إلى كل من تستعمل "بيافين" خارج نطاق استعماله حذاري!!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

faith8

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
15,593
تنبيه هام خاصة للفتيات اللواتي يستعملن كريم بيافين كوصفة لتفتيح البشرة "" خارج نطاق الضرورة"علاج الحروق"
خصوصا ونحن في بداية فصل الصيف يرجي توخي الحذر :
فالموقع الألكتروني لجريدة لوموند الفرنسية وضع سنة 1906 لائحة تضم 400 دواء يتم تداولها وترويجها في الصيدليات الفرنسية، بعض منها في الجزائر أيضا وتنتجه نفس المختبرات الفرنسية أو فروعها هنا، تتضمن مادة البارابين ،هذه المادة الكيماوية التي تدخل في استعمال الأدوية، تستعمل أصلا كمادة حافظة وفي نطاق واسع ضمن مواد التجميل وفي الأدوية وبعض الأطعمة ، التي أثبت تحاليل علمية أنها مادة كيماوية يحتمل أن تكون السبب في سرطنة أجسام مستعمليها. الدراسات التي استند عليها تقرير لوموند الفرنسية، أشار إلى احتمال تأثير المادة المسرطنة على الهرمونات عبر إحداث خلل في أنظمتها الداخلية وخصوصا نظام التكاثر أو الانقسام الخلوي وقد تتسبب أيضا في خفض نسبة الخصوبة لدى الرجال. وكانت الجمعية العمومية الفرنسية قد تقدمت بطلب للحكومة بسحب كل الأدوية التي تدخل في صناعتها مادتي الفطالات والبرابين بسبب الأضرار الصحية التي يحتمل أن تصيب مستعمليها أو الخلل الذي يتهدد بعض الوظائف الحيوية بعد استعمالها.
في هذا السياق أوضح صيدلي آخر مخاطر استعمال البيافين في صالونات التجميل واستخدامه لأمور لا تتعلق بعلاج الحروق كاشفا للجمهورية أن إحدى المنظمات الفرنسية صنفته ضمن المستحضرات المسرطنة على الهرمونات وتحدث اختلالا في أنظمتها ومنعت تسويقه بعض الدول الأوروبية.
من جهتهم حذر مسؤولو منظمة حماية المستهلك من استعمال كريم بيافين في صالونات الحلاقة والتجميل التي أصبحت تروج لهذا الدواء على صفحات الفايسبوك والأخطر من ذلك يتخذ بعض مسيريها دواء علاج الحروق في الوصفات السحرية المخصصة للتبييض والترطيب مع مزجه بمواد أخرى كزيت الزيتون و الليمون والصابون والنشاء دون مراعاة ما قد ينجر عن استعمال هذه الوصفة في حالة حدوث تفاعلا ت كيمائية بين المواد المذكورة مع هذا الكريم فضلا على الترويج لاستعماله كواقي للشمس رغم عد م احتوائه على مواد الحماية من أشعة فوق البنفسجية وكشفت منظمة حماية المستهلك أن هذا الدواء الذي يعد كريم له أساس مائي مخصص للحروق غير ملتهبة أن سوء استعماله خارج أغراضه العلاجية يسبب حدوث أعراض جانبية منها الإصابة بحساسية في الجلد وتورمه إذا ماتم خلط الكريم بمواد أخرى.

..
منقول من مصادر مختلفة بتصرف

السلام عليكم حبيبتي ايمان بارك الله فيك
راهم يشروها و يستعملونها بكثرة بغرض التبييض أنا سمعت من مدة بلي ماهيش مليحة و الحمد لله جامي شريتها
إن شاء الله موضوعك يوصل للناس لي يستعملو فيها و خلاص
يعطيك الصحة حبيبتي

السلام عليكم حبيبتي ايمان بارك الله فيك
راهم يشروها و يستعملونها بكثرة بغرض التبييض أنا سمعت من مدة بلي ماهيش مليحة و الحمد لله جامي شريتها
إن شاء الله موضوعك يوصل للناس لي يستعملو فيها و خلاص
يعطيك الصحة حبيبتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله حبيبتي ربي يعافينا اجمعين ان شاء الله يوصل خاطر صح مرقوها وكي تجي تفهمي الزبائن يغلقو راسهم والو ما يفهموش حتى يخلو الصيدلي يضطر الى الكذب نظرا لندرته شخصيا كي درت ستاج لاحظت هاد الشي وكي استفسرت فهموني كلش وتاني ولا نادر هادوك البويطات اللي كاينين يخلوهم للمرضى تع السرطان واللي لازملهم علاج حروق بوصفة من طبيب وووو يعني اللي يحتاج صح
نسأل الله العفو والعافية
نوووورتي

السلام عليكم
بوركت حبيبتي سمعت بيها بزاف هدي البومادة
حتى انهم يقولو ياكك يحطوها ويدورو على كرشهم ببابيي فيلم " الورق الشفاف" بش تنقص شحوم الكرش
من هنا لازم الانسان ياخذ حذرو ومايخلطش برك

مليح استعمال موادطبيعية اما المواد الكيماوية لازم من عند طبيبة يكون احسن واسلم فحتى لو الطبيبة تمدلك خاجة متنفعكش مشكيتش رايحة تمدلك حاحة تضرك بزاف
وعافانا الله من هذا المرض الخبيث كما ربي يشفي ام صديقتي منه و يشفي جميع المسلمين من اي مرض يا رب

السلام عليكم
بوركت حبيبتي سمعت بيها بزاف هدي البومادة
حتى انهم يقولو ياكك يحطوها ويدورو على كرشهم ببابيي فيلم " الورق الشفاف" بش تنقص شحوم الكرش
من هنا لازم الانسان ياخذ حذرو ومايخلطش برك

مليح استعمال موادطبيعية اما المواد الكيماوية لازم من عند طبيبة يكون احسن واسلم فحتى لو الطبيبة تمدلك خاجة متنفعكش مشكيتش رايحة تمدلك حاحة تضرك بزاف
وعافانا الله من هذا المرض الخبيث كما ربي يشفي ام صديقتي منه و يشفي جميع المسلمين من اي مرض يا رب
صح كلامك ربي يحفظك غلاتي اللهم عافينا اجمعين ربي يشفي ام صديقتك ويعافيها يا رب هي وكل مرضى المسلمين
نووورتي غلاتي ❤❤

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع في الصميم حبيبتي
كون غير جات في بيافين برك هبتال والسيروم و...... أصبحت الأدوية مواد تجميل
من الطرائف أنووحدة مرة قالتلهم رحيت أموكسيلين وحطيتو فوق وجهي أزالي الحبوب !
ماشي عيب الانسان يكون ماعندوش معلومات فأي مجال لكن العيب أنو يطفل و يعرض صحتو للخطر بلا ما يشقي روحو أنو يسأل ولا يبحث
بالنسبة لبيافيين حتى ولاو المرضى يديوه بلاكوموند
ربي يعافينا يا رب ويصلح الأحوال
أخلعيني و وقليلي غدوة تبداو الامتحانات ؟!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع في الصميم حبيبتي
كون غير جات في بيافين برك هبتال والسيروم و...... أصبحت الأدوية مواد تجميل
من الطرائف أنووحدة مرة قالتلهم رحيت أموكسيلين وحطيتو فوق وجهي أزالي الحبوب !
ماشي عيب الانسان يكون ماعندوش معلومات فأي مجال لكن العيب أنو يطفل و يعرض صحتو للخطر بلا ما يشقي روحو أنو يسأل ولا يبحث
بالنسبة لبيافيين حتى ولاو المرضى يديوه بلاكوموند
ربي يعافينا يا رب ويصلح الأحوال
أخلعيني و وقليلي غدوة تبداو الامتحانات ؟!
ربي يحفظك غاليتي ❤
وي حديث ولا حرج كون جات في بيافين برك رانا ملاح كيما تقول ماما اجبد حبل يطيح جبل
الله اكبر الخالوطة دارت حالة ربي يهدي ما خلق صح مش عيب الخطأ لكن مع النصح وتعب الاطباء والصيادلة وهوما يفهمو مع اللخر تدخل من وتخرج من صح تولي مشكلة ربي يهدينا
شفتي حرموه عالمرضى اللي صح يحتاجوه ولا الصيدلي ولا البائع يتعرض لمواقف لا يحسد عليها بسبب هذه الظواهر الغريبة
امين يا رب شرفتيني بحظورك كونسوغ ❤❤
هههههه بسودو خلعة ماشي غدوة بالاحد ان شاء الله ربي يوفقنا

ربي يحفظك غاليتي ❤
وي حديث ولا حرج كون جات في بيافين برك رانا ملاح كيما تقول ماما اجبد حبل يطيح جبل
الله اكبر الخالوطة دارت حالة ربي يهدي ما خلق صح مش عيب الخطأ لكن مع النصح وتعب الاطباء والصيادلة وهوما يفهمو مع اللخر تدخل من وتخرج من صح تولي مشكلة ربي يهدينا
شفتي حرموه عالمرضى اللي صح يحتاجوه ولا الصيدلي ولا البائع يتعرض لمواقف لا يحسد عليها بسبب هذه الظواهر الغريبة
امين يا رب شرفتيني بحظورك كونسوغ ❤❤
هههههه بسودو خلعة ماشي غدوة بالاحد ان شاء الله ربي يوفقنا
ربي يصلح الأحوال فقط
راني نشوف قلت راهي تكتب على بيافين و غدوة تجوز ،ههه قوليلي مال حيري في روحك أنا اليوم نبدا :cry: يعني خلعة ماشي بسودوخلعة ووجهي صحيح و راني هنا هههه
سانقلع من هنا دعواتك حبيبتي

ربي يصلح الأحوال فقط
راني نشوف قلت راهي تكتب على بيافين و غدوة تجوز ،ههه قوليلي مال حيري في روحك أنا اليوم نبدا :cry: يعني خلعة ماشي بسودوخلعة ووجهي صحيح و راني هنا هههه
سانقلع من هنا دعواتك حبيبتي
آمين يا رب
هههه شفتي
ربي يوفقك حبيبتي ما تتخلعي ما والو ريحي بالك و ركزي مليح ان شاء الله ما يكون غير الخير
ههههه سهرتي بزاف روحي ارقدي باش تنودي اونفورم
الله ولي التوفيق ❤❤❤❤ دعواتي معك

وهذا كله بسبب صاحبات قنوات اليوتيوب
وضعن الوصفة ويقسمن بالله انها للتبييض وهكذا انتشر هوس التبييض بالبيافين
حتى اني لما كنت سأشتريها من اجل حرق في يدي اخبرني الصيدلي انها مقطوعة بسبب التهافت الكبير عليها من طرف الاخوات
بارك الله فيك اختي وعلى التنبيه ربي يحفظنا
ياريت تفيدينا بمواضيع اكثر تهم صحتنا والادوية لي نجهلوها ونجهلو استعمالها
فالمعروف ان الجزائري يستعمل الدوا من راسو بلامايروح للطبيب

سلام عليكم
المشكل انه مشي غير يستعملو امور لغير غايتها بل
ولاو كي تنصحيهم يحسبو ماتحبيلهمش الخير
يقولك خلطي بيافين مع الفوندايشن واسبرين مع معلباليش واش
يلعبو باغلى شيئ وهو الوجه وما يحسبوش للعاقبة كي تكون بعد هاذ المزج ولا الخلطات لى راني غي نسمعو بيهم

معليش وحدة تتهلى فروحها بل هو شي ضروري لكن شوي وعي
وانشاء الله من خلال موضوعك يتنبهو لهاذ الامور
مشكورة ايمان وان شاء الله في ميزان حسناتك

وهذا كله بسبب صاحبات قنوات اليوتيوب
وضعن الوصفة ويقسمن بالله انها للتبييض وهكذا انتشر هوس التبييض بالبيافين
حتى اني لما كنت سأشتريها من اجل حرق في يدي اخبرني الصيدلي انها مقطوعة بسبب التهافت الكبير عليها من طرف الاخوات
بارك الله فيك اختي وعلى التنبيه ربي يحفظنا
ياريت تفيدينا بمواضيع اكثر تهم صحتنا والادوية لي نجهلوها ونجهلو استعمالها
فالمعروف ان الجزائري يستعمل الدوا من راسو بلامايروح للطبيب
صحيح ربي يهدي ما خلق وباذن الله بمجهودات عاملي قطاع الصحة ينتشر الوعي وتقل هذه الازمات الناجمة عن قلة المعلومات وكما ذكرت اصبح البائع و الصيدلي في وضع حرج لا يحسدون عليه تبقى كميات ضئيلة فالصيدلية ويتم ابقاؤها لأصحاب الوصفات الطبية العاجلة منها يعني الحالات المتأزمة فقط
وفيك بارك الرحمن
اجل طبعا من دواعي سروري لدي قائمة من الادوية اريد التنبيه حولها هي قيد الاعداد عندي مضادر باللغة الاجنبية راني نترجم فيهم ونضيف معلومات من واش قريت بصح صراولي ضروف هادو الايام جدتي مرضت راني معاها نتهلا فيها علابيها ملقيتش الوقت نكملهم و ننسقهم ونحطهم
عن قريب باذن الله ساوافيكم بيهم وربي يصلح الاحوال ان شاء الله ❤
شكرا جزيلا على المرور والرد القيم بارك الله فيك

سلام عليكم
المشكل انه مشي غير يستعملو امور لغير غايتها بل
ولاو كي تنصحيهم يحسبو ماتحبيلهمش الخير
يقولك خلطي بيافين مع الفوندايشن واسبرين مع معلباليش واش
يلعبو باغلى شيئ وهو الوجه وما يحسبوش للعاقبة كي تكون بعد هاذ المزج ولا الخلطات لى راني غي نسمعو بيهم

معليش وحدة تتهلى فروحها بل هو شي ضروري لكن شوي وعي
وانشاء الله من خلال موضوعك يتنبهو لهاذ الامور
مشكورة ايمان وان شاء الله في ميزان حسناتك
وعليكم السلام ورحمة الله
صحيح والله ازمة وعي حقيقية ربي يصلح الاحوال ان شاء الله وربي يقدرنا نوصلو الرسالة والوعي لاكبر عدد ممكن من الاخوات
بارك الله فيك حبيبتي على الرد والتعقيب
بلا مزية آمين يارب ❤ نوورت❤❤

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك الصحة حبيبتي إيمان على الموضوع الشامل والكامل
والذي يكشف سبب النتائج السلبية الناتجة عن الاستخدامات الخاطئة
لهذه المواد، لو كانت مواد طبيعية كزيت زيتون او غيرها فلا بأس
أما مواد كيمياوية كهذه فتحتاج مراجعة من طرف الطبيب
وليس نصائح بعض البنات اللواتي همهن الوحيد الترويج لقنواتهن
ربي يعافينا برك وربي يهديهم
شكرا حبيبتي على هذا الموضوع جزاكِ الله خيرا
تحياتي​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك الصحة حبيبتي إيمان على الموضوع الشامل والكامل
والذي يكشف سبب النتائج السلبية الناتجة عن الاستخدامات الخاطئة
لهذه المواد، لو كانت مواد طبيعية كزيت زيتون او غيرها فلا بأس
أما مواد كيمياوية كهذه فتحتاج مراجعة من طرف الطبيب
وليس نصائح بعض البنات اللواتي همهن الوحيد الترويج لقنواتهن
ربي يعافينا برك وربي يهديهم
شكرا حبيبتي على هذا الموضوع جزاكِ الله خيرا
تحياتي​
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا حبيبتي نورتي ❤
صحيح ما ذكرت المواد الطبيعية اقل ضررا اذا تم استخدامها بشكل صحيح بعد التاكد من عدم وجود حساسية اتجاهها انا مثلا عندي حساسية مفرطة لزيت الزيتون على بشرتي ملي كنت صغيرة غير نحطو ندهنو يسسبلي التهابات وحروق خاطر فيه حمض
ولا المواد الكيميائية ممنوع قطعا اللعب بها كما اشرت دون استشارة المختصين وهاد البنات اللي راهم يروجو للاستعمالات الخاطئة ربي يهديهم هادا ماكان ،، اللهم امين
الشكر ليك غاليتي على المرور النير ❤❤
تحية متبادلة :giggle::whistle:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة