علاج عسر الهضم بطرق طبيعية

عبدالرؤوف1

:: عضو مُشارك ::
إنضم
18 أفريل 2021
المشاركات
226
النقاط
13
العمر
13
محل الإقامة
تيبازة
الجنس
ذكر
عسر الهضم من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي وتتسبب في الألم الشديد.. إليكم كيفية علاج عسر الهضم بالطرق الطبيعية والأعشاب.

عسر الهضم من أبرز الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تتسبب للإنسان بالألم الشديد في البطن، ويصاحب عسر الهضم الشعور بالامتلاء والتخمة والانتفاخ، ومن أهم أسباب للإصابة بعسر الهضم وجود اضطرابات بالمعدة، ما يتسبب في الإمساك، كما أن الشعور بالاكتئاب والقلق قد يتسبب في مضاعفات لعسر الهضم، وفيما يلي نتعرف على كيفية علاج عسر الهضم بالطرق الطبيعية والأعشاب.
علاج عسر الهضم بطرق طبيعية:
1. الماء

الماء لعلاج عسر الهضم


عند الشعور بأعراض عسر الهضم يجب اللجوء إلى تناول كوب من الماء، والذي يساعد على التخفيف من زيادة الحمض المعدي، ما يقلل الشعور بعسر الهضم، كما أن الماء يقلل الانتفاخ وحرقان المعدة، وعليك بتناول كمية كبيرة من الماء يوميا لتجنب الإصابة بعسر العضم.

2. الجريب فروت
الجريب فروت لعلاج عسر الهضم



  • يحتوي الجريب فروت على كثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تستخدم لعلاج حرقة المعدة وعسر الهضم والألم الناتج عنه.
  • حتى يمكنك استخدام الجريب فروت للتخلص من عسر الهضم من الممكن تقشير الثمرة وترك القشرة حتى تجف، ويتم طحنها وعليك بتناول ملعقة صغيرة منها بمجرد الشعور بعسر الهضم وأعراضه.
3. البرتقال
البرتقال لعلاج عسر الهضم

يعتبر البرتقال من الفواكه الطبيعية التي تساعد على علاج حالات عسر الهضم، حيث إنه يحتوي على الأحماض الطبيعية ومنها حمض الأسكوربيك وأيضا حمض الستريك، وهما من الأحماض التي تساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، وزيادة كفاءته مما يقي من عسر الهضم. لهذا عليك بتناول كوب من عصير البرتقال بشكل منتظم، ما يساعد على التقليل من حالة عسر الهضم.

3. التفاح
التفاح لعلاج عسر الهضم



  • يعد التفاح من الفواكه الرائعة التي لها قدرة على تخفيف أعراض عسر الهضم، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، التي تسهل عمل حركة الأمعاء، وعليك بتناول التفاح دون تقشيره، حيث إن معظم الألياف توجد بالقشرة.
4. الزنجبيل

الزنجبيل لعلاج عسر الهضم



  • يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض خاصة المرتبطة بالجهاز الهضمي، ومنها عسر الهضم، حيث يساعد على التقليل من الانتفاخ والغازات والألم الذي يصيب المعدة، ويمكنك غلي القليل من الزنجبيل وتناولها بشكل منتظم للوقاية من عسر الهضم.
5. القرفة
القرفة لعلاج عسر الهضم



  • تساعد القرفة على علاج أمراض الجهاز الهضمي خاصة عسر الهضم، والتقليل من الانتفاخ والغازات، وبإمكانك غلي ملعقة صغيرة من القرفة في الماء، ويتم تحليتها بعسل النحل، وتناولها للتقليل من أعراض عسر الهضم.
6. الشمر
الشمر لعلاج عسر الهضم



  • يحتوي الشمر على الزيوت الطبيعية التي تفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير وتساعد على التقليل من الغثيان والانتفاخات التي تعد من أعراض عسر الهضم وتقي من الإمساك.
  • عليك إضافة 2 ملعقة من الشمر إلى كوب من الماء المغلي، ويصفى ويتم تناوله للتخلص من عسر الهضم.
المصدر : العين الإخبارية + مواقع إلكترونية
 
Top