طبيبة بريطانية تكشف فائدة مذهلة لتناول الفلفل الحار بانتظام؟

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
23,298
نقاط التفاعل
26,712
النقاط
976
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
كشفت طبيبة بريطانية أن تناول الفلفل الحار مع الطعام بشكل منتظم يمكن أن يساعد على منع حدوث الجلطات الدماغية، وبالتالي يؤدي إلى إطالة العمر، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية.

وبينت اختصاصية التغذية البريطانية، جانا ميتالونيس، أن “السكتة الدماغية تترك العديد من ضحاياها مصابين بإعاقات جسدية أو متوفين، وإن إضافة الفلفل الحار للنظام الغذائي يمكن أن تقلل من خطر الوفاة، بسبب السكتة الدماغية بنسبة 61 %”.

وأضافت ميتالونيس، التي تعمل في المستشفيات الجامعية في لندن أن “غالبية السكتات الدماغية تحدث عندما تتشكل جلطة داخل الشريان نتيجة عدة حالات، وبخاصة بسبب تراكم الكوليسترول، وأنه يمكن أن تكون العواقب مميتة، ما يعني ضرورة معالجة إصابة الدماغ بسرعة”.

وأوضحت أن “إضافة الفلفل الحار للنظام الغذائي قد تعزز نتائج صحية أفضل بعد السكتة الدماغية، نظرا لأنه يحتوي على الكابسيسين، وهو أحد المكونات الرئيسة الموجودة في الفلفل، وهو يعمل كمركب كيميائي يرتبط بألم اللسان عند تناول الفلفل”.

وأضافت أن “مادة الكابسيسين لا يحرق وبدلاً من ذلك يخدع دماغنا في التفكير في حدوث تغير في درجة الحرارة ما يؤدي إلى الإحساس بالحرارة والألم”، لافتة إلى أن الأبحاث السابقة أظهرت أن استهلاك الطعام الحار ست مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

وأشارت إلى أن كثيرا من الأبحاث أكدت ذلك وأن السبب يرجع إلى دوره في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل السكتة الدماغية.

كما بينت خبيرة التغذية البريطانية أن “دراسة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، خلصت إلى أن أولئك الذين يأكلون الفلفل الحار أكثر من أربع مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 61% للوفاة بسبب أمراض الأوعية الدموية الدماغية مثل السكتات الدماغية”.
 
اعتبر من محبين الحار بانواعه
😁
 
اعتبر من محبين الحار بانواعه
😁
بصحتك ، بارك الله فيك على الرد القيم
كل اللى خلقوو ربي سبحانووو فيه خير كبير
الحمد لله على نعمه التى لاتعد ولا تحصي​
بارك الله فيك اخي على الموضوع القيم
جزيت خيرا على الرد القيم
بورك فيك على الرد القيم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top