العين والحسد من خلف الشاشة

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
السلام عليكم ورحمة الله

بالرغم من قيام وسائل التواصل الاجتماعي بتقريب المسافات، وتسهيل عمليات المحادثة والتواصل مع أشخاص يبعدون عنك بأميال وتحول بينكم قارات وبحار، لكنها

في الوقت ذاته تسببت في ظهور عديد الأمراض النفسية والتي باتت مقترنة بها وعلى رأسها “العين والحسد الإلكترونيين”، لتصبح التعليقات على الصور حقدا

وحسدا وتمني زوال النعمة.

أصبحت صور الرحلات والسفريات للخارج زيادة على السيارات الفارهة ومقاطع الفيديو المصورة في المنازل والمباشر من الحفلات الأكثر انتشارا على مواقع التواصل

الاجتماعي، ليفاجؤوا بعدها بتعليقات حاقدة وحاسدة تكشف ما يسره عديد الأصدقاء، فتنتقل العين والحسد من الموقع الافتراضي لتتجسد على أرض الواقع، وهو ما
قد يلحق بهم ضررا ويصيبهم بأمراض ويجعلهم عرضة لمشاكل في حياتهم اليومية.

قصص كثيرة ومعاناة حقيقية كان الحسد سببا في الإضرار بأصحابها، فحتى وإن كان إلكترونيا اتضح أنه فعال ونفاذ شأنه شأن الحسد الواقعي.

وحسب ما شاهدت في بعض المواقع

، فبعض الفتيات اللواتي ينشرن صورا تظهر مدى سعادتهن في حياتهن الزوجية تحول الهدوء بعدها لمشاكل. وأخريات كن يستعرضن التحضيرات القائمة لزفافهن

فاصطدمن بخلافات. حتى الأطفال لاحقتهم أعين الحاسدين فأصيبوا بأمراض، وهو ما جعل الكثير ممن تضرروا من نشر صورهم ينصحون عبر مناشير خاصة بالابتعاد عن

ذلك وعدم تكرار تجربتهم، فالحسد أمر موجود ولا تهم الوسيلة التي يتم بها والطريقة لكن تأثيره يصل مباشرة.

وتصدر التعليقات الحاسدة في الغالب من الجنس اللطيف لكن هذا لا يمنع وجود رجال يحسدون وبشدة أيضا، ففي إحدى المجموعات الفايسبوكية، نشر شاب صورة له

مع سيارة وبعدها بفترة نشر صورة حديثة مع سيارة جديدة لكن لسوء حظه ارتكب حادث مرور.

مع العلم انه لا يمكن التأكد من هاته الامور لكن التساؤل مشروع

الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحثنا على الستر لوجود العين، فقد قال صلى الله عليه وسلم :
“استعينوا بالله فإن العين حق”. وهناك نوعان من العين نظرة من

عين إنسان حاسد لقوله تعالى:
“ومن شرّ حاسد إذا حسد”، فعين الحاسد ترسل سموما تصيب الجسد فتمرضه، وعين شياطين الجن الذين يرونا ولا نراهم وما على

المسلم سوى التحصّن والدعاء، وتفادي كل ما يجلب لهم العين والحسد مع الابتعاد على الوساوس.

لكن السؤال المطروح

هل يمكن ان ينتقل الحسد الكترونيا؟؟؟

هل حصل وان وقعتم في مشكل او موقف وهيئ لكم انه من الحسد الالكتروني

انتضر تفاعلكم وارائكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر على التأخير في الاعتماد
أما الرد فلي عودة بحول الله
كي نعود بالحاسوب ههه
احترامي وتقديري​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’
كيف أحوالكم جميعا مرتادي هذا القسم الحبيب ,,
..
البارحة فقط كنت أفكر في موضوع نشر الصور وخصوصا كان في بالي صور الطعام وما إليه ,,
كنت أفكر أضع موضوع عنها’’ والحال أنك سباق دائما لكل خير ,, كل التوفيق ..,, ماشاء الله حتى لا أحسدك..
..
أحيانا ممكن يكون حسد وأحيانا يثير في نفوس المحرومين نوع من الحزن أو الغضب ..
والآن أصبح العين والحسد من
أمراض العصر وأحيانا يصبح توهما’’
فأي عرض نشعر به يتبادر إلى أذهان البعص أنه عين أو حسد ,,
العين حق والحسد موجود ولكن ليس بالضرورة أن يصاب بها الجميع وفي كل الأحول!
..
وبالعودة إلى أسئلتك..

ولم لا ؟!
أتوقع الصور ممكن تكون كافية لأنها أساسا مرتبطة بالشخص الذي وضعها فليس شرطا أن آراه شخصيا ولكن يكفي رؤية ما يثير حقد الناظر إليها ،
أو غيرته وما إلى ذلك..

والله أعلم..

هل حصل وان وقعتم في مشكل او موقف وهيئ لكم انه من الحسد الالكتروني .
شخصيا لم أقع في شيء من ذلك ,,
لأني ضد وضع الصور في أي مكان ، حتى صور الأطفال أو الرحلات أو أي شيء ,,
ليس خوفا من الحسد والعين ’’ وإنما مراعاة لمشاعر المحرومين ..
ولكن وقعت في شيء مماثل,,
بحكم عملي دائما أحتاج للتواصل مع الآخرين ,,
أحد النساء تقول عني أن جوالي دائما موصول بالنت ودائما فيه رصيد اتصال :ROFLMAO:,,
هذي المرأة ما ينقطع عنها أبدا.. وبدأت تتكلم كلام طالع نازل,,
لكن الحمد لله لم يحصل شيء ..
..
أصبح الغل والحسد مشكلة حقيقية الآن ويرتبط بكره الشخص والحقد عليه حتى و إن كان لا يملك شئيا,,
وعندنا مثل يقول ( يحسدوا الأعور على كبر عيونه ) ..
..
ربما أسهبت في الرد ولكن كما يقال الشيء بالشيء يذكر..
..

تقديري.’’

بارك الله فيك أخي على الموضوع القيّم، ربّما تمّ طرحه من قبل لكن لم نتحدّث يومًا عن الحسد وما يسببه من ضرر للآخرين عبر موقع افتراضي لذلك أهنئك على اختيارك

الممتاز للموضوع، أما بالعودة لهذه الظاهرة فإنني هنا ألوم طرفين في هذه الحالة، الطرف الأول هذه الفئة التي تنشر صورها وحياتها اليومية، لا أدري حقا ما الفائدة من أن يرى العالم

ما آكل وما أشرب وأين أسافر، يمكنني أن آخذ صور خلال رحلاتي ولكن لتوثيق اللحظات وللاستمتاع بها مع عائلتي وليس ليراها الكون كلّه، وهذا ليس تجنبا للحسد فقط بل حتى

رأفة بقلوب الآخرين، ليس بوسع كل الناس أكل الدجاج واللحم والبيتزا يوميا وليس بوسع كل الناس الذهاب لرحلات إلى تركيا ودبي والمالديف كلما ضاقت أنفسهم، وليس

كل الناس يعيشون حياة سعيدة مع أزواجهم وليس كل الناس لديهم أبناء، ربّما نحن لا نعير هذه الأمور أهمية ولكنها مؤذية بالنسبة للكثير، الإنسان ضعيف والمال والبنون زينة

الحياة الدنيا وحين نرى بشرا مثلنا قد نالو الكثير من هذه الزينة بينما نحن لا؛ سنبتئس وقد تحدث حتى مشاكل في عائلاتنا، مثلا زوجة تلوم زوجها المسكين الذي يتعب يوميا

لأنه لم يوفر لها ما وفره فلان لزوجته فلانة المشهورة على اليوتيوب وهكذا، لذلك الافضل أن نستر ما رزقنا به الله سواءً كان قليلا أم كثيرا، وحتى أكون صادقة ففي يوم من الايام

كنت في مزاج جد سيّء يعني كنت حزينة، وصدفة لمحت فيديو لإحدى الفتيات تصف يومها وحياتها صدقوني بكيت وبكيت بمرارة، ليس حسدًا والله، فوالدتي حفظها الله

علّمتني أن لا أحسد أحدًا وأنّ ما لديّ قد لا يكون لدى أحدٍ غيري حتى وإن كان يبدو ذلك الشخص أنه يملك الكثير، ودائما ما تردّد والدتي دعاءً هو "اللهم لا تجعلنا من البغضاء

والحسداء واعطنا مما اعطيتهم يارب" يعني الحمد لله لا يوجد حسد، لكن أحيانا تشعر أنّ مستواك المعيشي هو أعلى مستوى لتجد غيرك يعيش حياة خيالية لم تكن تتوقع أنها موجودة

من الأساس، وحتى وإن كنت شخصًا مؤمنا وراضيا بقضاء الله ستتمنى ما لديهم بشكل عفوي فنحن بشر، المهم البكاء السابق كان بسبب المزاج السيء فقط ليس إلا، لأنني حين

أكون كذلك يمكن لشريط يروي حياة الطحالب أن يبكيني ههههه، لا علينا وحتى لا نخرج عن الموضوع الفئة الثانية هي هذه الفئة الحسودة التي وكأنها يوميا تكسب ببلاش ذنوب

إضافية، يعني ما الفائدة من سبّ وشتم شخص لا تعرفه ولم يؤذيك فقط لأنه يملك ما لا تملك تجرح مشاعره وتخرج شرّك في تعليق ستحاسب عليه يوم الدّين، وتحسبونه هيّنا وهو عند

الله عظيم، لا أدري لمَ هذا الحقد والحسد؟ وديننا يأمرنا أن نحبّ لغيرنا ما نحبّ لنفسنا حتى نكون مؤمنين على حق، ألهذه الدرجة تمتلىء قلوبنا حقدا وشررا؟ ولذلك كثر السحر

والشعوذة لأنّ الحسد قد ملأ قلوب البشر، حين أرى شخصا يعيش في خيرات الله أقول الله يبارك وماشاء الله وأتمنى ممن رزقه أن يرزقني مثله، وعلى نياتكم ترزقون، النية الخبيثة

لن تجلب شوى المصاعب، لكن أصحاب القلوب المريضة، يدخلون للفيديوهات من أجل الفضول ولملأ أعينهم الحسودة، ثم ليخفذفوا من لوعة ذاك الحسد والحقد يتركون تعليقا

بشعًا ومؤذيا كأرواحهم، لذلك الحلّ أن يحفظ كل شخص نفسه من الحسد وذلك بكتم ما رزقه الله من خير أولا تجنبا للحسد وثانيا حتى لا نؤذي مشاعر الغير، يمكنني أن أكون

مشهورًا بما يفيد الغير وليس شرطا بعرض حياتي الشخصية على العامة، وربي يهدينا أجمعين

تحياتي

السلام عليكم ....
بوركت على الموضوع القيم
والله حتى انا خممت زعما كاين منها 😮😮😮😮
ومنين داك نكون كونيكتى وكيما قالك هاذا جايبتها وتحبس النت ولا نقول مايكون غير فلان اعطاها بعين هههههههههههههههههههه
فقط من باب المزاح
ومن جيهت انوو نامن بالعين ولالا والله العين حق هادى هى بصح كى تكون كاين حاجة تستاهل مش ارواح واعطي بعين لازم فالصحيح وحناا عندناا غير الراشي هههههههههههه
عودةالى الموضوع
باه نكون صادقين الامر مذكور في اسلامنا يعنى كاين حسد وماين العين ودنياا ماشية بصح الواحد يذكر اسم الله على كل ماتراه عينه سواءاا في الصور او في الحقيقة

هل حصل وان وقعتم في مشكل او موقف وهيئ لكم انه من الحسد الالكترونى؟؟؟
هههههههههههههههه هيه قتلك كي تكون الامور ريغلى وماشية وتنقطع نت فجاة اخر شخص شفتوو ولا اخر شخص تذكرت اسموو نقول هو هههههههههههههه بصح والله غير من باب المزاح فقط
حالة مصدية ههههه

المهم والله ضحكت من قلبي اضحك الله سنك
وبوركت

السلام عليكم
وي كاينة منها و ألف مرة
لأنو الحسد و العين حق كاين شي عباد موسوسين من العين لدرجة المرض هاذي حالة مرضية و كاين شي عباد يصورو أبناءهم و حياتهم
شوف بعيدا عن العين علاه حتى نصور بنتي كشغل أنا أول وحدة زيدت و لا نصور داري و راجلي و معلاباليش أشنو
واش هو الدافع نحمد ربي على النعمة تاعو و نكمل حياتي
كاين فقراء تغيضهم يشوفو ذاك الخير و هما محتاجين كاين عزباء تتمنى الزواج كاين عاقر تتمنى الأولاد كاين أمية تتمنى شهادة نخترمو مشاعر بعضانا حاجة وحدة شابة هي تصوير الماكلة في منتديات و لا مجموعات الطبخ مي راجلي شرالي و لا شوفوني تزوجت غير مكلاه حفاظا على مشاعر الناس أكثر من الخوف من العين
و كذلك كاين شي عباد كيشوفو عندك نعمة يتمناوها
و كاين اللي يحسد فالستر أحيانا نعمة فيما يجب التستر فيه
شكرا لموضوعك القيم

كل من ينشر صور خاصة به او بعائلته فهدا غبي النت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’
كيف أحوالكم جميعا مرتادي هذا القسم الحبيب ,,
..
البارحة فقط كنت أفكر في موضوع نشر الصور وخصوصا كان في بالي صور الطعام وما إليه ,,
كنت أفكر أضع موضوع عنها’’ والحال أنك سباق دائما لكل خير ,, كل التوفيق ..,, ماشاء الله حتى لا أحسدك..
..
أحيانا ممكن يكون حسد وأحيانا يثير في نفوس المحرومين نوع من الحزن أو الغضب ..
والآن أصبح العين والحسد من
أمراض العصر وأحيانا يصبح توهما’’
فأي عرض نشعر به يتبادر إلى أذهان البعص أنه عين أو حسد ,,
العين حق والحسد موجود ولكن ليس بالضرورة أن يصاب بها الجميع وفي كل الأحول!
..
وبالعودة إلى أسئلتك..

ولم لا ؟!
أتوقع الصور ممكن تكون كافية لأنها أساسا مرتبطة بالشخص الذي وضعها فليس شرطا أن آراه شخصيا ولكن يكفي رؤية ما يثير حقد الناظر إليها ،
أو غيرته وما إلى ذلك..

والله أعلم..

هل حصل وان وقعتم في مشكل او موقف وهيئ لكم انه من الحسد الالكتروني .
شخصيا لم أقع في شيء من ذلك ,,
لأني ضد وضع الصور في أي مكان ، حتى صور الأطفال أو الرحلات أو أي شيء ,,
ليس خوفا من الحسد والعين ’’ وإنما مراعاة لمشاعر المحرومين ..
ولكن وقعت في شيء مماثل,,
بحكم عملي دائما أحتاج للتواصل مع الآخرين ,,
أحد النساء تقول عني أن جوالي دائما موصول بالنت ودائما فيه رصيد اتصال :ROFLMAO:,,
هذي المرأة ما ينقطع عنها أبدا.. وبدأت تتكلم كلام طالع نازل,,
لكن الحمد لله لم يحصل شيء ..
..
أصبح الغل والحسد مشكلة حقيقية الآن ويرتبط بكره الشخص والحقد عليه حتى و إن كان لا يملك شئيا,,
وعندنا مثل يقول ( يحسدوا الأعور على كبر عيونه ) ..
..
ربما أسهبت في الرد ولكن كما يقال الشيء بالشيء يذكر..
..

تقديري.’’
وعليكم السلام ورحمة الله
بما انو الفكرة جالت في خاطرك لما لم تراسليني كنت ساسعد كثيرا لو شاركتني الفكرة وادرجنا الموضوع مناصفة في المرة القادمة عندما تجدين فكرة طيبة وتصلح لموضوع اعلميني وقد نخرج موضوع مشترك ولكي كل الاحترام والتقدير
مداخلتك كانت طيبة وقيمة واضافتك مفيدة
والحمد لله انها لم تصبك عين النت

لا حرمنا الله من تواجدك معنا

كل من ينشر صور خاصة به او بعائلته فهدا غبي النت
الصور الخاصة او صور العائلة انا معك ما عدا الصور والفديوهات التعليمية
منور الصفحة
لا تحرمنا من تواجدك في الركن

السلام عليكم
وي كاينة منها و ألف مرة
لأنو الحسد و العين حق كاين شي عباد موسوسين من العين لدرجة المرض هاذي حالة مرضية و كاين شي عباد يصورو أبناءهم و حياتهم
شوف بعيدا عن العين علاه حتى نصور بنتي كشغل أنا أول وحدة زيدت و لا نصور داري و راجلي و معلاباليش أشنو
واش هو الدافع نحمد ربي على النعمة تاعو و نكمل حياتي
كاين فقراء تغيضهم يشوفو ذاك الخير و هما محتاجين كاين عزباء تتمنى الزواج كاين عاقر تتمنى الأولاد كاين أمية تتمنى شهادة نخترمو مشاعر بعضانا حاجة وحدة شابة هي تصوير الماكلة في منتديات و لا مجموعات الطبخ مي راجلي شرالي و لا شوفوني تزوجت غير مكلاه حفاظا على مشاعر الناس أكثر من الخوف من العين
و كذلك كاين شي عباد كيشوفو عندك نعمة يتمناوها
و كاين اللي يحسد فالستر أحيانا نعمة فيما يجب التستر فيه
شكرا لموضوعك القيم
ما تفضلتي به صحيح خاصة في الحفاض على مشاعر الناس
سرني تواجدك

السلام عليكم ....
بوركت على الموضوع القيم
والله حتى انا خممت زعما كاين منها 😮😮😮😮
ومنين داك نكون كونيكتى وكيما قالك هاذا جايبتها وتحبس النت ولا نقول مايكون غير فلان اعطاها بعين هههههههههههههههههههه
فقط من باب المزاح
ومن جيهت انوو نامن بالعين ولالا والله العين حق هادى هى بصح كى تكون كاين حاجة تستاهل مش ارواح واعطي بعين لازم فالصحيح وحناا عندناا غير الراشي هههههههههههه
عودةالى الموضوع
باه نكون صادقين الامر مذكور في اسلامنا يعنى كاين حسد وماين العين ودنياا ماشية بصح الواحد يذكر اسم الله على كل ماتراه عينه سواءاا في الصور او في الحقيقة

هل حصل وان وقعتم في مشكل او موقف وهيئ لكم انه من الحسد الالكترونى؟؟؟
هههههههههههههههه هيه قتلك كي تكون الامور ريغلى وماشية وتنقطع نت فجاة اخر شخص شفتوو ولا اخر شخص تذكرت اسموو نقول هو هههههههههههههه بصح والله غير من باب المزاح فقط
حالة مصدية ههههه

المهم والله ضحكت من قلبي اضحك الله سنك
وبوركت

مشكورة نسرين وبصحتك الضحكة سعيد جدا اني اسعدتك
ما ذكرته يسمى التطير او الطيرة بمفهومنا لما تصرالك حاجة تقولي صبحت على فلان لما تروح النت تقولي اخر شخص كان معايا ضربني بعين وبما انه من باب المزاح فلابأس

بارك الله فيك أخي على الموضوع القيّم، ربّما تمّ طرحه من قبل لكن لم نتحدّث يومًا عن الحسد وما يسببه من ضرر للآخرين عبر موقع افتراضي لذلك أهنئك على اختيارك

الممتاز للموضوع، أما بالعودة لهذه الظاهرة فإنني هنا ألوم طرفين في هذه الحالة، الطرف الأول هذه الفئة التي تنشر صورها وحياتها اليومية، لا أدري حقا ما الفائدة من أن يرى العالم

ما آكل وما أشرب وأين أسافر، يمكنني أن آخذ صور خلال رحلاتي ولكن لتوثيق اللحظات وللاستمتاع بها مع عائلتي وليس ليراها الكون كلّه، وهذا ليس تجنبا للحسد فقط بل حتى

رأفة بقلوب الآخرين، ليس بوسع كل الناس أكل الدجاج واللحم والبيتزا يوميا وليس بوسع كل الناس الذهاب لرحلات إلى تركيا ودبي والمالديف كلما ضاقت أنفسهم، وليس

كل الناس يعيشون حياة سعيدة مع أزواجهم وليس كل الناس لديهم أبناء، ربّما نحن لا نعير هذه الأمور أهمية ولكنها مؤذية بالنسبة للكثير، الإنسان ضعيف والمال والبنون زينة

الحياة الدنيا وحين نرى بشرا مثلنا قد نالو الكثير من هذه الزينة بينما نحن لا؛ سنبتئس وقد تحدث حتى مشاكل في عائلاتنا، مثلا زوجة تلوم زوجها المسكين الذي يتعب يوميا

لأنه لم يوفر لها ما وفره فلان لزوجته فلانة المشهورة على اليوتيوب وهكذا، لذلك الافضل أن نستر ما رزقنا به الله سواءً كان قليلا أم كثيرا، وحتى أكون صادقة ففي يوم من الايام

كنت في مزاج جد سيّء يعني كنت حزينة، وصدفة لمحت فيديو لإحدى الفتيات تصف يومها وحياتها صدقوني بكيت وبكيت بمرارة، ليس حسدًا والله، فوالدتي حفظها الله

علّمتني أن لا أحسد أحدًا وأنّ ما لديّ قد لا يكون لدى أحدٍ غيري حتى وإن كان يبدو ذلك الشخص أنه يملك الكثير، ودائما ما تردّد والدتي دعاءً هو "اللهم لا تجعلنا من البغضاء

والحسداء واعطنا مما اعطيتهم يارب" يعني الحمد لله لا يوجد حسد، لكن أحيانا تشعر أنّ مستواك المعيشي هو أعلى مستوى لتجد غيرك يعيش حياة خيالية لم تكن تتوقع أنها موجودة

من الأساس، وحتى وإن كنت شخصًا مؤمنا وراضيا بقضاء الله ستتمنى ما لديهم بشكل عفوي فنحن بشر، المهم البكاء السابق كان بسبب المزاج السيء فقط ليس إلا، لأنني حين

أكون كذلك يمكن لشريط يروي حياة الطحالب أن يبكيني ههههه، لا علينا وحتى لا نخرج عن الموضوع الفئة الثانية هي هذه الفئة الحسودة التي وكأنها يوميا تكسب ببلاش ذنوب

إضافية، يعني ما الفائدة من سبّ وشتم شخص لا تعرفه ولم يؤذيك فقط لأنه يملك ما لا تملك تجرح مشاعره وتخرج شرّك في تعليق ستحاسب عليه يوم الدّين، وتحسبونه هيّنا وهو عند

الله عظيم، لا أدري لمَ هذا الحقد والحسد؟ وديننا يأمرنا أن نحبّ لغيرنا ما نحبّ لنفسنا حتى نكون مؤمنين على حق، ألهذه الدرجة تمتلىء قلوبنا حقدا وشررا؟ ولذلك كثر السحر

والشعوذة لأنّ الحسد قد ملأ قلوب البشر، حين أرى شخصا يعيش في خيرات الله أقول الله يبارك وماشاء الله وأتمنى ممن رزقه أن يرزقني مثله، وعلى نياتكم ترزقون، النية الخبيثة

لن تجلب شوى المصاعب، لكن أصحاب القلوب المريضة، يدخلون للفيديوهات من أجل الفضول ولملأ أعينهم الحسودة، ثم ليخفذفوا من لوعة ذاك الحسد والحقد يتركون تعليقا

بشعًا ومؤذيا كأرواحهم، لذلك الحلّ أن يحفظ كل شخص نفسه من الحسد وذلك بكتم ما رزقه الله من خير أولا تجنبا للحسد وثانيا حتى لا نؤذي مشاعر الغير، يمكنني أن أكون

مشهورًا بما يفيد الغير وليس شرطا بعرض حياتي الشخصية على العامة، وربي يهدينا أجمعين

تحياتي
مريم كعادتك رد شافي وافي
اوافقك في اغلب ما تفضلتي به
خاصة في لومك للطرفين الطرفين وانا من رأيك
سئلت شخصا يوما عن هذه الامور فقال ( فأمابنعمت ربك فحدث)
قلت له حدث بنعمة ربك و حافض على مشاعر غيرك

سررت كثيرا وانا اتابع مداخلتك لا تحرمينا من تواجدك وردودك القيمة

الاصابة بالعين امر ثابت بالسنة و بالواقع
و يقول ابن القيم رحمه تحصل الاصابة بالعين من اعمى إذا وصف له امر جميل فالبتخيل يصيب بعينه ذالك الامر

و منه فإن العين تحصل بسبب الصور او القصص او بواسطة وسائل التواصل
و للمعلومة فإن خطر العين شبيه بخطر السحر بل و أشد في احيان أخرى
و ما تفتك به العين من مرضى و موتى و خسائر ما الله به علييم
نسأل الله العافية
و على المرء إذا رأى ما يعجبه أن يدعوا بالبركة و بالحفظ
و على المسلم أيضا التحصن بالقرآن و الادعية و التوكل على الله و أن يبتعد ان الوسوسة لكي لا تكون العين هاجس في حياته

الاصابة بالعين امر ثابت بالسنة و بالواقع
و يقول ابن القيم رحمه تحصل الاصابة بالعين من اعمى إذا وصف له امر جميل فالبتخيل يصيب بعينه ذالك الامر

و منه فإن العين تحصل بسبب الصور او القصص او بواسطة وسائل التواصل
و للمعلومة فإن خطر العين شبيه بخطر السحر بل و أشد في احيان أخرى
و ما تفتك به العين من مرضى و موتى و خسائر ما الله به علييم
نسأل الله العافية
و على المرء إذا رأى ما يعجبه أن يدعوا بالبركة و بالحفظ
و على المسلم أيضا التحصن بالقرآن و الادعية و التوكل على الله و أن يبتعد ان الوسوسة لكي لا تكون العين هاجس في حياته
بارك الله فيك اخي محمد على الاضافة القيمة
خاصة فيما يخص تشبيه خطر العين بخطر السحر
لا تحرمنا من تواجدك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
اجل يوجد الحسد بكل انواعه، هناك حسد الاعجاب وهناك حسد غيرة وهذا يندرج مع العين ايضا
لكن مهما كان ويكون فالعين والحسد وكل الامراض الروحية هي مخلوقات خلقها الله عز وجل
ولا تدخل جسم الانسان الا باذنه عز وجل وما اولئك الناس سوى وسيلة لا غير
واذا اذن الله عز وجل بدخولها فهي ابتلاء والله اذا احب عبدا ابتلاه باي مرض كان
لكن رغم ذلك يجب ان يقي الانسان نفسه منها كما امر الله والرسول ولا يجب ان يؤدي بنفسه للتهلكة
ولا يجوز تصوير النعم التي انعم الله علينا ووضعها في مواقع التواصل او التكلم عنها مع الاخرين فهناك اناس لاتجد لقمة يومها وماترتديه ونحن غافلون نسال الله الهداية والعفو والعافية
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
اجل يوجد الحسد بكل انواعه، هناك حسد الاعجاب وهناك حسد غيرة وهذا يندرج مع العين ايضا
لكن مهما كان ويكون فالعين والحسد وكل الامراض الروحية هي مخلوقات خلقها الله عز وجل
ولا تدخل جسم الانسان الا باذنه عز وجل وما اولئك الناس سوى وسيلة لا غير
واذا اذن الله عز وجل بدخولها فهي ابتلاء والله اذا احب عبدا ابتلاه باي مرض كان
لكن رغم ذلك يجب ان يقي الانسان نفسه منها كما امر الله والرسول ولا يجب ان يؤدي بنفسه للتهلكة
ولا يجوز تصوير النعم التي انعم الله علينا ووضعها في مواقع التواصل او التكلم عنها مع الاخرين فهناك اناس لاتجد لقمة يومها وماترتديه ونحن غافلون نسال الله الهداية والعفو والعافية
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
مشكورة شيماء على الرد والإضافة
لكن وانا اقرأ ردك تذكرت الآية الكريمة( واما بنعمة ربك فحدث)
كيف افسر ردك وانا اقرأ هذه الآية

بالفعل اخي انا اوافقك الرأي حول الموضوع
فمن يحسد في الواقع سيحسد في المواقع وصاحب القلب الحسود المسموم لن يتغير
وكما قلت موجودة عند الاناث اكثر
لي قريبة صدقني بحضوري مثلا ترى صديقات لها وضعن صور سفر في الفايس بووك او حتى اخبرنها
تغلق الهاتف وتقول بعبارة : هوما يحوسو وانا راني هنا
يحوسو الرهج ان شاء الله ميتهناو بيها !
ومرة صديقة لها وضعت صورة اكل قالت بفصيح العبارة : تاكل الرهج تاكل السم لي يسممها !
قلت لها :قولي الله يبارك حرام عليك قاتلي منقولش ...
لها صديقة تزوجت وانجبت طفلا ..تضع صوره في الفايس بووك تقول : اووو تزوجت بخيار الرجال وزادت جابت طفل وعايشة حياتها
كون تزوجت براجلها خير واش عماني !!
في صفحتي بالفايس بووك لااضع صور الاكل لان اغلب الصديقات من العائلة
توجد من تحسد وتوجد من تتمنى زوال النعم وتوجد من تكره من قلبها
صور ابنتي لااضعها لنفس السبب
احب وضع صور الطبخ في قروب خاص بالطبخ او في اللمة
وصور ابنتي وحياتي الشخصية احب وضعها في موقع الانستغرام حيث صديقاتي هن اللماويات
اما العائلة فربي يستر

تقبل مروري

بالفعل اخي انا اوافقك الرأي حول الموضوع
فمن يحسد في الواقع سيحسد في المواقع وصاحب القلب الحسود المسموم لن يتغير
وكما قلت موجودة عند الاناث اكثر
لي قريبة صدقني بحضوري مثلا ترى صديقات لها وضعن صور سفر في الفايس بووك او حتى اخبرنها
تغلق الهاتف وتقول بعبارة : هوما يحوسو وانا راني هنا
يحوسو الرهج ان شاء الله ميتهناو بيها !
ومرة صديقة لها وضعت صورة اكل قالت بفصيح العبارة : تاكل الرهج تاكل السم لي يسممها !
قلت لها :قولي الله يبارك حرام عليك قاتلي منقولش ...
لها صديقة تزوجت وانجبت طفلا ..تضع صوره في الفايس بووك تقول : اووو تزوجت بخيار الرجال وزادت جابت طفل وعايشة حياتها
كون تزوجت براجلها خير واش عماني !!
في صفحتي بالفايس بووك لااضع صور الاكل لان اغلب الصديقات من العائلة
توجد من تحسد وتوجد من تتمنى زوال النعم وتوجد من تكره من قلبها
صور ابنتي لااضعها لنفس السبب
احب وضع صور الطبخ في قروب خاص بالطبخ او في اللمة
وصور ابنتي وحياتي الشخصية احب وضعها في موقع الانستغرام حيث صديقاتي هن اللماويات
اما العائلة فربي يستر

تقبل مروري
لا حول ولا قوة الا بالله
امور كثيرة تقع في مواقع التواصل وهذا سبب ابتعادي عنها
عافانا الله اياكم من شر كل حاسد
سررت بردك بتواجدك
تقديري لك

اراه ينفذ ويصل
لذلك الابتعاد عن التباهي
حل شافي
فالانفس التي ترى الصور لا يعلم احدا ما تحتويه
هناك فقراء وهناك محرومين وهناك حساد ينظرون الى نعم غيرهم نظرة حسد لأن قلوب اولئك مريضة

اراه ينفذ ويصل
لذلك الابتعاد عن التباهي
حل شافي
فالانفس التي ترى الصور لا يعلم احدا ما تحتويه
هناك فقراء وهناك محرومين وهناك حساد ينظرون الى نعم غيرهم نظرة حسد لأن قلوب اولئك مريضة
بارك الله فيك اخي
و كلامك هذا ارى ان الكل متفق عليه.
على النسان ان يراعي مشاعر الاخرين خاصة الفقراء والمحرومين
سررت بتواجدك
تقديري لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة