فوائد قشور البيض للنباتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو أدركنا فوائد قشور البيض سواءا للنباتات او للطيور لكنا توقفنا عن رميها في القمامة
image130574.html

1- مغذيات للتربة :
image130572.html

تتفكك قشور البيض بسرعة ، ويمكن أن توفر العديد من العناصر الغذائية للتربة. من بين أمور أخرى ، تحتوي الأصداف على الكالسيوم والمعادن الأخرى. إذا كان لديك ما يكفي من قشور البيض ، يمكنك بالفعل إثراء التربة الخاصة بك.

2- تصريف المياه :

يمكن أن يساعد حفر الثقوب ووضع قشور البيض تحت نباتاتك على زيادة سعة التصريف ودوران الهواء للتربة مما يساعد النباتات على البقاء بصحة جيدة. لكن لا تنسى استبدال قشر البيض لأنها تتفكك.
3- الطماطم :
image130577.html
image130576.html

الطماطم، الباذنجان والفلفل يمكن أن تعاني من نقص الكالسيوم عندما تنمو، مما يتسبب في تعفنها . لتجنب هذا، فإن دفن قشر البيض في الأرض كما ذكر أعلاه، يمكن امتصاص الكالسيوم من التربة واستخدامه من قبل النباتات.
4- ابعاد القواقع والديدان :
image130573.html

يعد نشر قشور البيض المكسورة حول النباتات والزهور والمحاصيل خدعة تقليدية في الحدائق. يبدو أن قشور البيض تساعد على إبعاد القواقع والديدان ، لأنها لا تحب أن تمشي عليها، فكرة جيدة لتجنب المبيدات الحشرية!
5- ابعاد الغزلان :
image130579.html

المشكلة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية ويعتادون على زيارة الغزلان ، فيقومون باستعمال قشور البيض حول نباتاتهم لأن الغزلان تكره رائحة قشور البيض.
6- اناء للبذور :
image130578.html

إذا كنت ستزرع البذور ، يمكن أن تكون قشور البيض قدورًا مثالية قابلة للتحلل. اشطف الأصداف وضعها في صندوق بالقرب من النافذة ، ثم أضف التربة والبذور. لذلك سيكون للنباتات كالسيوم إضافي. عندما تصبح البراعم كبيرة جدًا ، ببساطة ضع الاصداف في الأرض من الجيد أن تقوم بعمل ثقب أو اثنين في وعاء بحيث تنتشر جذور أكثر سهولة.
7- غذاء للطيور :
الطيور الصغيرة تحب قشر البيض المسحوق ، لأنها تحتوي على الكثير من الكالسيوم.
8- درجة الحموضة متوازنة- PH :
يمكن أن يؤثر الرقم الهيدروجيني -PH- للتربة على لون بعض الزهور. على سبيل المثال ، تتحول الكوبية إلى اللون الوردي أو الأزرق اعتمادًا على الرقم الهيدروجيني للتربة. إذا كانت تربتك حمضية جدًا ، فإن استخدام قشور البيض لموازنة الأس الهيدروجيني يعد نصيحة رائعة.
تعريف PH التربة :
يشير هذان الحرفان إلى إمكانات الهيدروجين.
يشار إلى الحياد بالرقم 7.
يشير الرقم أقل من 7 إلى التربة الحمضية.
رقم أعلى 7 ، التربة الكلسية

9- السماد :
image130580.html

يمكن أن تكون قشر البيض رائعة إذا قمت بصنع السماد الخاص بك. ولكن يمكنك أيضًا إضافتها إلى السماد العضوي الذي يمكنك العثور عليه في المتاجر. تذكر أن تسحق الأصداف للحصول على أفضل النتائج!
للامانة منقول بتصرف ومترجم
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
بارك الله فيك على الموضوع القيم التي استفدت منه كثيرا جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين
 
شكرا على المعلومة القيمة ياأختي لكن سؤال قلتي انه يجب تبديل التربة عند وضع قشور التربة فيها يعني ماهي المدة المحددة لتبديل التربة الوجود فيها قشور البيض وشكرا
 
جميل جمييييل جدا جدا ها الموضوع
اختي سمية
راها محصلتني الاخت هدى النور بوحد السؤال راني نعاود البحث من دارة وجديد مع مدة تفكك الكالسيوم في التربة او قشور البيض راني بكل صيغة نكتب ونغير ومزال ما فلحتش ههه
مزيا جيت كنت رح نقلك عدلي الموضوع في الاخير اكتب منقول بتصرف ومترجم
 
راها محصلتني الاخت هدى النور بوحد السؤال راني نعاود البحث من دارة وجديد مع مدة تفكك الكالسيوم في التربة او قشور البيض راني بكل صيغة نكتب ونغير ومزال ما فلحتش ههه
مزيا جيت كنت رح نقلك عدلي الموضوع في الاخير اكتب منقول بتصرف ومترجم
عطيني بالضبط واش نعدل

و ماهو سؤال البحث باش نعاونك سمية لعزيزة
 
عطيني بالضبط واش نعدل

و ماهو سؤال البحث باش نعاونك سمية لعزيزة
السؤال راه فالمشاركات لي قبلك
اما التعديل لاني الموضوع اطلعت عليه في موقع اجنبي ودرتلو ترجمة وعدلت فيه
فقط كي يكمل الموضوع اكتب : للامانة منقول بتصرف ومترجم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top