عيد الحب وانا ...تفضلوا لأحبكم في الله

السلام عليكم ورحمة الله
ما قلتع صحيح ويجعل الكثيرين يغيرون نضرتهم ليس للحب وانما لعيد الحب
ان تمعننا قليلا لوجدنا كل ايامنا ملؤها الحب وكما تفضل الاخوة قبلي
والحب اسمى شعور في الوجود وكل حب ومعناه فحب الانسان للشجرة ليس كحبه لاخيه وحبه لعمله ليس كحبه لصديقه وحبه للنوم ليس كحبه لاهله
وحبي للرد على مواضيعك خويا مروان ليس كحبي لالغازي التي دوختك فرميت المنشفة وصارت بينك وبين الغازي عداوة الله يهديك
المشكل ليس في الحب وانما في عيد الحي لا يجب ان يخصص يوم معلوم لهذا الشعور النبيل بل يخصص له كل ايام السنة وحتى وان خصصنا له يوم فبها ونعمت لكن لا يجب ان ينسب هذا اليوم لقسيس لا ينتمي الى ملتنا واعرافنا
و الحب درجات واولوية لو سئلتني عن نفسي لقلت
حب الله - حب النبي - حب الصحابة وال البيت والتابعين-حب الاهل من الوالدة الى المرحوم الى الاخوة والاخوات الى الاصدقاء الى صاحب السيبيرات ولا انسى صاحب البيس الي نروح فيه للعمل كل يوم
لو سئلتي السواد الاعضم من شبابنا اليوم عن عيد الحب اول ما يجيبك به هو ( السان فالونتين) او الفالونتين وهنا نستخلص ان اغلب من يحتفلون بهذا العيد هم اما مقلدون او تابعون او ركبو الموجة لحاجة في نفوسهم اعرف اشخاصا لا يعملون في هذا اليوم لانو في علمهم ان هذا اليوم مثل الاعياد الاخرى يعني ان مول التيليكوموند احكم قبضته على شبابنا وتمكن من عقولهم وهنا اقصد( الصهاينة)
هدانا الله واياهم
انا عن نفسي لا اعرف شيئ اسمه عيد الحب المقصود بالفالنتين لكن فكرت نولي نحتفل بطريقتي باش ما يقولوش عليا مفريني في عقبة
فكرت نهار 14 فيفري نصبغ اللون الاحمر فقط ونفطر بالكاشير لأنو احمر ونديسر بالفريز الكومبينيزون عندي بيضاء نديرلها قفالي حمر
على كل مشكورة ليليا على الموضوع والله اعجبني كثيرا
كي هدرت على الكاشير الأحمر وكلشي فكرتني بوحدة كانت تقرا معايا
سطايفية، قاتلي كي يخسر الفريق تاع سطيف خوها الصغير
يطيب أرز بيض مشرشم هكاك ويحطلهم فوقو زيتونات سوداء ويقولهم كولو
زعما كحلة وبيضاء وحدادا على الخسارة هههه​

كي هدرت على الكاشير الأحمر وكلشي فكرتني بوحدة كانت تقرا معايا
سطايفية، قاتلي كي يخسر الفريق تاع سطيف خوها الصغير
يطيب أرز بيض مشرشم هكاك ويحطلهم فوقو زيتونات سوداء ويقولهم كولو
زعما كحلة وبيضاء وحدادا على الخسارة هههه​
مسكين هذا راه كيما انا نهار تخسر المولديه
مريم علاش ما طليتيش في اللغز الجديد راه باير مسكينخلاصلك التفكير مثلا 🤔 ولا ما قدرتيش🤭

مسكين هذا راه كيما انا نهار تخسر المولديه
مريم علاش ما طليتيش في اللغز الجديد راه باير مسكينخلاصلك التفكير مثلا 🤔 ولا ما قدرتيش🤭

راني درك وين تولهتلو
ماشفتوش ههه​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عدنا والعود احمد باذن الله وفيك بركة اختي الكريمة الغالية
بارك الله فيك للموضوع الجميل والمميز كما عودتنا وجزاك كل خير وجعل كل حرف خطته يمناك في موازين حسناتك
اجل كما قلتي، لاباس بان نعبر عن حبنا لمن حولنا فهذا ما اوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم .. اذا احببت شخصا في الله اذهب واخبره وقل له انك تحبه في الله مهما كان مايعنيه لك واما بالنسبة للاهل والعائلة نفس الشيء فالمسلم يجب ان يحب كل اخوانه واخواته المسلمين في الله بل لا يؤمن المسلم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه
وبالنسبة لي لا اهتم كثيرا اذا قال لي اي احد انه يحبني مهما كانت صفتح بالنسبة لي لاني ببساطة لا اصدق الكلمات انما اصدق الافعال وان كان ذلك الشخص زوجي فمن يحبك سيظهر ذلك في تعاملاته معك فما حاجتي بكلام ان كانت التصرفات تثبت عكسه
اما موضوعك اختي الكريمة الغالية فهو احتفال بعيد الحب بطريقة مختلفة مهما كان سواء للاقارب او كغيره
فكما قلتي حب الغير يجب ان يكون من اخلاق المسلم ولا يجب ان يتم حصره في يوم واحد
اعلم ان ذلك لم يكن قصدك لكن انت قلت عيد الحب في اللمة كيف يكون وشرحت وفصلت انه يكون مع الاقارب وهذا حلال
اجل الحب حلال لكن جعل يوم له عيد هو الحرام والاحتفال به ايضا وموضوعك يدعو للاحتفال به بطريقة مختلفة لكن رغم ذلك يبقى حرام
كان افضل لو لم تقولي عيد الحب في اللمة وعيد الحب بطريقة مختلفة ... فهذا خاطيء غاليتي
أعتذر غاليتي ان ازعجك كلامي لكن نيتي النصيحة والله واعتقد انه لم يكن قصدك انما مجرد خطا بارك الله فيك غاليتي
ارجو تقبل مروري غاليتي
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
اهلا وسهلا اختي
موضوعي ابدا لا يدعو للاحتفال به ولم اواعد لحد فيه ومفروض تعرفين طابع مواضيعي كانت رسالتي ان الحب موجودبين اهلنا احبابنا امهاتنا ازواجنا لمن هي متزوجة ولم اقل لابد من الاحتفال او حدرت له يوم لا ابدا انا تكلمت عن كل ايام السنة ولم ادعو ابدا للاحتفال به هذا حسب منظورك انت للموضوع ورأيك نحترمه اكيد لكن لا احب أن يؤول موضوعي لامر لم اقصده اطلاقا ولم افكر به ليا اسلوبي الخاص في المواضيع بات معروفا.
تقبلت نصيحتك وصححت مفهومك الخاطئ لموضوعي
شكرا جزاك الله كل خير

اهلا وسهلا اختي
موضوعي ابدا لا يدعو للاحتفال به ولم اواعد لحد فيه ومفروض تعرفين طابع مواضيعي كانت رسالتي ان الحب موجودبين اهلنا احبابنا امهاتنا ازواجنا لمن هي متزوجة ولم اقل لابد من الاحتفال او حدرت له يوم لا ابدا انا تكلمت عن كل ايام السنة ولم ادعو ابدا للاحتفال به هذا حسب منظورك انت للموضوع ورأيك نحترمه اكيد لكن لا احب أن يؤول موضوعي لامر لم اقصده اطلاقا ولم افكر به ليا اسلوبي الخاص في المواضيع بات معروفا.
تقبلت نصيحتك وصححت مفهومك الخاطئ لموضوعي
شكرا جزاك الله كل خير
وانت لم تفهمي قصدي اختي الكريمة .. قلت لك اعلم انك لم تقصدي ذلك وحدث الامر دون قصدك وكلمة عيد الحب لاتجوز لانه لايوجد مايسمى عيد حب بالنسبة للمسلم .. يوجد عيدين فقط وايضا انت بقولك كلمة عيد تدعين دون قصدك للاحتفال بعيد الحب لكن بطريقة مختلفة
ولم اقل ما فهمته ظننت ان كلامي كان واضحا والحمد لله وما فهمته انت يعود لك .. وبالنسبة لي واجبي النصح لوجه الله ان شاء الله واياكم خير الجزاء ان شاء الله يارب
تحياتي

وانت لم تفهمي قصدي اختي الكريمة .. قلت لك اعلم انك لم تقصدي ذلك وحدث الامر دون قصدك وكلمة عيد الحب لاتجوز لانه لايوجد مايسمى عيد حب بالنسبة للمسلم .. يوجد عيدين فقط وايضا انت بقولك كلمة عيد تدعين دون قصدك للاحتفال بعيد الحب لكن بطريقة مختلفة
ولم اقل ما فهمته ظننت ان كلامي كان واضحا والحمد لله وما فهمته انت يعود لك .. وبالنسبة لي واجبي النصح لوجه الله ان شاء الله واياكم خير الجزاء ان شاء الله يارب
تحياتي
لابأس اختي شكرا على نصيحتك وما فهمته انت ايضا يعود لك
جزاك الله كل خير على النصيحة جعلها الله في ميزان حسناتك

لابأس اختي شكرا على نصيحتك وما فهمته انت ايضا يعود لك
جزاك الله كل خير على النصيحة جعلها الله في ميزان حسناتك

لا شكر على واجب باذن الله وكل الشكر لك ولكلامك الطيب
نحن واياكم خير الجزاء ان شاء الله يارب
بارك الله فيك وجزاك كل خير للكلام الطيب وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
تحياتي

@ليليا مرام ربي يشفيك اختي الكحلوشة والله ما تجي عليك عاقلة هههههههههههههه

سلام
ليليا حنونة هذي غيبة كيراكي يا لحبيبة
المهم موضوعك رائع وعندك الحق لم تخطئي في اي كلمة وانا نقول لك ولجميع اللماويين نحبكم بزاااف 🥰😍😘

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة