مشكلتي زوجتي غشيمة

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,355
اولا اشكر اللمة و جميع حكماء اللمة الرائعينن اصحاب العقل الراجح
من خلال متابعتي لمشاكل الناس لقيت ردود قيمة شجعتني على كتابة هته الاسطر
كشكوى و طالب للنصيحة و اخراج مافي قلبي
عندنا سنوات زواج
زواجنا كان عن حب لمدة من الزمن فعلنا كل ما نقدر عليه حتى نكون في بيت واحد
الحمد لله كان ذالك و تزوجنا و عشنا العشق و الحب الحلال
و اعمارنا متقاربة و مازلنا شبابا
انا رجل ملتزم دينيا و لست متعصبا انا محب للنقاشات و الحوارات و للمطالعة
عندي علاقات و اصحاب محدودين رياضي و مصلي و حافظ لجزء من كتاب الله
و رجل طاهر جسدا و روحا و متوازن عقلا و رزين و في اغلب اوقات حياتي
محافظ على طهارتي و ذكري
و مثقف ثقافة دينية و ثقافة عامة بشكل ممتاز و متفتح الى ابعد ما تتصورون
حنون على زوجتي و مازلت احبها بل و كل يوم يزيد عشقي لها
احترمها و اكبر بها و اميل الى حل المشاكل بالنقاش و الحوار و اكره العنف
بكل انواعه اللفظي و الجسدي
اضافة الى أني وسيم و لا يوجد ما يعاب في خلقتي و لا في خلقي
كثيرات تمنون ودي لكن تربيتي و اصلي منعاني من اي علاقة غير صحيحة

زوجتي ملكة جمال بأتم معنى الكلمة جميلة الى ابعد ما تتصورون و لم ارى لها نظير او شبيه
تصلي و ليست ملتزمة بشكل كامل و ماهرة في الطبخ و نظيفة و صادقة
حتى الحجاب حجابها عادي جدا و هي محل ثقة من ناحية الاخلاق و الاصل
مشكلتها او مشكلتنا
انها غشيمة و راسها يابس و عصبية و نكدية
يعني لا تغمض عين و كل شاردة و واردة لازم تفهمها و لازم رايها يمشي في كل شيء
تصرخ و تعصب و لا تعرف النقاش و الكلام الهاديء
يعني لسبب تافه تقلب البيت مقبرة و صراخ و شجار و خصام
لا تتنازل ابدا من اجل مصلحة البيت و اللي في راسها لازم يكون مهما كان
ليست صبورة على الاطلاق و خاطرها ضيق و ليست حنونة علي
تحب تسيطر على تفاصيل البيت من ابسط شي الى اكبره
حتى الامور اللي لا تخصها كعلاقتي او وعودي او
مثلا اذا اقرضت احدا امرا او مالا او عزمت ضيفا تقيم القيامة بالصراخ و النكد
حتى اصبحت اخلف وعودي و اتنازل عن كلماتي مع الرجل بسببها حتى لا ارى او اسمع النكد
و الصراخ و الزفير
لا تقدر الضروف و لا تتنازل بل غشيمة و عصبية و تجرح بالكلام
و لا تناقش يعني عنزة و لو طارت
انا لست بخيلا معها مطلقا و لا يوجد شيء اقدر عليه الا و حققته لها و عايشة
احلى عيشة رغمة بساطتنا بل جاعلها اميرة
احيانا مع الصبح و هي قايمة من نوم تقوم زعلانة و روحها على مناخيرها
هته العقلية لم تتغير فيها و عملت كل ما اقدر عليه لأغيرها لكن دون جدوى
تكلمت معها آلاف المرات
و خاصمتها آلاف المرات
و قاطعتها آلاف المرات
جزرتها آلاف المرات
دون جدوى لم تنفع معها هته الطرق اشتكيتها الى اهلها و اخواتها و امها
تحدثوا معها لكن دون جديد يذكر
في علاقتنا الخاصة باردة جدا و لا تتزين لي ابدا و في هذا الجانب مفرطة و لا تهتم الى حاجتي
و لا الى رغبتي على الرغم انها فاتنة و جميلة جسدا لكن باردة تماما و لا ترغب و لا تهتم
و عندما احدثها تقول روح تزوج هي لا تقصد لكنها تتمسخر

بيننا اولاد و لنا سكن خاص و غرفة خاصة بنا
السكن بسيط لكن الحمد لله

اتعبتني و لم اجد كيف اجعلها تفهم ان الانثى رقة و فهم و حكمة و تفاهم و علاقة مشتركة و حوار و نقاش
احبها لكن بدأت مكانتها بالنزول من قلبي بسبب غشمتها و قلة لينها و قلة حنيتها و انوثتها الروحية

الله يعينك و يهديكم الى الخير
لي عودة

صباح الخير
سبحان الله في الواقع كل ما يستوجب العيش السليم موجود
انت عاقل و رزين و متدين و هي جميلة و لديكم بيت و اولاد
يعني كل ما يحتاجه اي عايلة موجود
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
على حساب واش فهمت عندكم سنوات زواج و معها سنوات تاع خطبة و تعارف
يعني الامر فيه مدة زمنية
الآن نحلل المشكلة بالعقل
هل الزوجة في الاصل عصبية و مقلقة ام الامر وقع بعد الزواج و الانجاب
اذا في الاصل مقلقة هنا كيما صبرت هاذ السنوات زيد اصبر على خاطر راك اصبحت فاهم عقليتها
فقط حاول انك تركز على الامور اللي تخليها مستانسة قدر الامكان
لأنه عامل السن راح يكون مؤثر لازم يجي يوم و تهدأ خصوصا مع الاولاد يكبروا
اكيد و عن تجربة راح تنقص التقلاق و العصبية
لأنك اذا واجهت العصبية تاعها اللي هي من طبيعتها بعصبية اخرى راح توصلوا الى طريق مسدود
اذا اقتنعت بالعلاج راح يكون افضل مع طبيبة نفسية ممكن يكون حل مثالي

اما اذا العصبية جات بعد الزواج فأعتقد لها سببان
ـ بسبب الأدوية خصوصا المانعة للحمل لها دور كبير و الهرمونات و الحمل و الولادة
و ضغوطات الدنيا كلها تخلي الزوجة تتعصب
ـ او هناك سبب لم تذكره كقيامك بخطا ما خلاها تتغير عليك

حتى الامر الخاص اللي قلته اعتقد لازم طبيبة نفسية على الغالب على ان تسبقها الى الطبيبة
و تحط الطبيبة في الصورة كاملة بدون ما تخبر زوجتك
يبقى ان شاء الله تسمعلك و لا تعترض فكرة العلاج

امر روحي آخر تكلمت عن جمالها و هذا يخليني افتح قوس صغير ممكن هذا من تأثير العين
فمن العين ان يتردى الرجل من سفح الجبل فكيف مع امرأة ضعيفة
تعلم تعمل ليها رقية بماء السدر للشرب و الاغتسال
فهي نافعة للربط و للعين و للحسد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعتقد مرور الحكيمين اخي فريد و اختي خديجة ضروري
@فريد أبوفيصل
@خديجة ph

والله با اخي واش نقلك انت تزوجت بالمظهر عجبك مظهرها الخارجي جمالها وجسدها فقط هءا واش اخترت كي كنت حاب تتزوج وكما قلت جربت معها كل الطرق كي تتغير ولم تتغير
انا الومك في شيء واحد هو كلمتك ووعودك كنت من اول يوم تقيم الدنيا وتقعدها على الكلمة لان لو من اول تحربة لها في السيطرة راك حمرت عينك معاها كانت تتبدل لكن انت جاريتها من اول يوم لجمالها الءي اسحرك من وقتها عرفت نقطة الضعف نتاعك وسيطرت عليك
لازم انت تغير العقلية ماتزيدش تناقشها وتعامل معها ببرود ولا تطلب منها شيء"العلاقة " وابتعد عن التغزل بجمالها والنظر لجسدها رعب الزوجة هو برود زوجها حاول تتجاهلها والابتعاد عنها قدر المستطاع حتى العشاء اءا طلبت منك تاتي لتتعشى قلها انك تعشيت وخليها واصبر عايها ولما تسالك اتصرف عادي قلها تعب وشغل وتبقاش لاصق فالدار غير توقيت خروجك مثلا ترجع للبيت مساءا ساعة 7 او 8 اخرج روح عند صحابك قصر شوية او الى المسحد اقرا قران وصلي وارجع ولما تسالك قلها كنت هنا برك وماتناقسهاش حتى ولو صرخت خليها وروح تنام ههههه ايفه لكن هءا واش يصلح مع هذ النوعية الي حاسبا روحا مسيطرة بجمالها ومتيقنة انك ماتقدرس تغيرها مهما دارت
المهم جرب وش قتلك ورحعلي الخبر 😁
ربي يقويك اخي

والله با اخي واش نقلك انت تزوجت بالمظهر عجبك مظهرها الخارجي جمالها وجسدها فقط هءا واش اخترت كي كنت حاب تتزوج وكما قلت جربت معها كل الطرق كي تتغير ولم تتغير
انا الومك في شيء واحد هو كلمتك ووعودك كنت من اول يوم تقيم الدنيا وتقعدها على الكلمة لان لو من اول تحربة لها في السيطرة راك حمرت عينك معاها كانت تتبدل لكن انت جاريتها من اول يوم لجمالها الءي اسحرك من وقتها عرفت نقطة الضعف نتاعك وسيطرت عليك
لازم انت تغير العقلية ماتزيدش تناقشها وتعامل معها ببرود ولا تطلب منها شيء"العلاقة " وابتعد عن التغزل بجمالها والنظر لجسدها رعب الزوجة هو برود زوجها حاول تتجاهلها والابتعاد عنها قدر المستطاع حتى العشاء اءا طلبت منك تاتي لتتعشى قلها انك تعشيت وخليها واصبر عايها ولما تسالك اتصرف عادي قلها تعب وشغل وتبقاش لاصق فالدار غير توقيت خروجك مثلا ترجع للبيت مساءا ساعة 7 او 8 اخرج روح عند صحابك قصر شوية او الى المسحد اقرا قران وصلي وارجع ولما تسالك قلها كنت هنا برك وماتناقسهاش حتى ولو صرخت خليها وروح تنام ههههه ايفه لكن هءا واش يصلح مع هذ النوعية الي حاسبا روحا مسيطرة بجمالها ومتيقنة انك ماتقدرس تغيرها مهما دارت
ربي يقويك اخي
صباح الخير هندو اختي يومك خير و بركة
اوافقك في نقطة بعض الجميلات عندهن نوع من التكبر و التعالي
ممكن هته واحدة منهن
هنا مشكلة اخرى

صباح الخير
سبحان الله في الواقع كل ما يستوجب العيش السليم موجود
انت عاقل و رزين و متدين و هي جميلة و لديكم بيت و اولاد
يعني كل ما يحتاجه اي عايلة موجود
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
على حساب واش فهمت عندكم سنوات زواج و معها سنوات تاع خطبة و تعارف
يعني الامر فيه مدة زمنية
الآن نحلل المشكلة بالعقل
هل الزوجة في الاصل عصبية و مقلقة ام الامر وقع بعد الزواج و الانجاب
اذا في الاصل مقلقة هنا كيما صبرت هاذ السنوات زيد اصبر على خاطر راك اصبحت فاهم عقليتها
فقط حاول انك تركز على الامور اللي تخليها مستانسة قدر الامكان
لأنه عامل السن راح يكون مؤثر لازم يجي يوم و تهدأ خصوصا مع الاولاد يكبروا
اكيد و عن تجربة راح تنقص التقلاق و العصبية
لأنك اذا واجهت العصبية تاعها اللي هي من طبيعتها بعصبية اخرى راح توصلوا الى طريق مسدود
اذا اقتنعت بالعلاج راح يكون افضل مع طبيبة نفسية ممكن يكون حل مثالي

اما اذا العصبية جات بعد الزواج فأعتقد لها سببان
ـ بسبب الأدوية خصوصا المانعة للحمل لها دور كبير و الهرمونات و الحمل و الولادة
و ضغوطات الدنيا كلها تخلي الزوجة تتعصب
ـ او هناك سبب لم تذكره كقيامك بخطا ما خلاها تتغير عليك

حتى الامر الخاص اللي قلته اعتقد لازم طبيبة نفسية على الغالب على ان تسبقها الى الطبيبة
و تحط الطبيبة في الصورة كاملة بدون ما تخبر زوجتك
يبقى ان شاء الله تسمعلك و لا تعترض فكرة العلاج

امر روحي آخر تكلمت عن جمالها و هذا يخليني افتح قوس صغير ممكن هذا من تأثير العين
فمن العين ان يتردى الرجل من سفح الجبل فكيف مع امرأة ضعيفة
تعلم تعمل ليها رقية بماء السدر للشرب و الاغتسال
فهي نافعة للربط و للعين و للحسد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعتقد مرور الحكيمين اخي فريد و اختي خديجة ضروري
@فريد أبوفيصل
@خديجة ph
يا اخي الامين هذا النوع ماشي تع رقية هءي لانها جميلة وعلابالها انه زوجها يحب جمالها وذايب في دباديبها ههههه لي راهي تعمله هذا وعرفت انه ضعيف الشخصية يعني تعمل الي براسها وماتتناقشش والغلطة نتاعو انه من اول مرة ما حمرش عينو معاها وعرفت نقطة ضعفه
لو يعمل وش قتلو زالله تنفجر كلبركان ومن بعد تخمد

المراة الجميلة والمغرورة حاربها بالتجاهل ودخللها في راسها انه مكتش غير انتي جميلة كاين غيرك
المهم ربي يهدي القلوب

يا اخي الامين هذا النوع ماشي تع رقية هءي لانها جميلة وعلابالها انه زوجها يحب جمالها وذايب في دباديبها ههههه لي راهي تعمله هذا وعرفت انه ضعيف الشخصية يعني تعمل الي براسها وماتتناقشش والغلطة نتاعو انه من اول مرة ما حمرش عينو معاها وعرفت نقطة ضعفه
لو يعمل وش قتلو زالله تنفجر كلبركان ومن بعد تخمد

المراة الجميلة والمغرورة حاربها بالتجاهل ودخللها في راسها انه مكتش غير انتي جميلة كاين غيرك
المهم ربي يهدي القلوب
هند اكيد جمعيات حقوق المرأة راح ترفع دعوة عليك
بتهمة التشجيع على تحمير العين على المراة الجميلة ههههههه
يا بنتي خايف هاذ الاخ يروح يزرق ليها عينيها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المشكلة مركبة فيها شوية منك و شوية من الزوجة

نبداو أولا من كيفاش ارتبطت معاها و على اي أساس اخترتها .. اذا كانت هاذ الطباع موجودة من قبل أو جديدة .. لأنو كاين بزاف اسباب تخلي المرا تتعصب منها هرمونية كيما قال الاخ محمد حبوب منع الحمل تهبل مشي غي دير العصبية أو الرضاعة أو أولاد صغار و مسؤوليات بالاك تصرفاتك راهي تقلقها أخي خاصة كي هدرت على الأمر الخاص يعني لازم تتحاورو و تفهم شا صرا .
ثانيا أخي من خلال هدرتك راك مصور نفسك أنو ما فيك حتى غلطة و هذا مستحيل اذا راك تتعامل معاها على اساس انت الكامل و هي لي غالطة دايما أكيد تتعصب و تطور بيناتكم الأمور بالشوية اهداو على بعضاكم راهي علاقة مودة و رحمة مشي حرب البقاء فيها للأقوى
ربي يهدي سركم و يفتح علينا و عليكم بيبان الخير

ربي يقويك اخي

ما هكذا تورد الإبل يا بلال !
يعني تخيلي جيتي انت في بلاصة هاذ الزوجة هل تقبلي واحد ينصح زوجك هاذ النصيحة؟
السكينة عمرها لا تجي بهاذ الطريقة و انما بكثرة من الود و الكثييييير من التجاهل لسفاسف الأمور

يااخي ربي يعطيك الصبر .بما انك تحبها فاصبر معها و ادعي الله أن يغير حالها واحتسب الأجر فغدا ستظفر بحور العين

بسم الله
مالغري مانيش في مود مناسب لا للنصح ولا للإرشاد بصح حبيت ندي اجر
منعرف بلاك تصلح معاك
قريت ردود الإخوة وكل واحد جاوب ومدلك راي على حساب تجاربو فالحياة
هي صح التربية والولاد يغيرو تصرفات المرأة بالنسبة لاهتمامها بحالها ممكن مثلا مراهاش تصيب وقت لروحها
عاونها شوية فالولاد وشوف اذا يكون تغيير من هاد الجانب
عاونها مش بالمعنى تشدهم لالا ، مثلا حمم اولادك الذكور لبسهم وكل اولادك وحضر وجباتهم معاها ولو انك تشتغل برا مايمنعش باش تساعدها لاخاطر هي ثاني مسؤولية بيت كامل و اولاد ومسؤوليتك انت بزاف على شخص واحد.
حبوب منع الحمل ( هادو يليقلهم قوس لاخاطر يسببو اكتئاب ) كاين طرق ثانية باش تتجنبها
ننصحك دير ليست وتحاول تصلح هاد الأشياء و اذا ماصلحوش تنتقل للخطة ب الي منها تاخذ براي الأخت هند ، ماشي كلو طبعا هي قاتلك حمر عينك لالا
بصح بدل اسلوبك معاها وخليك الجانب الذي يأخذ ولا يعطي في بعض الفترات وشوف اذا تتغير
المرأة اكثر شئ يقتلها اللامبالاة
أغضها، اجعلها تغار غيرة خفيفة، حسسها بوجودك ، اختفي ( ليس بمعنى ان تهجرها ) بصح ماتبقاش كل وقت قدامها ومقابلها
بيسك المرأة اذا قابلتها نهار كال تكون مهنية عليك بصح هكاك وتكره يعني تمل.
بعد الخطة ب غير اسلوب حياتك معها مرة على مرة حطو دراري عند جداتهم اديها حوسو انت وياها وحدكم
انعش علاقتك بزوجتك مدامك تحبها خليها تحب اسلوبك معها ودايما خليها تحس بلي لازم تكون معطاءة باش تاخذ ماتمدلهاش بدون مقابل
مانيش نقصد دراهم نقصد الإهتمام
الإهتمام هو اخذ وعطاء
ربي يجيب الخير ويزرقكم الطمأنينة

ما هكذا تورد الإبل يا بلال !
يعني تخيلي جيتي انت في بلاصة هاذ الزوجة هل تقبلي واحد ينصح زوجك هاذ النصيحة؟
السكينة عمرها لا تجي بهاذ الطريقة و انما بكثرة من الود و الكثييييير من التجاهل لسفاسف الأمور
يا اختي الرجل حاول معها كل السبل ويقول زوجته صارت طيحلي كلمتي قدام الناس وماتحترموش قدام الاهل وعديمة النقاش وقالك مزالها ماشيا في نفس الطريح وحاول معاها والمثل تع ماهكءا تورد الابل ياسعد وليس بلال وهذا المثل ينطبق على الزوجة وليس الزوج
وانا اقول عن الزوج بلغ السيل الزبا
وانا المحاولة الي خبرته بها كي تفيق من من الغرور الي غارقة فيه
واصلا السيد لما دخل هنا وطرح مشكلته اعرفي انه خلاص مالقاش حل واكيد الاصدقاء والاهل صبروه واعطاولو اعذار لكن هو يقول خلاص مانقدرش نتحمل تصرفاتها
والله اعلم

هي ليست غشيمه الا اذا كان للغشم معنى عندكم غير معناه المعروف في اللغه ..

هي عنيده لا يعجبها العجب وهذا طبع متوارث ناتج عن بيئتها ، هذا النوع من النساء لايصلح معه الا بغربلة سلوكها واعادة تأهيلها من جديد .
وهذا لايكون الا بالعين الحمراء وكف مخمس على الصابر حتى تعرف ان الله حق ..

اما التعامل البارد مع هذه النوعيه فهو ساذج لايودي ولا يجيب ، وبس .

أنا أقرأ أقرأ قلت هذا الوسيم ما يكون إلا مثل @الامين محمد أجيت في راسي علي طوول 😁
نصيحتي : أكثر الدعاء لها بالهداية وأصبر معها راح تهتدي إن شاء الله
أقتبست جزء ما من التعليقات " رعب الزوجة هو برود زوجها "

هذا الجزء لو عملت بهِ مرات سوف يهدي الزوجة غصبًا عنها ! لكن بأسلوب ذكي .
ربي يحفظكم لبعض ..لا تخبر سرك لأحد .
كلما نمت قربها أقرأ عليها اية الكرسي 7 مرات دائما .
ما يدريك لعل هناك من عينكم وجعلها نكدية تجاهك

نصيحتي ليك خويا
خرجها مرة على مرة للمطعم أو للحدائق العامة وبدون أولادكم يكون أفضل بالاك نفسيتها تتحسن لأنه ممكن البقاء في المنزل مدة طويلة ومع ضغط شغل البيت والأولاد راح تكره وتتعصب منك لأتفه الأسباب

السلام عليكم
ربي يصلح بينكم اخي و يرزقك خير زوجتك و خير ما جبلت عليه و يعيذك من شرها و شر ما جبلت عليه هذا الدعاء اقرأه كلما اقتربت من زوجتك
اما بالنسبة لمشكلك اخي فيظهرلي لازم نرجعوا للاول انت قلت تحب زوجتك و تعشقها و هي كذلك فانت ذكرت لنا كل ما يجعلك تكرها لم تذكر لما ما يجعلك تحبها ما عدا جمالها الصفات المعنوية لم تذكر شيء
لازم تتذكر صفاتها الجيدة و تقارن
حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: لا يَفرَكْ مؤمن مؤمنة، إن كره منها خُلقًا رضي منها آخر أو قال: غيره رواه مسلم.
مثلا هي تنفذ دائما رأيها لكن هل هي حكيمة رأيها يكون اصلح مثلا اذا تناقشتو عن لون الجدار هي تقول ابيض انت تقول احمر و تتعصب لرأيها وفي النهاية الابيض احسن؟
هل عندما تمنعك من اقراض نقودك ربما لانك تقرض كثيرا و في النهاية لا يبقى لكم مال لصرفه او انها تعلم ان من تقرضه يستغفلك؟
انت اعلم باجابات هذه الاسئلة و على حسب اجابتك تصرف
اذا هي عصبية و متعصبة لرأيها لانك حنون زيادة عن اللزوم و يستغفلك الناس فهي تحاول منعك من ان يستغفلك الناس هنا انت تشجعها على انها تفكر مكانك و رايحة تحس ان كل الحمل ملقى عليها و رايحة تضمك الى صف الاولاد رايحة تراقبك خوفا من انك تتصرف تصرف حنين فوق اللازم و الناس تاكل حقك و حقها و حق اولادكم و هذا الامر محال يخليها تحبك مثل ما انت تريدها تحبك راح تشوف معاك دوما نظرة فوقية تصبح انت في عصمتها اكثر مما هي تحت عصمتك اذا هذا هو الحال لااااازمك تبينلها من جديد انك قد المسؤولية و تقساح مع الناس مش معاها هي و تجيب حقك ثالث و مثلث و فوق هذا تراقبها هي و تصححلها اخطاءها و تجيبلها حقها من الناس هنا راح تكبااااار في عينها و ترجع تشعر بالهيبة منك و بالامان بقربك و تحبك مثل ما انت تريدها تحبك
اما اذا كانت عصبيتها و تعصبها لرأيها دلال و قلة عقل و خصوصا اذا كانت وحيدة والديها او البنت الكبرى و صارت عندها عادة ان رأيها مطاع هنا نسألك انت كيف تحملتها كل هذي السنين عام يمكن لكن فوق الثلاث اولاد هذي زعاف و رجوع و شروط تتقال و عهود وكل الحلول اللي قالوها الاخوة تاع الهجر و العين الحمرا راك جربتها يا انك قدرت تنقص من عصبيتها و لو قليلا فنقولك واصل شد و مد حتى تتعدل يا انك لم تحرك معها ساكن و هنا واش نقول لخويا ربي يعين و يهديها للطريق المستقيم
هل صارحتها اخي كما صارحتنا اليوم في موضوعك هل واجهتها لاااازم عندها سبب محاااال ما تردش
على حساب ردها تعامل معها
ايضا ما خبرتناش عن تعاملها مع الاولاد هل هي مهتمة بهم هل تربيتها لهم جيدة دراستهم ؟
الصبر اخي بينكم اولاد تعامل بحكمة ولا تتسرع في اتخاذ قرار الزواج الثاني ربما توقع في نفس المشكل و تغبن اولادك و ربما تتطلق زوجتك و يضيعوا الاولاد ربي يحميهم لك

بالنسبة لموضوع الادوية اشاطر الاخوة الرأي خصوصا حبوب منع الحمل بالإضافة إلى العصبية لمن لا يعرف كيف تعمل فهي تجعل جسم المرأة يظن انها حامل فلا تنتج بويضات هذه الحالة تجعل المرأة لا ترغب في الجماع فالدافع للجماع هو القدرة على الحمل و بما ان جسمها يعتقد انها حامل لا يفرز هرمونات تجعلها ترغب في العلاقة الحميمة فانتبه اذا كان هذا هو الحال استعملو طرق منح الحمل الاخرى
ربي يقدر الخير اخي
سلام

أنا أقرأ أقرأ قلت هذا الوسيم ما يكون إلا مثل @الامين محمد أجيت في راسي علي طوول 😁
نصيحتي : أكثر الدعاء لها بالهداية وأصبر معها راح تهتدي إن شاء الله
أقتبست جزء ما من التعليقات " رعب الزوجة هو برود زوجها "

هذا الجزء لو عملت بهِ مرات سوف يهدي الزوجة غصبًا عنها ! لكن بأسلوب ذكي .
ربي يحفظكم لبعض ..لا تخبر سرك لأحد .
كلما نمت قربها أقرأ عليها اية الكرسي 7 مرات دائما .
ما يدريك لعل هناك من عينكم وجعلها نكدية تجاهك
هههههههههه
ربي يهديك هههههه انا وسيم انا
تعرفني رومنسي و نعرف كيف نتلفهالها ههههههه

السلام عليكم اخي
صعبة شوية بالنسبة ليك انت تبحث عن الهدووووء طبيعتك وطبيعتها متعاكسان يعني انت هادئ ومسالم ومتغاضي وتحب الهدوء والاستقرار والعواطف وتركز على العلاقة الودية وتحاول الابقاء على الجو لطيف بقدر المستطاع وهي لا تعرف لهذه الامور سبيلا عندها الصراخ امر عادي و الانشغال بتفاصيل المشاكل ولا تفوت اي غلطة او تصرف وتثير المكان كلما حلت حتى مع الصباح تعتبر الامر طبيعي لانها طبيعة اكتسبتها من مراحل حياتها وهي كذلك لا يمكنها ان تتغير الا مرات محدودة اذا كان المكان المتواجدة فيه لا يثير اعصابها ومتناسقة معاه ومرتاحة فيه.
لكن هذه المرأة فيها امور متميزة انت لاتشعر بها قد يكون منها شدة التنظيم والترتيب وممكن التفكير المستمر بتربية اطفالها واحتياجاتهم واحتياجات البيت وامور تخص مظهر البيت وترتبه والنظافة والجانب المادي والقدرة على عيش حياة دون عقبات ومطبات لهذا هي تولي اهتمام لطريقة تصرفك في المال.
يوجد امور لطبيعة شخصيتك المسالمة والهادئة تراها انت بسيطة لكن هي تراها دقيقة ومهمة جدا لا تتغافل عنها
انا نقلك اخي لو كنت تعيش ممكن مع مرأة من نفس شخصيتك ممكن تظهر لك امور لا تجدها حاليا مع هذه الزوجة وستعجز عن اللحاق بها او تأديتها او سدها.

في رايي وقد اكون مخطأ انت جزء من نرفزتها وعصبيتها وارتباكها المستمر ( لا تحدثني انك عاطفي وهادئ ومسالم هذا احيانا يكون مفعوله مفعول صب الزيت على النار اذا كانت هذه الامور لاتصب في الزمن والمكان والموقف المناسب)

يوجد نافذة مشتركة بينكما بحكم الزواج لكن المشكلة انها هي تطل دوما منها وانت لا تطل منها ولاترى تلك النافذة حتى
ترون الامور من زوايا متخالفة يحتاج الامر الى ترتيب الاهميات والاولويات وتهدئة التوتر في التعامل مع البيت والاطفال والجانب المادي
يعني حتما زوجتك مفزوعة من اشياء انت تحبطها بهدوئك غير الملائم لها.

نعطيك مثال ستكون زوجتك مرتاحة اذا كانت تصرخ على ابنها فتقوم انت باستلام المشعل والصراخ على الولد هذا يطمئنها ويهدئها تخيل! هذا ستعتبره تظامن منك ولفتة طيبة لجهودها المنزلية لكن يمكنك بعدها بطريقة ذكية تصحيح الامور
لكن هي تصرخ وانت توجه غضبك اليها او تنظر نظرات الاستغراب هنا ستشعلها اكثر
تذكر كلما تصرخ انها زوجتك تحتاج اليك لا تحتاج الى معاقب ومصارع

الامر طويل يحتاج لكلام لا اريد ان اطيله فوق اللزوم

لكن الامر الأهم هو انك لا تحزن ولا تفكر بطريقة عصبية واندفاعية مع زوجتك حاول تشوف ماهي الامور التي تركز عليها زوجتك من اعمال البيت والتربية وخارج البيت والحياة الزوجية عموما وتقلقها وتوترها وشوف ما مكانك انت فيها وماذا تفعل كي تساعد او تحل منها وماهو الشيء اللي انت لا توليه اهمية كبيرة وهي توليه اهمية قصوى، متى تتصاعد حدة عصبيتها يعني لما تكون حاضر او غائب وشاركها قلقها وايجاد حلول قليلا قليلا
احيانا يا اخي هي تتعصب لانو ابنها مثلا لا يعرف لبس قميصه مثلا الامر يزيدها اعباء عن اعمال اخرى وهذا يرهقها مما يجعلها تعاقب الجميع بما فيهم انت خاصة لما تشوفك هادئ وغير مبالي وتشوف ان الامر لا يستاهل وكانك تبعث لها برسالة انها لاتقوم باي عمل مجدي والامر تافه وانها مجرد زوجة تحب الصراخ على ابسط الاسباب
فهمتني؟

انضباطها وصرامتها في امور البيت وترتيب الامور والاطفال والمصاريف والحياة لا يترك لها نفس للتفكير في العلاقة الحميمة قد يكون هذا خطئ ترتكبه المرأة من دون قصد ويزعج الازواج لان الاهتمامات الاخرى تغطي وتثقل كاهلها لكن اذا وفرت لها الفرصة والمساحة والحالة النفسية البعيدة عن توترها ستهنئ معها. قد تلاحظ التغيير قبل ولادة الاطفال وبعدهم ومايحدث في كل يوم.
الاطفال بحد ذاتهم اكبر موتر للعلاقة بين الزوجين دون درايتهم.

يا أخي مزاياها هذه تثير صراخها
ولو كانت مفرطة في هذه الامور لما صرخت وتركت الامور مهملة
تصلي و ليست ملتزمة بشكل كامل و ماهرة في الطبخ و نظيفة و صادقة
حتى الحجاب حجابها عادي جدا و هي محل ثقة من ناحية الاخلاق و الاصل

الله جمع بينكما ومن حكمته وقدرته ان يجمع بين الاضداد قد ترى انكما غير منسجمين في الشخصية لكن قاعدة البيت متينة انا على يقين انها تساندك وعند الحاجة تجدها قبلك وتحمل عنك عدة اعباء كيما نقولو احنا فحلة الديفو نتاعها انها عصبية وهذا طبيعي امام ما تتحمله.
كن معها لاتكن عليها
وربي يهنيكم

آخر تعديل:
السلام عليكم اخي اولا اشكرك على هذه الروح التي تملكها والصبر من معينتي لقصتك يمكن استخلصت افكار شوف اولا
زوجتك نحطوها في خانة معقدة نفسيا ومضهريا ويرجع سبب ربمى الى ماضيها اي ان عائلتها دللتها فوق لازم لانها البنت الصغرى او مشابه ذالك لانو اخي البنت لي تتربى على هذا شكل تكون غالبا البنت مسيطرة في كل شيء وهذا ما نمى رغبت امتلاك كل شيء لانو الضروف تهيئت لها وهنى اصبحت تلك فتاة التي تحب كل شيء لها وملكها. ..
قلت انك استعملت كل طرق دون جدوى شوف اخي اول شيء عليك برقبا عليك بزيادة صبر عليها اكتر وعليك ان تغير من اسلوبك معها اي لازم تشوف منك صرامة لازمة ربمى انت تحن لها ودائما سباق في المصالحة لانو هي اقلها لك بكل صراحة كبريائها لا يسمح لها بتواضع ابدا وهذا ناتج من حياتها كيف كبرت عليها هي حتى لو تريد ان تعمل صلح فهي تعمله داخليا اي انها تتألم داخليا لكنها لاتضهر لك ابدااااا شوف اخي ادرس حالة جيدا عليك بتغير اسلوب جرب انت استعملت كل طرق الا طريقة واحدة لم تستعملها هي كبريائك انت حاول انك تكون صارم وضغط على قلبك انت اعطيتها فرصة لانها تعلم انك تحبها حبا كبيرا وهذا ما اعطها الامان اكتر جرب انك تحل مشكل بالهدوء لكن بصرامة وبعقلية جديدة غير اسلوبك في تعامل مدام لم ينجح معك كل طرق
واكتفي بهذا القدر ولي عودة اليك اخي
وربي يفرجها عليك يارب ويعطيك على قد نيتك يارب
تقبل شكري وتقدري اليك

نصيحتي ليك خويا
خرجها مرة على مرة للمطعم أو للحدائق العامة وبدون أولادكم يكون أفضل بالاك نفسيتها تتحسن لأنه ممكن البقاء في المنزل مدة طويلة ومع ضغط شغل البيت والأولاد راح تكره وتتعصب منك لأتفه الأسباب
حنا رانا نرجعو فراجل خشين وعينو حمرا ونتا راك تقله خرجها للمطعم 🤭🤭🤭 ياك قالك تخدم وتخرج لا شغل البيت لا الاولاد وديجا سيرة الاولادمر عليها مرور الكرام ذكرهم مرة وحدة برك وانتم كلكم جبدتوهم باين الاولاد ما لهم دخل في مزاج الزوجة الغشيمة 😁قالك هي عاملة هكذا شنايفية ربي يهديها ويهدينا رجعنا كامل محللين نفسانيين هههههههه بلاك راي المتزوجين صايب شوي انا خممت على حساب العقلية تع انا شابا وماتقدرش على فراقي وغسيمة غصب عنك وتتحمل غصب عنك وكلمتي هي الاولى وكرامتك ماعلاباليش بيها
وهذا مكان🤗
خويا حاتم باين عليك نتا راح تبداها بالمطاعم والرومنسية خووووذ حذرك راك تشوف واش راه صاري وانت على وش ڤواز راه قريب العرس ومصاريفه قدرة عدس وشوية رومنسية والحياة حلوووة😆

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة