لحم النعام .. من أروع اللحوم الحمراء

ناصر dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
11,668
محل الإقامة
مصر
لحم الملوك " تلك هي التسمية التي يطلقونها على لحم النعام نظراً لغلاء ثمنه، لكنه وعلى الرغم من ذلك بات مفضلاً لدى الكثيرين في عالمنا العربي الذي عرف النعام في لغته وأشعاره منذ مئات السنين، لكنه لم يعرفه كطعام مميز إلا منذ سنوات قليلة بعدما اتجهت أنظار العالم إلى لحمه قليل الدهون.
1639412289648.pngالبداية مع طائر النعام كانت في دولة جنوب أفريقيا التي تشتهر بوجود كميات كبيرة منه بها، لكن كان تعاملها مع النعام من أجل ريشه فقط، حيث يدخل في عدد من الصناعات الخاصة بالزينة والديكور. بعد ذلك تنبه السكان في جنوب إفريقيا الى جلد النعام الذي يشبه جلد التمساح الى حد كبير من حيث المتانة، فصنعوا منه الملابس والحقائب والأحذية.

واستمر الوضع على هذا الحال حتى عرف العالم الطريق للحم النعام في صناعة أطباق مميزة، لا من حيث الطعم فقط ولكن لما فيه من فوائد غذائية أهمها انخفاض نسبة الأحماض الدهنية الموجودة به، والتي توصف بأنها ذات معدل ترسيب منخفض للكليسترول في الشرايين. لا يتوقف الامر عند هذا الحد حيث يستخدم بيض النعام في صناعة أعمال فنية كصناعة النجف، وتطعيم الخشب، بالإضافة إلى أطباق الأومليت من بيض النعام

ولحم النعام من أروع اللحوم الحمراء على الإطلاق وذلك لسهولة هضمها وسرعة طهوها حيث لا يتراوح زمن إعدادها بين 8 و10 دقائق على الاكثر، سواء استخدم لطهوها اسلوب الشواء، أو التحمير، أو السوتيه.

عموماً فإنه لا يؤكل من النعامة سوى نصفها الخلفي فقط، ومعظم لحومها تمثل قطعيات متميزة تعطينا نحو 40% فيليه،40% إستيك. ولهذا يصنع منه العديد من الاطباق اللذيذة التي قد تستخدم مع أنواع اللحوم الأخرى. من بين هذه الأطباق كباب لحم النعام بصوص ترياكي، إيمانسيه كبدة النعام، اسكالوب لحم النعام، شرائح لحم النعام المشوية، شرائح كبدة النعام المشوية، وأخيرا كباب كبدة لحم النعام المشوية.1639412220505.png

صراحة لم تتذوق اللحم من قبل
بارك الله فيك على الموضوع القيم أخي جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين

لحم الملوك " تلك هي التسمية التي يطلقونها على لحم النعام نظراً لغلاء ثمنه، لكنه وعلى الرغم من ذلك بات مفضلاً لدى الكثيرين في عالمنا العربي الذي عرف النعام في لغته وأشعاره منذ مئات السنين، لكنه لم يعرفه كطعام مميز إلا منذ سنوات قليلة بعدما اتجهت أنظار العالم إلى لحمه قليل الدهون.
مشاهدة المرفق 140373البداية مع طائر النعام كانت في دولة جنوب أفريقيا التي تشتهر بوجود كميات كبيرة منه بها، لكن كان تعاملها مع النعام من أجل ريشه فقط، حيث يدخل في عدد من الصناعات الخاصة بالزينة والديكور. بعد ذلك تنبه السكان في جنوب إفريقيا الى جلد النعام الذي يشبه جلد التمساح الى حد كبير من حيث المتانة، فصنعوا منه الملابس والحقائب والأحذية.

واستمر الوضع على هذا الحال حتى عرف العالم الطريق للحم النعام في صناعة أطباق مميزة، لا من حيث الطعم فقط ولكن لما فيه من فوائد غذائية أهمها انخفاض نسبة الأحماض الدهنية الموجودة به، والتي توصف بأنها ذات معدل ترسيب منخفض للكليسترول في الشرايين. لا يتوقف الامر عند هذا الحد حيث يستخدم بيض النعام في صناعة أعمال فنية كصناعة النجف، وتطعيم الخشب، بالإضافة إلى أطباق الأومليت من بيض النعام

ولحم النعام من أروع اللحوم الحمراء على الإطلاق وذلك لسهولة هضمها وسرعة طهوها حيث لا يتراوح زمن إعدادها بين 8 و10 دقائق على الاكثر، سواء استخدم لطهوها اسلوب الشواء، أو التحمير، أو السوتيه.

عموماً فإنه لا يؤكل من النعامة سوى نصفها الخلفي فقط، ومعظم لحومها تمثل قطعيات متميزة تعطينا نحو 40% فيليه،40% إستيك. ولهذا يصنع منه العديد من الاطباق اللذيذة التي قد تستخدم مع أنواع اللحوم الأخرى. من بين هذه الأطباق كباب لحم النعام بصوص ترياكي، إيمانسيه كبدة النعام، اسكالوب لحم النعام، شرائح لحم النعام المشوية، شرائح كبدة النعام المشوية، وأخيرا كباب كبدة لحم النعام المشوية.مشاهدة المرفق 140372
لما تثير شهيتنا يا اخي لما هههههههه
(أفضل الغزااال على النعام هههههه)
وأخي @إلياس أعتقد انه يفضل البقر ههههه @الامين محمد قولي واش تبغي أنت خويا هههههههههههههه

وأخي @إلياس أعتقد انه يفضل البقر ههههه @الامين محمد قولي واش تبغي أنت خويا هههههههههههههه
ههههههههههه صباح الخير اخي قولدن
اكيد لحم الخروف بدون منازع
لكن في الواقع الخروف عمل جنحين و طار وصار اكله مرة في موسم عيد الأضحى حتى الدجاج رآه طار و سعره اصبح غالي ، افكر في احتراف صيد النعام و اعمل بنصيحة اخي ناصر ه‍ههههه واش رايك اختي قولدن

صراحة انا نحب كثيرا لحم الخروف كثيرا نشوفه الا في موسم عيد الاضحى لأنه كثيرا غالي ، و انت ما نوع اللحوم التي تحب أخي قولدن
سلمت يمناك أخي ناصر

ههههههههههه صباح الخير اخي قولدن
اكيد لحم الخروف بدون منازع
لكن في الواقع الخروف عمل جنحين و طار وصار اكله مرة في موسم عيد الأضحى حتى الدجاج رآه طار و سعره اصبح غالي ، افكر في احتراف صيد النعام و اعمل بنصيحة اخي ناصر ه‍ههههه واش رايك اختي قولدن
راه يديرلك الكولسترول يا الحاج هههههه

شوف ف الصورة ادناه... المخير عندي" واش رايك ;)😁

صراحة انا نحب كثيرا لحم الخروف كثيرا نشوفه الا في موسم عيد الاضحى لأنه كثيرا غالي ، و انت ما نوع اللحوم التي تحب أخي قولدن
سلمت يمناك أخي ناصر
إلياس شوف ألحم ألي نحب أنا ههههه

/////////////////
وكـ يطيب يرجع هكدا الحاج @الامين محمد ههههه

آخر تعديل:
مشكورررر لمرورك اخى الكريم

بصحتك بصراحة شهيتنا برغم اننا لم نتذوقه بعد هههه،من شكلو مبين ان رائع مع الكسكس😋 شكرا على موضوع اخي
شكرااا لمرورك اخى امير الصحراء

لحمها خفيف
لم اكن اعرف السر ههههه (يا ترى الى ما يعود.. هل الى جريها ورشاقتها ف البرية) او الى أمر آخر ؟

رغم اني العم يقينا ان اغلب الجزائريين يفضلون لحم البقر والماعز ..واخواتهم هههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة