المتحجبة و المتبرجة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

lana algerienne

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
23 جوان 2008
المشاركات
4,299
نقاط التفاعل
22
النقاط
157
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ونشهد أن محمدا عبده ورسوله أدى الأمانة و بلغ الرسالة و نصح الأمة و كشف الله به الغمة.فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى، وخير الهدي هدي محمد ، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
ثم أما بعد:


المرأة المتبرجة و المرأة المتحجبة مثلهما كمثل الوردتين. فأما المتبرجة فهي كالوردة المتفتحة, تبرز جمالها للمارة.الكل إذا مرَّ من قربها ينظر إليها لجمالها. فمنهم من يقترب ليشمها و منهم من يجتشها و يضعها في جيبه ليزين نفسه فإذا ذبلت رماها لأنها أصبحت غير جذابة و لا رائحة فيها. فالوردة المتفتحة مبرزة لجمالها , كذلك تفعل المتبرجة. تبالغ في إظهار ما ظهر من زينتها التي آتاها الله إياها. فينظر الغريب إليها كما ينظر إلى الوردة, فيشمها و ذلك بمقدمات الزنا من تمايل و نظرات و همسات و ما إلى الرذيلة من مغريات, فيجتشا من الغصن حيث كان. الغصن الذي هو الأصل و الذي هو الدين القيم. فتصبح بدون قيمة يابسة فيكون المصير هو المزبلة فلا ينظر إليها أحد.
و إذا نظرت إلى الجانب الأخر, رأيت و ردة منغلقة لا يكترث لها أحد إلى من كان ملما بالورود و أنواعها. تلك الوردة لا تتفتح إلا ليلاً, لأنها من المخلوقات التي تتفتح لتعانق ضوء القمر, و تنشر عطرها فلا يشمه إلا من كان يناجي الله ليلاً. فإن أراد أحد أن يأخدها وجب عليه أخدها من جذورها حتى تبقى حية للتمتع بها ليلاً, و لا يمكن أخدها من جذورها إلا إذا أخذت الإذن من صاحب البستان و أعددت لها إناء كي تضعها فيه. فتلك هي المتحجبة المتنقبة التي أسدلت ستار الحياء على جمالها, فرضيت أن تبقى منغلقة و لا تكترث بالمارة. فأظهرت جمالها بالليل حيث لا أحد يرى إلى خالق الكون. ولا تكون إلى للذي يأخذها إلى الذي يكترث لحياتها فلا يقتلعها بل يدخل البيت من بابه و يطلب الإذن من صاحب البستان الذي بني على تقوى الله و سُقِيَ بماء القرآن و وُضِعَ في تراب السنة النبوية على صاحبها أزكى الصلوات و أزكى السلام. فلمن كان له الإختيار فالينظر بعين الحكيم وليحسن الإختيار. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
يطيك الصحة الموضوع يستهل مشاركات كثيرة
 

8492108872046112687.jpg


hijab-1.gif


url


url


46135667.jpg


شكرا شيماء على موضوعك
غفر الله لك و لوالديك
تحية خالصة​
 


مشكوورة​
 


بارك الله فيك اخي على المرور المميز​
 
جزاك الله خيرا ...و جعل كلماتك هذه في ميزان حسناتك إن شاء الله.
 
4algeria-pix.gif


شكرا على المرور​
 
الف شكر لك أخت شيماء ...دائما متميزة....تقبلي تحياتي ومروري
 


جزاك الله خيرا اخي الكريم​
 
دام تميــــــــــــــــزك أختــــــــــــــــي

مشكـــــــــــــــــــروة على الموضوع

بارك الله فيــــــــــــــك

 
بارك الله فيك مشكورة
 


و فيك بارك الله اخي الكريم​
 


و فيكي بارك الله اختي الكريمة​
 
بارك الله فيك أختي
موضوع قمة و روعة
 
4algeria-pix.gif


و فيكي بارك الله​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top