مشكلتي كرهتلي حياتي ... بغيت نطلق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم أخي كريم
هناك شقين في ردك لابد أن تعرفه الشق الأول أن المنزل في بلادنا حلم صعب تحقيق ان لم نقل من سابع مستحيلات يعني او شاب فبداية زواجه يوفر منزل حتى آجار ممكن ضعف مرتبه يعني مشكلة اغلب شباب ثاني شق انو شبابنا اغلليتهم ما يفكرش بترك أهله يعني مثلا اللي وحيد عند والديه من مستحيل يسمح فيهم ويروح يسكن عن نفسي ما نقبلش ندي راجل ونبعدو على والديه ما عندهمش غيرو وحتى لو هناك إخوة غيره هناك من أمه مقدسة لديه يعني يفضل معاهم عالاقل حد يكونو اولاد ويستقل فمنزل خاص يعني عروس جزائرية لازم تخدم عايلة زوجها ضروري الا من لديه مال من بداية عندو سكن خاص حتى تفهم الأوضاع والعقلية الجزائرية فهذا الخصوص وعذرا عالرد
يا الف اهلا وسهلا ويا الف مرحبا طمنيني عن صحتك يا عساج بخير تصدقي المنتدى مستوحشك .. ياطيبه لابد ان تكون هناك ثقافة تهيئة بيت الزوجيه هذا امر حتمي وليس معنى هذا الخروج من دار اهله بل يضع شقه ضمن البيت خاصه به وبزوجته يكون فيها غرفة نوم ودورة مياه وكوزينه منفصله عن اهله واذا لم يستطع يستأجر دار تكون قريبه من اهله ويبدأ فيها حياته لانه لايمكن ان تستقر الامور مع العائله وليس معنى هذا مقاطعة اهله ابدا ولا معناه احرام اهله منه والامر ترى سهل من يستطع تكاليف الزواج سيستطيع ايجاد دار خاصه به ، اما ضع شخبوط على لخبوط وكيف ما يكون الامر يكون ماترهم ابدا ما ترهم ..حياك ياطيبه .

يا الف اهلا وسهلا ويا الف مرحبا طمنيني عن صحتك يا عساج بخير تصدقي المنتدى مستوحشك .. ياطيبه لابد ان تكون هناك ثقافة تهيئة بيت الزوجيه هذا امر حتمي وليس معنى هذا الخروج من دار اهله بل يضع شقه ضمن البيت خاصه به وبزوجته يكون فيها غرفة نوم ودورة مياه وكوزينه منفصله عن اهله واذا لم يستطع يستأجر دار تكون قريبه من اهله ويبدأ فيها حياته لانه لايمكن ان تستقر الامور مع العائله وليس معنى هذا مقاطعة اهله ابدا ولا معناه احرام اهله منه والامر ترى سهل من يستطع تكاليف الزواج سيستطيع ايجاد دار خاصه به ، اما ضع شخبوط على لخبوط وكيف ما يكون الامر يكون ماترهم ابدا ما ترهم ..حياك ياطيبه .
اهلا وسهلا اخي الكريم الطيب طيب مقامكم والبعض مت أخلاقكم بارك الله فيك الحمد لله نشكر ربي ونحمدو وأنت والأهل الكرام
انا معاك فرأيك نفهم فيك برك انو قانون عندنا ونوع معيشة راك وليت تعرفنا مليح غيركم انتم كاين ناس توفر وكاين يشري وكاين اللي يكري ولكن كاين طبقة شباب ما يقدرش وعقلية أهل الزوج الاستبداد يعني اننو يدير منزل داخل بيتهم منفصل فأعرف فرنسا راح تدخل عليه من كوزينة هذيك خرب عالمية رابعة مش ثالثة يعني لازم شاب من تخمامة فزواج يفهم اهلو انو باغي ينفصل وبيت مستقر قبل لا يحط بنت ناس فوجه مدفع ايضا انو يسكن قريب من دارهم ويبر بيهم هذا يجوز مي ارواح انت وفهم حماة انو يجوز حماة اذا ما ناضتش عالفحر ولقات كنة واقفة عند طاجين يبرد قلبها سينو كارثة فهمت للمشكل فالعقليات مفروض والدين عاشو حياتهم يخلو الابن يعيش ويجرب بشرط ما يسمحش فيهم ونسا ثاني يتنازلو شوي كما خونا هذا حبها واختارها وتزوجها وما كفاهاش يعني كاين اللي يرفسو النعمة نطلبو ربي يهديها ويرجعها لدارها ويثبت عقلها على وجه الصبي لللي يستناو فيه سرني ردك اخي وجزام الله كل خير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة