(أحدث الدراسات) مخاطر التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف!

Adem4dz

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
2,328
محل الإقامة
الجزائر
أهلا وسهلا بكم جميعا أعضاء وزوار منتدى اللمة الجزائرية
اليوم سوف أطرح عليكم موضوع جد مهم .. يتناسب وفصل الصيف الذي بدأنا نعيش أيامه المميزة .. والتي لا تخلو من العديد من المخـاطر .. لعلى أبرزها/

مخاطر التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف عموما ''وبعد السباحة خصوصا"
إن التعرض لأشعة الشمس بعد السباحة في فصل الصيف يمكن أن يسبب عددًا من المخاطر على الصحة... وهاته بعض المخاطر الرئيسية.. التي توصلت إليها أحدث الدراسات:
  1. حروق الشمس: عندما تكون البشرة رطبة بعد السباحة.. فإنها تصبح أكثر عرضة للحروق الشمسية. قد تتسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية في إلحاق أضرار بالخلايا الجلدية، مما يؤدي إلى حروق الشمس والتهيج والاحمرار.
  2. تسمم الشمس: إن الشعور بالتعب والدوار والغثيان والصداع بعد السباحة تحت أشعة الشمس قد يكون علامة على تعرضك لتسمم الشمس.. يحدث ذلك عندما يتعرض الجسم للحرارة الزائدة ويفقد الكثير من السوائل والأملاح الهامة.
  3. تسارع الشيخوخة الجلدية: يعتبر التعرض المفرط لأشعة الشمس من العوامل التي تساهم في تسارع عملية الشيخوخة الجلدية.. فأشعة الشمس الفوق بنفسجية تؤثر على الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى تجاعيد وترهل البشرة.
  4. زيادة خطر السرطان الجلدي: قد يزيد التعرض المفرط لأشعة الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد. تعتبر أشعة الشمس فوق البنفسجية من أهم العوامل المسببة لسرطان الجلد، وقد يتطور هذا السرطان نتيجة للتعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية.
لتجنب هذه المخاطر، يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد السباحة في فصل الصيف، مثل ارتداء الملابس الواقية من الشمس (كــ القمصان الفضفاضة والقبعات واستعمال المضلات.الخ).

+ + +
@السلطانة @Hakan @فريد أبوفيصل @الامين محمد @اميرة المدائن @إلياس @*amani*
@ريحـان @ذكريات @حاتم خليفة @سكون الفجر @جمــآنــة @أم عبد الله @هند @سعد606 @dahman kz
@aljentel @ام أمينة @razan roza @روحٌـ👀ـتائهةـ @Rochdi.dz @وائل المنزلاوي @النورس @ليليا مرام
@Andy_Delort @حفياد آدم @aymenbdn @جليلوس @Tama Aliche @أستاذ الفلسفة @صاحبة الأثر
@sana barhoumi @الطيب الجزائري84 @عبدالرؤوف1 @بسمة القلوب @البشير البشير @طموحة @afnene
@Soumia hadj mohammed @السها @Bouchra zarat @{مُدَلَّلَتُهُ} @rafid2 @خديجة ph
@Ma$Ter @secret de coeur @همس الوُرود @Texenna @ONjINE @شجـ الروح ـون

@زخة مطر @آمِيْرَتُه @Oktavio_hinda

يقول النبي صلى الله عليه و سلم

- إيَّاكمْ و الجلوسَ في الشمسِ، فإنها تبُلِي الثوبَ، و تُنتنُ الريحَ، و تُظهِرُ الداءَ الدفينَ​

حديث لخص الحالة اخي آدم و اعطى الحل بتجنب الاشعة

شكرا لك اخي على المعلومات القيمة فعلا للشمس مخاطر عدة لذا يجب علينا الحماية وخاصة الأطفال عند الاسطياف يجب أخذ كل الاحتياطات

بارك الله فيك خويا آدم
يجب لبس ملابس ذات ألوان فاتحة وعدم لبس الألوان الغامقة وتجنب اللون الأسود لأنه يمتص الحرارة
الإكثار من شرب الماء وتناول الفيتامينات خاصة فيتامين سي

وعليك السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا اخي موضوع مفيد جدا
ضربة الشمس تحدث نتيجة البقاء لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، وهذا عادة يصيب الأشخاص الذين يضطرون للتحرك نهارا أثناء العمل، ويمكن أن يصابوا بالصداع والإغماء.

يخي نروح للبحر ومنبعد ساهل :cry::ROFLMAO:
لكن يمكنني تطبيقها في المنزل مع العلم اني لا اخرج للحوش
أطبقها في الغرفة
شكرا أخي و أعتذر ان فهمت تعليقي بشكل خاطئ
أنا هكذا وتعليقاتي الساخرة

يخي نروح للبحر ومنبعد ساهل :cry::ROFLMAO:
لكن يمكنني تطبيقها في المنزل مع العلم اني لا اخرج للحوش
أطبقها في الغرفة
شكرا أخي و أعتذر ان فهمت تعليقي بشكل خاطئ
أنا هكذا وتعليقاتي الساخرة
هاو تاني كما تقيسكش الشمس .. يخلص منك الفيتامين D هههههه وتصابين بهشاشة العظام والكثير من المصائب ههههه

( القاعدة/ لا افراط ولا تفريط.. في أي شئ).

ربي يستر وخلاص ....
الواحد يتفتدي قدر الامكان و وكاين هادووك الكريمات الواقية نستعملوهم لتفادي اشعة الشمس
الموضوع قيم ربي يبارك فيك اخي

جزاك الله خيرا ونفع بك
سلمت 🥀🥀🥀

نعم و بالاضافة الى ما تفضلت بذكره
قد يتحول احد الامراض الناجمة عن التعرض للشمس الى حساسية ومرض مزمن يلازم الشخص طوال حياته كالحمى و ارتفاع درجة الحرارة العالية و آلام الرأس
ويصبح الانسان كل ما يتعرض للشمس مباشرة ترتفع درجة حرارته او تبدأه آلام راس قوية
وهذه بعض امراض الحساسية المزمنة اللتي تكون سببها اساسا ضربة شمس قوية

نعم و بالاضافة الى ما تفضلت بذكره
قد يتحول احد الامراض الناجمة عن التعرض للشمس الى حساسية ومرض مزمن يلازم الشخص طوال حياته كالحمى و ارتفاع درجة الحرارة العالية و آلام الرأس
ويصبح الانسان كل ما يتعرض للشمس مباشرة ترتفع درجة حرارته او تبدأه آلام راس قوية
وهذه بعض امراض الحساسية المزمنة اللتي تكون سببها اساسا ضربة شمس قوية
كل صيف نعاني من هذي الأمراض
مانقدرش نتحمل السخانة

كل صيف نعاني من هذي الأمراض
مانقدرش نتحمل السخانة
انتبه لصحتك صديقي "بالخصوص انت متواجد في الصحراء ولكن لونك ابيض ههههه"

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة