ناس بكري وناس اليوم...

أبو مارية

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
998
محل الإقامة
سيدي بلعباس
صراحة صعب جدا تقارن بين ناس بكري و ناس اليوم بحكم ظروف كل واحد والسياق التاريخي لي عاش فيه..

و لو تشوف مليح، تلقى أكثر الناس تفضل ناس بكري لى ناس اليوم في كلش..

و قليل تلقى واحد يحكي في الموضوع بعقلانية و موضوعية ههه

و أنا مانيش حاب نكسر راسي بالمقارنة..

بصح كاين قاعدة نعرفها أنه كلما قربت من زمن النبوة زاد الخير و كلما بعدت عنه زاد الشر..

مقارنة بين ناس بكري و اليوم ناس بكري بساطة و تالف و رحمة و تعاون بينهم في كل شيء حتى في ابسط الامور لكن ناس اليوم يلتهفون وراء الدنيا و ملاذتها لا أحد يهتم باخيه كل واحد يقول نفسي نحن في زمان تكالبت الدنيا علينا فيه
بورك فيك على الموضوع القيم جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين أخي ابو مارية

مقارنة بين ناس بكري و اليوم ناس بكري بساطة و تالف و رحمة و تعاون بينهم في كل شيء حتى في ابسط الامور لكن ناس اليوم يلتهفون وراء الدنيا و ملاذتها لا أحد يهتم باخيه كل واحد يقول نفسي نحن في زمان تكالبت الدنيا علينا فيه
بورك فيك على الموضوع القيم جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين أخي ابو مارية
صدقت يا طيب ، هناك الكثير من المكارم انقرضت و أشدّها الحياء و الله المستعان.
لكن في المقابل في هذا الزمان انتشر العلم أكثر مما كان عليه في زمان الأمية و الجهلة و ربما هذه من الحسنات القليلة في زماننا هذا.
بارك الله فيك يا طيب

صدقت يا طيب ، هناك الكثير من المكارم انقرضت و أشدّها الحياء و الله المستعان.
لكن في المقابل في هذا الزمان انتشر العلم أكثر مما كان عليه في زمان الأمية و الجهلة و ربما هذه من الحسنات القليلة في زماننا هذا.
بارك الله فيك يا طيب
وفيك بركة أخي

قال عبد الله بن الإمام أحمد: وجدت بخط أبي، ثم روى بسنده إلى أبي أمامة قال: قال صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس" وأخرجه أيضا الطبراني . قال الهيثمي في المجمع ورجاله ثقات. والله أعلم.

قال عبد الله بن الإمام أحمد: وجدت بخط أبي، ثم روى بسنده إلى أبي أمامة قال: قال صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس" وأخرجه أيضا الطبراني . قال الهيثمي في المجمع ورجاله ثقات. والله أعلم.
الحمد لله
لا ينقطع الخير من أمة محمد حتى نلقاه عند الحوض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
صادقت اخي الكريم في القول واحسنت النشر
بارك الله فيك بالرغم من ذلك لكن الخير لم ينقطع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
صادقت اخي الكريم في القول واحسنت النشر
بارك الله فيك بالرغم من ذلك لكن الخير لم ينقطع
و فيك بارك الله يا طيب
الحمد لله على كل حال

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة