الجمال...؟!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

eshahed

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
لست أدري لماذا يشدّني الجمال ...خاصّة عندما أرى أرى اللّه و قد أبدعه على وجه فتاة...لماذا جمال الفتاة هو أوّل عنصر لجذب الرّجال و كل إمرأة تفعل بنفسها بوسائل الزّينة لتحسين مظهرها و تجميله....فيا لحظّ الفتاة الجميلة...؟!

قال eshahed:
لست أدري لماذا يشدّني الجمال ...خاصّة عندما أرى أرى اللّه و قد أبدعه على وجه فتاة...لماذا جمال الفتاة هو أوّل عنصر لجذب الرّجال و كل إمرأة تفعل بنفسها بوسائل الزّينة لتحسين مظهرها و تجميله....فيا لحظّ الفتاة الجميلة...؟!

قال تعالى: قل للمومنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ..........
وقال:......... وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن........................

وقال: ولا تقربوا الزنا......... صدق الله العظيم

فارجو منك أخي عدم نشر المواضيع التي تدعو للانحلال والتفسخ وربما انت لم تقصد لكن يوجد من الاعضاء الذين سوف يردون عليك بطريقتهم المعهودة ويكون موضوع كهذا تشهير ودعوة إلى ما لا يرضي الله..............

من أين جاءك ...؟!

من أين جاءك كلّ هذا الورع يا أخ جابر ... ما علاقة الموضوع بالانحلال و التّفسّخ..هداك اللّه و ثبّتك على الدّين كما تزعم...؟!

المشكل أخي ليس فيك أنت ولكن في الاتجاه الذي ستأخذه الردود عليه فارجو فهم ما اكتب أولا وعدم التأويل ولا التقويل اما عن الورع فالحمد لله مازلنا في الطريق إليه وإذا وجدناه فلن نتركه أو ماهو رأيك؟

سدّ الطّريق...؟!

إذا سدّ الطّريق الّذي تخاف منه و الباب إليّ يجيك منو الرّيح سدّو و استريح...و إلّي خاف سلم...فأنت لبق و بعيد النّظر ....أعذرني فلست مثلك و النّاس مختلفون...إذا أغلق الموضوع عند ردّي هذا و دمت رقيبا حسيبا على ما أقول و ما أطرح....شكرا

لا نصيب لهنّ ..؟!

أي نعم جمال الرّوح أيضا موجود و لكن كلامكم هو كلام كلّ الفتيات اللاّئي لا نصيب لهنّ في الجمال...؟!

الحمد للّه...؟!

الحمد للّه هذه المرّة ردّكم جاء بعيدا عن الانفعال و التّشنّج....و لكنّ الحقيقة يا أخي أو أختي مرّة و يجب أن تقال...أليس كذلك..؟!

نجمات الغناء...؟!

نجمات الغناء اللاّئي ذكرتهنّ ليسوا جميلات و إنّما هي الدّعاية و أساليب التّصوير و الماكياج...أنا أقصد الجمال الحقيقي...و مع ذلك المعلومة وصلت شكرا على المعلومة ، اللّهم زدنا علما و انفعنا بما علّمتنا...؟!

ليس الجمال باثواب تزيننا***********إن الجمال جمال العلم والأدب

كلام...؟!

كلام نحفظه و نردّده يوميّا أمّا الواقع فهو مختلف ، فمثلا أوّل ما يسأل عن الفتاة بغرض الزّواج جمالها، و من ينوي فعل ذلك أوّل ما يجذبه الجمال ، و الأمر كذلك بالنّسبة للرّجل فأنت تجد النّسوة يسألن هل هو وسيم أم لا و هل عنده فلوس......و بعدها تأتي الأشياء الأخرى....و نجد أنّ أكبر نسبة من الفتيات اللاّئي يفتقدن للجمال هنّ من يجدن صعوبة في الزّواج و بلوغ سنّ العنوسة....إنظروا إلى واقعنا و حياتنا و لا تداروا عن الحقيقية....؟!

يوجد فرق أخي بين الوسامة والبشاشة وبين الجمال في الوجه فكم من جميل ولكنه غضوب وعبوس ولا يعاشر وهذا معقد نفسيا وكذلك للفتاة ولكن هناك من تجده متوسط الجمال ولكنه ضحوك ونشيط ومنكت يحبه الناس فذلك الذي يعاشر الناس ولكن دائما نعلم ان الجمال ليس المقياس الوحيد وكذلك اعلم واقتنع وإن لم تصدق فاسال فكل فتاة او فتى متواضع ومتخلق ورزين يلهمه الله جمالا وبشاشة
والجمال ممعيار متغير فكم من جميلة عندك بشعة عند الآخر والعكس صحيح............. أرجو التصويب إن أخطأت

معك الحقّ............!

معك الحقّ يا أخي فيوجد من هذا و ذاك و الّذي عنيته هو ما يجري في واقع الحياة فمطلب جمال الوجه و الخلقة طلب ذو أولويّة في حياة النّاس لذلك ترى تنافس النّساء خاصّة في التّفنّن في أساليب الزّينة و إنفاق الأموال الطّائلة في سبيل تجميل صورهنّ و تحسين مظهرهنّ و أنت تعرف شركات الزّينة ما تجنيه من ملايير و ملايير الدّولارات في مبيعاتها....؟!

قال eshahed:
كلام نحفظه و نردّده يوميّا أمّا الواقع فهو مختلف ، فمثلا أوّل ما يسأل عن الفتاة بغرض الزّواج جمالها، و من ينوي فعل ذلك أوّل ما يجذبه الجمال ، و الأمر كذلك بالنّسبة للرّجل فأنت تجد النّسوة يسألن هل هو وسيم أم لا و هل عنده فلوس......و بعدها تأتي الأشياء الأخرى....و نجد أنّ أكبر نسبة من الفتيات اللاّئي يفتقدن للجمال هنّ من يجدن صعوبة في الزّواج و بلوغ سنّ العنوسة....إنظروا إلى واقعنا و حياتنا و لا تداروا عن الحقيقية....؟!

أخي كما جابر الجمال هو جمال العلم والادب وإن كانت الحالة لا تطابق واقعنا فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ( تنكح المرأة لمالها اوجمالها او دينها فظفر بذات الدين تربت يداك ) ويقول ( خير نسائكم الودود الولود المؤاتية المطيعة لزوجها ) رغم ان الحديثين ككل الاحاديث التي ضربنا بها عرض الحائط فهما يبينان ان ديننا لا يؤيد فكرة أختيار الجمال على حساب الدين والاخلاق ومع ذالك وبما أن ديننا كامل فهو يعطي الجمال حقه حيث يقول صلى الله عليه وسلم ( إن الله جميل ويحب الجمال )

شكرا أخي الشاهد على الموضوع وإن كان من الاحسن عندي قول يلحظ الفتاة المؤدبة الملتزمة الجميلة

تحياتي​

مشكوووووور اخي شاهد

وانا فاهم عليك

والي ماعجبه الموضوع مايدخل ومايرد عليه

مرورك....!

شكرا يا البرنس مرورك يكفيني ...شكرا

يوجد الكثير من الاشخاص الذين يقولون ''الجمال جمال الروح'' وان الشكل لا يهمني لكن عندما تاتي الحقيقة يتغير رايهم

نعناعة...؟!

شكرا يا نعناعة لقد قلت الحقيقة...

من تزين بالتقوى والعلم والأدب زينه الله بالخلقة الحسنة وقرب الناس إليه وأحبه إليهم....................

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة