تغربت مرتين وأعادني الحنين

عاشقة رجاص

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
76
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم قررت ان احمل قلمي واكتب بعد سنوات طوال ...اكتب وانا مترددة بل وحائرة هل هذا الموضوع مكانه هنا ام في قسم الترحيب ام في فرغ واش كاين في قلبك ام اين ?...ياحسرااااه سابقا كنت لاأتردد هكذا بل كنت فراشة تنتقل بين اقسام المنتدى من زهرة لزهرة بخفة وسلاسة كان الوقت في لمتنا يطير يسجل احدنا الدخول وقت الظهيرة فاذا بآذان العشاء يدوي !!
بدأت الكتابة والبوح وتذكرت منتدى بوح القلم ورواده من داخل وخارج الوطن وتذكرت اخا لنا من سورية الجريحة كان شهما طيبا لكن لا اعلم ماذا فعلت به الحرب اليوم 😞
بعد ما تهاطلت علي الذكريات اخوة واخوات عشنا معا لذة بناء هذا المنتدى الذي يعني لنا الكثير و الذي كنا نعمل بجهد كي يكون رقم واحد ان ذاك تمت قرصنته مرات ومرات وكنا نعود.اليه كل مرة كأننا حررنا بلادنا من محتل غاصب
نظرت مجددا الى اسم منتدى واش راك.تهدر ثم قلت اظن انه المنتدى المناسب لاني ماعلاباليش واش راني نهدر
سابقا كنت اقل سنا ب اكثر من 10 سنوات ولكن كنت على بالي واش راني نهدر
ثم ....خطي نظرت الى خطي الاسود الهندسي الممل .....
تذكرت ان لونه كان بنفسجيا تذكرت نوعه وزخرفاته وعاد بي الحنين الى ماض لن يعود
وتساءلت ياترى لو غيرت هذا اللون الاسود الى البنفسجي هل اجد تعاليق احبتي وخلاني ? اين هم ? ترى هل هم بخير ? هل حققوا احلامهم ورغباتهم التي كانوا يدسونها بين السطور في مواضيع متفرقة ? لماذا غادرنا اللمة دون وداع ? لماذا لم تغادرنا اللمة وبقينا نعود لها احيانا كالغرباء نتلصص عليها بين الحين والاخر ثم ننسحب لحياتنا الواقعية
عندما غادرت الجزائر قبل 11 سنة احسست بغربة تخنق انفاسي وعندما عدت اليها احسست بغربة جديدة غريبة ونفس الشيء حدث لي في لمتي الحبيبة غادرتها ذات مساء وظننت اني لن اعود لكن الحنين ساقني اليها بعد سنوات طوال هي اللمة نفسها ولكن لماذا احس بغربة شديدة ?
قرات العديد من مواضيع الاعضاء القدامى ...تفس الشعور وتقريبا نفس الوصف حنين قاتل للمتنا وغربة كبيرة
اظن ان اللمة كالجزائر نغترب عنهما بارادتنا ونتقدم في حياتنا ونسعد فيها لكن الحنين يعود بنا اليهما فتعاقبنا كلاهما بغربة جديدة وكأنهما تعاتباننا عن الغياب
تغربت مرتين مرة عن بلادي ومرة عن لمتي
وها انا هنا اليوم حققت الكثير من احلامي الحمد لله ولكن تعيش غربة غريبة في ارضي وفي لمتي ...

آخر تعديل:
انا مزالني وين ماكنت
بصح في عقلي دخلت وخرجت ودخلت وخرجت وتغربت وانا في ارضي
يشدنا الحنين لما نترك...
نعود حين نحتاج ...
مرحبا بك من جديد عاشقة رجاص 😊😉 نورتي حبوبة

صحيح حبوبة كل واحد.فينا ونوع الغربة تاعو
ترحب بك الجنة حبيبتي والله انت من بين الاشخاص اللي نعزهم بزاف وفرحت بزاف كي شفتك هنا فاللمة عام بي الزمن معك لسنوات البكالوريا وبداية الشباب ههه

أهلا بك يا اختي ومرحبا بيك..
ما عرف حسيتك انتي @لبوة الأوراس ولا 😂😂🤣🤣 هي تان تحكي بلي تغربت وبلي رآها كانت عضوة فاللمة يصح هي كان لون الخط تاعها أخضر وزادت رجعتلنا بالاخضر تقول حشيش رآها تدور 😂😂🤣🤣 خلي نشوفو شوية طبيعة معاها ههههه وانتي اختي ارجعي للون البنفسجي وخلينا نشوفو شوية ورد 😁😂😂 لا تبخليعلينا يوووه قااالهاالسوري 😂🤣🤣
شوفي عزيزتي كلما نحس بالغربة حتى بين أهلنا والله يا اختي كامل عندنا احساس يقتل فينا والحمد لله...وأما عن العتاب فإنه هكذا الإنسان والحياة فلما تتخلى عن شيء كان يسعدك وإن كان بسيطا يظهر لك فإنك يوما ما سترجع إليه وربما تجده وربما لا كل الندم والعتاب لن يعيد لك تلك الأيام ..هكذا هي الأيام لن ترحمنا أبدا ..لذا تمسكي جيدا بما لديك الآن ولا تجعليه يفلت منك مهما كانت قيمته بسيطة فإن الذي يذهب لا يجيء ما هو خير منه أبدا..
وإن شاء الله نتشرف بيك اختي ونوسو بعض هنا
انا كنت بعضوية الصحافية الساخرة وسجلت في 2017 من بعد رحت وعاودت وليت بعضوية أخرى 😁

اهلا وسهلا ومرحباا بقدماء اللمة الجزائرية اكيدة ان اللمة سعيدة برؤية احرفكم هذه من جديد

صراحة انا معنديش مدة كبيرة كيفكم فاللمة مي نغيب سمانة وزوج نحس بالنقص وبلي حاجة خاصتني ☺☺

الغربة الحقيقية انك تكوني غايبة خاضرة كاين وين نكونووا وسط بلادنا وحبابنا ونحسوووا رواحنا غرباء .....

نورتي حبيبتي ....😘😘

صحيح حبوبة كل واحد.فينا ونوع الغربة تاعو
ترحب بك الجنة حبيبتي والله انت من بين الاشخاص اللي نعزهم بزاف وفرحت بزاف كي شفتك هنا فاللمة عام بي الزمن معك لسنوات البكالوريا وبداية الشباب ههه
ههه شفتي، وكنا بزااااف
باقي غي هدى الشاوية الي نهدر معاها من برومو تاع الباك تاعنا فاللمة. لخرين معنديش خبارهم ونتمنى لكان يطلو ويقولونا حوالهم لول بارح شفت طيور السلام هو ثاني من برومو تاع الباك نعقل عليه.

انا تاني فرحت كي شفتك ختيتي💜💜

أهلا بك يا اختي ومرحبا بيك..
ما عرف حسيتك انتي @لبوة الأوراس ولا 😂😂🤣🤣 هي تان تحكي بلي تغربت وبلي رآها كانت عضوة فاللمة يصح هي كان لون الخط تاعها أخضر وزادت رجعتلنا بالاخضر تقول حشيش رآها تدور 😂😂🤣🤣 خلي نشوفو شوية طبيعة معاها ههههه وانتي اختي ارجعي للون البنفسجي وخلينا نشوفو شوية ورد 😁😂😂 لا تبخليعلينا يوووه قااالهاالسوري 😂🤣🤣
شوفي عزيزتي كلما نحس بالغربة حتى بين أهلنا والله يا اختي كامل عندنا احساس يقتل فينا والحمد لله...وأما عن العتاب فإنه هكذا الإنسان والحياة فلما تتخلى عن شيء كان يسعدك وإن كان بسيطا يظهر لك فإنك يوما ما سترجع إليه وربما تجده وربما لا كل الندم والعتاب لن يعيد لك تلك الأيام ..هكذا هي الأيام لن ترحمنا أبدا ..لذا تمسكي جيدا بما لديك الآن ولا تجعليه يفلت منك مهما كانت قيمته بسيطة فإن الذي يذهب لا يجيء ما هو خير منه أبدا..
وإن شاء الله نتشرف بيك اختي ونوسو بعض هنا
انا كنت بعضوية الصحافية الساخرة وسجلت في 2017 من بعد رحت وعاودت وليت بعضوية أخرى 😁
ههه لالا عزيزتي مانيش هي لبؤة الا ورا كان اسمها بنت الجزائر و كانت مغتربة هذاك الوقت اما انا ولد وكبرت هنا فالبلاد وكي جبت الباك تاعي تغربت و قريت وتزوجت وعشت تماك 11 سنة وعاودنا رجعنا
نعم نصيحة قيمة من عندك اختي العزيزة اكيد كل مانملكه وكل شخص في حياتنا غالي يومين والحمد لله حققت اغلب ماطمحت اليه وسعيدة جدا وراضية بما انعمه الله علي من نعم ولكن الحنين الى الموطن والى اللمة شيء اخر 👍
متفرقة بيك عزيزتي ومعرفة خير

اهلا وسهلا ومرحباا بقدماء اللمة الجزائرية اكيدة ان اللمة سعيدة برؤية احرفكم هذه من جديد

صراحة انا معنديش مدة كبيرة كيفكم فاللمة مي نغيب سمانة وزوج نحس بالنقص وبلي حاجة خاصتني ☺☺

الغربة الحقيقية انك تكوني غايبة خاضرة كاين وين نكونووا وسط بلادنا وحبابنا ونحسوووا رواحنا غرباء .....

نورتي حبيبتي ....😘😘

النور نورك عزيزتي شكرا لكلماتك اللطيفة ❤️
و فعلا اللمة لها سحرها الخاص
شكرا اخيتي

ههه شفتي، وكنا بزااااف
باقي غي هدى الشاوية الي نهدر معاها من برومو تاع الباك تاعنا فاللمة. لخرين معنديش خبارهم ونتمنى لكان يطلو ويقولونا حوالهم لول بارح شفت طيور السلام هو ثاني من برومو تاع الباك نعقل عليه.

انا تاني فرحت كي شفتك ختيتي💜💜
كنا بزاف الله يبارك نسيمة ودانا و محمد علي واسماء و هدى ومازالت القائمة طويلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بالعزيزة الغالية
🥰🥰🥰❤️❤️❤️نشفالها ديك الأيام تاع الصغر

اما عني ماتغربت عن اللمة لكن من شهرين حسيت روحي غابت عني
اصبحت اغيب واعود
لكن لم استطع الابتعاد،نهائيا
لايزال هناك شيء مايشدني...
او بالأحرى أحباب

الحمدلله انك عدت سالمة
الغربة شيء صعب حدا

الحمد الله الذي اعاد العائدين مع تمنياتي بعودة المغتربين
صراحة موضوع حينما تقرأه حتى ولم تكن جزءا منه الى ان البوح بهذه ذكريات تجد الحنين والشوق للعودة الى الماضي يلتهمك
مع تمنياتي بعود الجميع غانمين سالمين يارب

كلامك يبكي يا أختي والله 🥺
قلتي واش في قلبي من الحنين للمة الحبيبة وأنا نقرأ في سطور كلامك رجعتني لذكريات كانت مع الإخوة والأخوات أكن لهم جميعا الإحترام وطبعا لا ننسى الفضل الذي بيننا
هي هكذا الحياة غياب وعودة والشيء الذي نتفق عليه جميعا هو حبنا للمة وناسها🫶🏻

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة