قصة اعتقال حسن نصرالله في اسرائيل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

abdou

:: عضو منتسِب ::
إنضم
12 أوت 2006
المشاركات
74
النقاط
2
[/url][/IMG]قصة اعتقال حسن نصرالله في اسرائيل


فجر يوم 1-8- 2006 اقتحم "كوماندوس" إسرائيلي مدينة بعلبك اللبنانية وخطف المواطن حسن نصرالله من منزله في مدينة بعلبك مع أربعة آخرين كانوا في المنزل، قبل أن يتم الإفراج عنه من مساء الاثنين الماضي، ليتضح بحسب الكثير من المحللين أن عملية الخطف كانت مجرد عملية إعلامية وليست انجاز عسكري أو استخباراتي.

المواطن حسن نصرالله والاسرى الأربعة الآخرين عادوا الى عائلاتهم ووطنهم وديارهم، بعد احتجازهم طيلة 20 يوما. لقي العائدون استقبالا حارا من الأهل والمعارف، ورووا كيف أمضوا هذه الأيام في السجن الاسرائيلي. حسن نصرالله والعائدون يروون كيف اختطفتهم فرقة كوماندوس اسرائيلية في بعلبك ونقلهم الى معتقل يقع ما بين الناصرة والعفولة حتى الافراج عنهم مؤخرا...

[/url][/IMG]



حسن نصرالله في احضان احبائه عند العودة

ويصف حسن نصرالله، الذي أصبح نجما في وسائل الإعلام بسبب تلك العملية لتشابه اسمه مع الأمين العام لحزب الله، ليلة خطفه بأنها لم تكن عادية، ومن أصعب الليالي التي مرت على بعلبك، "كان الموت يلفّ بنا من كل ناحية وصوب، فانقطاع الكهرباء في تلك الليلة كان عاملا إضافيا حقن الرعب في شراييننا وضخّ الهلع في أروقة المكان مع وصول الكوماندوس الإسرائيلي إلى داخل المنزل. الجنود تعمدوا تحطيم كل ما اعترضهم مع إطلاق الرصاص في أرجاء المنزل".

ويقول حسن نصرالله (أبو بلال) أن أكثر من خمسين جنديا إسرائيليا طوقوا منزله في بعلبك، "عندها أدرك كل من في المنزل أن انزالا إسرائيليا يستهدفهم، خاف الرجال على نسائهم وأطفالهم أكثر من أنفسهم".

ويتابع نصر الله، الذي يعمل بائع بنادق صيد، قائلا إن "عددا كبيرا من جنود الكوماندوس مدججين بالأسلحة المجهزة بالليزر أخرجونا رافعين أيدينا إلى الأعلى بعدما طلبوا منا ذلك باللغة العربية (اللهجة الفلسطينية). وتالياً خرجنا الأول: محمد جعفر علي دياب، ومن ثم حسن البرجي، فانا (حسن نصرالله) واحمد العوطة. وصلنا جميعا إلى مدخل المنزل، كبّلوا ايدينا بشريط بلاستيكي سميك، وسألوني بعدما أشاروا إلى الحاج احمد العوطة، هل هذا الحاج احمد العوطة؟ وذلك بعدما أخرج أحدهم جهازا صغيرا للكمبيوتر وأخذ يتأكد من الاسماء المستهدفة مما يؤكد على تعامل كثيرين مع إسرائيل أو (جواسيس)".

يؤكد حسن نصرالله أن اسمه كان يشكل لدى الإسرائيليين "خبطة إعلامية" لشعبهم و"مما أكد لي ذلك عندما وصلنا جميعا إلى إسرائيل كنت اسمع الجنود فرحين مذهولين: "حسن نصرالله... واو".


[/url][/IMG]


الشيخ حسن نصرالله بعيدا عن كل اعتقال

ويستمر ابو بلال في سرد قصة خطفه: "عند الساعة 12:30 ليلا احتجزونا وطلبوا من النسوة وطفلين التوجه إلى داخل المدينة بعدما ارغموا على الركوع على الأرض. احتجزنا العدو، نحن الرجال الخمسة، وابني الصغير البالغ من العمر 13 عاما".

خلال رحلة أسرهم كانت الطائرات الحربية تغطي سماء بعلبك، منفذة غارات جوية، فيما تقوم مروحيات بتنفيذ حملة تمشيط عشوائي بالرصاص، مما أضاء سماء المدينة و"كأن صحون طائرة كانت تحلق ليلا فوق بعلبك" قال نصرالله الذي فوجئ في أعالي جرد بعلبك بأكثر من 500 جندي ينتظرون وصول فرقة الكوماندوس، مع "غنيمته الدسمة" حسن نصرالله.

"صعدنا إلى طائرة اباتشي جميعا باستثناء ابني الصغير، الذي وضع أحد الضباط رشاشات ام 16 فوق رأسه وأخذ يرعبه ويسأله بعنف عن المقاومة، وأمروه بأن يحكي إذا كان هؤلاء الرجال مقاومين ام لا؟ عندها أجابهم بالطبع لا. في هذه الأثناء قام أحد الضباط باتصال (صوت وصورة) مباشرة مع قيادته في إسرائيل وأخبرهم عن الطفل الذي لم يتخط الثالثة عشرة من العمر، عندها تركوه بعدما تلقّوا امرا بذلك.

في هذه الأثناء لا بد أن يخطر على بال المرء العديد من التساؤلات ومنها بـ (الصوت العالي) ... "الى اين تأخذونا؟" ليرد باللغة العربية أحد الجنود: "اسكت" عندها بدأت ارتجف رعبا على مصير زوجتي وطفلي حتى وصلنا إلى إسرائيل، معصوبي العيون وكنا نسمع أصوات ضحكاتهم ... انهم اعتقلوا "حسن نصرالله" علماً أنهم يعلمون بان حسن نصرالله هو ابو بلال وليس غيره. فوقع هذا الاسم كبير بالنسبة اليهم".



[/url][/IMG]

محاولة تعمير بعلبك

يتابع نصرالله سرد رحلة أسره إلى إسرائيل "وصلنا إلى إسرائيل أو إلى مركز التحقيق معصوبي العينين ليفصلونا عن بعضنا البعض، وجرى التحقيق مع كل واحد منا على حدة. استمر التحقيق نهارا كاملا منذ أن وصلنا إلى مساء يوم جديد، بعدها جمعونا بسيارة واحدة ونقلونا إلى السجن، ومن ثم وضعونا في الغرفة عينها فبدأنا بالسلام والاطمئنان على بعض ونسأل بعضنا عما دار في التحقيق. في هذه اللحظة ارتفعت الأصوات خارج الغرفة ليتسابق الحراس لرؤية الغنيمة "حسن نصرالله" وبدأوا يسألونني اذا اتينا من المستشفى عندها ادركنا أن انزالا حط في احد مستشفيات بعلبك.

بقينا تحت الاعتقال ما يقارب 21 يوما وخلال هذه الفترة كنا نخضع لـ (5) ساعات متتالية من التحقيق حيث لم نتعرض لأي عنف جسدي وفي اليوم السادس عشر من الاعتقال أتت محامية من منظمة حقوق الفرد (ليا تسيميل) وساعدتنا كثيرا.

عند الساعة الخامسة من صباح اليوم العشرين من الاعتقال طلبنا السجان، وسألنا عن ثيابنا ما اذا كانت معنا (ليست ملابس السجن طبعا) فقلت له: "يمكنني ان اشتري"، قال: "لاحقا".

بعد نصف ساعة - والكلام لحسن- اتى السجان ليبشرنا باننا سوف نخرج إلى الرياضة وقال البسوا ملابسكم ورتبوا الغرفة. وعند الساعة التاسعة خرجنا من السجن لنصل عند الساعة 12 ظهرا إلى الناقورة وسلمونا إلى الصليب الاحمر الدولي ومن ثم إلى قوات الطوارئ الدولية وأخيرا إلى الجيش اللبناني ... في خمس محطات بدأت في الناقورة وانتهت في وزارة الدفاع. وصلنا إلى بعلبك عند الساعة 12 من ليل أول من امس، وكان لقاءا حميميا مع اهالي المدينة والاصدقاء والاهل.





فرحة عودة بلال حسن نصر الله

وقال بلال نصرالله (ابن المواطن حسن نصرالله): "قال لي المحقق نحن أتينا اليكم خصيصا ونعرف من أنتم، فأنت بلال حسن نصرالله عضو كبير في (حزب الله)، وأنت إبن أمين عام (حزب الله) السيد حسن نصرالله وطبعا انني نفيت هذا الكلام فهو غير صحيح وغير حقيقي. ويبدو ان التركيز على الادعاء بأنني ابن السيد حسن نصرالله كان من منطلق تحقيق نصر اعلامي مستغلين التشابه مع اسم والدي".

وأضاف بلال نصرالله: "بالرغم من أننا غير منتمين الى أي تنظيم أو حزب إلاّ أننا نوجّه التحية الخاصة الى سماحة السيد حسن نصرالله على الانتصار الذي تحقق في لبنان والى الرئيس نبيه بري ونشكره على مطالبته بالافراج عنّا حسبما علمنا من أحد الضباط الاسرائيليين".

وحول الأسئلة التي تركّزت حولها التحقيقات قال بلال: كانت الأسئلة عن أسماء وعن مراكز (حزب الله)، ولم يسألنا الاسرائيليون عن الجيش أو الدرك أو سائر الأحزاب، وانما فقط كان السؤال عن (حزب الله)، فهم يعتبرون كل شيعي ارهابي وان من ينتمي الى (حزب الله) هو مخرّب.
 

عادل

:: عضو فعّال ::
إنضم
7 أوت 2006
المشاركات
1,510
النقاط
39
مشكووووووووووووووووووور اخي على الموضوع الشيق لرجل الامة
 

لينا 09

:: عضو مُتميز ::
إنضم
7 أوت 2006
المشاركات
582
النقاط
16
اللهم انصر كل من حمل لواء الجهاد ضد اليهود

اللهم فك اسر اسراهم وتقبل شهيدهم واشفي جريحهم يارحمن انك مجيب الدعاء
 

sendebad39

:: عضو مُشارك ::
إنضم
10 أوت 2006
المشاركات
362
النقاط
7
لا اضن انه تما اعتقاله....؟




.
 

العباسي22000

:: عضو مُتميز ::
إنضم
8 أوت 2006
المشاركات
1,201
النقاط
37
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000
 

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
النقاط
317
لا شك أن الرافضة إخوة لليهود وما حرب حزب الشيطان إلا أضحوكة بقصد الدعاية أنه هزم إسرائيل وفعلا بدأ الرافضة يستثمرون ذلك لصالح دينهم الباطل وبدأوا في دعوة السذج إليه وهم لا يعلمون حقيقة الرافضة 0000الرافضة ببساطة دين وضعه إبليس بقصد هدم الإسلام والرافضة زادوا عليه قتل المسلمين إذن دينهم له هدفين وكل هدف يحقق أهدافهم يعتبرونه هدف 00اللهم اكفناهم بما تشاء اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا0
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top