ما هي كمية السكر المسموح تناولها يوميا؟

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,839
محل الإقامة
فار إلى الله
قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ‫ريستماير إن كمية السكر اليومية الأعلى ينبغي ألا تزيد عن 10% من إجمالي ‫الطاقة اليومية التي يتناولها الشخص، أي 50 غراما من إجمالي الطاقة لشخص بالغ الذي تبلغ حاجته من الطاقة يوميا نحو 2000 ‫سعر حراري في المتوسط.

‫وحذرت ريستماير من أن الإفراط في تناول السكر يرفع خطر الإصابة بتسوس ‫الأسنان وبالسمنة وداء السكري وأمراض القلب والالتهابات والسرطان.

السكر يظهر ‫بأسماء وأشكال عديدة

‫وللالتزام بكمية السكر اليومية الأعلى، ينبغي معرفة أن السكر يظهر ‫بأسماء وأشكال عديدة؛ فإلى جانب السكر المنزلي المعروف باسم " السكروز"، ‫يوجد سكر الفاكهة المعروف باسم "الفركتوز"، وسكر الحليب المعروف باسم "”اللاكتوز".

كما ينبغي معرفة أن السكر يوجد في أطعمة أخرى غير الحلويات، إذ إنه يختبئ مثلا في صوص الشواء والبيتزا المجمدة.‫

الإقلال من السكر

وكخطوة أولى على درب الإقلال من السكر، ينبغي شراء الأغذية المصنعة ‫التي لا تزيد كمية السكر بها عن 5 غرامات لكل 100 غرام.

‫كما ينبغي في وجبة الإفطار مثلا تناول رقائق الشوفان والحليب والفواكه ‫بدلا من موسلي الشوكولاتة، أو تناول الزبادي الطبيعي المضاف إليه فواكه طازجة ‫بدلا من زبادي الفواكه الجاهز.

وكوجبات بينية ينبغي تناول قطع الخضروات ‫بدلا من الشوكولاتة.

بارك الله فيك خويا إلياس

أنا حبست السكريات من 8 سنوات و العام لي فات لقيت عندي نسبة عالية من السكر في الدم حرت كيفاه ، أنا محبسوا و النسبة نلقاها عالية

مع أني نشرب القهوة والشاي بلا سكر والقاطو مناكلوش خلاص والمشروبات الغازية والجو تاني مانشربهمش🤔

بارك الله فيك خويا إلياس

أنا حبست السكريات من 8 سنوات و العام لي فات لقيت عندي نسبة عالية من السكر في الدم حرت كيفاه ، أنا محبسوا و النسبة نلقاها عالية
مع أني نشرب القهوة والشاي بلا سكر والقاطو مناكلوش خلاص والمشروبات الغازية والجو تاني مانشربهمش🤔
جزاك الله خيرا على الرد القيم اخي الغالي

شكرا عاى المعلومات اخي
وممارسة الرياضة كذلك تقلل من نسبة السكر في الجسم عاى حد علمي

شكرا عاى المعلومات اخي
وممارسة الرياضة كذلك تقلل من نسبة السكر في الجسم عاى حد علمي
سلمت يمناك على الرد القيم اخي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة