شيف اللمة ( طياب سيدي وين يدي )

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
الحلول
4
نقاط التفاعل
14,135
السلام على الجميع ربي يتقبل صيامكم وقيامكم ويحلي طيابكم

((( شاف المطبخ طياب سيدي )))

موضوع تشاركي يخص الطبخ بين الذكور والاناث لكن تنقلب فيه العقلية وهاذي المرة الطباخ لاول مرة مراحش تكون سيدة ولكن راح يكون بلا فخر سيد 🦥 أنعم ايه اخبط على صدرك وقول راني هنا.

نضن الفكرة واضحة وضوح الفريجيدار في كبد المطبخ.

كل واحد من الأعضاء يطبخلنا طبق أو أكثر ويقدر يضيف في كل مرة طبق في مشاركة يعني هو وشطارتو 🧑‍🍳

طبعا حفاظا على سلامة العوائل 💥ماراحش تطبخ تطبيقي في الواقع ولكن طبخ نظري كتابي ( الوصفة والشرح ) حتى بدون صور راح تحكيلنا فقط مترهجناش.

راح تستعمل تجربتك اذا كانت متوفرة أصلا والا واش سمعت على الطبخة من الاخرين خالاتك وعماتك وجاراتك او حتى أصحابك..الخ والا من خلال مشاهداتك العينية في داركم أو في الغابات المطيرة والا تقديراتك الشخصية وتخميناتك وتكهناتك بواش راح تطيب و كيفاش ممكن راح طيب هذه الطبخة.

المهم تعرف ماتعرفش لازم تشارك🏋️‍♂️🥘🍽️🏹

ودور بنات اللمة وسيداتها أنو يعلقونا ويحكمونا على كل طبخة ومن خلالهم راح نعرفوا بنتها الفعلية ( الذوق ) وتركيبتها الحقيقية ( المكونات ) وهل نصنفها في مجال الطبخ او مجال الرهج او مجال الانشطة النووية السامة وتخلا علينا.

سيدات الطبخ هم بمثابة لجنة التحكيم ومن خلالهم راح نتعرفوا على شيف المطبخ وممكن نكرموه ونحوسولو على عروسة أو نفوتو عليه بكروسة أو نعدموه بكابوسة . كل واحد وشطارتو.

المشاركات تكون هنا في الموضوع بيناتنا مكان علاه الفضايح خارج الموضوع.

آخر تعديل:
@سكون الفجر @sana barhoumi @ليليا مرام @bilel.dz @ڪبہريﮩأء أنﹻثى @Rayhan @بسمة القلوب@بيسان بيبا @Ma$Ter
@اميرة المدائن @Golden Man @ذكريات @سعد606 @ناصر dz @زاد الرحيل @aljentel @حفياد آدم@mohammed dfdf @العَنْقَاءُ
@PRENNSEE89521 @بنت الشمال @Sanaya klara @الامين محمد @همس الوُرود @Hakan @أبو مارية@طموحة @خديجة ph @السلطانة @إلياس
@sami44 @سكون الفجر @Soumia hadj mohammed @البشير البشير @Adam dz @kacimo samy@السلطانة @4algeria.com @الامين محمد
@ام أمينة @اميرة الالم @ماغيكاي تشان @الحلم الوردي @نجمة الأرض @sanaya @منال براهمي@Ma$Ter @محمد مسيلي @لؤلؤة قسنطينة
@zagane zagane @عبدالرؤوف @Hakan @حلم كبير @حاتم07 @yasmina zahra @Fethi.dz @soso ana@يوسےفے @nebbati @همس الوُرود
@abdo blanco's @Skor m@k @فتى من الغد @زهور الأمل @Chicobustan @فريد أبوفيصل @faith8@جليلوس
@اميرة المدائن @hani654 @ملكة زوجي @الوهم @صدى الصورة. @بين الحقيقة و السراب @❤كلي أمل❤ @الفتاة الاميرة @chaoui boy @علي 111
@أشرقت نفسي @afnene @صمت النبض @Autumn leaves @الصراحة راحة @HAMZA USMA @ناصر dz@الملك الظليل @Malika Tlm @*amani*
@طموحة @البحر الهادي @rafid2 @جميلة أنا @خووخه @الروسي @dahman kz @سيزانو sizano @♥حلم القمر♥ @آڸعيۉن آڸسۉد
@ليليا مرام @طيور السلام @ONjINE @Abodi84 @أم منيــــــر @نبض الحياة @♫الباحثة عن الحظ♫ @crazy of mydz @ضآحكة مستبشرة @salaheddin
@ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي @مطبخ الأحلام @mohammed tlm @ام@الاء @اردن حب جزائر @"viola" @نعمات@lovely ღ smile @آمِيْرَتُه @AmiR@RoRo
@إلياس @فاعل الخير @زاد الرحيل @KimoB @BARCA232 @جمال عبدلي @MARYTA
@كوثر سلمى @سعد606 @ديكتاتــــــور @القابلة إحسان @زهور الشوق @prince of love @زخة مطر@ذكريات @Ra Off @naouri65 @esraa 3hand
@Ahmec1997h @عماد خطاب @faresdja55 @xavihichem2424 @كلاسيكيّة . @Djamel.Dz @إلياس @يزيد 05 @chirine zina @saho souhila
@السوفي حمة @allouham8 @*أوراق أمل * @الطيب الجزائري84 @كاجومي هيغوراشي @abdou-books@أشــواق 19 @الہٰوردة الہٰسہٰوداء
@عاشقة الأحلام @Asseli Queen @rochdi2016 @SAMI-RAMI @algstar @جيهان جوجو @Lolwafun@halima2 @غُرُوبّّّ @rycer @بقايا إنسان
@lftchix @moradben @sami bellhoucin @خيرة جانت @علي.عين صالح @الورد الأحمر @ali mekebret@عيون الارض @عبد لله @رضا ا̍ڸمۘڜٰا̍ڪ๛

راح نبدا بنفسي وكيما نقولو ديما في حاجة الماكلة المومن يبدا بنفسو .

راح نطيب والله يستر ( دشيشة فريك ) باللحم طبعا.

اولا لازم اللحم يكون لحم نعجة ميكونش خروف . النعجة الصغيرة بنينة ومتتفتتش الداخل هكذا سمعت.

نقطعو اللحم على حساب الناس اللي كاينين ونغسلوه مليح ونحطوه على جنب حتى يجي وقتو.

بون نجيبو كيكوطة او واش يسموها ... قدرة نتاع طين مليحة ثاني نعمروها ماء حوالي ليترة ولا زوج ونشعلو عليها النار ونظيفولها التالي :

ثلاث مغارف طماطم مصبرة.
شوية زيت تقشفي متكثرين راه مفقود
مغرف صغيرة كمون + فلفل اسود+ زعفران + زعيترة+ فلفل احمر نظن هاذا مكان.
ومن بعد نظيفو الفريك وحد نص طبسي يعني 250 غ
ونلوحو طراف اللحم في حالتي هاذي متريسكيش بكل الاطراف نجربو واحد فقط ونبداو نخلطو كل شيء. خلط خلط خلط .
ونشوفو اذا ولات حمرة لاباس واذا ولات بيضة في اللون نزيدو الطماطم المصبرة حتى تحمار.

مننساوش الحشائش :
ورقة رند + معدنوس الكصبر في الشك. واحد الحاجة دايرة مثل السيڨار نتاع كوبا نسيتها.

المهم

نخلوها واحد ساعة تطبخ مليح ونعسو الماء لا ينشف.

نطفو النار خلاص كملنا ااااه نسيت الملح معليش نزيدوه في الطابلة لجماعة لاطونسيو .

في الاخير خاوتي هاذي هي دشيشة فريك او شربة فريك او حصبة بالبريك .

المهم ان شاء نربح.

سلام.

الفكرة حلوة كتير وأخيييييراً رح نشوف شطارة اللماوين في المطبخ
علماً كان نفسي اشوف عينات من الانشطة النووية السامة أأأأ أقصد الأطباق الشهية
الشوربة تبعك أخي @فريد أبوفيصل طيبة ما شاء الله والطريقة تحفة
نشوووووووف البقية

راح نبدا بنفسي وكيما نقولو ديما في حاجة الماكلة المومن يبدا بنفسو .

راح نطيب والله يستر ( دشيشة فريك ) باللحم طبعا.

اولا لازم اللحم يكون لحم نعجة ميكونش خروف . النعجة الصغيرة بنينة ومتتفتتش الداخل هكذا سمعت.

نقطعو اللحم على حساب الناس اللي كاينين ونغسلوه مليح ونحطوه على جنب حتى يجي وقتو.

بون نجيبو كيكوطة او واش يسموها ... قدرة نتاع طين مليحة ثاني نعمروها ماء حوالي ليترة ولا زوج ونشعلو عليها النار ونظيفولها التالي :

ثلاث مغارف طماطم مصبرة.
شوية زيت تقشفي متكثرين راه مفقود
مغرف صغيرة كمون + فلفل اسود+ زعفران + زعيترة+ فلفل احمر نظن هاذا مكان.
ومن بعد نظيفو الفريك وحد نص طبسي يعني 250 غ
ونلوحو طراف اللحم في حالتي هاذي متريسكيش بكل الاطراف نجربو واحد فقط ونبداو نخلطو كل شيء. خلط خلط خلط .
ونشوفو اذا ولات حمرة لاباس واذا ولات بيضة في اللون نزيدو الطماطم المصبرة حتى تحمار.

مننساوش الحشائش :
ورقة رند + معدنوس الكصبر في الشك. واحد الحاجة دايرة مثل السيڨار نتاع كوبا نسيتها.

المهم

نخلوها واحد ساعة تطبخ مليح ونعسو الماء لا ينشف.

نطفو النار خلاص كملنا ااااه نسيت الملح معليش نزيدوه في الطابلة لجماعة لاطونسيو .

في الاخير خاوتي هاذي هي دشيشة فريك او شربة فريك او حصبة بالبريك .

المهم ان شاء نربح.

سلام.
الملح يمكن أن يعوضه السمنة

والله يا نتا دايخ النهار وتحط في صوالح الكرش نخيك منين راك تجيب الافكار هههههه والله غير عجبتني المهم انا سبيسياليتي عجائن ما نعرف نشبعكم ما نعرف نرهجكم
بسم الله نبداو على بركة الله
اول حاجة نديرو طابلية مكاش كوزينة وطياب غير هاد لازم تكون انيق خويا الشاف مكسر اليدين
جماعة لي طالقين شعرهم احزموه ولا ديرو طاقية ولا بوني يقولك لي يطيب بشعرو ماكلتو تعيف حاشاكم هههههه سقسو جداتكم تقولكم انا خاطيني
الفايدة والحاصول ليوم راح نديرلكم مقارون بوحد الخلطة مانعرف واش هي المهم تبعو وماتضحكوش عليا نجيبو وحدة باكي مقارون نحطوا قدرة فيها الما والملح على النار جماعة لي فيه لاطونسيون ماكلاه يدير الملح مانزيدوش عليها باش مايلصقش يطبخ شوي عشر دقايق ونديرو مقارون فالما نحركو كل شوي حتى يطيب سواه مليح مليح
نجيبو صدر دجاج نقطعوه قطع مربعات صغيرة نديرو مقلة على النار فيها زيت نحطو اللحم فيها نقلوه مليح نديرو شوي ملح شوي حرور شوي توابل الدجاج ونخلوه يطيب مليح على نار هادئة كي يطيب داك اللحم نجيبو وحدة crème fraîche نضيفوها فوق هاداك اللحم نخلطو مليح حتى تكون جاية تقعد نشوفوا المقارون نتاعنا يلا طاب مليح نحوه نصفو الما ونضيفوه على خلطة الكريمة الطازجة واللحم المقطع نخلطو غايا وماننساوش نديرو فرماج رابي غايا وبصحتكم الافونس علابالي رهجتكم بصح المهم محاولة

ملاحظة فقط : مور رمضان سييوها وردولي الخبر
ها مالك صاحبي حاسبين غ هوما يعرفوا يطيبوا
نسلك راسي ياااو

والله يا نتا دايخ النهار وتحط في صوالح الكرش نخيك منين راك تجيب الافكار هههههه والله غير عجبتني المهم انا سبيسياليتي عجائن ما نعرف نشبعكم ما نعرف نرهجكم
اول حاجة نديرو طابلية مكاش كوزينة وطياب غير هاد لازم تكون انيق خويا الشاف مكسر اليدين
جماعة لي طالقين شعرهم احزموه ولا ديرو طاقية ولا بوني يقولك لي يطيب بشعرو ماكلتو تعيف حاشاكم هههههه سقسو جداتكم تقولكم انا خاطيني
الفايدة والحاصول ليوم راح نديرلكم مقارون بوحد الخلطة مانعرف واش هي المهم تبعو وماتضحكوش عليا نجيبو وحدة باكي مقارون نحطوا قدرة فيها الما والملح على النار جماعة لي فيه لاطونسيون ماكلاه يدير الملح مانزيدوش عليها باش مايلصقش يطبخ شوي عشر دقايق ونديرو مقارون فالما نحركو كل شوي حتى يطيب سواه مليح مليح
نجيبو صدر دجاج نقطعوه قطع مربعات صغيرة نديرو مقلة على النار فيها زيت نحطو اللحم فيها نقلوه مليح نديرو شوي ملح شوي حرور شوي توابل الدجاج ونخلوه يطيب مليح على نار هادئة كي يطيب داك اللحم نجيبو وحدة crème fraîche نضيفوها فوق هاداك اللحم نخلطو مليح حتى تكون جاية تقعد نشوفوا المقارون نتاعنا يلا طاب مليح نحوه نصفو الما ونضيفوه على خلطة الكريمة الطازجة واللحم المقطع نخلطو غايا وماننساوش نديرو فرماج رابي غايا وبصحتكم الافونس علابالي رهجتكم بصح المهم محاولة

نسلك راسي ياااو
بالهناء والشفاء
صحيح اللحم لا يبقى كثيراً على النار

نسلك راسي ياااو

هاي الوصفة اللي كتيييير بحبها
وصفة ولا أروع ما شاء الله
بارك الله فيكم أخي على مشاركتنا الوصفة التحفة

بالهناء والشفاء
صحيح اللحم لا يبقى كثيراً على النار

هههههه يادرا نحصيلها ياك
كاش ما نسيت قولولي
هاي الوصفة اللي كتيييير بحبها
وصفة ولا أروع ما شاء الله
بارك الله فيكم أخي على مشاركتنا الوصفة التحفة
الله يبارك فيك
هههههه باينة شهيتكم
شهيتكم فالجنة ان شاء الله

[ تنبيهات V0.1 -2021/2022 فريد أبوفيصل]
@همس الوُرود
@Asseli Queen
@سكون الفجر
@طموحة
@sana barhoumi
@إلياس
@سعد606
@ذكريات
@barca.moha
@عبدالرؤوف1
@💖بشائر الخير💖
@خديجة ph
@حاتم خليفة
@Hakan
@Rayhan
@aljentel
@dahman kz
@الامين محمد
@أشــواق 19
@جليلوس
@"viola"
@السلطانة
@ناصر dz
@adam doon alger
@أم منيــــــر
@بسمة القلوب
@جمال عبدلي
@زخرفة حرف
@ڪبہريﮩأء أنﹻثى
@rafid2
@شجـ الروح ـون
@Zamenhov
@tayeb20
@ملكة زوجي
@Soumia hadj mohammed
@الرومانسي الجاد
@ahmedroyce339
@bilel.dz
@وصال اية
@فريد أبوفيصل
@*amani*
@{مُدَلَّلَتُهُ}
@Golden Man
@رحيق الفردوس
@ليليا مرام
@Ma$Ter
@ℓσɴєℓу GĪяℓ
@assinat
@زاهية بنت البحر
@حفياد آدم
@بيسان بيبا
@Oualid Kamel
@حكايا الورد
@Sanaya klara
@هدية من الله
@الفضل10
@AMH1398
@Andy_Delort
@randa.hac
@Rǿmẳņĉį LŎvès
@خربشات غيمة
@SOFIANE020
@إيمان~
@النجم البعيد
@العَنْقَاءُ
@Amine7N
@ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي
@sami44
@أبو مارية
@Adel Adel1
@Jorh
@soso ana
@صاحبة الأثر
@الورد الأحمر
@{هِشام}
@ضآحكة مستبشرة
@متهجئ الحرف
@العَنْقَاءُ
@زهور الشوق
@لاريمان
@the world
@Skor m@k
@ناسليهان
@الريــان
@بيسان بيبا
@زاد الرحيل
@امير الصحراءdz
@ilina loulou
@القطة الزهرية
@خيرة الوهرانية
@Oussama.GF
@!≈[سُِـِيٌــِـِفّ اٌڷِخً‘يٌـرُ]≈!
@اميرة المدائن
@الوهم
@Malika Tlm
@afnene
@زهور الشوق
@الفتاة الاميرة
@الطيب الجزائري84
@طيور السلام
@ام أمينة
@الملك الظليل
@لاجودان شاف
@فتاة حساسة
@hamza__2006
@بوعزة عامر 77
@Chouaib28
@faith8
@الأميرة بلقيس
@EL General
@حكايا المطر
@Tama Aliche
@عبد المـــالـــــك
@حياة71
@بنت الشمال
@اسيل الحياة
@نبيل مسلم
@dida007
@Bfatiha
@ظل سيريالية
@chirine zina
@louai loulou
@اسراء سروري
@Oum Loukmane
@الأستاذ مصطفى
@خووخه
@PRENNSEE89521
@فتى من الغد
@@R@ZIK
@ALIGSM
@HAMZA USMA
@visiteur
@Moha le sage
@يونس قاسم
@نذير1
@طيور السلام
@زخة مطر
@وحي القلم
@MARYTA
@صاحبة الأثر
@نرجس الريحان
@شيماء شوشيشا
@Asm90
@ديكتاتــــــور
@prince of love
@naouri65
@Ra Off
@Djamel.Dz
@أشــواق 19
@الہٰوردة الہٰسہٰوداء
@رضا ا̍ڸمۘڜٰا̍ڪ๛
@النورس
@الفراشة الحساسة
@Ozdemir Sirac
@اليزابث
@space-cowboy
@randa.hac
@نجمة الأرض

آخر تعديل:
بسم الله نبدا
اختصاصي المعجنات
طبق اليوم سباكيتي بالطون
المقادير:
باكي سباكيتي
1_طن طماطم
نصف بصلة
1/2_طماطم حب
2/3 فلفل أخضر حار
علبة هريسة
رند_ دبشة_معدنوس
ملح فلفل أحمر التوابل من كل أنواع
2_ملاعق كبيرة طماطم مصبرة

التحضير:
نجيب قدرة نصب فيها لترين من الماء ماء الشرب وليس ماء الحنفية
نحط فيها السباكيتي مع رشة ملح
تترك مدة 10 دقائق وبعدها تبدأ بالتحرك مدة 30 دقيقة حتى تطبخ السباكيتي جيدا
بعدما تطبخ حطبات في كسكاس حتى تتصفى من الماء

الآن نسكرفج البصلة و معاها الطماطم حب المقلة نديرلها زيت الزيتون و نخلطهم مليح مع إضافة الملح مع الفلفل المقطع شرائح وأنا يجيبوا نضيفلهم الماء لي طيبت بيه السباكيتي ونبقى نحرك حتى يطيب كلش من بعد مفرغ السباكيتي في صحن كبير وتفرغ تفوقوا الخليط ونحط فوقهم الرند والأعشاب وبعض التوابل مع إضافة الكثير من الهريسة
نخلط كلش وشهية طيبة

عندي بزاف وصفات خاصة بالمعجنات

السلام عليكم ..
وحنا نحكمو من دوك ولا حتى يكملو كامل😁
ديجا كاين 3 روسات .. وحدة مهلوكة وربي يستر على يلي رح يذوقها 😆وحدة مليحة شوية وكاينة روسات رابحة عندي حتى الان🥳
زعما نبدو نعلقو ولا مزال الحال

الله غالب انا نعيش الدور تع الحكم مليح مليح 😁

الحالة اكل دخان
وزيوت فكل مكان
وانا نقول منين روائح هاذوم
ياحسراا من كوزينة اللمة
باغيين تحرقوو الكوزينة وتمرمدوها ولا
ههههههههههه
المهم مرحباا بيكم عندناا بحكم انوو احناا الحكام
يادراا شكون المخيرة فيهم أو بالاحرى شكون اللى راح نبقوو بعدها اطول مدة فالسبيطار ههههههههههه
وقتاه الحكم النهائي !!​

السلام عليكم ..
وحنا نحكمو من دوك ولا حتى يكملو كامل😁
ديجا كاين 3 روسات .. وحدة مهلوكة وربي يستر على يلي رح يذوقها 😆وحدة مليحة شوية وكاينة روسات رابحة عندي حتى الان🥳
زعما نبدو نعلقو ولا مزال الحال

الله غالب انا نعيش الدور تع الحكم مليح مليح 😁
أبداي من الان سمي باسم الله.
اكيد انا المخير فيهم.

الحالة اكل دخان
وزيوت فكل مكان
وانا نقول منين روائح هاذوم
ياحسراا من كوزينة اللمة

ههههههههههه
المهم مرحباا بيكم عندناا بحكم انوو احناا الحكام
يادراا شكون المخيرة فيهم أو بالاحرى شكون اللى راح نبقوو بعدها اطول مدة فالسبيطار ههههههههههه
وقتاه الحكم النهائي !!​
الحكم من الان ينطلق.
ماذا بيكم تكملو الطباسة متخلوهمش فارغين مطيبناش باطل. وادعولنا يخي دعاء المريض مستجاب.
الله يستر.

الفكرة حلوة كتير وأخيييييراً رح نشوف شطارة اللماوين في المطبخ
علماً كان نفسي اشوف عينات من الانشطة النووية السامة أأأأ أقصد الأطباق الشهية
الشوربة تبعك أخي @فريد أبوفيصل طيبة ما شاء الله والطريقة تحفة
نشوووووووف البقية
الحمد الله بصحتك ههه القنبلة النووي تبعي.
كملي مع البقية ونشوفو الحكم.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة