شيف اللمة ( طياب سيدي وين يدي )

بمناسبة رمضان جبتلكم كيفاه نطيب البوراك
ندير اللحم مرحي والبصل والثوم تاني مرحي والتوابل والملح وشوية زيت ونقليهم.نخليهم يبردو ونقطع عليهم شوية قصبر ومعدنوس ومن بعد نعمر الديول مع شوية فرماج ونقليهم وشهية طيبة
خطرة الجاية ندير لكم تاع الروز بالحليب
انت موالف تطيبو باين
بصح طياب خفيف هذا راك تغش يا الله حكمنا عليك المرة الجاية لا روز بالحليب لا بيض مقلي المرة الجاية شخشوخة الله الله

راح نبدا بنفسي وكيما نقولو ديما في حاجة الماكلة المومن يبدا بنفسو .

راح نطيب والله يستر ( دشيشة فريك ) باللحم طبعا.

اولا لازم اللحم يكون لحم نعجة ميكونش خروف . النعجة الصغيرة بنينة ومتتفتتش الداخل هكذا سمعت.

نقطعو اللحم على حساب الناس اللي كاينين ونغسلوه مليح ونحطوه على جنب حتى يجي وقتو.

بون نجيبو كيكوطة او واش يسموها ... قدرة نتاع طين مليحة ثاني نعمروها ماء حوالي ليترة ولا زوج ونشعلو عليها النار ونظيفولها التالي :

ثلاث مغارف طماطم مصبرة.
شوية زيت تقشفي متكثرين راه مفقود
مغرف صغيرة كمون + فلفل اسود+ زعفران + زعيترة+ فلفل احمر نظن هاذا مكان.
ومن بعد نظيفو الفريك وحد نص طبسي يعني 250 غ
ونلوحو طراف اللحم في حالتي هاذي متريسكيش بكل الاطراف نجربو واحد فقط ونبداو نخلطو كل شيء. خلط خلط خلط .
ونشوفو اذا ولات حمرة لاباس واذا ولات بيضة في اللون نزيدو الطماطم المصبرة حتى تحمار.

مننساوش الحشائش :
ورقة رند + معدنوس الكصبر في الشك. واحد الحاجة دايرة مثل السيڨار نتاع كوبا نسيتها.

المهم

نخلوها واحد ساعة تطبخ مليح ونعسو الماء لا ينشف.

نطفو النار خلاص كملنا ااااه نسيت الملح معليش نزيدوه في الطابلة لجماعة لاطونسيو .

في الاخير خاوتي هاذي هي دشيشة فريك او شربة فريك او حصبة بالبريك .

المهم ان شاء نربح.

سلام.

بون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبداو التحكيم على بركة الله
أول وصفة كانت تع الشربة فريك هادي ماعرفتهاش اذا شربة فريك ولا فريك يسبح في ماء مطمطم 😁 كيفاش ما يغلي وتوابل زعما للبنة زعما باش واو تجي بنينة و زيد طماطم تسبح هكذاك على الماء بلاما تطيب مليح منسيتش لفريك ورميتو.. أولا هذا الطبق خالي من البصل خالي من الملح خالي من اللحم المقلي حتى اللحم مارحمتوش و حطيتو يغلي ماقليتوش😔
الحاجة الوحيدة يلي تصلح هي لحم النعجة يجي طري هادي معلومة صحيحة ومليحة ابارصا الاكلة رايحة ترهجكم سيداتي اوانسي سادتي و وجدو روحكم للحريق فالليل .. وطعمها يكون ماء حامض ماعندو حتى معنى صراحة المعدة تعكم تبق تنادي بالنجدة😐

فالأصل تقلي لحم مع زيت وشوي سمن او زيت وحدو معليش اللحم يتقلى مليح باش يطلق بنتو فالزيت ولاصوص تخرج بنينة .. تزيد البصل يذبل شوي على نار هادية تحسو شغل تكرمل تحط ملح وفلفل اسود بزاف مكالاه الكمون ووو ههه تمرق غير شويييية قيس مايتغطو أطراف اللحم و تخلي شوي المرق يغلي قيس ماينطبخ اللحم قليلا مبعد تحط طماطم مصبرة أكثر شي 2 ملاعق .. وحسب الكمية أكيد .. نبقو نحركو باش ماتتحرقش الطماطم تعنا مبعد كي تطيب نمرقو شوي زيادة مش بزاف باش تجي بنينة و نحطو لفريك بعد مانكونو غسلناه ونبقو نحركو ونحطو كربوط فلفل حار يطلق حرورتو ونحطو قدامنا ماء سخون اونكا احتجنا ماء للمرق نزيدو شوي .. حتى يطيب الفريك نطفو عليه وشهية طيبة

بون بما أنو كاين زيت وطماطم وماء و معلومة لحم النعجة و مليح كي طيبتو فوق النار مش حمام مائي ولا 😁 نمدو 5من10 نقاط للتشجيع .. اما الوصفة راهي كارثة ومليح يلي المدام هي يلي طيبت الفطور
..

الرد الموالي رح يكون على الوصفة الثانية انتظرونا 😁

والله يا نتا دايخ النهار وتحط في صوالح الكرش نخيك منين راك تجيب الافكار هههههه والله غير عجبتني المهم انا سبيسياليتي عجائن ما نعرف نشبعكم ما نعرف نرهجكم
بسم الله نبداو على بركة الله
اول حاجة نديرو طابلية مكاش كوزينة وطياب غير هاد لازم تكون انيق خويا الشاف مكسر اليدين
جماعة لي طالقين شعرهم احزموه ولا ديرو طاقية ولا بوني يقولك لي يطيب بشعرو ماكلتو تعيف حاشاكم هههههه سقسو جداتكم تقولكم انا خاطيني
الفايدة والحاصول ليوم راح نديرلكم مقارون بوحد الخلطة مانعرف واش هي المهم تبعو وماتضحكوش عليا نجيبو وحدة باكي مقارون نحطوا قدرة فيها الما والملح على النار جماعة لي فيه لاطونسيون ماكلاه يدير الملح مانزيدوش عليها باش مايلصقش يطبخ شوي عشر دقايق ونديرو مقارون فالما نحركو كل شوي حتى يطيب سواه مليح مليح
نجيبو صدر دجاج نقطعوه قطع مربعات صغيرة نديرو مقلة على النار فيها زيت نحطو اللحم فيها نقلوه مليح نديرو شوي ملح شوي حرور شوي توابل الدجاج ونخلوه يطيب مليح على نار هادئة كي يطيب داك اللحم نجيبو وحدة crème fraîche نضيفوها فوق هاداك اللحم نخلطو مليح حتى تكون جاية تقعد نشوفوا المقارون نتاعنا يلا طاب مليح نحوه نصفو الما ونضيفوه على خلطة الكريمة الطازجة واللحم المقطع نخلطو غايا وماننساوش نديرو فرماج رابي غايا وبصحتكم الافونس علابالي رهجتكم بصح المهم محاولة

ملاحظة فقط : مور رمضان سييوها وردولي الخبر
ها مالك صاحبي حاسبين غ هوما يعرفوا يطيبوا
نسلك راسي ياااو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الوصفة الثانية هي مقرونة بصوص فخوماج😁ايواه هنا الوصفة بالطريقة العصرية
الوصفة جيدة ينقصها فقط البصل وهي فرات ..
بعض الملاحظات وضعت فالوصفة صح تبين انو مش رح نترهجو وراح ناكلو حاجة بنينة
مثلا الماء يغلي أولا مبعد رميت المقرونة .. لكن الوصفة الموالية حطها فالماء بارد و تماك تحدث كوارث بصح معليش ..
يعني طريقة طبخ المقرونة مليحة ..
نرجعو للاصوص ذكرت انو لحم الدجاج يتقلى مليح قبل وهذا من أسرار الطبخ الناجح انو تحط اللحم أولا يطلق بنتو فالزيت باش تجي لاصوص شابة بصح مليح فهادي الوصفة تحط قليييل من الزيت و مغرفة زبدة مليحة تبنن مليح الجاج تعنا وتعطيلو تحميرة شابة فالتقلية هكذا لاصوص منبعد تخرج مش بيضة تماما تخرج مايلة للباج وهذا شئ يعطيها بنة إضافية فالمذاق وفالمنظر .. الحاجة الدوزيام انو بعد مايتقلى الجاج مليح نحطو قليل من البصل المفروم باش تزيد بنة لاصوص مليح ونزيدو التوابل حسب وش يحب الانسان من توابل يقدر يكتفي بالملح وفلفل اسود يقدر يزيد توابل تكون فالأول مع الدجاج احسن كتوابل الدجاج و الخردل مثلا باش تعطيه بنة اضافية مبعد نرمو المقرونة و كرام فراش ونزيدو نملحو شوي لاكريم فراش باسكو تجي مسوسة ونزيدو جبن على قد مانكثرو الجبن على قد ما الاكلة تزيد بنتها ..

لكن نظن انو هذا الطبق رح يكون بنين حتى لو خلى البصل من الطبق .. لانو لاصوص فروماج هاديك بزاف بنينة مع الجاج نظن تسلكها

و هادي الأكلة نمدلها 8 من عشرة .. و أهل هادي الأكلة مش رح يموتو بالشر وشهية طيبة 😁

بسم الله نبدا
اختصاصي المعجنات
طبق اليوم سباكيتي بالطون
المقادير:
باكي سباكيتي
1_طن طماطم
نصف بصلة
1/2_طماطم حب
2/3 فلفل أخضر حار
علبة هريسة
رند_ دبشة_معدنوس
ملح فلفل أحمر التوابل من كل أنواع
2_ملاعق كبيرة طماطم مصبرة

التحضير:
نجيب قدرة نصب فيها لترين من الماء ماء الشرب وليس ماء الحنفية
نحط فيها السباكيتي مع رشة ملح
تترك مدة 10 دقائق وبعدها تبدأ بالتحرك مدة 30 دقيقة حتى تطبخ السباكيتي جيدا
بعدما تطبخ حطبات في كسكاس حتى تتصفى من الماء

الآن نسكرفج البصلة و معاها الطماطم حب المقلة نديرلها زيت الزيتون و نخلطهم مليح مع إضافة الملح مع الفلفل المقطع شرائح وأنا يجيبوا نضيفلهم الماء لي طيبت بيه السباكيتي ونبقى نحرك حتى يطيب كلش من بعد مفرغ السباكيتي في صحن كبير وتفرغ تفوقوا الخليط ونحط فوقهم الرند والأعشاب وبعض التوابل مع إضافة الكثير من الهريسة
نخلط كلش وشهية طيبة

عندي بزاف وصفات خاصة بالمعجنات
الوصفة الثالثة يعني سباقيتي نفس طبق الوصفة الثانية فقط لاصوص رح تتبدل
..
بالنسبة للسباغيتي طريقة طبخها خاطئة انو تحطها فماء بارد هنا رح تجي معجنة ومتجيش بنينة والاصل انو نحطوها فماء يغلي حتى تطيب بطريقة جيدة والماء مش بالضرورة يكون تع الشرب.. يكفي انو يكون معمر فبتية مثلا تع ماء الحنفية بصح مش من ماء الحنفية مباشرة لانو يكون معمر بالجافيل لكن اذا ركح فالبتية رح يكون صالح للطبخ جيدا ..

نرجعو للاصوص تعنا هنا نحمدو ربي أول وصفة بالبصل ههه اونفا كاين شخص عارف بلي البصل لازم .. بصل وزيت الزيتون تاني ملاح مع الطماطم يجيبوها بنينة وفلفل حاجة شابة لكن حبذا لو نخلطو مع طماطم حب ولو نصف م ك من الطماطم المصبرة لأنها تعطي بنة حتى هي وتاني الثوم كون تتقلى حتى هي مع الطماطم تخرج حاجة شابة خاصة فاطباق العجائن .. و هنا نقول هادي الأكلة تكون بنينة لكن ممكن جدا يكون سباغيتي معجن فيخسر كامل الخدمة .. لذلك نمدو الوصفة تعنا نتيجة 7 من عشرة لو مجاتش معجنة 😁 اما لو معجنة نعطيها 6٫5 من عشرة وهنا نقولو للناس يلي رح يفطرو بهادي السباغيتي الله يعلم اذاااا منعت سباغيتي وكااانت نوعية جيدة ف بصحتكم ماكلة بنينة واذااا سباغيتي نوعية عيانة شوية نقولكم تحملو وصاي😁

بمناسبة رمضان جبتلكم كيفاه نطيب البوراك
ندير اللحم مرحي والبصل والثوم تاني مرحي والتوابل والملح وشوية زيت ونقليهم.نخليهم يبردو ونقطع عليهم شوية قصبر ومعدنوس ومن بعد نعمر الديول مع شوية فرماج ونقليهم وشهية طيبة
خطرة الجاية ندير لكم تاع الروز بالحليب
هادي وصفة صحيحة ومش منسي فيها لا بصل لا ثوم لا لحم لا والو تجي بنينة و مليحة .. سهلة كون خيرتو كلكم حاجة ساهلة كيف تغلو بيض ولا نقلو بطاطا وشداكم😁
هنا نمدو علامة 8٫5من 10 لانو ماشفناش اذا تحرقت ولا لا وكيفاش طريقة قليهم لانو كاين ناس يعرفو يقلو كاين ناس يحرقونا الدعوة منعرف 😁 وهنا نقول للناس يلي رايحة تفطر بالبوراك شهية طيبة رح تاكلو لحم وش تزيدو تهدرو

وتصبحو بخير انا عييت وانا نشرح😪

وين راك هارب والله ترجع ونشوفوك واش طيب معانا رانا نستنوك. الكادو محرز.
لا فريتات لا أوملات الدعوة راها خلات.
ايا وريلنا @Hakan@شطارة يديك يرحم والدين.
ما نعرفش نطيب مي نعرف نذوق خخخخ في الأعراس خالاتي وعماتي وامي يعيطولي نذوقلهم اذا قتلهم أوكي مليحة صاي عندي لسان يذوق مليح هههه ،
الطياب جربتو في مدة 8 أيام كانت ختي مريضة و أمي معاها في سبيطار رمضان لي قبل هذا كنت نعيط لأمي في تلفون وتقلي واش ندير ،خيرات ربي كان يجي فور ونديلهم فطورهم و أمي تشكر خخخخخخ بصح والله نسيت وش كنت ندير خخخخخ المهم فريت أوملات نص طياب معاها باطة تونة وقرعة حمود والسلام عليكم هذا وش نعرف 😂.

راح نبدا بنفسي وكيما نقولو ديما في حاجة الماكلة المومن يبدا بنفسو .

راح نطيب والله يستر ( دشيشة فريك ) باللحم طبعا.

اولا لازم اللحم يكون لحم نعجة ميكونش خروف . النعجة الصغيرة بنينة ومتتفتتش الداخل هكذا سمعت.

نقطعو اللحم على حساب الناس اللي كاينين ونغسلوه مليح ونحطوه على جنب حتى يجي وقتو.

بون نجيبو كيكوطة او واش يسموها ... قدرة نتاع طين مليحة ثاني نعمروها ماء حوالي ليترة ولا زوج ونشعلو عليها النار ونظيفولها التالي :

ثلاث مغارف طماطم مصبرة.
شوية زيت تقشفي متكثرين راه مفقود
مغرف صغيرة كمون + فلفل اسود+ زعفران + زعيترة+ فلفل احمر نظن هاذا مكان.
ومن بعد نظيفو الفريك وحد نص طبسي يعني 250 غ
ونلوحو طراف اللحم في حالتي هاذي متريسكيش بكل الاطراف نجربو واحد فقط ونبداو نخلطو كل شيء. خلط خلط خلط .
ونشوفو اذا ولات حمرة لاباس واذا ولات بيضة في اللون نزيدو الطماطم المصبرة حتى تحمار.

مننساوش الحشائش :
ورقة رند + معدنوس الكصبر في الشك. واحد الحاجة دايرة مثل السيڨار نتاع كوبا نسيتها.

المهم

نخلوها واحد ساعة تطبخ مليح ونعسو الماء لا ينشف.

نطفو النار خلاص كملنا ااااه نسيت الملح معليش نزيدوه في الطابلة لجماعة لاطونسيو .

في الاخير خاوتي هاذي هي دشيشة فريك او شربة فريك او حصبة بالبريك .

المهم ان شاء نربح.

سلام.

شنهي الكمون ف دشيشة الفريك 🤔🤔🤔🤔
شنهي هاذ التوابل
وينو الثوم ههههه

نظن لفاح نتع الكسبر والبسباس في بلاصة الكمون
اه عالكمون رجعت لوبيا ولاعدس ههههه
والزعيييترة 😅😅😅😅والزعفران

هاهي كيفاه تجي

وتاني المعدنوس ابدا هههه

غدوة نطيب الدشيشة عطريقتك
تخرجني حماتي من الدار
ههههه

نقولها راح كاين لي خلطلكم في لي بارامتر تاع الدشيشة ياناس بوسعادة
😹😹😹😹😹

اطونسيون ناس اللمة غير متقربوش هلد الدشيشة
😅😅😅😅

آخر تعديل:
انت موالف تطيبو باين
بصح طياب خفيف هذا راك تغش يا الله حكمنا عليك المرة الجاية لا روز بالحليب لا بيض مقلي المرة الجاية شخشوخة الله الله
واه موالف 😅
حنا غي تاع فاست فوود باغيين نباتو في كوزينة
الشخشوخة نسمع بها برك 😂 منعرفهاش قاع كي دايرة منطيبوهاش حنا

هادي وصفة صحيحة ومش منسي فيها لا بصل لا ثوم لا لحم لا والو تجي بنينة و مليحة .. سهلة كون خيرتو كلكم حاجة ساهلة كيف تغلو بيض ولا نقلو بطاطا وشداكم😁
هنا نمدو علامة 8٫5من 10 لانو ماشفناش اذا تحرقت ولا لا وكيفاش طريقة قليهم لانو كاين ناس يعرفو يقلو كاين ناس يحرقونا الدعوة منعرف 😁 وهنا نقول للناس يلي رايحة تفطر بالبوراك شهية طيبة رح تاكلو لحم وش تزيدو تهدرو

وتصبحو بخير انا عييت وانا نشرح😪

لا كيفاه نتعب عليها قاع كيما هاك هههه و تنحرق ننحرق انا و متنحرقش هي المهم نشكرك جزيل الشكر على العلامة اللي غادي تمنحني الثقة في نفسي باش نزيد نطيبلكم وصفات أخرى و شكرا 😉😜

العم @فريد أبوفيصل
دشيشة فريك بلاثوم ةلابصلة ووحد التوابل الغريبة وفالاخير مزينة بالمعدنوس
هاما خيتي
🤕🤕🤕

🤓🤓

في المجموعة هاذي سلككم
@barca.moha

وصفتو ساهلة ومفيهاش تعقيدات
انت تليقلك تفوت في ركن خفيف ظريف للطبخ

@جليلوس
لابصل لاثوم
ديراكت الدجاج فالزيت والتوابل
🙄🙄

@حاتم خليفة
كانت بيان الوصفة كون مدهنتهاش بباطة هريسة هههه حاب ترجعنا تنييين

عيطو للاسعاف

العم @فريد أبوفيصل
هاما خيتي
🤕🤕🤕

🤓🤓

في المجموعة هاذي سلككم
@barca.moha

@جليلوس
لابصل لاثوم
🙄🙄

@حاتم خليفة

عيطو للاسعاف
انا رحت للساهلة 😅

الوصفة الثانية هي مقرونة بصوص فخوماج😁ايواه هنا الوصفة بالطريقة العصرية
الوصفة جيدة ينقصها فقط البصل وهي فرات ..
بعض الملاحظات وضعت فالوصفة صح تبين انو مش رح نترهجو وراح ناكلو حاجة بنينة
مثلا الماء يغلي أولا مبعد رميت المقرونة .. لكن الوصفة الموالية حطها فالماء بارد و تماك تحدث كوارث بصح معليش ..
يعني طريقة طبخ المقرونة مليحة ..
نرجعو للاصوص ذكرت انو لحم الدجاج يتقلى مليح قبل وهذا من أسرار الطبخ الناجح انو تحط اللحم أولا يطلق بنتو فالزيت باش تجي لاصوص شابة بصح مليح فهادي الوصفة تحط قليييل من الزيت و مغرفة زبدة مليحة تبنن مليح الجاج تعنا وتعطيلو تحميرة شابة فالتقلية هكذا لاصوص منبعد تخرج مش بيضة تماما تخرج مايلة للباج وهذا شئ يعطيها بنة إضافية فالمذاق وفالمنظر .. الحاجة الدوزيام انو بعد مايتقلى الجاج مليح نحطو قليل من البصل المفروم باش تزيد بنة لاصوص مليح ونزيدو التوابل حسب وش يحب الانسان من توابل يقدر يكتفي بالملح وفلفل اسود يقدر يزيد توابل تكون فالأول مع الدجاج احسن كتوابل الدجاج و الخردل مثلا باش تعطيه بنة اضافية مبعد نرمو المقرونة و كرام فراش ونزيدو نملحو شوي لاكريم فراش باسكو تجي مسوسة ونزيدو جبن على قد مانكثرو الجبن على قد ما الاكلة تزيد بنتها ..

لكن نظن انو هذا الطبق رح يكون بنين حتى لو خلى البصل من الطبق .. لانو لاصوص فروماج هاديك بزاف بنينة مع الجاج نظن تسلكها

و هادي الأكلة نمدلها 8 من عشرة .. و أهل هادي الأكلة مش رح يموتو بالشر وشهية طيبة 😁
يعطيك الصحة اونفان وحدة عجبتها ماكلتي ههه
صح نسيت نحط شوي بصل مفروم وحبة يوم مسكرفجة معليش خطأ مطبخي مايتعاودش ان شاء الل

العم @فريد أبوفيصل
هاما خيتي
🤕🤕🤕

🤓🤓

في المجموعة هاذي سلككم
@barca.moha

@جليلوس
لابصل لاثوم
🙄🙄

@حاتم خليفة

عيطو للاسعاف
هههههه علابالك نسيتهم احسنو عوني بصح الثوم والبصل بزاف يضرو هههه

الافكار تجيني من كرشي وتطلع لراسي تعمل رومبوان وتخرج من قلبي وحق ربي.
اللي يشوف تقول راك تفوت في البرمي ماكش تطيب.
غاضني صدر الدجاج علاه تفتت فيه.
بصحتنا المقارون يبان مليح وربي يعلم نشوفو مع طباخات اللمة هوما اللي يحكمو.
هههههه باينة كي تجوع تعصر داك الخشخاش
شفت برمي تاع الكوزينة لي حصلتنا نتا فيه وين يوصلنا
الدجاج لازم نديرولوا هاكا هاديك هي الوصفة تقول هاكا
معليش المهم محاولة وشهية طيبة

صح فطوركم، والله يعاونكم الأطباق راني نتخيل فيها وفي المذاق نتاعها، والكوزينة راها حالة 😂😂😂 طبق الأخ @فريد أبوفيصل راه سامط وحامض والدشيشة عقادت واللحم خاصو الطياب ، والأخ @جليلوس طبق بنين ما عندي مانقول يحبوه الجيل نتاع درك خاصنا معاه طبق جانبي لكبار السن الي مايحبوش المعجنات، والأخ @حاتم خليفة قبل ما تبداو تاكلو عيطو للاسعاف علبة هريسة والفلفل الحار فيدونج نتاع المصارن 😂😂😂أظن الفائز هو @Hakan وراح نفطرو فريت اومليت

هههههه شوفوا معا الخاوة يديرولكم الطعام بالنرقة ولا البركوكس ايا الشاطرين ههههه

عجبتني البس الطابلية اولا لكي تتقمص روح الطهي و يصدق عقلك انك عارف واش تدير هههههه
وين راهي البصل يا جلول تكرهوها يعني للدرجة هاذي و زيد ماقارونتك لصقت في بعضها ما حطيتلهاش زيت ولا زبدة كي غليتها
الحمد لله المادام موجودة نصيحة شرشمو البيض بزااااف هههههه
نسيت ندير نص حبة بصل مفرومة هههههه بصح مادهنتش المقارون يا التبهدايل مزية فكرتيني ماننساهاش المرة الجاية
هههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة