي بزاف
هي من ناحية انو ما بقاتش حرم والمرا لازم تدي حريتها فدارها منزلها الفردي افضل بصح إذا ما عندوش والله عادي بالنسبة ليا مش لازم

شكرا لإضافتكما القيمة شيماء وليليا جزاكما الله خيرا
حبيت كذلك نضيف حاجة مهمة، ساعات المرأة تطلب دارها وحدها ولكن كل وحدة واسبابها
كاينة لي تحب تعيش حياتها يعني بدون إزعاج ومشاكل، وهذا حقها ورأيها هي مسؤولة عنو
وكاينة نقطة أخرى ربما هي لي تقلقني أنا شخصيا أكثر من المشاكل وهي لما تكون المرأة
متحجبة ومحافظة على حجابها، إذا سكنت مع عائلة الزوج والزوج هادا عندو إخوتو ذكور
راهي رايحة تكون مجبرة 24/ 24 ساعة بالخيمار على راسها، تطيّب الماكلة بالخيمار وتسيّق بالخيمار
وتقعد بالخيمار، عندها بالاك في اليوم ساعتين تقعدهم آلاز، وهذا متعب نوعا ما ليها
يعني ليست كل من تطلب بيت من أجل الرفاهية، هناك من لديها أسبابها الخاصة
أما لي ماعندوش خاوتو ذكور فمعليش إذا كان الانسان يستحق فعلا ومتربيو متخلق ويخاف ربي
ويهنيها، تصبر معاه حتى يفرج عليهم ربي ويديرو دار وحدهم
هي من ناحية الشاب الجزائري بزاف عليه والدار غالية وكلشي غالي، وفي نفس الوقت
مليح ليه ولزوجتو يعيشو وحدهم باه يعرفو كياه يسيرو حياتهم وباه مايتدخلوش أطراف خلاف في حياتهم
وكي نقول أطراف خلاف ماش أم الزوج بالضبط، وإنما لي من برا وتبدا المشاكل وتتأثر العلاقة الزوجية
يعني الرجل قبل ما يتزوج ونهار يخير شريكة حياتو يتناقشو عادي ويعرف رايها
ماش منين تقولو حابة داري يقول خلاص هادي ماش مليحة، وماش كي يقولها هو ماعنديش تقولك
هادا ماش أهل للزواج، لازم تفاهم بين الطرفين وحوار واذا ماكانش توافق كل واحد ربي يسهل عليه من طريق
خلاف ويمكن ربي كاتب لكل شخص منهم من هو مناسب​

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا والف مرحبا بك في اسرة اللمة نورت الللمة بانضمامك وبموضوعك ان شاء الله تفيذ وتستفيذ يارب
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك

اولا اخي الكريم، لا يجوز ان تحكم على تلك الفئة من النساء او على غيرهن، فالنيات من الغيبيات التي لا يعرفها غير الله عز وجل وايضا انت لا تعرف ظروفهن ومالسبب الذي يدعوهن لذلك
ثانيا، لا يجوز لك التعميم والكلام على النساء بهذا الشكل فعليك في كل ماتقوله ان تقول الا من رحم ربي وانما دون حكم على الناس
ثالثا، لا احد مثالي .. من الرجال او النساء حين تتزوج عليك ان تكون مستعدا لتقبل عيوب شريكك مع محاسنه فكلنا بشر ونخطي وخير الخطائين التوابون
وحتى ولو كان ذلك الانسان طيب جدا الا انه يخطيء هذه طبيعة في البشر

رابعا، في كل زواج مشاكل لكن المشكل ليس في المشاكل انما في طريقة وكيفية تحمل مسؤولية تلك المشكلة والتعامل معها

اما في خصوص الزوجة الصالحة والجميلة، زين نيتك اخي الكريم وتوكل على الله عز وجل وسيرزقك ان شاء الله بالزوجة التي تريدها

وكلنا جميلون فنحن خلق الله وكل خلق الله جميل سبحانه جل وعلا، والجمال جمال الروح والخلق والقلب، فان كان الشخص طيب القلب كريم الخلق سينور وجهه وان كان العكس فحى ان كان في خلقته ملك جمال الكون الا ان شكله سيفسد هذا من حكمة الله في عباده
وحين تجد فتاة ما اعمل اسال واعمل استخارة وتوكل على الله واللي فيه خير يجيبو ربي ان شاء الله

اسال الله ان يرزقك بما تحب في ما يحب ويرضى لك ان شاء الله يارب
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب

بارك الله فيك اختي لؤلؤة للاشارة وجزاك كل خير
في امان الله وحفظه

السلام عليكم اختي
يبقى المنزل اخر شرط مش ضروري يتعني تقدري تتنازلي عليه لو كل راجل يجي يخطب لازم يدير الدار يحسن العون اختي بزاف
هي من ناحية انو ما بقاتش حرم والمرا لازم تدي حريتها فدارها منزلها الفردي افضل بصح إذا ما عندوش والله عادي بالنسبة ليا مش لازم

عندك حق، كاين لي راهم بالأحفاد ومازالو ماسعاوش دار مساكن
ربي يكون في العون، والكراء غالي الرخيس فيهم كيفو كيف الكوخ​

عندك حق، كاين لي راهم بالأحفاد ومازالو ماسعاوش دار مساكن
ربي يكون في العون، والكراء غالي الرخيس فيهم كيفو كيف الكوخ​
ايه كيما الدار ماشي لازم الكرا غالي بزاف وباه يبني بزاف يعني تقدر تتنازل على شرط الدار

السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اختي مريم على الإشارة
أولا اخي الكريم احييك على الموضوع ونتمنى أن لا يكون آخر موضوع لك هنا
أبدأ أولا من نظرتك لنساء الجزائر والتشاؤوم ولا ألومك لا أدري إن كنت تعرضت لموقف ما لكن بودي أن أسألك سؤال هل فعلا لم تسمع بمن حولك بمن تزوجت بمن تحب أو بمن تتحمل زوجها وهو مريض أو بمن تسكن في منزل ريفي مهترئ الأمطار تتساقط عليها لا حياة لا لباس كالنساء ولا نتكلم عن الذهب ذاك كالّألماس وتتحمل مع الزوج كل أعباء الحياة أكيد لن تتكلم عن هذا النوع لانك فقط نظرت للفئة المادية
أي نعم هناك فتيات ماديات لا ننكر لكن أخبرك عن فئة انت لا تعلم عنها
اولا تقول لا يوجد بنات بتزوجن عن حب اخبرك هناك رجال لا يعرفون للحب طريق الحب عنده مواعيد وغرامات وسنوات ثم يتركها عادي جدا ويذهب لحياته هذا نوع تكلم عنه فالمرأة مطلوبة لا طالبة هو يخطب ماشي هي
تقولي انو يجي اللي يحبها تخليه وتروح للي خير منو نقولك وينتا الحالة هذي ونعرف هذو الامور وشفت حالات بعبني لما طفلة راهي تكبر وتبقى مع راجل فالحرام بالسنوات وهي تقولو ارواح تخطب ارواح وهو اصبري اصبري لوينتا تصبر تقولي زوالي راهم كاين تقولو ارواح برك خاتم وتارت بين روحك قدام دارنا واخطبني ونتعاونو ويقولها لالا دارنا ما عنديش سكنى لالا مانيش خدام وهي راهي تكبر وفالأخير نأكدلك وقت يفرج عليه ربي يروح ويخليها والله ما يخطبها هي وهذي نأكدهالك
يا اخي كيما انت شفت النوع المادي واللي خلاك متشائم وما تحلفش وتقول كامل البنات لالا ما تجمعش
لانو لو نخليك تشوف حالات الوفاء وبنات وقفوا مع رجال توحد ربي
مؤخرا وحدة وين نسكن خطبها واحد مش قبلت بيه لاجل تتزوج وبرك لانو خطبوها افضل منو ونقولك خلات مول السيارة بورش والله هذي جارتي لانها جميلة جا خطبها واحد عندو سيارة بورش يوم جاو يخطبو غلقو الحومة سيارات فاخرة

ورفضاتو وقبلت بشاب والله يخلص 800 ويسكن مع اهلو ونزيدك مريض
يعني اخي شوف الحالات الاحسن وقيس قبل لا تغيس سقسي على الطفلة وتربيتها واخلاق اهلها وتقدم

ما ننكرش انو اللي قلتو موجود لكن أيضا ما نتشاؤموش والله كاين بنات فاميليا وابصم على ما أقول
مشكورة با الاخت على الرد
اولا: انت تحكيلي على ناس بكري و انا نحكيلك على الوقت الحالي ... تاع بكري صخ يستحملو الميزيرية و المرض بالصح ضرك وحدة متصبر ... يعني من حقهم ميبغيوش الميزيرية و انا واحد من الناس منرضاش نمرمد بنت الناس معايا ... لازم نكون في وضعية مادية مستقرة و جبدة باه نتزوج
ثانيا: انا جامي ماشفت زواج عن حب ... يتزوجو برك يعني يقولك الحب بعد الزواج و قادر ميحبوش بعضاهم طول ... تلقاها تزوجت بفلان بصح في قلبها حبيبها السابق .... يعني الرجل يتزوج من يحب اللي فقلبو مرتو بصح المراة تلقاها تحب فلان تتمناه يكون راجلها بصح كي يطول ميجيش تزوج غيرها بصح وبقى تحبو و متحبش راجلها بقدر ماحبت حبيبها السابق
ثالثا: راني معاك الاولاد راهم يتميخرو بالبنات و يكذبو بيهم بالصح حتى البنات غالطين ... تلقى واحد سيربو و متربي و ملتزم لكن الوضعية الاجتماعية و المادية سيءة نوعا ما تبدا تشترط عليه و تقولو ديرلي و ديرلي و لازم ...الخ يعني الحلال يصعبو فيه
المهم ربي يجيب الخير و خلاص انا والله ماذابيا ندي وحدة بنت فاميلية متربية و تهنيني و تفرحني بالصح والله نخاف الوقت صعيب طيح في وحدة توخذك

السلام عليكم اختي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وعندما قلت يحق للمراة في الشرع منزل لم اقصد بذلك ما تطلبهن الفتيات الان ... انما يكفي ان يكون في نفس منزل والديه ولها غرفة وحمام خاص بها حتى ان طالبت المراة بمنزل منفصل فهذا من حقوقها في الاسلام اختي الكريمة الغالية وكل واحدة وظروفها واسبابها التي تجعلها تطلب بيت منفرد
ومن حق المراة في الدين ولا باس ان طالبت به ولا يحق لاحد ان ينتقذها من اجل ذلك
لم اتكلم غاليتي عن نفسي انما تكلمت عن حقوق المراة في الاسلام، اما عن نفسي لم اعد اثق في الرجال ببساطة وتعلمت انه حين تعطين الرجل مكانه وتساعفيه يعفس عليه ويرخسك الا من رحم ربي اكيد

ايه كيما الدار ماشي لازم الكرا غالي بزاف وباه يبني بزاف يعني تقدر تتنازل على شرط الدار

يا اختي الكريمة هو حق من حقوقها في الاسلام ان تنازلت عنه فهو من كرم اخلاقها وان لم تتنازل فهو من حقها ولا يحق لاحد ان ينتقذها
وكل انسان وظروفه التي تربى فيها والمجتمع والاسرة وامور كثيرة وكل واحدة ونيتها
هذا ما قصدته باختصار

ههههههههههه هاذ الموضوع لازم نوليلو صباح باش نريبوندي
عموما وفقت في بعض النقاط سأعود للرد

مشكورة با الاخت على الرد
اولا: انت تحكيلي على ناس بكري و انا نحكيلك على الوقت الحالي ... تاع بكري صخ يستحملو الميزيرية و المرض بالصح ضرك وحدة متصبر ... يعني من حقهم ميبغيوش الميزيرية و انا واحد من الناس منرضاش نمرمد بنت الناس معايا ... لازم نكون في وضعية مادية مستقرة و جبدة باه نتزوج

يا اخي مانيش نقولك على ناس بكري راني نقولك على الآن جارتي تخطبت من أيام خلات صاحب البورش والفيلا والتحواس خارج الجزائر ودات زوالي ومريض ما تحكمش على الناس الكل من خلال تجربتك انا نقدر نقولك ماكاش رجال يدو مريضة لانو خلاني خطيبي لاني مريضة تخلى عليا بعد ما فقت من العملية ومفروض عارف مرضي وخطبني وعارفني مريضة وبعدها قال ما قدرتش والله غالب هل انا نتهم كل الرجال انهم كيما هو لالا حتى هو مسامح ممكن ما قدرش ربي يسهلو بمعنى يا اخي ما نحكموش على مجتمع كامل من اجل تجربة
وراك قلتها انا ما نمرمدش بنت الناس واكيد لو تلقى اللي تفهم ظروفك المهم اخرج راجل

ثانيا: انا جامي ماشفت زواج عن حب ... يتزوجو برك يعني يقولك الحب بعد الزواج و قادر ميحبوش بعضاهم طول ... تلقاها تزوجت بفلان بصح في قلبها حبيبها السابق .... يعني الرجل يتزوج من يحب اللي فقلبو مرتو بصح المراة تلقاها تحب فلان تتمناه يكون راجلها بصح كي يطول ميجيش تزوج غيرها بصح وبقى تحبو و متحبش راجلها بقدر ماحبت حبيبها السابق

هنا راك غالط ألف بالمئة يا اخي لالا ماكاش منها انو المرا تتزوج ويبقى فقلبها الراجل اللي حباتو هنا يا اخي انت راك حاكم ففكرة ومش باغي تتخلصص منها وتقولي راجل يتزوج وينسى المرا اللي عرفها والمرا تخون راجلها بالتفكير وقلبها معلق عند آخر مستحيلة هذي
خاصة لو طلباتو يخطبها الف مرة وما حبش يروح ربي يسهلو الحب ينتهى لحظة يتقدم راجل ويخطبها
وكاين اللي تحكيلو وعادي وما يبقاش موسوس عادي يعيش معاها لانو ماضيها ملك لها مثل ما ماضيه ملكه إلا لو كان ماضي مس الشرف هنا تولي هدرة كبيرة

ثالثا: راني معاك الاولاد راهم يتميخرو بالبنات و يكذبو بيهم بالصح حتى البنات غالطين ... تلقى واحد سيربو و متربي و ملتزم لكن الوضعية الاجتماعية و المادية سيءة نوعا ما تبدا تشترط عليه و تقولو ديرلي و ديرلي و لازم ...الخ يعني الحلال يصعبو فيه

الحلال في كل مجال رجع صعيب لا يا اخي راني معاك الفئة اللي قلتها كاينة ما ننكروش لكن ايضا بنات تلقاهم تقولك ما لقيناش ولاد فاميليا نحوسي على راجل يسترني ويصوني ويحبني ويكون حنين عليا مهم يحترمني وذيك المعيشة على ربي كيما عاشت عند اهلها تعبش عندو
حتى حنا رانا نقولو ماكاش رجال هكذا لالا ما نشوفوش للفئة العيانة ونحكمو مازال ولاد فاميليا ومازالو رجال
ونقدر انا نقولك كرهت الرجال لانو رجالنا ما يتزوجوش بالمريضة واللي ناقصة جمال واللي واللي
ناس الكل مش كيفكيف كاين وكاين مشكلتك مازال برك ما تلاقيتش لانك ما درتش ثقة فقدتها ممكن من تجربة نقولك عاود حساباتك والله كاين

المهم ربي يجيب الخير و خلاص انا والله ماذابيا ندي وحدة بنت فاميلية متربية و تهنيني و تفرحني بالصح والله نخاف الوقت صعيب طيح في وحدة توخذك
ربي يلاقيك ببنت الفاميليا وتصونك وتكون انت ملك قلبها وحياتها وتعيش معاك كيما راك مهم اخلاقك الماديات يروحو يا اخي
لالا انت خايف برك والله لا كاين وربي يرزقك دعي في صلاتك ديما
موفق اخي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا والف مرحبا بك في اسرة اللمة نورت الللمة بانضمامك وبموضوعك ان شاء الله تفيذ وتستفيذ يارب
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك

اولا اخي الكريم، لا يجوز ان تحكم على تلك الفئة من النساء او على غيرهن، فالنيات من الغيبيات التي لا يعرفها غير الله عز وجل وايضا انت لا تعرف ظروفهن ومالسبب الذي يدعوهن لذلك
ثانيا، لا يجوز لك التعميم والكلام على النساء بهذا الشكل فعليك في كل ماتقوله ان تقول الا من رحم ربي وانما دون حكم على الناس
ثالثا، لا احد مثالي .. من الرجال او النساء حين تتزوج عليك ان تكون مستعدا لتقبل عيوب شريكك مع محاسنه فكلنا بشر ونخطي وخير الخطائين التوابون
وحتى ولو كان ذلك الانسان طيب جدا الا انه يخطيء هذه طبيعة في البشر

رابعا، في كل زواج مشاكل لكن المشكل ليس في المشاكل انما في طريقة وكيفية تحمل مسؤولية تلك المشكلة والتعامل معها

اما في خصوص الزوجة الصالحة والجميلة، زين نيتك اخي الكريم وتوكل على الله عز وجل وسيرزقك ان شاء الله بالزوجة التي تريدها

وكلنا جميلون فنحن خلق الله وكل خلق الله جميل سبحانه جل وعلا، والجمال جمال الروح والخلق والقلب، فان كان الشخص طيب القلب كريم الخلق سينور وجهه وان كان العكس فحى ان كان في خلقته ملك جمال الكون الا ان شكله سيفسد هذا من حكمة الله في عباده
وحين تجد فتاة ما اعمل اسال واعمل استخارة وتوكل على الله واللي فيه خير يجيبو ربي ان شاء الله

اسال الله ان يرزقك بما تحب في ما يحب ويرضى لك ان شاء الله يارب

بارك الله فيك اختي لؤلؤة للاشارة وجزاك كل خير
في امان الله وحفظه
مشكورة اختي على الرد
اولا: استعد لتقبل سلبيات الشخص الاخر اذا كانت اجابياته اكثر من سلبياته
ثانيا: الجمال الخارجي ضروري مثل الجمال الداخلي ... فلا داعي لخداع انفسنا و اقناع غيرنا ان جمال القلب و الروح هو الاهم ... كل شيء مهم ... انا شخصيا اريد جمال الوجه و القلب معا ... اريد زوجة جميلة و متدينة ... لن اختار الدين فقط و لن اختار الجمال فقط
ثالثا: انا داؤما استخير الله في كل شيء و ان ساؤ الله يرزقني فتاة بالصفات التي اريدها ... المشكل ان كانت هناك فتاة تتمناني بالصفاة التي املكها

ر
مش تجارة الله يقول -لما ذكر النكاح- قال: وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ [النساء:24]
صدق الله العظيم .. راني معاك خويا تشترط و تطلب مهر هذا حقها في الاسلام لكن في حدود

ا
ربي يلاقيك ببنت الفاميليا وتصونك وتكون انت ملك قلبها وحياتها وتعيش معاك كيما راك مهم اخلاقك الماديات يروحو يا اخي
لالا انت خايف برك والله لا كاين وربي يرزقك دعي في صلاتك ديما
موفق اخي الكريم
امين الاخت مشكورة ربي يرزقك انت ثاني .... لالا حتى الماديات اساسية و باذن الله تعالى نوفرها

ل
يا جماعة المرأة فالشرع عندها حقوقها
مهر وحقوق يبقى مجتمعنا شد فعادات جديدة
كاين ولايات سواء أغنياء أو فقراء عاداتهم المهر الغالي هل هذا يعني انهم يبيعو فبناتهم
او اللي طلب مهر عادي اول اقل مد بنتو ومرخصها لالا
انا نقول الراجل اللي يشوف لما يخطبو اختو اهلو واسش يطلبو ما يلومش أهل زوجتو وكلش غالي
لكن نقول أنا أقلهن مهر أكثرهن بركة
ويا خويا لو عندي بنتي ارواح نمدهالك هنيها برك لو ديرلها براكة الله غالب انا كبيرة عليك ههه

ربي يرزق كل جون وكل فتاة السعادة
الفتاة من حقها بيت منفرد ... انا واحد من الناس لازم ندير دار وحدي باه نتزوج .... منجيبش بنت الناس باه نمرمدها معايا

ا

امين الاخت مشكورة ربي يرزقك انت ثاني .... لالا حتى الماديات اساسية و باذن الله تعالى نوفرها
أمين يا اخي شوف ننصحك كي شغل راك خويا الحقيقي واكيد راني اكبر منك ومش لازم سن ضروري حتة نكون جربت خير منك ممكن عقلك اكبر من عقلي لكن مجرد نصيحة
مد واش تقدر ما توهم مرا باحلام ما تقدرش تحققها واللي تتشرط عليك فوق طاقتك ووين تحسها مادية ما تديهاش مش لازم عليك تتعب وتكد وتجري وفالأخير ريتك تتهنى لالا اخي ادي اللي ترضى بيك كيما راك تحبك على جالك انت مش واش عندك ونأكدلك والله كابن انت فقط أيضا احترم المرا قدرها وخلي قيمتها قبل كلش المرا ككل مش زوجتك فقط يماك اختك كونك حنين ومصلي ومحترم وتحترم المرا ككيان مش خادمة في بيت المرا هذا واش تحب اللي يقدر تعبها اللي يحترمها اللي يدخل للدار يقدر تعبها ويسمعها كلمة حنينة
واكيد راح يجي يوم تتفكر هدرتي راك تكسب قلب زوجتك ولو ما يكون عندك والو

ربي يخليك اخي

مشكورة با الاخت على الرد

اولا : لا تجمع اخي الكريم مجددا، عن نفسي مستعدة ان اتحمل العيش مع رجل فقير الجيب لكن غني الخلق
لكن اين ذلك الرجل الذي يستحق تلك التضحية ؟؟؟
فهناك من يستغلون تضحية المراة ويشبعهها مرار موش ماديا لا انما معنويا وفي المعاملة
ثانيا : السعادة ليست في المال وجمعه انما السعيد هو التقي ومن يكون مع الله عز وجل، ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا
حتى وان غني جدا الا انه ان عاش بعيدا عن الله لن يكون سعيدا ابدا

ثالثا : نحن مسلمون ولا يوجد مايسمى الزواج عن حب

يوجد نظرة شرعية بعد الاستخارة ان اعجب الشخصان ببعضهما بعد تزين نيتهما وان يكونا قادران على تحمل مسؤولية الزواج ويعرفان حقوقهما وواجباتهما في الاسلام، تعمل خطوبة والتي هي فترة تعارف بين الزوجين ويوجد فيها شروط وان اعجبا بعقليتا بعضهما ربي يكمل ان شاء الله وان لم يعجبا بتفكير بعضهما يفسخا الخطوبة
ولا يحق للزوجة ان تعرف ماضي زوجها ولا يحق للزوج ان يعرف ماضي زوجته
رابعا : وليس كل فتاة لا تثق بالرجال يعني كانت في علاقة غير شرعية ... ومن اين تعرف ان كان ذلك الشاب سيريو ومتربي حقا ؟؟؟ من كلام الناس ؟؟؟ حتى وان كنت اعرف شخصا ما طوال حياتي الا انه لا امان في الناس فهم يتغيرون نفسك ولا تضمنها فكيف تضمن غيرك
اما بالنسبة للمهر او المنزل فهو من حقها في الشرع اخي الكريم ان انقصت من حسن خلقها وان لم تفعل فمن حقها
والفتيات ايضا يفكرن بنفس تفكيرك الوقت صعيب وكل شيء وباقي كلامك لهذا يفعلن مايفعلن
ولا يجوز ان تقول وحدة بنت فاميلية انما يجب القول ان اجد الفتاة التي تعجبني وتلائم ذوقي ان شاء الله
اسال الله ان يوفقك بما تحب في ما يحب ويرضى لك

بالنسبة للاخوات اللي طرحو مسكلة المنزل المنفرد ... من حقها تسكن وحدها ... انا سخصبا لازم نوفر منزل منفرد باه نتزوج ... لكن باه دير دار وحدك غالي بزاف ... تقدر المراة تعاون الراجل و يبنيو الدار كيفكيف و يديرو عقد المنزل باسمهم في زوج

مشكورة اختي على الرد
اولا: استعد لتقبل سلبيات الشخص الاخر اذا كانت اجابياته اكثر من سلبياته
ثانيا: الجمال الخارجي ضروري مثل الجمال الداخلي ... فلا داعي لخداع انفسنا و اقناع غيرنا ان جمال القلب و الروح هو الاهم ... كل شيء مهم ... انا شخصيا اريد جمال الوجه و القلب معا ... اريد زوجة جميلة و متدينة ... لن اختار الدين فقط و لن اختار الجمال فقط
ثالثا: انا داؤما استخير الله في كل شيء و ان ساؤ الله يرزقني فتاة بالصفات التي اريدها ... المشكل ان كانت هناك فتاة تتمناني بالصفاة التي املكها

لا شكر على واجب باذن الله اخي الكريم وكل الشكر لك ولكلامك الطيب
بل يجب ان تعامل الاخرين كما تحب ان تتم معاملتك، فانت نفسك لست كاملا ونحن بشر وما تراه انت عادي يمكن ان لا يعجب الاخرين
تماما، لا احد له الحق في انتقاذك لانك تحب الجمال لذلك لا يحق لاحد ان ينتقذ الفتيات حين يردن ان يتزوجن بصاحب المال ايضا
لست اخدع نفسي، انما ما اقوله واضح ان كل خلق الله جميل
ان شاء الله تجدها يارب

بالنسبة للاخوات اللي طرحو مسكلة المنزل المنفرد ... من حقها تسكن وحدها ... انا سخصبا لازم نوفر منزل منفرد باه نتزوج ... لكن باه دير دار وحدك غالي بزاف ... تقدر المراة تعاون الراجل و يبنيو الدار كيفكيف و يديرو عقد المنزل باسمهم في زوج
والله يا أخي هي من ناحية انو سكن انفرادي حرية فهو افضل بصح واللي الله غالب ماكاش هذا ما يقدر يوفر يستنى الدار لازم يولي برلماني
وانا معاك عادي يتعاونو لكن ولو هي زوالية ومش خدامة وكيفاه الحل

حين ذكرت المنزل المنفرد ذكرته لانه من حقوقها الزوجية في الاسلام لا اكثر ولا اقل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة